موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن تجاربكم مع حركة الجنين في الشهر الثالث ، و توقف حركة الجنين في الشهر الثالث، و الفرق بين الغازات وحركة الجنين في الشهر الثالث، و حركة الجنين في الشهر الثالث ولد، و حركة الجنين في الشهر الثالث يسار، و حركة الجنين في الشهر الثاني وجنسه، و هل حركة الجنين في الشهر الثالث تدل على جنسه، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجارب عن حركة الجنين في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع حركة الجنين في الشهر الثالث

تعرف على آراء معظم السيدات ممن ممرن بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع حركة الجنين في الشهر الثالث:

تجاربكم مع حركة الجنين في الشهر الثالث
تجاربكم مع حركة الجنين في الشهر الثالث
  • تجربة أول:”أنا شعرت بحركة الجنين في الشهر الثالث في حملي الأول و أيضا في حملي الرابع . الحركة في هذا الوقت المبكر لا تكون سوى بعض رفات في الرحم ربما تشعرين بها و أنت مستلقية على ظهرك او جالسة بشكل منحني للأمام. ربما تشعرين به أكثر و معدتك خاوية او عندما تأكلين او تشربين شيء ما”.
  • تجرة ثانسة:”في حملي الثاني شعرت به في الشهر الرابع و في الثالث شعرت به في وقت متأخر من الخامس و حتى الشهر السابع (موعد أول سونار لي) كنت أشك انني حامل أصلا لأن بطني كانت صغيرة و لكن الطبيب أخبرني فقط أن الطفل هادئ الحركة”.

توقف حركة الجنين في الشهر الثالث

يبدأ الجنين في الحركة في نهاية الشهر الثاني، ومع انتهاء الشهر الثالث من الحمل تبدأ الأم بالشعور بحركة الجنين وركلاته بسبب زيادة حجمه.

  • وتكون الحركة على شكل رفرفة داخل بطنها، ومع مرور الوقت يبدأ الجنين بحركة رأسه ويديه ورجليه وتصبح ركلاته أكثر حدّة وبشكل خاص تحت الأضلاع، كما يبدأ بالانقلاب من جهة إلى أخرى والدوران من الأعلى إلى الأسفل وبالعكس. في بعض الأحيان قد لا تشعر الأم بحركة جنينها لعدّة أسباب.
  • مثل خطأ في حساب فترة الحمل من البداية أو بسبب عدم خبرة المرأة بحركة الجنين في حال كان حملها الأول، ولكن في بعض الحالات قد تتأخّر حركة الجنين لأسباب مرضيّة، مثل وجود مشكلة في تكون الجنين أو تكون جهازه الحركي، لذلك ينصح بمراجعة الطبيب بشكل منتظم.

قد يهمك:

الفرق بين الغازات وحركة الجنين في الشهر الثالث

الفرق بين الغازات وحركة الجنين في بداية الحمل:

  • يصعب على الأم التفرقة بين الغازات وحركة الجنين.
  • في الشهر الثاني أو نهايته، تبدأ حركة الجنين ولكنها أصغر من أن تشعر بها الأم.
  • في أواخر الشهر الرابع، تشعر الحامل بحركة الجنين بشكل واضح فيما قبل ذلك يكون ما تشعر به عبارة عن غازات.

حركة الجنين في الشهر الثالث ولد

تبدأ حركة الجنين الذكر في وقت مبكر مقارنة بالجنين الأنثى، إذ تبدأ الأم في الشعور بحركة الجنين الذكر في الشهر الرابع، ولدى بعضهن في أواخر الثالث أيضًا.

  • تكون نبضات الجنين الذكر وحركاته أقوى قليلًا من الجنين الأنثى، فتكون حركته في صورة ركلات خفيفة بأطرافه.
  • تتميز حركة الجنين الذكر بأنها قليلة وقوية، وتتركز بشكل أكبر في الجزء العلوي من البطن.

حركة الجنين في الشهر الثالث يسار

تكثر الأقاويل المتعلّقة باتجاه حركة الجنين، تحديدًا التي تربطها بجنس المولود، فيما يتعلّق بحركة الجنين في الجهة اليسرى من البطن فالبعض يقول بأنّ هذا مؤشر على الحمل بذكر.

  • والعكس صحيح، كما يُقال بأنّ حركة الجنين الذكر تكون أكبر في فترة الليل، أمّا البنت فتكون حدّتها أكثر نهارًا، علمًا بأنّ الحمل الثّاني تكون حركة الجنين فيه مختلفةً وتشعر بها الحامل في وقتٍ باكر.
  • كما أنّ العمر، والوزن، والأطعمة التي تتناولها الحامل، ومدى حركته تؤثّر على حركة جنينها، لكنَّ الأهم هو أنّ الاعتماد على مثل هذه النّقاط هو غير مضمون فالأفضل هو التوجه للطبيب والفحص.

حركة الجنين في الشهر الثاني وجنسه

تُعد من أكثر المعالم إثارة في فترة الحمل حركة الجنين، لكن من المعروف أن كل طفل مختلف عن غيره في حركته، لذا لا يوجد موعد ثابت لبدأ الطفل بالحركة، وغالبًا تشعر الأم بحركة الطفل في الأسبوع الثامن عشر من الحمل الأول لها، وقد لا تشعر بها حتى الأسبوع العشرين من الحمل.

  • لكن هل يتحرك الجنين في الشهر الثاني؟ الإجابة هي نعم، الجنين يبدأ بالحركة في الأسبوع السابع أو الثامن من الحمل أي في نهاية الشهر الثاني ولكن من الصعب أن تشعر الأم بالحركة.
  • على الرغم أنه في بعض الحالات وتحديدًا إذا لم يكن هذا الحمل الأول قد تشعر الأم بحركة الجنين في وقت مبكر جدًّا تقريبًا بحلول الأسبوع السادس عشر، وغالبًا ما يطلق عليه بالتسارع (Quickening).

هل حركة الجنين في الشهر الثالث تدل على جنسه

يمكن اعتبار حركة الجنين في الشهر الثالث من الحمل دليلا على صحته اما ما تتميز به الفتاة عن الذكر في الشهر الثالث من الحمل من ناحية الحركة فهو ما يلي:

  • تتاخر الام بالشعور بحركة الجنين الانثى حتى أواخر الشهر الثالث من الحمل او لا تشعر بها في هذا الشهر بتاتا
  • تكون حركة الجنين الانثى ثابتة ومتكررة
  • تكون حركة الجنين الانثى كذلك الامر منتظمة تاتي في أوقات محددة تتوقعها الام
  • تتنوع اشكال وطبيعة حركة الجنين الانثى من ناحية القوة وهي تمارسها بيديها ورجليها بما يشبه الركلات