يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع نزيف البواسير ، و تجربتي مع البواسير الداخلية ، و علاج نزيف البواسير المتكررة ، و علاج نزيف البواسير في المنزل ، و مرهم لعلاج نزيف البواسير ، و أقراص لعلاج نزيف البواسير ، يكون نزيف البواسير له لون فاتح يخرج في صورة قطرات، ويمكن التأكد منه عند استخدام المناديل الورقية أو رؤيته في الحمام بعد الانتهاء من التبرز وقد يظهر نزيف البواسير لدى بعض الحالات في صورة كتل دموية متخثرة خاصة إذا كان المريض يعاني من تخثر البواسير وهنا يأتي النزيف مع ألم شديد ، إليكم تفاصيل تجربتي مع نزيف البواسير في السطور القادمة.

تجربتي مع نزيف البواسير

يسرد بعض المصابين السابقين بنزيف البواسير تجربتهم قائلين :

تجربتي مع نزيف البواسير
تجربتي مع نزيف البواسير
  • يقول صاحب التجربة ، في يوم ما شعرت بألم مفاجئ في منطقة الشرج لكني تجاهلتها وتناسيتها مع الوقت حتى وجدت دم مصاحب لعملية الإخراج، وشعرت بألم حاد لم أستطع تحمله ولم أستطع تجاهله. فالآلام كانت شديدة في هذه المنطقة الحساسة، سألت الكثير من الناس ووجدت أنها مشكلة صحية يتعرض لها الكثير بحثت على الانترنت على حلول منزلية حتى لا أضطر إلى الذهاب إلى طبيب بسبب ضيق وقتي في العمل. حاولت عمل كمادات ثلج وشرب أعشاب لكن الأمر كان سيء للغاية والآلام كانت تزيد وما زلت أرى دماء أثناء عملية الإخراج، ونصحني أخي بطبيب مختص ممتاز في مجال البواسير وبالفعل ذهبت إليه وقمت بعمل مجموعة من الفحوصات والتحاليل للتشخيص وأخبرني الطبيب أنني أعاني من نزيف في البواسير وأعطاني علاج وشعرت بالارتياح بعد مواظبتي عليه، ولم أعد أرى دماء تخرج أثناء عملية الإخراج.
  • و تجربة أخرى نقول لقد لاحظت خروج دماء ذات لونا فاتح من فتحة الشرج أثناء عملية الإخراج لدى، ولم أكن على إطلاع كامل بالأسباب الكامنة وراء هذا، الأمر الذي اضطرني إلى استشارة الطبيب على الفور. قام الطبيب بوصف أقراص دافلون 500، بالإضافة إلى بعض الكريمات الموضعية التي تعمل على تقليص التورم وتخفيف حدة الألم بعد الاستمرار على العلاج لمدة أسبوعين”.
  • من خلال بعض التجارب الأخرى قامت إحدى السيدات التي عانين مع البواسير بسرد تجربتها قائلة “أصبت بإمساك شديد أثناء فترة حملي نتيجة الخلل الهرموني الذي يحدث لفئة كبيرة من النساء، الأمر الذي أدى بدوره إلى حدوث نزيفا شرجيا. لم استطع أن أتناول أية علاجات في هذه الفترة واكتفيت باتباع الإجراءات المنزلية في علاجها من خلال الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى على الكثير من الألياف مثل الخس والجرجير، بالإضافة إلى تناول كوبان من الزبادي يوميا. فضلا عن شرب ثمان أكواب من الماء بشكل يومي كما أوصاني الطبيب.

قد يهمك :

تجربتي مع البواسير الداخلية

البواسير ويقصد بها حدوث أوردة منتفخة في فتحة الشرح، وتبدأ بالحكة وعدم الراحة خاصة مع وجود عدد من أنواع البواسير ، إليكم أهم تجارب الناس مع البواسير الداخلية :

تجربتي مع البواسير الداخلية
تجربتي مع البواسير الداخلية
  • التجربة الاولى : يتعرض الإنسان لكثير من التجارب في حياته، ومن أهم التجارب التي مررت بها، هي إصابتي بنزيف البواسير، وسوف أصف هذه التجربة في الآتي قد كنت أعاني من الإمساك لفترة طويلة، ولم يكن لدي القدرة على إخراج البراز بسهولة، حيث كنت أشعر بألم شديد أثناء البراز، كما لاحظت عدة مرات وجود قطرات من الدم مع البراز، وكنت في حالة ذهول وقلق شديد، وذلك نظرًا لعدم علمي بهذا المرض، وعلى الفور ذهبت إلى طبيب متخصص للاطمئنان، فأخبرني أن السبب في نزول الدم مع البراز هو إصابتي بنزيف البواسير، وفي البداية زاد قلقي، ولكن العلاج المنزلي والطبي ساعدا بشكل سريع على التخفيف من الألم وأوقفا نزيف البواسير.
  • التجربة الثانية : جاني هاد المرض بعد بعد الولادة مباشرة..وهو عبارة عن إمساك خفيف مع جرح في المنطقة وسيلان دم أعزكم الله- وصفت حالتي لدكتور صيدلاني فأعطاني بعض الادوية كسيور ضد الإمساك و قويلبات وبومادة ولكن معملولي والو غير كيسالي السيرو كترجع الحالة أكثر من الأول جربت الثوم الزيت الزيتون- السمن الحر- وحتى زيت الخشب- ووالو حتى بقالي حل واحد والحمد لله أحمد الله كثيرا على فضله وهو زريعة الكثان شريت غير 5 دراهم نقيتها وحمرتها شويية
  • وبقيت فينما نشوف لقرعة قدامي ناكل منها مغيرفة والله إلى الكرش تعوطات ومبقاوش البواسير ولله الحمد مع العلم أنه كرشي ماشي كانت قاصحة أي ماشي سبب الألم إمساك مزمن لا كانو بواسير والحمد لله بريت على هاد زريعة الكثان وملاحظة زريعة الكثان مكتتغسلش حيت كتلساق مع بعضها ومتحمروهاش بزاف غير باش تبغي تتمضغلك لأنك لحمرتيها بزاف كيمشي مفعول ديالها وأسأل الله أن يشفي جميع مرضى المسلمين ولي كتعاني فحالي من هاد المرض تجرب زريعة الكتان وإنشاء الله غترد عليا بلي برات.

علاج نزيف البواسير المتكررة

إذا لم تجدي العلاجات المنزلية نفعًا، فهناك العديد من العلاجات الجراحية التي يمكن أن تساعد في علاج تلك الحالة، والتي لا تتطلب تخديرًا عامًا، وتشمل :

علاج نزيف البواسير المتكررة
علاج نزيف البواسير المتكررة
  • حقن البواسير حقن محلول طبي في البواسير، ويكون له نتائج مماثلة لتلك الخاصة بربط الشريط المطاطي.
  • الليزر تعمل هذه الطريقة على منع تدفق الدم للبواسير للداخلية حتى تختفي في النهاية.
  • استئصال البواسير ويعني إجراء جراحة لإزالة البواسير الداخلية المتساقطة أو الخارجية المعقدة.
  • ربط الشريط المطاطي وضع شريط مطاطي صغير على قاعدة البواسير الداخلية، لهدف تقييد تدفق الدم، ما يؤدي في النهاية إلى ذبول البواسير وسقوطها.
  • التخثير الكهربي يؤدي التيار الكهربائي إلى تجفيف البواسير، ما يؤدي إلى سقوطها في النهاية.
  • تثبيت البواسير يقوم الجراح بإرفاق البواسير المتساقطة مرة أخرى في المستقيم باستخدام دبابيس جراحية، ويغير هذا الإجراء أيضًا تدفق الدم إلى البواسير، ما يؤدي إلى تقلصها.

علاج نزيف البواسير في المنزل

يشير نزيف البواسير إلى وجود مشكلة أو تلف في جدار البواسير، وعادةً يمكن أن تختفي هذه الحالة من تلقاء نفسها، إذ تتوفر بعض العلاجات أو الإجراءات المنزلية التي تخفف أو توقف نزيف البواسير، ونذكر منها ما يأتي :

علاج نزيف البواسير في المنزل
علاج نزيف البواسير في المنزل
  • استخدام مناديل رطبة بدل مناديل المرحاض التي تكون خشنة عادةً، فتكون مزعجة للبواسير الخارجية، ويمكن استخدام منشفة رطبة مع مراعاة عدم احتوائها على عطور أو مواد تزيد من تهيج المنطقة .
  • عمل حمام دافئ للمنطقة المصابة، وذلك بنقع منطقة الشرج بالماء الدافئ، ويمكن إضافة الملح الإنجليزي -ملح إبسوم- للحصول على راحة إضافية، ويسهل ذلك استخدام حوض المقعدة، وهو حوض صغير يمكن وضعه على المرحاض مباشرةً.
  • استخدام ثلج داخل كيس ولف الكيس البارد بمنشفة، والجلوس عليه لتقليل الالتهاب، وتهدئة المنطقة، لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة في كل مرة.
  • تناول الأغذية الغنية بالألياف، مثل الخضروات والفواكة الطازجة والحبوب الكاملة.
  • المحافظة على نشاط الجسم اليومي وممارسة التمارين اليرياضية بانتظام، فهو يساعد في تخفيف الإمساك.
  • تجنب الإجهاد أو الجلوس على المرحاض لفترات طويلة، لأن ذلك قد يزيد من الضغط على البواسير. استخدام كريم موضعي للبواسير الخارجية أو تحميلة للبواسير الداخلية. شرب الماء والمحافظة على رطوبة الجسم لتجنب الإمساك.

مرهم لعلاج نزيف البواسير

يوجد العديد من المراهم والكريمات التي تعمل كعلاج وأيضاً كملطفات لحالات البواسير منها المراهم التالية :

مرهم لعلاج نزيف البواسير
مرهم لعلاج نزيف البواسير
  • مرهم نيوهيموران يعمل مرهم نيوهيموران بشكل فعال في علاج الأعراض المصاحبة للبواسير الداخلية والخارجية كما أنه يوجد على هيئة أقماع شرجية أيضًا.
  • كريم سيديبروكت يستخدم كريم سيديبروكب للاستخدام الشرجي فقط كما في حالات البواسير أو الشروخ الشرجية أو والتهابات المستقيم.
  • مرهم علاج البواسير فاكتو ، مرهم هايكوماب تتكون هذه المراهم من مواد متشابهة بولي كريزولين تستخدم هذه المادة لتأثيرها المطهر والقاتل للجراثيم ( مضاد حيوي ) لمنع تلوث المكان حول فتحة الشرج بسبب الحكاك والجروح وكذلك لقدرتها على إيقاف النزيف الموضعي كما تحد من تضخم الناسور ، لذا يستخدم قبل وبعد إجراء العمليات.
  • كريم علاج البواسير اتش- فورميولا من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها في حالات البواسير والناسور الشرجي وكذلك الشروخ الشرجية
  • بروكتو-فور استخداماته : تقليل ألم الانتفاخات والالتهابات المصاحبة للبواسير وغيرها من قرحات المستقيم. علاج الحالات الخفيفة والمزمنة من البواسير الداخلية والخارجية وكذلك حالات التهاب المستقيم . يستخدم كذلك قبل وبعد عمليات البواسير.

أقراص لعلاج نزيف البواسير

أقراص لعلاج نزيف البواسير
أقراص لعلاج نزيف البواسير
  • أقراص دافركس يتوافر دافركس على هيئة أقراص مكوناته الفعالة : الديوسمين بتركيز 450 مجم و الهيسبريدين بتركيز 50 مجم يستخدم لعلاج قصور الأوعية الدموية والبواسير وعلاجها ويقلل من غزارة الدورة الشهرية
  • قد يصف الطبيب بعض الأدوية التى تساعد فى علاج نزيف البواسير الداخلية والخارجية عن طريق تقوية الأوعية الدموية وقد يصف أيضاً بعض الأدوية التى تعمل كمسكن للألم ومضاد للإلتهابات ومن أشهر هذه الأدوية دواء دافلون 500 مجم يتوافر دافلون على هيئة أقراص مغلفة برشام دافلون.
  • مكوناته الفعالة الديوسمين و الهيسبريدين بتركيز 500 مجم دافلون اقراص يعمل على زيادة قوة الأوردة و الأوعية الدموية فيقلل من النزيف اقراص دافلون يتستخدم فى علاج شرخ البواسير و الدوالى و النزيف و تقوية الأوعية الدموية.
  • أقراص ديوسمين 500 يتوافر ديوسمين على هيئة أقراص مغلفة ديوسمين أقراص تحتوى على الديوسمين بتركيز 450 مجم و الهيسبريدين بتركيز 50 مجم