متى تظهر نتيجة خيوط الانف ، و تجميل الأنف بالخيوط ، و تجربتي مع خيوط الأنف ، و أنواع خيوط الأنف ، و سعر خيوط الأنف ، و تورم الأنف بعد الخيوط ، كانت الاختيارات الخاصة بتجميل الأنف حتى وقت قريب محدودة بين عملية التجميل الجراحية أو استخدام الفيلر. ومشكلة العملية الجراحية أنها معقدة وكثيرة التفاصيل مما يحتم فترة راحة كبيرة وتكلفة عالية، في حين أن استخدام الفيلر يعطي نتائج غير دائمة مؤخراً بدأ الأطباء استخدام الخيوط التي تستخدم في خياطة وإغلاق الجروح بعد العمليات الجراحية في تجميل الأنف بالخيوط ، ولذلك سنتعرف من خلال المقالة التالية متى تظهر نتيجة خيوط الانف ؟ نتمنى أن تنال اعجابكم.

متى تظهر نتيجة خيوط الانف

يصاحب التقدم الطبي التجميلي، استبدال العمل الجراحي بتقنيات حديثة غير جراحية، ومنها عملية تجميل الأنف بالخيوط التجميلية، ولايستغرق الكثير من الزمن، يتم باستخدام خيوط مصنوعة من مادة بوليديوكسانون، تعالج الأنف المنخفض المراد ارتفاعه لينسجم مع ملامح الوجه الأخرى.

متى تظهر نتيجة خيوط الانف
متى تظهر نتيجة خيوط الانف
  • يمكن رؤية نتائج علاج شد الأنف بالخيوط على الفور، وستستمر في التحسن بمرور الوقت حيث يبدأ الجسم في تجديد المزيد من الكولاجين لمدة 3 إلى 6 أشهر بعد إجرائها، وحتى عام واحد.
  • أما مدة فعالية خيوط الأنف، فعادةً ما تستمر معكِ خلال عام أو عامين، ولكن إذا قمتِ بتكرار العلاج بعد 9 أشهر من الجلسة الأولى، فحينها قد تضمَنين بقاء النتيجة لفترةٍ أطول، وبالإضافة إلى ذلك، يُعتبر تحفيز إنتاج الكولاجين في الأنف باستمرار فعالاً في الحصول على أنف مرفوع بشكلٍ دائم.
  • و تتميز هذه التقنية بأنها سريعة النتائج تعتمد تلك العملية على خيوط تسمى بولي ديوكسانون (PDO)، قابلة للامتصاص بنسبة 100٪ ومتوافقة حيويًا مع الجسم، ما يساعد على تحديد الأنف وتشكليها مباشرة بعد الجلسة، ويمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى عامين حتى تذوب الخيوط تمامًا.

قد يهمك :

تجميل الأنف بالخيوط

يعتبر تجميل الأنف بالخيط أحد وسائل التجميل الحديثة المتطورة، ظهرت تلك التقنية للمرة الأولى في مجموعة الدول الآسيوية ومنها انتقلت إلى أوروبا ثم باقي دول العالم، رغم حداثتها إلا أنها تمكنت من اكتساب شهرة واسعة وتزايدت معدلات الإقبال عليها خلال السنوات الأخيرة لتصبح بذلك إحدى طرق تجميل الأنف بدون جراحة الأكثر شعبية.

