متى تظهر نتيجة خيوط شد الوجه ، و تجربتي مع خيوط شد الوجه ، و طريقة النوم بعد شد الوجه بالخيوط ، و تعليمات بعد شد الوجه بالخيوط ، و متى تظهر نتيجة رفع الحواجب بالخيوط ، و عيوب شد الوجه بالخيوط ، أصبح التخلص من تجاعيد وترهلات الوجه عن طريق الشد بالخيوط التجميلية من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا في الفترة الأخيرة لسهولة إجرائها ولنتائجها الرائعة على المظهر العام هو نوع من الإجراءات التي تستخدم فيها الغرز المؤقتة لإحداث “شد” دقيق ولكن مرئي في الجلد بدلاً من إزالة جلد وجه المريض المترهل جراحيًا، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ممتى تظهر نتيجة خيوط شد الوجه ؟

متى تظهر نتيجة خيوط شد الوجه

تتم عملية شد الوجه بالخيوط من خلال تخدير الوجه أولا وهنا نذكر أن هذا الإجراء يتم تحت التخدير الموضعي ولايحتاج تخديرا تاما إلا في حالات إستثنائية ، و فيما يلي أهم التفاصيل عن مدة ظهور نتيجة خيوط شد الوجه.

متى تظهر نتيجة خيوط شد الوجه
متى تظهر نتيجة خيوط شد الوجه
  • يجب أن تظهر نتائج عملية شد الوجه بالخيوط مباشرة بعد وضع الخيوط في مكانها، ولكن قد تلاحظينها أكثر في الأيام والأسابيع التي تلي إدخالها مباشرةً، وذلك بعد أن يبدأ التورم والكدمات في التلاشي.
  • لا يُفترض أن تكون نتائج شد الخيط دائمة، حيث تستمر التأثيرات الناجحة عادةً من سنة إلى ثلاث سنوات لأنه سيتم امتصاص الخيوط المستخدمة في العملية في النهاية بواسطة الأنسجة الموجودة تحت الجلد.
  • ولكن لابد من توضيح أمر هام؛ على الرغم من عدم قدرة تقنية شد الوجه على تحقيق نتائج دائمة، فإن جراحة شد الوجه عادةً ما تؤدي إلى نتائج تدوم لفترة أطول من إجراء رفع الوجه بالخيوط. يمكن أن تستمر نتائج جراحة شد الوجه لمدة تصل إلى عقد من الزمان، بينما تستمر عملية شد الوجه بالخيوط عمومًا من سنة إلى ثلاث سنوات.
  • ومع ذلك ، نظرًا لأن عملية شد الخيوط قليلة المخاطر جدًا ، يمكن للمرضى الذين يفضلون نتائج شد الخيوط أن يختاروا وضع مجموعة جديدة من الغرز المؤقتة بمجرد أن يمتص الجسم خيوطهم القديمة.

قد يهمك :

تجربتي مع خيوط شد الوجه

سنوضح تجارب بعض النساء مع شد الوجه بالخيوط، والتغيير الذي أحدثته هذه التجربة في حياتهن، ومن هذه التجارب :

  • التجربة الاولى : قامت أميمة ذات 34 عام بالتعبير عن تجربتها الخاصة مع خيوط شد الوجه، وعبرت وقالت أنها كانت تعاني من ترهلات شديدة في الوجه، وظهور التجاعيد في سن مبكرة، وذلك لأنها كانت تقوم باستخدام الفيلر والبوتكس في كثير من الأوقات، ومن خلال تعاملها مع مركز تجميل عالمي فإنها قامت بإجراء عملية شد الوجه باستخدام الخيوط، وروت أنها قد ظهرت النتائج المطلوبة فور الانتهاء من العملية، وكذلك النتائج النهائية ظهرت بعد مرور بعض أسابيع قليلة.
  • التجربة الثانية : تجربة سيدة كانت تعاني من مشكلة ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء في وجهها نتيجه التقدم في العمر مما كان يؤثر على نفسيتها وفي ثقتها في نفسها . و انها قامت باستخدام العديد من الكريمات والزيوت لحل مشكلة البشرة ، ولكنها لم تاتي معها باي نتيجة ،و ظل وجهها يعاني من التجاعيد كما هو . حتى توصلت الى الحل اخيرا و ربما قالته لها احدى السيدات على احدى المواقع الالكترونية بان تقوم باستخدام الخيوط لشد الوجه ، وبالفعل اتفقت مع احد الاطباء في مراكز التجميل العلاجية وحددت التكلفة ، وميعاد اجراء العملية . وكانت السيدة قلقة في البداية وخائفه ولكنها تشجعت في النهاية ، و اقدمت على اجراء العملية بكل ثقة ، وبالفعل المراة لاحظت ان تجاعيد وجهها اختفت تماما ، وان وجهها اصبح مشدودا جدا ومظهرها اصبح اصغر اكثر من 30 عاما .
  • التجربة الثالثة : أنا هناء عمري 45 عام، كنت أعاني من ترهلات شديدة في منطقة الوجه والرقبة، وذلك لقيامه بعمل العديد من عمليات الفيلر والبوتكس، ومن خلال إحدى الصديقات،ة قامت بنصيحتي بالتوجه إلى أحد مراكز التجميل، والقيام بعملية شد الوجه باستخدام الخيوط وبالفعل قمت بتحديد موعد للعملية وقد بإجرائها، وقد ظهرت النتائج الخاصة بشد الترهلات والتجاعيد بعد مرور ثلاثة أسابيع من القيام بالعملية.

طريقة النوم بعد شد الوجه بالخيوط

يمكن أن نتعرف في الفقرة التالية على الطريقة الصحيحة للنوم بعد إجراء عملية شد الوجه باستخدام الخيوط، ويتم ذلك من خلال ما يلي :

طريقة النوم بعد شد الوجه بالخيوط
طريقة النوم بعد شد الوجه بالخيوط
  • إن أفضل وضعية للنوم لمرضى عملية شد الوجه هي على الظهر مع رفع الرأس فوق منطقة القلب و قد تكون هذه الوضعية صعبة لمن هم معتادون على النوم على جنبهم. لذلك من المفيد البدء باعتماد تلك الوضعية قبل أشهر من العملية.
  • إن النوم على الظهر عادة جيّدة يجب اتباعها بغض النظر عن العملية الجراحية فبحسب أطباء جلد كثيرين، يعتبر النوم على الجنب من أبرز عوامل ظهور التجاعيد على الوجه فضلًا عن ذلك، للنوم على الظهر منافع عدّة، فهو يساعد على تخفيف ألم الظهر ويسمح بنوم أكثر عمقًا وراحة.
  • يجب أن يتم تناول المسكنات التي تساعد في تخفيف الشعور بالألم الناتج عن إجراء العملية. لا يمكن أن يتم ملامسة الوجه بأي شئ.

تعليمات بعد شد الوجه بالخيوط

هناك بعض النصائح التي عليك إتباعها قبل شد الوجة بالخيوط بأسبوع، تساعد على إجراء العملية بأمان وتحقيق نتائج جيدة للشد بدون مضاعفات، ومن هذه النصائح :

تعليمات بعد شد الوجه بالخيوط
تعليمات بعد شد الوجه بالخيوط
  • تجنب تناول الكحوليات ومنتجات التبغ، لأنها قد تسبب تباطئ عملية الشفاء، وتؤدي إلى حدوث مضاعفات. توقفي عن تناول فيتامين E، والمكملات الغذائية، مثل، زيت السمك، والزنجبيل، والشاي الأخضر. تجنبي تناول منتجات الإسبرين، مثل، ايبوبروفين، و نيوروفن، نابروسين ونابروجيك.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، واستخدام الواقي الشمسي، والابتعاد عن أجهزة التبريد. غسل الوجه بلطف وعناية فائقة، وتجنب تدليك الوجه لمدة أسبوعين بعد إجراء شدّ الوجه بالخيوط. تجنب فتح الفم بشكل كبير، ويفضل الامتناع عن الذهاب لطبيب الأسنان لمدة زمنية لا تتجاوز الأسبوعين.
  • الحكة والانزعاج الخفيف، الحرقة والألم يعتبر أمر طبيعي ولا داعي للخوف والقلق. يجب تجنب تناول الأدوية المضادة للالتهاب، لأن الالتهاب ضروري من أجل بدء عملية تكوين مادة الكولاجين. تجنب المشروبات الكحولية، وأدوية تخثر الدم لمدة سبعة أيام.
  • من تعليمات بعد عملية شد الوجه، تطبيق الثلج بعد عمليات شد الوجه لتسريع عملية الشفاء و التقليل من الانتفاخ مغادرة المستشفى في اليوم الثاني بعد عمليات شد الوجه.
  • ومن تعليمات بعد عملية شد الوجه يمكن إحضار النظارات الشمسية لاخفاء كدمات الوجه والانتفاخ عند الخروج من المستشفى ومن أهم تعليمات بعد عملية شد الوجه عدم الاستغناء عن المشد الطبي الذي يضغط على مكان الغرز ويحميها من الانتفاخ.

متى تظهر نتيجة رفع الحواجب بالخيوط

يعتبر رفع الحواجب بالخيوط مفهوم جديد في عملية تجميل الحواجب وتجديد مظهر شباب الوجه يستخدم طبيب التجميل في رفع الحاجب خيوط مصنوعة من حمض البولي ال لاكتيكوهي خيوط يمكن أن تتحلل من البشرة بشكل طبيعي ويقوم الطبيب بضغط أنسجة محددة في الجلد وسحبها أو رفعها من أجل رفع الحواجب.

  • تبدو النتائج ملحوظة بشكل كبير عقب إجراء عملية رفع الحواجب بالخيوط ولكن النتائج النهائية لا يمكن ملاحظتها في هذا الوقت حيث تبدأ النتائج بالتحسن تدريجياً بشكل كبير في خلال فترة تتراوح ما بين 6-12 أسبوعا.
  • ثم بعدها تبدأ سرعة تحسن النتائج بالهبوط تدريجياً إلى أن يحصل الشخص على النتائج النهائية في الغالب بعد 6 أشهر من إجراء العملية وتعتمد هذه المدة بشكل كبير على الصحة العامة للشخص ، وحالة الجلد بشكل عام ونمط حياة الشخص أيضاً .
  • احصل على السعر خلال 5 دقائق احصل على السعر خلال 5 دقائق وتنصح الدكتورة ليلى أرفاس في تقنية رفع الحواجب بواسطة عملية رفع الحواجب بالخيط أن هذه العملية مخصصة لحالات معينة يحددها الطبيب وتكون لا تستدعي التدخل الجراحي .
  • يعتبر شد الحواجب بالخيط إجراء غير جراحي ولا يستغرق أكثر من ساعة وتخدير موضعي لتحقيق رفع الحاجب وتعديل ملامح الوجه كليا ويتم التعافي بعد شد الجبين بالخيط خلال أسبوع واحد كما ان نتائج رفع الحواجب بالخيط ليست دائمة تمتد حتى سنة ونصف فقط تقريبا ثم يحتاج الأمر إلى تعديل مرة أخرى في حال استعملنا الخيوط الذهبية القابلة للذوبان و عملية شد الحواجب بالخيوط تستغرق مدة ساعة وتبقى نتائج خيوط رفع الحاجب ما بين 6 شهور وسنتين حسب تحريك المريض للحواجب .

عيوب شد الوجه بالخيوط

تتمثل أبرز عيوب شد الوجه بالخيوط في الآتي :

عيوب شد الوجه بالخيوط
عيوب شد الوجه بالخيوط
  • عدم التناسق بين جانبي الوجه بحيث يبدو احد الجانبين مشدوداً اكثر من الجانب الآخر و عدم القدرة على تحريك احد جانبي الوجه بشكل طبيعي بعد اجراء عملية شد الوجه بالخيوط.
  • الألم والاحتكاك يعد الإحساس بالألم من مشاكل شد الوجه بالخيوط الأكثر شيوعاً وأحد الآثار الجانبية المباشرة المترتبة عليها، لكن عادة ما يكون ذلك الألم طفيفاً ويزول من تلقاء نفسه خلال فترة وجيزة من إجراء العملية، كما أن عادة ما يوصي الطبيب المختص بأحد أنواع المسكنات للحد من شدته.
  • يضاف إلى ذلك الشعور بالحكة وعدم الراحة الذي يعد أيضاً من عيوب شد الوجه بالخيوط الشائعة، ينتج ذلك الإحساس عن وجود جسم غريب “الخيوط” أسفل سطح الجلد، إلا أن ذلك الأثر الجانبي هو الآخر -رغم ما يسببه من إزعاج- يدوم لفترة وجيزة بعد العملية.
  • ومن عيوب واضرار هذه العملية ايضاً الاصابة بتلف في اعصاب الوجه. وهذا يفقد القدرة على تحريك الجزء المصاب قد يحدث ايضاً هبوط لأحد الخيوط التي تم استخدامها خلال العملية ما يؤدي الى ترهل بشرة الوجه التي تم شدها بواسطته.
  • انتقال العدوى يعد انتقال العدوى من بين المخاطر الشائعة لمختلف أنماط الجراحات وبالتالي فإنه يدرج ضمن عيوب شد الوجه بالخيوط وتحدث تلك الإصابة نتيجة الإهمال الطبي وعدم الحرص على تعقيم الأدوات والمواد المستخدمة في العملية، بالتالي يمكن تفادي ذلك عن طريق اتباع نصائح اختيار مركز لإجراء عمليات التجميل.
  • التقاط عدوى بسبب تعرض مكان الجراحة للبكتيريا والميكروبات الضارة و خروج احد اطراف الخيط وبروزه خارج الجلد ومن الممكن ان يعاني بعض الاشخاص في حالات نادرة جداً من اختراق الخيوط للجيوب الانفية وخصوصاً اذا جرى الشد في محيط الانف.