يعرض لكم موقع إقرأ أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها في السعودية ، و سماعات الأذن الطبية من سيمنس ، و أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها في المغرب ، و سماعات الأذن الطبية الألمانية ، و فوائد سماعات الأذن الطبية ، و أضرار سماعات الأذن الطبية ، سماعة الأذن الطبية من أهم الاختراعات التي تم الوصول إليها في عالمنا هذا وهي تصب بشكل مباشر في خدمة الإنسانية، وبفضلها اليوم ليس على أولئك الذين فقدوا السمع بأي سبب من الأسباب أن يُحبطوا ويصيبهم اليأس ويفقدوا الأمل ، و في المقال التالي تابعوا معنا أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها في السعودية .

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها في السعودية

تختلف أسعار السماعات على عدد من العوامل منها درجة الضعف الذي يعاني منها المريض بالإضافة لقوة السماعة، ومن الجدير بالذكر أن سماعات الضعف الشديد هي الأغلى ثم سماعات الضعف المتوسط ثم سماعات الضعف البسيط، كما أن السعر يتوقف أيضاً على نوع السماعة، وأفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها في السعودية هي كالآتي :

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها في السعودية
أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها في السعودية
  • سماعة أذن طبية ماركة سايبر سونيك، وهي مصممة بالنسبة للأشخاص محدودي السمع، كذلك لضعاف السمع، وهي تلائم الكبار والأطفال.
  • سماعة أذن طبية ماركة بيورير، وهي موجهة للأشخاص ضعيفي السمع، كذلك بالنسبة لمحدودي السمع. علاوة على كبار السن الذين ضعف سمعهم لأي سبب من الأسباب.
  • سماعة أذن طبية ماركة ريونيت، وهي مصممة للأشخاص محدودي السمع، كذلك للأشخاص ضعيفي السمع، علاوة على فاقدي السمع، من الأطفال والكبار.
  • أسعار السماعات في السعودية سعر سماعة الأذن الداخلية لمساعدة كبار السن في توضيح السمع، في حدود 320 ريال سعودي أيضا يصل سعر سماعة خلف الأذن بيورير، لضعاف السمع حتى 179 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة لسماعة الأذن من سايبر سونيك، لضعاف السمع يتراوح سعرها في حدود 76 ريال سعودي بالنسبة لسماعة الأذن من سايبر، بالنسبة للأشخاص ذوي السمع المحدود، يكون سعرها حوالي 28 ريال سعودي.
  • يكون سعر جهاز تحسن الصوت لكبار السن من سايبر سونيك حوالي 31 ريال سعودي ، يصل سعر سماعة الأذن الداخلية الرقمية التي تساعد كبار السن في توضيح السمع بنغمات، حوالي 315 ريال سعودي.

قد يهمك :

سماعات الأذن الطبية من سيمنس

سماعات الأذن الطبية سيمنس شركة سيمنس من الشركات الرائدة في مجال الإلكترونيات بما في ذلك تصنيع المُعينات السّمعية، وقد أسست سمعتها الجيدة في هذا المجال من خلال طرح منتجاتٍ بتقنياتٍ دقيقة ، و فيما يأتي أبرز مزايا سماعات الأذن الطبية من شركة سيمنس :

سماعات الأذن الطبية من سيمنس
سماعات الأذن الطبية من سيمنس
  • يتوافَر تطبيق سهل الاستخدام خاصًا بسماعة الأذن الطبية، والذي يُسمح من خلاله بالتحدث افتراضيًا مع أخصائي السمع للإجابة عن أي استفسارات.
  • السّماعات قابلة لإعادة الشحن بدلًا من تغيير البطاريات الصغيرة أسبوعيًا؛ إذ توضع المُعينات السّمعية ليلًا على الشاحن، وتكون جاهزة للاستخدام صباحًا.
  • إمكانية سماع المكالمات الهاتفية عبر الهاتف المحمول بكلتا السماعتين، وهي خاصية جديدة تُوفّرها المُعينات السّمعية من سيمنس؛ فمثلًا عند وضع الهاتف على الجهة اليمنى بالقرب من سماعات الأذن فإن الصوت سينتقل أيضًا إلى السماعات في الأذن اليسرى.
  • يتوافَر اختبار للسمع خاص بالشّركة المُصنعة لهذه السّماعات مجاني وسهل الاستخدام عبر الإنترنت.
  • تتوافر خيارات بأشكال وأنواع مختلفة لسماعات الأذن الطبية؛ بحيث تتناسب مع احتياجات المصابين ومستويات ضعف السمع لديهم، كما تُوفّر أجهزة صغيرة للأطفال والمراهقين يُمكن ارتداؤها دون أن يراها أحد.

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها في المغرب

إن اختيار افضل ماركات سماعة الاذن الطبية يعتبر عاملا حاسما في الحصول على صوت نقي دون تشويش ، وحتى تتلافى بعض المشاكل الناشئة عن سماعات الاذن سيئة الجودة التي تنتشر بأسعار رخيصة جدا ، إن سماعة الأذن التي نقدمها لكم هي من صنع شركة ألمانية beurrer المتخصصة في الأدوات التي تعتني بالصحة، وهي تتميز بالجدوة العالية.

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها في المغرب
أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها في المغرب
  • appareil auditif beurrer مواصفات سماعة الاذن الطبية beurrer سيسمح مضخم السمع المقدم من شركة بيورير لجميع الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع بالحصول على دعم مثالي. تتكيف مع جميع قنوات الأذن. يقوم بتضخيم حجم جميع الأصوات ، سواء في الداخل أو في الخارج.
  • يتناسب مع جميع أنواع الأذن سواء كانت كبيرة أو صغيرة مثالي للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع يضخم حجم جميع الأصوات في الداخل والخارج مدى التردد: 200-5000 هرتز التضخيم 40 ديسيبل كحد أقصى.
  • حجم الصوت الثلاثي: 128 ديسيبل كحد أقصى. نصائح استعمال سماعة الاذن الطبية في المغرب اضبط مستوى الصوت على الحد الأدنى قبل الارتداء ، ارفع مستوى الصوت تدريجيًا لتجنب الزيادة المفاجئة في الصوت.
  • إذا سمعت عويلًا ، فتحقق من أن الأذن (هلام السيليكا) مناسبة وما إذا كان حجم السدادة ضيقًا ، والاختيار المناسب لسدادات الأذن وموصلها ، تأكد من عدم وجود تسرب للهواء ، حافظ على سدادة الأذن نظيفة قم بإزالة البطارية إذا لم تستخدمها لفترة طويلة ، اسعار سماعات الأذن الطبية في المغرب 390 درهم

سماعات الأذن الطبية الألمانية

أقوى سماعات الأذن الطبية الألمانية هي سماعات الأذن الطبية الألمانية Ruxton :

سماعات الأذن الطبية الألمانية
سماعات الأذن الطبية الألمانية
  • سماعات الأذن الطبية الألمانية Ruxton منذ عام 1955 ، قدمت Ruxton تقنية استثنائية للمعينات السمعية لتلبية احتياجات متخصصي الرعاية السمعية المميزين ومرضاهم الذين يبحثون عن حلول سمعية موثوقة لا تتنازل عن الجودة. وقد أنتجت سماعات ريكستون سماعات أذن طبية جديدة مزودة بأحدث التقنيات القابلة لإعادة الشحن ، وإلغاء الضجيج ، والمتانة ، وتزويد المتخصصين في العناية بالسمع بخيارات مساعدة سمعية جذابة للعدد المتنوع والمتزايد من الأشخاص العاملين الذين يعانون من ضعف السمع.
  • كما تتضمن سماعات الأذن الألمانية Ruxton على المميزات التكنولوجية التالية: تفسير الكلام من 360 درجة أي مهما كانت جهة المتكلم فإن السماعة ستلقتقط الأصوات وتقوم بتنقيتها ، إلغاء ضجيج البيئة ريكستون مزودة بعدة تقنيات تقوم بإلغاء الضجيج المحيط والتركيز على الكلام مما يسهل على المريض السماع بوضوح.
  • إلغاء الصدى: تعتبر ريكستون من الشركات القليلة التي لا تحتوي سماعاتها على صدى الأصوات Music Enhancer عادة ما يفقد الأشخاص ضعاف السمع المتعة بسماع الموسيقا بسبب قصور السماعات الطبية على إيصال الاصوات بنقاء، لكن هذه المشكلة تم حلها تماماً مع ريكستون.
  • علاج الطنين جميع سماعات الأذن الطبية الألمانية ريكستون مزودة بعلاج للطنين ، تتوفر بإصدارات قد تصل إلى 48 قناة تناسب جميع درجات ضعف السمع من ضعف السمع البسيط إلى ضعف السمع الشديد والعميق ، تناسب جميع أشكال ضعف السمع تصلح لضعف السمع الحسي العصبي والتوصيلي والمختلط تناسب جميع الأعمار يوجد سماعات خاصة للأطفال والكبار.

فوائد سماعات الأذن الطبية

تتميز سماعات الأذن الطبية بكثير من الفوائد التي تجعلها حل مثالي في علاج مشاكل ضعف السمع أو فقدان السمع، ومن فوائد سماعات الأذن الطبية الآتي:

فوائد سماعات الأذن الطبية
فوائد سماعات الأذن الطبية
  • تتميز سماعات الأذن الطبية بأنها سهلة الاستخدام.
  • تساعد الأطفال المصابين بضعف أو فقدان السمع على تطوير قدراتهم اللغوية والمهارات الاجتماعية.
  • تناسب سماعات الأذن الطبية جميع الأعمار.
  • تحقق نتائج جيدة في إعادة سماع الأصوات بعد ضعف السمع أو فقدان السمع.

أضرار سماعات الأذن الطبية

في الحقيقة يُنصح الأشخاص الذين يستخدمون السماعات الطبية بعدم استخدامها خلال النوم، ويعود ذلك إلى أسباب متعددة نذكرها فيما يأتي :

أضرار سماعات الأذن الطبية
أضرار سماعات الأذن الطبية
  • الشعور بالألم أو الانزعاج: تصنع السماعات الطبية عادةً من مواد صلبة، مثل: الأكريليك، أو السيليكون، أو التيتانيوم، وتتسبب هذه المواد بالألم أو الشعور بعدم الراحة عند الاستلقاء عليها لفترة طويلة، حيث تضغط السماعة على الأذن وتتسبب بالألم.
  • إصدار أصوات مزعجة: تحتوي السماعات الطبية على ميكرفونات مثبتة في الجزء الخلفي منها، وقد يتسبب احتكاك هذه الميكرفونات بالوسائد والأغطية بإصدار أصوات مزعجة، مثل: أصوات الصفير، والطنين، والأزيز، ما يتسبب بالإزعاج للشخص خلال نومه والتأثير في جودة النوم بشكلٍ عام.
  • حبس شمع الأذن: يحول الاستخدام المستمر للسماعات الطبية دون ملامسة الجلد الموجود في منطقة الأذن للهواء النقي، ما قد يعرضها لبعض المشكلات، كما يتسبب الإغلاق المستمر للأذن بفعل السماعات الطبية بحبس المادة الشمعية في الأذن وتراكمها، وقد يتسبب ذلك بتعرض الأذن لعدة مشكلات صحية.
  • احتمال تعرض السماعات للسقوط: تتسبب حركة الرأس، والتقلب، وتغيير الوضعيات المستمر خلال النوم باحتكاك الأذن بالوسائد والأغطية، ما يُعرضّ سماعات الأذن الطبية للسقوط خلال النوم.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا