يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طرق ازالة شعر الوجه بالشفرة ، و فوائد إزالة شعر الوجه ، و إزالة شعر الوجه بالشفرة فلامنجو ، و ماذا يوضع بعد إزالة شعر الوجه بالموس ، و هل الشفرة تزيد شعر الوجه ، و أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة ، قد تجدين أن إزالة شعر الوجه بواسطة الشفرة غريب بعض الشيء، فهذه الوسيلة مخصّصة عادة للرجال فقط لحظة ماذا لو قلنا لكِ أن هذه الوسيلة قد تحمل إيجابيّات على بشرتك لم تفكري فيها مسبقا و سنكشف لك في هذا المقال عن كل المعلومات المتعلقة ازالة شعر الوجه بالشفرة فتابعونا.

ازالة شعر الوجه بالشفرة

يتسبب الاستخدام الخاطئ للشفرة في نمو الشعر بشكل مدبب ويكون له ملمس خشن، وتلعب نوعية البشرة دورا في الأمر، حيث أنه كلما كانت حساسة كان الأمر صعبا بسبب الالتهابات التي يمكن أن تظهر بعد إزالة الشعر ، و في التالي طرق ازالة شعر الوجه بالشفرة :

ازالة شعر الوجه بالشفرة
ازالة شعر الوجه بالشفرة
  • بللي وجهك وشعرك بالماء قبل البدء بالحلاقة لتنعيمهما، يفضل الاستحمام ثم بدء الحلاقة بالشفرة إذ تكون بشرتك دافئة ورطبة وخالية من الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد شفرة الحلاقة.
  • ضعي كريم أو جل الحلاقة المناسب لك، فإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف أو الحساسية فابحثي عن كريم الحلاقة الخاص بالبشرة الحساسة وعادةً ما يكون هذا الوصف موجود خلف العبوة.
  • احلقي وجهك في اتجاه نمو الشعر، تعد هذه الخطوة مهمة لمنع تكون النتوءات والجروح.
  • اشطفي الشفرة بعد كل تمريرة على الوجه، وتأكدي من تغيير الشفرة أو التخلص منها بعد كل حلاقة لتقليل التهيج.
  • احفظي ماكينة الحلاقة في منطقة جافة لمنع نمو البكتيريا عليها و لا تتركي ماكينة الحلاقة في الحمام أو في حوض الاستحمام.

قد يهمك :

فوائد إزالة شعر الوجه

بعض النساء يعانين الشعر الزائد في وجوههنّ، ويعود السبب في معظم الأيام إلى تقلب في الهورمونات لديهن، لكن المشكلة تكمن في كيفية التخلص من الشعر، و من المعروف أنّ كثيرًا من السيدات يلجأن إلى شفرة الحلاقة من أجل تنقية الوجه، نكشف لك في ما يلي فوائد هذه العادة :

  • تطبيق أسهل للمكياج يساعد تطهير وجهك من كل من الشعر الداكن والزغب على وضع مساحيق التجميل بشكل أسهل، حيث ستنزلق هذه المساحيق بسلاسة وسهولة على وجهك الخالي من الشعر.
  • التخلص من الشعر الداكن تظهر بعض الشعيرات الغامقة الداكنة الكثيفة في مواقع مختلفة على الوجه والعنق، والحلاقة بالشفرة هي طريقة سريعة للتخلص منها، وغالبا ما يكون ذلك أسرع من تعقب كل شعرة وإزالتها على حدة.
  • زيادة فعالية منتجات العناية بالبشرة فائدة أخرى للحلاقة هي أنها يمكن أن تجعل منتجات العناية بالبشرة تعمل بشكل أفضل ويسمح تأثير التقشير للحلاقة لهذه المنتجات بالغوص في أعماق جلدك لإيصال الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمكونات المفيدة الأخرى.
  • تصفية الجلد بالإضافة إلى إزالة الشعر، تساعد الحلاقة أيضا على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك، وهذا يجعل من الصعب على الجلد الميت أن يتراكم بمرور الوقت مسببا الاندفاعات الجلدية.
  • الاستفادة من منتجات العناية لا تضيف الحلاقة إلى بشرتك توهجا لبشرتك فقط، بل يجعل العناية ببشرتك أسهل، عن طريق إزالة الجلد الميت سيصبح من السهل تغلغل منتجات العناية بالبشرة بسهولة وإعطاء نتائج مذهلة.

إزالة شعر الوجه بالشفرة فلامنجو

تحدثنا مسبقًا عن أضرار شفرات فلامنجو للوجه، والآن سوف نتحدث عن الشفرات التي اجتذبت الكثير من السيدات لاستخدامها، ومن ضمن إزالة شعر الوجه بالشفرة فلامنجو ما يلي :

إزالة شعر الوجه بالشفرة فلامنجو
إزالة شعر الوجه بالشفرة فلامنجو
  • قبل أن تقومي بعملية الـ Shaving بواسطة امواس فلامنجو للوجه عليك بتنظيف وجهك جيدًا بواسطة الغسول المفضل لديكِ كما يجب تجفيف الوجه تمامًا حتى يسهل استخدام الشفرات بسهولة وسلاسة.
  • استخدام زيت الأطفال جونسون للأطفال أو القليل من كريم الصبار أو أي كريم مرطب، أو زيت النعناع شدي وجهك من عند منطقة الوجنة وسيري في اتجاه نمو الشعر وعليك باستخدام الشفرات بميل سوف تلاحظين على الشفرات الوبر والجلد الميت الذي تم تقشيره وإزالته بواسطة الفلامنجو.
  • عليك أن تكوني حريصة عند استخدام الشفرات فهي حادة ويمكنها أن تأخذ شعر لا ترغبين في إزالته من شعر الحاجبين عليك باستخدام الشفرات على الجبهة في اتجاه نمو الشعر أيضًا واحرصي على تحديد شعر الحاجبين بحرص.
  • شدي الوجه وسيري بالشفرات بهدوء وانسيابية في أماكن نمو شعر الوجه في الذقن لإزالة الجلد الميت ولا تقلقي فهي لن تجرحك أو تسبب لكِ أي التهابات ، مرري الشفرات على الأنف لإزالة الرؤوس السوداء والقشور التي لا يمكن رؤيتها ولكن الشفرات ستأتي عليها في الحال.
  • في كل مرة تمرري فيها الشفرات على وجهك لا تنسي تنظيف الشفرات بقطنة مغموسة في الكحول. حددي شعر الحاجبين بالشفرات وكوني حريصة، ولكن لا تزيلي الجزء الأسفل من الحاجب بالشفرات لعدم تجدر الشعر، ويفضل استخدام الملقط.
  • بعد الانتهاء عليكِ بتطهير الشفرات بالكحول ثم غلقها وقومي بغسل الوجه ووضع التونر المناسب لقفل المسام وترطيب البشرة بالكريم المفضل لديكِ.

ماذا يوضع بعد إزالة شعر الوجه بالموس

توجد بعض النصائح التي يجب عليك القيام بها بعد الحلاقة بالشفرة مباشرة، نذكر منها الاتي :

ماذا يوضع بعد إزالة شعر الوجه بالموس
ماذا يوضع بعد إزالة شعر الوجه بالموس
  • زيت شجرة الشاى زيت شجرة الشاى من وصفات علاج احمرار الجلد و تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه، و ذلك بتمرير قطرات من زيت شجرة الشاى على اماكن الاحمرار و التهاب و تهيج البشرة مع المساج الرقيق بأطراف الأصابع، و ترك زيت شجرة الشاى على الوجه، حتى يمتصه الجلد بشكل تام، ما يعمل على ترطيب البشرة و ازالة الاحمرار.
  • زيت الزيتون و الفازلين يمكن بعد ازالة شعر الوجه تحضير خلطة فعالة من زيت الزيتون و الفازلين و النشاء، للتخلص من احمرار الجلد بعد ازالة الشعر، حيث تساعد هذه الخلطة على تهدئة الجلد و ترطيبه و توريد البشرة.
  • ماء الورد من المستحسن مسح البشرة بقطنة مغموسة في ماء الورد البارد بعد ازالة شعر الوجه، فماء الورد من أهم المنتجات الطبيعية المفيدة للبشرة، كما ان استعماله باردا سيخفف تهيج البشرة كثيرا، و يمكن اضافة القليل من النشاء إلى ماء الورد لعمل ماسك فعال يعمل على تهدئة البشرة و يمنحها بياضا لا مثيل له.
  • الحليب أو الزبادي يفيد الحليب البارد أو الزبادي في تهدئة البشرة المتهيجة بعد ازالة شعر الوجه و ترطيبها بعمق، من خلال مسح الوجه بعد ازالة الشعر بقطنة مغموسة في الحليب البارد، أو وضع كمية من الزبادي على الوجه بعد ازالة الشعر و تركه قليلا ثم غسل الوجه بالماء البارد.

هل الشفرة تزيد شعر الوجه

  • الجواب الأكثر وضوحاً علي هذا السؤال هو أن شكل الشعر لدينا هو ما يحدد هذا الأمر وأن خيوط البروتين الكراتينة المدببة والتي توجد في جميع أنحاء الجسم وعند الحلاقة يخلق نهايات حادة تزيد من خشونة ملمس الشعر ويزداد نمو الشعر مرة أخري وغالباً ما يزداد نمو الشعر مرة أخري بعد أسبوعين لذلك قد تنخدع للتفكير في أن الحلاقة تزيد نمو الشعر والحصول علي شعر أكثر سمكاً
  • وعند مقارنة الحلاقة مع وسائل إزالة الشعر الأخري مثل الشمع نجد أن الحلاقة لا تمكنك من إزالة الشعر من الجذور وبالتالي هي التي تؤثر علي زيادة نمو الشعر مرة أخري في حين أن الشمع يزيل الشعر من الجذور تماماً ويستغرق وقت أطول لإعادة نمو الشعر مرة أخري . ومع تكرار الشمع يؤدي إلي منع وجود بصيلات الشعر مرة أخري .

أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة

توجد الكثير من الطرق للتخلص من الشعر غير المرغوب به، وتُعد الحلاقة والشمع هما الخياران الأكثر شيوعًا، ومع ذلك يُمكن أن يكون للحلاقة بالشفرة بعض الآثار الجانبية السلبية في كثير من الأحيان، وفيما يأتي بعض أضرار إزالة الشعر بالشفرة :

  • الشعور بالحَرْق: يحدُث حرق الحلاقة بالشفرة لأنَ الناس يعتقدون أن الضغط بشدة على الشفرة سيعطي نتائجَ أفضل، ولكن هذا التصرف قد يصيب الجلد بأضرارٍ كبيرة، ويحدث حرق الحلاقة من الضرر المُباشر لشفرة الحِلاقة على سطح الجلد، ويؤدي إلى ألم والتهاب وحكة في الجلد.
  • المَدى القصير: تدوم عملية إزالة الشعر بطرقٍ أخرى كالشمع لفترةٍ أطول قليلًا من الحِلاقة؛ وذلك لأن الشمع يسحب الشعر من الجذور، أما بالنسبة إلى الحِلاقة فلا تُعد حلًا طويل الأجل؛ إذ يُقطع الشعر الموجود على السطح فقط، وينمو بسرعةٍ وبفترة قصيرة جدًا.
  • الإصابة بالجروح: تحدُث الجروح عند الاستعجال أثناء الحلاقة أو عندما تكون الشفرة حادة جدًا؛ فقد تكون الحِلاقة عندئذٍ مؤلمة، وتؤدي إلى حدوث الجروح وتستغرق وقتًا للشفاء، وإذا كانت تلك الجروح شديدة فإنها تؤدي إلى التندُب.
  • ظهور النتوءات والشعر تحت الجلد: يُمكن أن يُسبب استخدام الشمع نتوءات حمراء مُزعجة على البشرة الحساسة عند إزالة الشعر، ومع ذلك فإن هذه النتوءات تكون أكثر عُرضة للظهور بعد استخدام الحلاقة بغض النظر عن نوع البشرة، إذ يبدأ نمو الشعر داخل الجلد بدلًا من النمو خارج سطحه، وتُجدر الإشارة إلى أنَ نمو ذلك الشعر يجعل النتوءات مُؤلمة ومُلتهبة.
  • الحكة: يُمكن للحلاقة أن تُسبب حكة في الجلد؛ إذ تميل هذه الحكة إلى الظهور بعد يومٍ واحدٍ إلى خمسة أيام من بدء الحلاقة، والأسوأ من ذلك أن الحكة المُستمرة قد تؤدي أيضًا إلى ظهور الندب، وذلك إذا خدش الشخص منطقة الحكة بين حينٍ وآخر.