يعرض لكم موقع إقرأ مين جربت زيت النمل لإزالة الشعر ، و كيفية استخدام زيت النمل لمنع انبات الشعر، و طريقة استخدام زيت النمل للمنطقة الحساسة ، و أضرار زيت النمل لإزالة الشعر، و تجربتي مع زيت السعد لازالة الشعر، و أيهما أفضل زيت النمل وزيت السعد ، تبحث الكثيرات من الفتيات والسيدات عن بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على التقليل من ظهور شعر الجسم، والعمل على منع نموه نهائياً، خاصةً بعد أن تداول في الآونة الأخيرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن زيت يسمى زيت النمل، سنتعرف على المزيد من خلال الاجابة على السؤال التالي مين جربت زيت النمل لإزالة الشعر .

مين جربت زيت النمل لإزالة الشعر

زيت النمل هو زيت يستخرج من بيض النمل، وهو يحتوي على عنصر حمض الفورميك وعنصر النمليك وهذا الزيت يقبل عليه النساء بصورة كبيرة؛ لأنه يساعد في التخلص من الشعر الزائد نهائيًا ، لذلك سنتعرف في هذا المقال على بعض التجارب مع زيت النمل لازالة الشعر فتابعونا.

مين جربت زيت النمل لإزالة الشعر
مين جربت زيت النمل لإزالة الشعر
  • ريلي مجربنه على لحيته و بالفعل من اول شهر خف الشعر قبل كان يتحلق مرتين فالاسبوع وبعده مايكفيه الحين صارله شهرين يستخدمه و الفرق واضح يتحلق يوم الجمعه و للجمعه الي بعدها تقعد التحليقه محددة و الشعر الي على رقبته خف للنص حتى انا تحمست وخذت لي كريم زيت النمل بس بعدني ما استخدمته بالنسبه للريحة ترى لما تحطيه ماراح تشمين اي شي على جسمج وايد خفيفة ريحته وعادية يعني مش مزعجة و لا حلوة بالنسبة لطريقة استخدامه بعد ما تشلين شعرج تستخدمينه مباشرة الا اذا انجرحتي واو تعورتي اغسلي جسمج بماي بارد بعدين حطيه و استمري 4 ايام قبل ما تنامين حطيه و دلكي 10 دقايق و تسوي نفس الشي كل ما تشلين شعرج و بالنسبه لي انا خذته من eBay من محل تركي خذت الزيت ب 35 و الكريم ب 120.
  • الزيت يحتوي على حمض الفورميك او النمليك لأنه يؤخذ من بيض النمل يتم عن طريقه قتل بصيلات الشعر ولكن ليس من اول مره ولكن بالتدريج يعني في الشهر الاول بتلاحظين ان الشعر خف والشهر الثاني خف اكثر واكثر وفي الشهر الثالث يختفي نهائيا.
  • انا قلت في نفسي شنو خسرانه خل اجربه بما اني احف ويهي بالشمع اساسا ( جسمي اشيله بموس ) بالبدايه انا استخدمته اول 3 ايام و 3 مرات باليوم بعد ما احف بس الحين استخدمه مره وحده و على طول بعد ما احف وهم نفس النتيجه يعني احس ماله داعي 3 ايام كلش الفرق اللي حسيته ان المده اللي انطر فيها عشان احف اتزيد شوي شوي يعني اول مره جم يوم ثاني مره أخرت اسبوع اسبوعين 3 شهر وشي جذي صج صج صج روعه يعني انا وعمتي استغربنه ليش مافي بنات وايد يستخدمونه ! تخيلو حتى مكان الزلف عندنا فيه كان وايد شعر الحين مااايطلع الا شوي.
  • تقول هذه السيدة انها قد كانت تعانى من ظهور الشعر فى الكثير من مناطق جسمها وقد كان هذا يحرجها كثيراً فقد كان الشعر يظهر فى رجليها ويديها وفى المناطق الحساسة ايضاً وقد كانت تريد ان تتخلص منها فى اسرع وقت ممكن . وقد قامت بشراء زيت النمل من احدى الصيدليات وقد قامت بإستخدامه بالفعل على الفور لازالة الشعر من جسمها وبالفعل قد اتى معها بنتيجة فعالة جداً وقد ساعدها على ازالة كافة العشر المتواجد فى جسمها وعدم ترك له اى اثر بتاتاً .

قد يهمك :

كيفية استخدام زيت النمل لمنع انبات الشعر

طريقة استخدام زيت النمل سهلة، لكن ينصح باختبار مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامه على كامل الجسم قبل يوم من استخدام الزيت، وإذا لم يحدث أي طفح أو تهيج فيمكن المتابعة في وضع زيت النمل على كامل الجسم في اليوم التالي، وفيما يلي كيفية استخدام زيت النمل لإزالة الشعر.

كيفية استخدام زيت النمل لمنع انبات الشعر
كيفية استخدام زيت النمل لمنع انبات الشعر
  • يتم ازالة الشعر الشعر في البداية باستخدام الشمع او الحلاوة أو الليزر أو أي طريقة لازالة الشعر من جذوره و لا يفضل استخدام الشفرة.
  • نقوم بعدها بتنظيف المنطقة أو المناطق المراد استخدام زيت النمل علىها لازالة الشعر باستخدام الصابون و الماء الدافئ و عدم استخدام أي كريمات أو مستحضرات في عملية التنظيف أو بعدها لتجنب اضعاف تأثير زيت النمل.
  • يتم بعدها تجفيف المنطقة جيدا و اضافة الزيت بكميات مناسبة مع التدليك, و تركه مدة لا تقل عن 4 الى 5 ساعات يوميا.
  • تعتبر عملية التخلص من الشعر باستخدام زيت النمل من أكثر الطرق الفعالة لازالة الشعر اللا أنه ينبغي العلم انه قد ينبغي الاستمرار على هذه الطريقة عدة أشهر للحصول على النتائج الفعالة.
  • تكرر العملية في كل شهر وبنفس الطريقة وحتى يتم تقليل ظهور الشعر، وحتى يتم ترطيبه بشكلٍ مناسب، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

طريقة استخدام زيت النمل للمنطقة الحساسة

يتكون زيت النمل من البروتين، الذي يعمل على التخلص من مشاكل البشرة وإزالة الشعر للمناطق الحساسة لمنطقة البكيني، والإبطين، وأماكن الجسم الأخرى، إن استعماله بشكل منتظم يقلل من ظهور الشعر ويجعل البشرة ناعمةً ورطبة، خالية من اللون الداكن للمناطق الحساسة ، اليكم طريقة طريقة استخدام زيت النمل للمنطقة الحساسة.

طريقة استخدام زيت النمل للمنطقة الحساسة
طريقة استخدام زيت النمل للمنطقة الحساسة
  • يجب إزالة الشعر بالطر يقة المعتاد عليكِ اتباعها مثل الشمع أو السويت.
  • تنظيف هذه المنطقة بعد إزالة الشعر بالماء والغسول وتجفيفها جيداً.
  • ضعي عدة قطرات من زيت النمل على المنطقة المرغوبة وتدليكها جيداً لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  • يتم تكرار هذه الطريقة لمدة خمسة أيام بعد إزالة الشعر من كل شهر.
  • سوف تظهر النتائج خلال الشهر الأول، ومن خلال ملاحظة انخفاض كثافة الشعر في تلك المناطق.

أضرار زيت النمل لإزالة الشعر

زيت النمل يحتوي على مادة الفورفورال وهذه المادة تعتبر من المواد الكيميائية الشيدة حيث صنفت كمادة خطيرة من قبل التصنيفات العالمية وللأسف تستخدم في الكثير من العطور والمواد التجميلية ، هناك العديد من الأضرار لزيت النمل، لذا يجب استخدامه بحذر تام.

أضرار زيت النمل لإزالة الشعر
أضرار زيت النمل لإزالة الشعر
  • تسمم العصب البصري؛ بسبب احتواء الأبخرة المتصاعدة لأحماض زيت النمل على مادة الكيثانول.
  • التسبب بآثار جانبية للحامل، فمن الممكن أن يتسرب عبر الدم للجنين. التسبب بخطر على الجلد والعينين؛ بسبب التركيز العالي لحمضي الفورميك والنمليك اللذين يتكون منهما زيت النمل.
  • تهيج في الجلد لذوي البشرة الحساسة. استخدامه لفترات طويلة قد يسبب تورم الجلد، وظهور بعض البثور.
  • إذا تم استخدامه لفترة طويلة عن اللازم أدى إلى تورم في الجلد، وقد تظهر بثور في مناطق مختلفة من الجسم.
  • تسبب التراكيز العالية للأحماض في زيت النمل بالآرجية الجلدية.
  • قد يسبب أذى للكلى أو الكبد إذا استخدم بطريقة خاطئة في حالة التعرض للأحماض الموجودة به ولكن بكميات كبيرة.
  • احتواؤه على مادة الفورفورال التي صنفت كمادة خطرة عالمياً.
  • هناك بعض السيدات التي إذا استخدمته بطريقة أزيد من اللازم أدي إلى إصابتها بالأرجية الجلدية التي تعني ردة فعل الجهاز المناعي لمواد غير مألوفة، فينتج أضداد تتعامل معها كعنصر ضار فتفرز الهيستامين الذي يؤدي إلى ظهور الحساسية بأعراض مختلفة فإذا وصلت إلى مرحلة خطيرة أدت إلى الوفاة لا قدر الله.
  • لا يجب استخدامه للتداوي به عند الرجال ووضعه على المنطقة الحساسة لتنشيطها لأنه قد يؤدي إلى ظهور الحبوب عليها وتحسسها.

تجربتي مع زيت السعد لازالة الشعر

يستخرج زيت السعد من نبات السعد ، و هو مركز جدا و استعمالات زيت السعد متعددة و كثيرة و اهمها استعمال اذ يمكنك التخلص من الشعر الزائد و بدون رجعة باستعمال زيت نبات السعد و هذا نتيجة تجارب لعديد من الفتيات.

تجربتي مع زيت السعد لازالة الشعر
تجربتي مع زيت السعد لازالة الشعر
  • تقول سيدة انه عند انتهاء الدورة كنت اشيل الشعر من جسمى كله و استحم ثم بعد صلاة العشاء اضع الزيت و ادلكه جامد حتى اشعر بحرارة فى يدى و حتى يتشرب كله و هو رائحته غير مريحه لكن محتمله من اجل النتيجه نتحمل و احسن وقت من بعد العشاء او من يعد اخر صلاة تصليها حتى لا يتعرض الزيت للتخفيف بالماء و يبقى اطول فترة على البشرة و استمرى على هذا اول 3 ايام او خمسه اذا استطعتى و الشرط انه عند انتهاء كل دورة لابد ان تنزعى الشعر و لا تكسلى لان السر فى الزيت انه يضعف الجذور فمع النزع المستمر يعجز و كذلك يتجدد الجلد الجديد فلا نسمح للشعر بالنمو يتحت الجلد الجديد و بعد فترة 4 الى 6 اشهر حسب طبيعه جسمك ستجدين انكى اصبحتى مرتحه و سعيدة بالنتيجه و ادعولى.
  • تقول إحدى الفتيات أنها لا تصدق النتيجة الرائعة من استخدامها نبات السعد على بشرتها بعد إزالة الشعر ثم دهن المنطقة بزيت الزيتون، بعد فترة من الاستخدام لاحظت أن نمو الشعل قل بشكل كبير عن قبل الاستخدام.
  • وتقول فتاة أخرى أنها استخدمت مزيج نبات السعد وزيت الزيتون بانتظام كل مرة بعد إزالة الشعر وأنها لم تلاحظ أي فرق وتشعر بالتعجب من مدح الكثيرين لهذه الوصفة.
  • وتقول فتاة أخرى أنها لجأت لتلك الطريقة بعد مشاهدتها على الانترنت وتفاجئت بأن بشرتها امتلأت حبوب وبقع حمراء ونصحها الطبيب الابتعاد عن هذه الخلطة لأنها لا تناسب بشرتها الحساسة.
  • تجربتي الرائعة مع زيت السعد او تارة والله يوجد تغير كبير جدا بعد استعمالها على الوجه خصوصا من اول مرة طالت فترة نمو الشعر على وجهي وصار الشعر قليل حبة حبة ورقيق والله ستلاحضون الفرق في مدة وجيزة وستتخلصون من الشعر نهائيا إذا استعملتم زيت السعد بعد إزالة الشعر بالحلاوة او الخيط انا افضل الخيط احسن على الوجه بالخصوص لأنه صحي وماعندو آثار جانبية مثل ضهور الحبوب واحمرار الوجه.

أيهما أفضل زيت النمل وزيت السعد

أيهما أفضل زيت النمل وزيت السعد
أيهما أفضل زيت النمل وزيت السعد
  • يعتبر زيت النمل واحدًا من العديد من المنتجات التي تدعي أنها تستخدم الزيت المستخرج من النمل للحد من نمو الشعر وهو غني بحمضي الفورميك والنمليك، ومن فوائد زيت النمل منح البشرة ترطيبا ولمعانا وتوحيد لون البشرة المتعرضة لأشعة الشمس وتلطيف البشرة وتنقية الجسم من السموم والجراثيم ويحل مشاكل تساقط الشعر، وينشط خلايا فروة الرأس وتنشيط للدورة الدموية في فروة الرأس والتخلص من الشعر الزائد في الجسم.
  • اشتهر السعد في الطب الشعبي باستخدامه في تأخير نمو الشعر و هي المشكلة التي تؤرق النساء بصفة خاصة كونهم الفئة الأكثر إهتماماً بذلك , و المسألة لا تقتصر على النساء فقط , بعض الرجال أيضاً يعانون من مشاكل تتعلق بالنمو المبالغ فيه للشعر و الذي قد يؤدي أحياناً لأعراض مرضية مثل نمو الشعر تحت الجلد بسبب كثافته و هي مسألة قد تصبح مؤلمة و مزعجة للكثيرين .
  • يستخدم زيت النمل َزيت السعد لتأخير نمو الشعر يعتبر زيت السعد أفضل بديل لزيت النمل ويعطي نفس النتائج مع عدم وجود أي أضرار ولقد أثبت فعاليته في تأخر نمو بصيلات الشعر لفترة زمنية طويلة. ويتميز زيت السعد أيضا بأنه سهل الاستخدام و متوافر بشكل كبير ويستخدم في علاج بعض الأمراض الجلدية ومشاكل المعدة.
  • اختلفت الآراء حول زيت السعد وزيت النمل ولكن معظم الآراء تشيد بأن زيت السعد له قدرة هائلة على منع ظهور الشعر حتى أنهم وصفوه بالليزر الطبيعي، اما بالنسبة لزيت النمل فهو أيضا يعمل على تخفيف ظهور الشعر مره آخري.