متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر ، و تجارب إزالة الشعر بالليزر، و بعد إزالة الشعر بالليزر ، و هل إزالة الشعر بالليزر دائمة ، و ظهور الشعر بعد الليزر بيوم ، و أضرار إزالة الشعر بالليزر ، يعد إزالة الشعر بالليزر من أكثر الوسائل الحديثة التى خلصت النساء من مشكلة الشعر الكثيف غير المرغوب به، لكن عادةً ما تحتاج الفتاة التى تقرر أن تخضع لجلسات الليزر للرد على بعض الأسئلة التى تدور برأسها عن كيفية الإزالة والأسعار وهكذا، لذلك نستعرض فى هذا المقال الاجابة عن الاسئلة السالفة الذكر منها متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر؟

متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر

يهدف إزالة الشعر بالليزر إلى منع نمو الشعر في بعض مناطق الجسم غير المرغوب بنمو الشعر فيها وذلك لأسباب تجميلية، أو بدافع علاج الشعر الزائد، إذ يعمل العلاج بالليزر منع نمو الشعر من خلال إتلاف البصيلات الخاصة فيه وفيما يلي سنتعرف على متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر ؟

متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر
متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر
  • تحتاج البوصيلة إلى ما لا يقل عن 6 جلسات علاج بالليزر لبدء ملاحظة النتيجة المرجوة في الحد من نمو الشعر، ويكون الفرق بين كل جلسةٍ وأخرى من أربعة إلى ستة أسابيع.
  • وحتى بعد الانتهاء من هذه الجلسات، ينمو الشعر في الفترة من 6 إلى 12 شهراً. تختلف الفترة الزمنية التي يُعاد نمو الشعر خلالها باختلاف العديد من الظروف التي تؤثر في إعادة نمو الشعر.
  • وتشمل تلك العوامل درجة لون البشرة، ولون الشعر، ومكان نمو الشعر.
  • ومن المتوقع تقليل نمو الشعر بنسبة تتراوح بين 10 و20 % بعد كل جلسة وذلك وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.
  • والشعر الذي ينمو مرة أخرى عادة ما يكون أخف كثيراً نتيجة إزالة الميلانين أثناء العلاج بالليزر، مما يجعل الشعر أقل وضوحاً.

قد يهمك :

تجارب إزالة الشعر بالليزر

الليزر لإزالة الشعر من أكثر التجارب الشائعة في الوقت الحالي، حيث تعتبر عملية الليزر من الطرق المبتكرة والمريحة للتخلص من الشعر نهائياً، ويتم ذلك من خلال تسليط حزمة ضوء مُركزة على بُصيلات الشعر فتقوم الصبغة بامتصاصها ثم تموت البُصيلات بسبب ارتفاع الحرارة ، و فيما يلي أهم تجارب إزالة الشعر بالليزر.

تجارب إزالة الشعر بالليزر
تجارب إزالة الشعر بالليزر
  • التجربة الاولى : تقرر الكثير من الفتيات البدء في جلسات إزالة شعر الوجه بالليزر عندما يكون شعر الوجه داكناً وكثيفاً، كما قد يتطلب اللجوء لجلسات الليزر عند وجود مشكلة في الهرمونات الجسم أو تكيسات في المبايض تسبب زيادة شعر الوجه فتكون جلسات إزالة شعر الوجه بالليرز هو الحل الوحيد والنهائي له. لاحظت العديد من الفتيات أن نتيجة الجلسات تظهر بشكل أوضح عندما يكون شعر الوجه داكناً، أما في حالة وجود شعر وبري خفيف وفاتح في اللون فإنه لا يعطي نتيجة مرضية على المدى البعيد لكن هذا يعتمد بشكل كبير على نوعية الجهاز المستخدم وخبرة الطبيب لذلك ننصحك بحسن اختيار المركز للحصول على أفضل نتائج فى إزالة الشعر بالليزر، يتوفر احدث جهاز ليزر لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة او الوجه والجسم يمكنك ان تثقى بالنتيجة وفى اقل عدد جلسات ممكنة.
  • التجربة الثانية : تروي إحدى الفتيات تفصيل تجربة استخدامها لليزر من أجل إزالة الشعر فتقول أنه من الواجب حلق الشعر في يوم العلاج أو قبلها ب 24 ساعة، وبعد العلاج بالليزر، يبدأ الشعر في التساقط تدريجياً ويستغرق ذلك من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع، في هذه الفترة تجنبي حلق الشعر أو إزالته بالشمع، وبعد مرور خمسة أسابيع تقريباً تكون خرجت كل بصيلات الشعر وتساقطت كلها، ومن ثم عند يظهر الشعر في الدورة التالية، تكون شعيرات رقيقة جداً وعددها أقل من العدد الأصلي، ومع اقتراب موعد الجلسة الثانية يصبح الشعر أكثر سمكاً وأغمق، وفي الفترة ما بين الجلسة الأولى والثانية احذري من تعرض الإبط لأشعة الشمس، أما في الجلسة الثانية، فإن الألم يكون أقل بكثير من الجلسة الأولى رغم أن العلاج يكون مكثفاً بشكل أكبر من الجلسة الأولى، وبعد هذه الجلسة يكون خروج الشعر أبطأ، ومع تكرار الجلسات يختفي الشعر تماماً ولا ينمو مجدداً.

بعد إزالة الشعر بالليزر

تعتبر جلسات إزالة الشعر بالليزر إجراء آمن تماماً، ولا تسبب أي أضرار طويلة المدى، ولكن تحدث في بعض الأحيان بعض الآثار الجانبية المؤقتة بعد الجلسات والتي تتطلب اتباعاً لنصائح ما بعد الجلسات التي تمليها عليكي الطبيبة ومن أهمها:

  • استخدم واقيًا من الشمس بعامل وقاية لا يقل عن 50 مع الزنك لمدة أسبوعين على الأقل و تجنب ارتداء الملابس الفضفاضة للتقليل من الاحتكاك في المنطقة المعالجة بالليزر لمدة يومين و حافظ على جفاف ونظافة المنطقة المعالجة لمدة يومين من الجلسة.
  • تجنبي التعرض المباشر للشمس لمدة أسبوعين بعد إزالة الشعر بالليزر، وذلك لما قد تسببه أشعة الشمس من أضرار قد تهيج البشرة في هذا الوقت. عند حدوث احمرار أو انتفاخ في منطقة المعالجة يتم استخدام الكمادات الباردة على المكان، كما يتم الاستعانة بكريمات مرطبة ومهدئة للبشرة لمدة أيام بعد الجلسة.
  • تجنبي الاستحمام بالماء الساخن لمدة تصل إلى 3 أيام بعد الجلسة، لأن الماء الساخن من الممكن أن يسبب احمراراً أو تهيجاً للبشرة، حيث يكون الجلد في هذا الوقت أكثر حساسية ويجب التعامل معه بحرص.
  • ينبغي التعامل مع الجلد بلطف خلال أول 48 ساعة بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر، استعملي الصابون المخصص الذي تصفه لكِ الطبيبة واحرصي على عدم فرك الجلد أو استخدام أي نوع من مقشرات الجلد أو الاسكرابات.
  • تجنبي استخدام المكياج ومستحضرات التجميل وغسول الجسم في اليوم الأول بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر، وعند إزالة الشعر لمنطقة الإبطين تجنبي استخدام مزيل العرق خلال اليوم الأول.

هل إزالة الشعر بالليزر دائمة

  • إزالة الشعر بالليزر تكون دائمة عندما يتم تدمير بصيلات الشعر وعندما تتضرر بصيلات الشعر فقط ، سينمو الشعر مجددًا يعتمد مقدار الوقت الذي يستغرقه نمو الشعر على دورة نمو الشعر الفريدة للشخص.
  • وتلاحظ الفتيات بمجرد انتهاء الجلسة الأولى أن الشعر الذي ينمو بين الجلسات يكون أفتح في اللون وأقل وضوحاً مما كان عليه من قبل، قد يزداد نمو الشعر في المنطقة المعالجة من 2 إلى 8 أسابيع حيث أن بصيلات الشعر لا تستجيب بشكل متساوٍ لأشعة الليزر.
  • توقع معاودة نمو الشعر في الأماكن التي تمت إزالة الشعر بالليزر منها يعتمد على عدة عوامل منها نوع الشعر الذي يعود للنمو ومهارة الطبيبة التي تقدم الجلسات. تحصلين على إزالة دائمة للشعر بمرور الوقت والاستمرار على الجلسات، يستغرق الأمر من 3 إلى 8 جلسات حيث يقل عدد الشعر الذي ينمو بشكل تدريجي إلى أن يخنفي تماماً.
  • بعد الانتهاء من كورس العلاجات الذي تحدده الطبيبة قد تنصحك بإجراء جلسات تأكيدية مرة واحدة سنوياً لضمان عدم نمو الشعر إلى الأبد.

ظهور الشعر بعد الليزر بيوم

تنزعج بعض السيدات اللاتى يخضعن لجلسات الليزر لإزالة الشعر الزائد بالوجه أو بأماكن الجسم المختلفة، عند ظهور شعر كثيف بعد هذه الجلسات مباشرة مما يجعلهن يلجأن إلى طرق أخرى لإزالة الشعر، مما يؤدى إلى نتائج عكسية تماما قد تضر البشرة وتزيد من معدل نمو الشعر.

  • من الطبيعي أن يبدأ الشعر في النمو بعد جلسة الليزر ثم تلاحظين سقوطه داخل الملابس، ولكن ماسبب ظهور الشعر بعد الليزر بيومين ، وعدم سقوطه ، السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو أن الباور أو درجة الليزر المستخدمة لم تكن مناسبة لنوع البصيلة، فلم تؤثر عليها بالشكل الصحيح، فلم تؤتي حلسة الليزر ثمارها المرجوة.
  • ومن المتعارف عليه في مراكز إزالة الشعر بالليزر، وخاصة المراكز الحريصة على عميلاتها، أن تقوم إحدى المتابعات بالاتصال بهاتفك المسجل مسبقا لديهم، للتأكد من نتيجة الجلسة، وهل تم بالفعل سقوط الشعر أم أنه نمى ولم ويسقط ؟ وعلى الفور يقمن بحجز موعد آخر لجلسة ليزر مجانية تعويضا عن الجلسة السابقة، على أن يتم رفع درجة الباور.
  • كما عليك ان تاخذي في اعتبارك أن المنطقة التي خضعت لجهاز الليزر لازالة الشعر ، يجب أن لا تتعرض لأي روائح عطرية من منتجات العناية، ويكتفى بشطفها بالماء فقط، ختى لا تبطل مفعول الليزر، وذلك لمدة ٣ أيام بعد عملية إزالة الشعر بالليزر.

أضرار إزالة الشعر بالليزر

نظراً لمشكلة الشعر الغير مرغوب به في الجسم، تلجأ السيدات إلى إزالة الشعر بطرق عديدة ومتنوعة، ولعل أهم طريقة مضمونة هي إزالة الشعر بالليزر، نظراً لسهولة استخدامه بالإضافة إلى نتائجه الفعّالة، لكن في الوقت ذاته يوجد أضرار لإزالة الشعر بالليزر منها ما يلي :

أضرار إزالة الشعر بالليزر
أضرار إزالة الشعر بالليزر
  • الالتهابات في بعض الحالات من الممكن للتلف الذي تسببه أشعة الليزر في البصيلات أن يتسبب بتحفيز نشأة وحدوث التهاب في الجلد. يفضل استشارة طبيب الجلد بخصوص أي التهاب قد تتم ملاحظته بعد جلسة الليزر، حتى يتم الحصول على العناية الطبية اللازمة لعلاج الالتهاب، ويجب التنويه إلى أن استعمال المضادات الحيوية الموضعية لعلاج الالتهابات دون استشارة الطبيب قد لا يكون خيارًا حكيمًا.
  • احمرار وتهيج البشرة من مضاعفات وأضرار إزالة الشعر بالليزر احمرار البشرة وظهور بعض أعراض التهيج الأخرى الاتية عليها: طفح جلدي قد يحتاج عدة ساعات أو أسابيع حتى يتلاشى. ليونة البشرة أو الشعور بنوع من التنميل فيها تورم بسيط في البشرة. عادةً ما يكون هذا النوع من المضاعفات طفيفًا، كما أنه قد لا يحتاج أكثر من بضعة ساعات فقط ليتلاشى ولتتعافى البشرة بشكل تام.
  • حروق وفقاعات الجلد في بعض الحالات وعندما لا يتم استخدام ليزر إزالة الشعر بطريقة صحيحة، من الممكن أن تتسبب أشعة الليزر بأضرار قد تكون حادة، مثل: إصابة الجلد بحروق قد ترافقها فقاعات وبثور لكن يجب التنويه إلى أن هذا النوع من أضرار إزالة الشعر بالليزر نادر الحدوث، فإذا كانت تجرى جلسات الليزر عند أخصائي محترف ومرخص، قد لا يكون هناك أي داعي للقلق.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا