متى تظهر نتائج جلسات الليزر ، و طريقة جلسات الليزر ، و كم جلسة ليزر يحتاج الذقن للنساء ، و كم جلسة ليزر تحتاج الساقين ، و سعر جلسات الليزر للجسم كامل للنساء ، و بعد جلسة الليزر الأولى للوجه ، الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشعر الزائد أمر تبحث عنه كثير من السيدات وتبحث عن حلول للتخلص منه بشكل دائم، ومن أبرز هذه الحلول تقنية الليزر، ذلك الاكتشاف الذي يعتبر ثورة في عالم إزالة الشعر ويوفر للكثير من النساء حلًّا عمليًّا ومريحًا للتخلص من شعر الجسم الزائد لفترة طويلة فمتى تظهر نتائج جلسات الليزر وكيف يمكنكِ الاستفادة منها ، اليكم الاجوبة على التساؤلات في السطور التالية.

متى تظهر نتائج جلسات الليزر

أثبت الليزر فعاليته وأمانه وخاصة في إزالة الشعر ، سقوط الشعر بعد الليزر يظهر بعد جلسة إزالة الشعر ، وللتعرف على مدة نتائج جلسات الليزر.

متى تظهر نتائج جلسات الليزر
متى تظهر نتائج جلسات الليزر
  • على حسب كثافة الشعر لكن عادة بعد 4 أو 5 جلسات تظهر النتيجة، ولا نعنى بظهور النتيجة سقوط الشعر، لأن من أول جلسة سيسقط الشعر بالكامل ولكن نقصد طول مدة ظهور الشعر مرة أخرى سيكون بعد 4 او 5 جلسات أفضل وسينمو الشعر ببطء شديد.
  • تعتبر جلسات الليزر الأساسية التي يخضع لها جسمكِ كورسًا علاجيًّا متكاملًا من 6 لـ 8 جلسات، بين كل جلسة وأخرى مدة لا تقل عن 3 أسابيع ولا تزيد على شهر.
  • وبعد الانتهاء من هذه الجلسات يمكنكِ حجز جلسات تنشيطية لنفس المنطقة كل 3 أو 6 أشهر، حتى تضمني الحفاظ على نتيجة جلسات الليزر الأساسية والتأكد من التخلص من الشعر الزائد بشكل مستمر.
  • تتطلب بعض مناطق الجسم من 8 – 10 أسابيع بحسب طبيعة نمو الشعر في تلك المناطق. ويجدر التنويه إلى أنه من أجل الحصول على أفضل النتائج، فإنه يفضل أن تكون المدة بين الجلسات متساوية لمدة 6 – 8 جلسات لضمان تحقيق الاستفادة الكاملة.

قد يهمك :

طريقة جلسات الليزر

تكون طريقة عمل جلسة الليزر كالآتي:

  • أولاً تتم مرحلة تخدير المنطقة المستهدفة تخدير موضعي بواسطة كريم تخدير. تبريد المنطقة التي سيحرى عليها جلسة الليزر لتفادي حدوث أي التهابات أو حروق. استخدام بعض المستحضرات التي من شأنها تسهيل وصول اشعة الليزر للجلد والوصول للبصيلات.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بتمرير جهاز الليزر على الجلد لاستهداف المنطقة المطلوبة. يصل الشعاع لخلية الشعر وتمتص البصيلات الميلانين من حرارة أشعة الليزر وتقوم بإتلاف البصيلات.
  • وتستغرق من عشر دقائق لنصف ساعة تبعًا لحجم المنطقة المستهدفة، وتتكرر جلسات الليزر لمدة من الوقت وقد تستغرق مناطق الشعر السميك عدد جلسات أكثر من غيرها، وتتناسب عمليات إزالة الشعر بواسطة الليزر أكثر مع الشعر الغامق والبشرة الفاتحة.
  • تعطي هذه التقنية أفضل النتائج خاصةً مع أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن لاستهدافها صبغة الميلانين الموجودة به كما يُلاحظ المريض انخفاض عدد الشعر في المنطقة المُعالجة بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 25 بالمائة كنتائج أولية بعد الجلسة الأولى.
  • تحتاج المناطق الصغيرة المُراد إزالة الشعر منها مثل الشفة العلوية إلى بضع دقائق، ويصل وقت العلاج في بعض المناطق الكبيرة مثل الظهر خلال الجلسة الواحدة إلى ساعة أو أكثر. يُلاحظ أن الشعر الذي ينمو مجدداً بعد جلسات الليزر يكون أقل كثافةً وأخف لوناً.

كم جلسة ليزر يحتاج الذقن للنساء

كم جلسة ليزر يحتاج الذقن للنساء
كم جلسة ليزر يحتاج الذقن للنساء
  • إزالة شعر الذقن للنساء بالليزر يحتاج من أربع إلى ست جلسات للحصول على نتيجة فعالة، وهو الخيار الأكثر فاعلية وتوفيرًا للوقت، كما يقلل من الألم الناتج عن إزالة الشعر بالشمع أو الفتلة وهو ما يجعل الشعر ينمو بكثافة أكبر في المرات التالية.
  • ستحتاجين من 4 إلى 6 جلسات في البداية وبين كل جلسة وأخرى حوالي شهر، وبعد ذلك يجب أن تواظبي على الجلسات التنشيطية كل شهرين أو 3 أشهر حسب معدل نمو الشعر.
  • وبشكل عام فالليزر من الطرق الرائعة للتخلص من شعر الوجه الزائد ومن شعر الجسم عموما ولكن عليكِ أن تختاري طبيب مختص ومكان موثوق به لتحديد طريقة استخدام الليزر المناسبة لبشرتك وحمايتها من أي آثار أخرى.
  • تستغرق جلسة الليزر الواحدة بضع دقائق، وذلك يعتمد على مساحة المنطقة المراد إزالة الشعر منها، كما يعتمد عدد الجلسات الواجب الخضوع لها للتخلص من الشعر بشكل نهائي على كثافة ونوعية الشعر أيضاً.

كم جلسة ليزر تحتاج الساقين

تتسائل بعض النساء عن كم جلسة ليزر لإزالة شعر الساقين ؟

كم جلسة ليزر تحتاج الساقين
كم جلسة ليزر تحتاج الساقين
  • جلسات إزالة شعر الساقين هي عملية تهدف لإضعاف بصيلات الشعر بشكل متكرر فيفقدها القدرة على النمو مرة أخرى ويجعل من الشعيرات المتبقية ضعيفة للغاية تكاد تكون غير موجودة، وتتم من خلال تسليط شعاع من الليزر على المنطقة المتفق عليها ، والذي يتغلغل داخل خلايا الميلانين فيقوم بإضعاف الشعر والعمل على تدمير البصيلة وتفتتها.
  • مما يضمن عدم نموه مرة أخرى. ويلجأ الكثير من العملاء لتسمية جلسات إزالة شعر الساقين وهي تسمية خاطئة لأنها لا تزيل ولكن تضعف الشعر بعد الحصول على عدد من جلسات الليزر .
  • وتختلف قدرة الليزر في القضاء على نمو الشعر تبعا لاختلاف نوع الأشعة المستخدمة فيوجد لدينا قدرة ٨٥٪ والتي نحصل عليها من الطول الموجي ٧٥٥ نانومتر والذي يتوفر في أشعة أليكس، وهي أفضلهم وتتطلب عدد قليل من الجلسات يصل إلي ٦ جلسات.
  • وأيضًا قدرة ٧٠٪ والتي نحصل عليها من الطول الموجي ٨٠٨ نانو متر والذي يتوفر في أشعة دايود وهي الأرخص في التكلفة المادية وتحتاج لعدد جلسات كبير يصل إلى ١٢ جلسة لإظهار النتائج. قدرة ٦٠ أو ٦٥٪ و التي نحصل عليها من الطول الموجي ١٠٦٤ نانو متر وهي أشعة أمنة تماما أشعة ND-YAG وتعد أكثر الأنواع ملائمة لأصحاب البشرة السوداء.