تجميل الأنف بالخيوط
تجميل الأنف بالخيوط
  • يكون إجراء خيوط الأنف بالخطوات التالية: الإستلقاء على كرسي مخصص لهذا الإجراء، بحيث يكون الوجه مائل لأعلى و يبدأ الطبيب في وضع علامات للمناطق التي سيتم إدخال خيوط الأنف بها.
  • يستخدم الطبيب مخدر موضعي على الأنف والمنطقة المحيطة بها لتجنب أي ألم أو انزعاج. يبدأ طبيب التجميل في إدخال خيوط دقيقة بشكل أفقي على طول جسر الأنف، إذ تعمل هذه الخيوط على تحديد الأنف والوصول إلى الشكل المطلوب.
  • عند إدخال خيوط الأنف، فإنها تحفز على إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم، وذلك لضمان استمرار الأنف مشدود لفترة طويلة ويختلف عدد الخيوط المطلوبة حسب شكل الأنف الأساسي والنتيجة المرجوة منه.
  • اما فوائد خيوط الانف ميزة خيوط هي عدم الجراحة وقلة مضاعفاتها في الواقع ، في عملية شد الأنف ، لا تتغير الأنسجة والأغشية المخاطية ولاحاجة إلی فترة عناية طويلة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الشخص غير راض عن نتائج العملية ، فيمكن إعادته إلى حالته الأصلية مع التخدير الموضعي تستغرق الخياطة خمس عشرة دقيقة ولا حاجة إلی شفرة جراحية أو الغرز.

تجربتي مع خيوط الأنف

فيما يلي سوف نستعرض بعض تجارب الفتيات مع خيوط الأنف :

تجربتي مع خيوط الأنف
تجربتي مع خيوط الأنف
  • التجربة الاولى : تجربتي خاصة بتصحيح شكل الأنف البارز:وتحقيق التناسق بين أجزاء الأنف، لقد ذابت هذه الخطوط بعد فترة زمنية بلغت 7 شهور بمفردها ولم تحتاج تدخل طبي.كانت فترة النقاهة قصيرة للغاية. لقد منحتني خيوط تجميل الانف شعور خاص من الثقة بالنفس، أنصح من يعاني تشتوهات أنفية تجربة الخيوط الأنفية. تجربتي مع خيوط الانف ـ من تجارب البنات: الحصول على أنف مستقيم وشكل متناسق في الوجه، أعاد اليقة لنفسها ومنحها المظهر الجميل الجذاب الذي كانت تطمح إليه، وعادت ابتسامتها مشرقة أمام صديقاتها.تنصح باعتماد طريقة الخيوط لدى الرغبة في الحصول على أنف مستقيم. ـ وتجربة أخرى، تؤكد الشعور باسرور من مدى تحسين شكل الأنف لديها فقد لاحظت أن الخيوط ساعدت حقاً في إنشاء حافة أنفية حادة ورفع الأنف ولهذا تشعر بالراحة والسعادة .
  • التجربة الثانية : جوزيف من ولاية فلوريدا يروي تجربته مع الأنف المتدلي حيث يقول: التقيت بالطبيب الخاص بتجميل الأنف وشرحت له مخاوفي من أن أنفي منحني قليلاً وجانبي الأنف يبدوان بشكل منتفخ، شرح لي الطبيب أن مشكلة أنفي أنها ليست في منتصف وجهي وبها انحراف وأن هناك جراحة متاحة لكسر وخلع الأنف من الجمجمة وإعادة وضعها ولكنها تشمل مخاطر تسرب السائل الشوكي! بدا الأمر مروعاً بالنسبة لي، لكن ما كان يقلقني ليس الوضع الفعلي للأنف إنما طرف الأنف لأنه منحني تجاه جانب واحد فقط، قدم الطبيب ليّ حلاً آخر وهو رفع طرف الأنف المتدلي بالخيوط التجميلية وأن ذلك سيجعل الأنف تبدو أنحف وقد يصحح مظهرها الخارجي، وبالفعل قمت بإجراء تصحيح طرف الأنف ورفعها بالخيوط وبدت النتيجة لي مرضية وأفضل مما كانت عليه. صراحةً كنت أود أن يكون أنفي متوسط في وجهي وأن تبدو طبيعية مثل الآخرين ولكننا جميعاً نحلم بأشياء لا يمكن امتلاكها.

أنواع خيوط الأنف

تصنع خيوط الانف من مادة البوليدياكسانون (PDO)، والمعروفة بملاءمتها الحيوية لخلايا الجسم، وقدرة الجسم على امتصاصها وتستخدم هذه الخيوط في تجميل الأنف بدون إجراءات جراحية فما هي أنواع خيوط الأنف ؟

  • أنواع الخيوط في عملية تجميل الانف تشمل نوعين من الخيوط هما خيوط الامتصاص (غير قابلة للسحب) وغير قابلة للامتصاص (قابلة للسحب).
  • خيوط غير قابلة للامتصاص قابلة للازالة وهي مصنوعة من النايلون أو الحرير وتستخدم لترميم الشقوق الخارجية توضع هذه الخيوط على الجلد.
  • الخيوط الماصة أو الخيوط غير القابلة للازالة لترميم الأجزاء الداخلية للأنف وتوضع داخل الغشاء المخاطي للأنف.

سعر خيوط الأنف

قد يختلف سعر خيوط الانف وذلك طبقاً للعوامل التالية :

  • تظهر الإحصاءات اختلافاً كبيراً في متوسط أسعار تجميل الانف بالخيط، حيث سجل هذا الإجراء أسعاراً تبدأ من 500 دولار أمريكي في بعض الدول، بينما یبلغ المتوسط التقريبي له في دول أخرى 2000 دولار أو أكثر، كما تختلف الأسعار في دولة واحدة.
  • يرجع ذلك الاختلاف الشديد في أسعار التجميل الانف بالخيوط إلى عدة عوامل مثل مهارة الجراح وخبرته. المكان أو البلد الذي تو أن تقوم فيه بالعملية و المنطقة التي ستجري فيها التعديلات بالخيوط (حافة الأنف فقط، أم الأنف كله؟) إذا كانت هناك إجراءات أخرى إضافية مثل استخدام الفيلر بالإضافة إلى خيوط الأنف.
  • وطبقاً لهذا فإن سعر خيوط الأنف يبدأ من 250 دولار، ثم يزداد كلما ازدادت الإجراءات أو توسع الجزء المحتاج للتعديل من الأنف.

تورم الأنف بعد الخيوط

يعتبر التورم بعد عملية ترميم الأنف من الأمور العادية بعد تجميل الأنف بالخيوط العادية أو الذهبية لكنه أمر لا يقلق وقد يستمر حتى 12 شهراً لدى بعض الحالات.

تورم الأنف بعد الخيوط
تورم الأنف بعد الخيوط
  • بعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف قد تشعر ببعض التورم أو الاحمرار، أو حتى ظهور حبوب صغيرة في المكان، لكن هذا طبيعي، ويزول وحده دون الحاجة إلى أي تدخل طبي في أقل من أسبوع.
  • يتفاوت ظهور الكدمات ومقدار التورم الحاصل في الأنف والمنطقة المحيطة بالعينين بعد تجميل الأنف جراحياً من شخص إلى آخر، ويعتمد أيضاً على طبيعة الإجراء التجميلي في الأنف؛ فمثلاً إذا كان التعديل المُجرى يقتصر على تعديل مقدمة الأنف فإنّ التورم غالباً ما يكون طفيفاً جداً.
  • فيما عدا ذلك فأن فترة التعافي من العملية في غاية السهولة ولا تتطلب أي إجراءات خاصة، بل يمكنك معاودة عملك وممارسة أنشطتك اليومية بشكل طبيعي مباشرة بعد الانتهاء من العملية إذا لم يكن يزعجك هذا التورم البسيط، لمساعدتك في التخلص من هذا التورم ينصح الأطباء بالنوم على وسادتين أو أكثر، كما ينصحون بتقليل أي احتكاك للبشرة في هذه المنطقة أو تدليك، لذلك ينبغي أن تتجنب قدر المستطاع الضغط الشديد بالمناديل أثناء تنظيف الأنف.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا