موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على تجاربكم مع حبوب فيزان ، و مين حملت بعد حبوب فيزان، و استخدامات دواء فيزان، و هل ممكن أحمل وانا أستخدم حبوب فيزان، و هل تنزل الدورة مع دواء فيزان، و هل دواء فيزان يزيد الوزن، و متى اوقف حبوب فيزان، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع حبوب فيزان في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع حبوب فيزان

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع حبوب فيزان :

تجاربكم مع حبوب فيزان
تجاربكم مع حبوب فيزان
  • هناك بعض التجارب التي نقلتها سيدات ومنها تجربة مشهورة جدا حيث تقول أحد السيدات أنها تعاني من بطانة الرحم المهاجرة كما أنها تستعمل دواء فيزان، وتقول أنها تعاني من مشكلة أخرى وهي التورم في الثدي أو الألم فيه.
  • وبعد الكثير من الفحوصات الطبية قالت لها الطبيبة أن هناك العملية التي ستقومين بها وهي الحقن المجهري وقالت لها أنك عليك القيام بحمية غذائية حتى تخسري حوالي 12 كيلو جروم من وزنك الحالي. وتقول صاحبة التجربة أنها قامت بمختلف المحاولات لخسارة الوزن والتي كانت تأتي بالفشل.
  • وتقول صاحبة التجربة أن المشكلة الأكبر التي تعاني منها أن وزنها في الوقت الحالي 107 كيلو غرام وعلى الرغم من أنها تعودت ممارسة مختلف الرياضات، وكانت تحاول كل الأشياء التي تساعدها خسارة الوزن ولكنها لم تكن تحصل على نتيجة.

مين حملت بعد حبوب فيزان

نورد لكم في هذه الفقرة بعض من تجارب مين حملت بعد حبوب فيزان:

  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقولل:”اكتشفت انه عندي كيس حجمه كبير ..وعملت تنظير وشلته ولما بعتوه عالفحص طلع كيس بسبب البطانة المهاجرة.. من بغد ما شلته بلشت آخد فيزان مدة ٧ اشهر.. بعدها وقفته وعملت حقن مجهري وحملت بس توقف الحمل قبل ما يكمل شهر .. وبس نزلت الدورة بعد الفشل .. ارجعت اخدت فيزان سنة كاملة وبعدها وقفته وعملت حقن مرة تانية وفشلت .. وكررت نفس الشي .. وقفته ورجعت اجنة مجمدة وفشلت الحمدلله على كل شيء … اللي حكالي اياه اكتر من دكتور انه البطانة المهاجرة بتروح مع الحمل وما بترجع بعد مشيئة الله وغير هيك رح اضل اخد فيزان مدى الحياة”.

قد يهمك:

استخدامات دواء فيزان

حبوب فيزان تحتوي على المادة الفعالة دينوجيست. يستخدم دواء فيزان لعلاج تكيس المبايض ,بطانة الرحم المهاجرة، ويرجع سبب استخدام دواء فيزان لعلاج بطانة الرحم المهاجرة في أنه يساعد على تقليل آلام الحوض التي تعاني منها النساء المصابات ببطانة الرحم المهاجرة.

  • ومن الجدير بالذكر أنه يجب استخدام هذه الحبوب تحت إشراف الطبيب المختص.
  • من الآثار الجانبية للدواء حدوث تغييرات في نمط النزيف أو انقطاع الدورة الشهرية فترة تناول الدواء وتعود لطبيعتها بعد شهرين من التوقف عن أخذ الدواء.

هل ممكن أحمل وانا أستخدم حبوب فيزان

  • ممكن يحصل الحمل على الرغم من استخدام حبوب فيزان.

هل تنزل الدورة مع دواء فيزان

  • من الآثار الجانبية للدواء حدوث تغييرات في نمط النزيف أو انقطاع الدورة الشهرية فترة تناول الدواء وتعود لطبيعتها بعد شهرين من التوقف عن أخذ الدواء.

هل دواء فيزان يزيد الوزن

  • على الرغم من أن الباحثين توصلوا إلى أن حبوب فيزان لا تسببزيادة الوزن بشكل مباشر ، إلا أنهم يتفقون على أن بعض الآثار الجانبية قد تكون هي السبب. وهذا يشمل احتباس السوائل وزيادة الشهية.

متى اوقف حبوب فيزان

  • تعتبر حبوب فيزان من الأدوية الهرمونية المشهورة لعلاج داء البطانة الرحمية المهاجرة. وفكرة الحبوب هي إعطاء عقار من مشتقات البروجيسترون لفترات طويلة لتسبب تغييرات في بطانة الرحم المهاجرة، وبعد مرور 6 أشهر تضمر هذه البطانة وتقل أعراض المرض، خصوصاً الألم. ويؤخذ العلاج بقرص يومياً لمدة لا تقل عن 3 أشهر وبلا توقف.