سعر جلسات الليزر للجسم كامل للنساء

  • في المجمل تبلغ تكلفة النبضة الواحدة حوالي (0.1) دولار أمريكي تقريباً، أي ما يعادل جنيه مصري واحد للجلسة الواحدة تقريباً، كما تتكلف جلسة إزالة الشعر الواحدة ما بين 100 إلى 500 دولار أمريكي تقريباً لمعظم البلدان العربية، أما بالنسبة للتكلفة الكاملة لليزر إزالة شعر الجسم بالكامل فتتراوح ما بين 3000 إلى 4500 دولار أمريكي تقريباً.
  • الوجه (منطقة الشارب والحاجبين والذقن) بتكلفة حوالي 80 إلى 150 دولار أمريكي للجلسة الإبط والمنطقة الحساسة بتكلفة حوالي 100 إلى 175 دولار أمريكي للجلسة
  • الساقين حتى الركبة بتكلفة 300 إلى 400 دولار أمريكي الساقين كاملتين: بتكلفة 450 إلى 600 دولار أمريكي الذراعين بالكامل: حوالي 400 إلى500 دولار أمريكي
  • تكلفة ازالة الشعر بالليزر في السعودية للجلسة الواحدة اذا تحجزين للجسم كاملا تتراوح تقريباً بين 1500 – 2000 ريال سعودي.
  • تختلف اسعار الليزر لازالة الشعر في العيادات حسب نوع جهاز الليزر في العيادات ومستوى المركز ولكن الضروري اختيارك لطبيب او خبير ليزر ماهر وستحصلين على افضل النتائج.

بعد جلسة الليزر الأولى للوجه

بعد جلسة الليزر الأولى يمكنك العودة للمنزل والبدء في التعافي واتباع تعليمات الطبيب للحصول على النتائج المرغوب فيها؛ سوف يحدد لك الطبيب عدد الجلسات المرغوب فيها لإزالة الشعر بشكل نهائي و سوف يقوم بإعطائك بعض النصائح والتعليمات الواجب اتباعها بعد الجلسة الأولى هذه التعليمات تشمل:

بعد جلسة الليزر الأولى للوجه
بعد جلسة الليزر الأولى للوجه
  • التحلي بالصبر نتائج إزالة الشعر بالليزر لن تظهر بعد الجلسة الأولى، واظبي على الجلسات واحرصي على استخدام واق للشمس أثناء الخروج خلال فترات النهار وتجنبي الاستحمام بالماء الساخن. خلال عدة جلسات سوف تبدأ النتائج في الظهور، وبعد انتهاء الجلسات سوف تجدي النتائج مرضية للغاية ومستمرة لعدة أشهر.
  • استخدام المنتجات التي ينصح بها قد تظهر المناطق التي تم علاجها كأنها تعرضت لحروق الشمس أو تبدو بشكل جاف قليلاً، لذا يجب الحرص على استخدام المستحضرات أو المرطبات التي ينصح بها الطبيب لتخفيف حدة التورم أو الالتهابات قليلاً وخاصة إن كانت بشرتك حساسة وتتأثر بأي تغيرات تطرأ عليها بسهولة.
  • المواظبة على الجلسات للحصول على أفضل النتائج الممكنة يجب المواظبة على الجلسات في مواعيدها المحددة واتباع تعليمات الطبيب بين الجلسات؛ عادةً ما تكون الفترة بين الجلسة والأخرى حوالي أربعة أسابيع.
  • وخلال هذه الفترة يجب استخدام شفرات الحلاقة وتجنب الشمع وأجهزة إزالة الشعر المنزلية والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان لتجنب التعرض لأي آثار جانبية ولضمان الحصول على النتائج المرغوب فيها.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا