يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع عشبة الداد ، و فوائد عشبة الداد للبخور، و أسماء عشبة الداد ، و عشبة الداد للمنطقة الحساسة ، و عشبة الداد للحمل ، و عشبة الداد لفك السحر، و اضرار عشبة الداد ، عشبة الداد المغربيه يبحث عنها الكثير من محبي هذه العشبة المعروفة والتي لها الكثير من الفوائد والمميزات، ولها طريقة استخدام معينة، لذا في هذا المقال سوف نقدم لك كل ما تريدين معرفته عن عشبة الداد من فوائد وطريقة استخدام ومواصفات، حتى تستخدمينها بكل سهولة وذلك في تجربتي مع عشبة الداد فتابعونا.

تجربتي مع عشبة الداد

من وسط الأعشاب القديمة التي توارثتها السيدات من الجدات، عُشبة “الداد” المعلومة بخاصية تفتيح البشرة والسلطة القضائية على البقع الداكنة، لتصبح من الطقوس المحببة للاهتمام بالجمال ، فيما يلي بعض تجارب سيدات مع عشبة الداد لا تفوتوها.

تجربتي مع عشبة الداد
تجربتي مع عشبة الداد
  • التجربة الاولى : انا دايم اسوي حمامم غربي يعني مره كل اسبوع فين اسويه اسويه عند بنت جارتي هي تسوي مغربي وشاطره فيه ماشاء الله نزلت لها وبديت رحلة الحمام المغربي حطيت لي من الصابون والعشبه وخلتها نص ساعه على جسمي كله وبعدين غسلت جسمي كله من الصابون صار جسمي مافيه ولا صابونه ولا رغوه وبدت بالفرك اقسم بالله اني انفجعت قلت مستحيل انا من اسبوع مسويه وربي مو عدن نظافه مني الحمد لله كل اسبوع اسوي حمام مغربي وتنظيفات هي شافتني انفجعت جلست تضحك علي قالت لي هذا مفعول الداد لانه يسوي تقشير للبشره ويعطي لون صافيه ويوحد اللون وهي تسوي خلطه عباره عن عشبة الداد وسدر وليمون وصابون مغربي المهم بعد ماخلصت والله العظيم يابنات اني جلست اطالع في نفسي وربي لوني غير غير صاافي ومصفر وربي وربي وربي بدون مبالغه طلعت بيتي بعد خلصت اني لون يهبل ونعمه بس اللي لفت نظري درجة لوني بهرتني ماشاء الله ماشاء الله ماشاء الله.
  • التجربة الثانية : هي صراحة ما تبيض بياض يعني بس تصفي الجسم وتوحد اللون وتزيل التصبغات المكتسبة مع الاستمرارتاخذين ملعقتين داد فيكوبين ماء وتغلينها بقدر مخصوص لانها سامه وتعجنينها بالحنا وتحطينها بالجسم بعد الحمام المغربي لتعطي نتيجه افضل وتقدرين تحطينها من غير حمام مغربي عادي بس اهم شيلاتقربينها من الوجه لانها لو دخلت بالعين او اي فتحه تعتبر خطيره لانها من الاعشاب السامه وتترك على الجسم 10 دقائق وتشوفين الفرق بس في اسبوع. وانا بدواوم عليها والنتيجة روعة.
  • التجربة الثالثة : انا كنت اروح صالون اعمل تنظيف بشره واسوي جلسات تعرفون الاسمرار في بعض المناطق يقهر جهه فاتحه وجهه غامقه والله وكيلكم المهم الكوفيره الي سوت لي الجلسات كانت شاطره ما انكر هاشي وعلاقتي فيها بالامانه قويه لاني زبونه عندها المهم كانت تحط مع الخلطه عشبه مغربيه اسمها الداد وعلمتني كيف الطريقه وصرت اسويها في البيت بس للامانه انا شريتها من عندها لانها ماتنباع في الاسواق بس وربي سلختني في السعر 5قطع 300ريال بس انها تاخذ الكميه هذي معي فوق الشهر وانا حبيت انقل لكم تجربتي والي تعرف كوفيره مغربيه خلوها تجيبها لكم وتعلمكم الطريقه الصحيحه عشان تسوونها صح وع فكره هذي العشبه صح مبيضه للبشره بس انتبهي لاتلمس عينك لانها سامه لاتخافون لانها تنحط ع البشره استعمال خارجي وسبحان الله كنت استحي البس فوق الركبه او قصير او كم قصير واليوم صرت ادلع عشان مافيه سواد.

قد يهمك :

فوائد عشبة الداد للبخور

فالبخور أخذ حيزا كبيرا عند هذه الشعوب لما له من قيمة عطرية غنية ومادية وفنية ولما فيها من أسرار تتمحور حول كونه مادة قيمة وأساسية في استعمالات عدة مفيدة للإنسان من حيث المجال الجمالي والعطري والفني وحتى من الناحية الروحية ولما له أهمية في هذا المجال فهل هناك فوائد عشبة الداد للبخور.

  • لم ترد فوائد عشبة الداد للبخور فالمعروف عن عشبة الداد انها من أهم الأعشاب المغربية المفيدة للجسم فعشبة الداد المغربية تستخدمها جميع نساء المغرب بلا استثناء, ولها شهرة عربية واسعة .
  • فوائد عشبة الداد تبييض لون بشرة الجسم توحيد لون بشرة الجسم تفتيح لون المناطق الصعبة ( الكوعين – الركبتين ) تقشير الجسم بطريقة مذهلة ” وياحبذا لو تم استخدامها مع الصابون الأسود للتقشير ” تزيل الخلايا الميتة من الجسم وتعمل على تنعيم بشرة الجسم.

أسماء عشبة الداد

  • عشبة الداد (الاسم العلمي: Carlina) هو جنس نباتي يتبع الفصيلة النجمية من رتبة النجميات يضم هذا الجنس حاليًا ما بين أربعين وخمسين نوعًا مقبولا من النباتات موطن معظمها الوطن العربي وحوض البحر الأبيض المتوسط.
  • هناك عدة اسماء لعشبة الداد المغربية ومن ضمنها: بودرة الداد. الزاز. الكرلينه. الثغام. الاشخيص.

عشبة الداد للمنطقة الحساسة

  • تستخدم عشبة الداد في تبيض المنطقة الحساسة وتخليصها من البقع الداكنة ولكن يجب الحرص على وضع هذه العشبة بالخارج وليس من الداخل.
  • تساهم عشبة الداد في التخلص من البقع الداكنة في المنطقة الحساسة.
  • تساهم بشعة الداد في تبييض المنطقة الحساسة.
  • ورغم ذلك عشبة الداد لها فوائدها الكبيرة لتفتيح الجسم ويستخدمونها في الصحاري المغربية ولا توضع على الوجه ولا العينين ولا الفم , وتبعد عن الأماكن الحساسة ,يرجى الانتباه جيداً . يفضل أن يرطب الجسم بعد ذلك إما بزيت الأرجان المغربي أو بكريم مرطب مفضل لديك.

عشبة الداد للحمل

من بين الأعشاب القديمة التي توارثتها النساء من الجدات، عُشبة “الداد” المعروفة بخاصية تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة، سنُعرفك في هذا الموضوع على أبرز فوائدها للبشرة والوصفات المُستعملة فيها، لتُصبح من طقوسك المفضلة للاهتمام بجمالك.

  • لايمكن استخدامها نهائيا للحمل ، فالعشبة لا تعتبر صالحة للأكل؛ لأنها تحتوي على مواد سمية، لذلك يجب إبعادها عن متناول يد الأطفال.
  • يمنع استخدامها على المناطق الحساسة؛ لأن الجلد فيها رقيق ويحتاج لعناية خاصة، وعشبة الداد لها مفعول قوي قد يضر بصحة المناطق الحساسة، ويمكن استعمالها فقط لما بين الفخذين بعيدًا كل البعد عن المنطقة الحساسة.

عشبة الداد لفك السحر

هناك الكثير من الناس المصابين بالاكتئاب او الوسواس القهري او الكسل والخمول او الصداع الدائم او عدم التوفيق بالرزق و الزواج أوعدم الانجاب, وقد يكون السبب هو السحر او العين فما علاقة عشبة الداد لفك السحر؟

يوجد العديد من الأعشاب والبخور العشبية التي يتم استخدامها من أجل فك السحر ومن ضمن الأعشاب التي يتم استخدامها من أجل إبطال مفعول السحر ، لكن عشبة الداد لم يثبت دورها لبدا في فك السحر فهي مادة سامة فوائدها تكمن في تفتيح البشرة فقط بمعنى استعمالها خارجيا وحتى الآن لا يوجد معلومات علميّة كافية لتحديد قدر مناسب من الجرعات لعشبة الداد، وعليك أن تتذكّر أنّ المنتجات الطبيعية ليست بالضرورة آمنة على الدوام وأنّ الجرعات لها دون شك أهمية كبيرة.

اضرار عشبة الداد

لا يوجد معلومات موثوقة بما فيه الكفاية لمعرفة إذا ما كانت عشبة الداد آمنة أو ما قد تحدثه من آثار جانبية عند تناولها عبر الفم أو وضعها على البشرة، لكن يبقى هنالك بعض التدابير الوقائيّة والمحاذير الخاصة التي يجب أخذها بعين الاعتبار في الحالات الآتية:

  • الحمل والرضاعة: لا يوجد معلومات موثوقة بما يكفي لمعرفة إذا ما كانت عشبة الداد غير ضارّة أثناء الحمل أو الرضاعة؛ لذلك من الأنسب توخَى الحيطة والحذر وتجّنبْ استخدامها لدى الحوامل والمرضعات.
  • الحساسية لعشبة الرجيد (Ragweed)، والأقحوانات (Daisies)، والنباتات ذات الصلة بها: قد تحدِث عشبة الداد ردّ فعل تحسسيّ لدى الأشخاص ذوي الحساسيّة لفصيلة نباتات تُعرَف بالفصيلة النجمية، ومن بين أعضاء هذه الفصيلة: الرجيد، و الأقحوان، والآذَرْيون، وغيرها الكثير، وإن نشأ لديك حساسية فعليك المسارعة في مراجعة مُقدِّم الرعاية الصحية.
  • هذه العشبة بحثنا عنها فلم نجد ذكرها إلا في المنتديات وبكثرة، والمنتديات كما تعلمون هي ليست مصادر موثوقة، ولم نعثر على موقع علمي واحد يحدد ما هي وما تركيبها وما هي العناصر الفعالة التي فيها، وما هي آلية عملها؟ وكذلك لم يتم ذكرها في الويكيبيديا على الرغم من أنها أيضا ليست موثوقة مئة بالمئة؛ لأنها من تأليف المشاركين وليس من جهات مسؤولة.
  • وبالتالي فنحن كأطباء لا ننصح بالمستحضرات غير الطبية، والتي لم يتم تجربتها واختبارها وتأكيد سلامتها وفاعليتها ونشر الأبحاث عنها، فالتركيب ليس سرا ، والمستحضرات غير الطبية الموجودة في الأسواق تزيد عن مليار هنا وهناك، ولا يمكن الإحاطة بها.
  • كما وأن المستحضر الذي يصل إلى الزبون قبل أن يصل إلى الطبيب هو مستحضر تجاري يحتاج دراسة وتقييم قبل استعماله.