يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تجاربكم مع شكل البطن ونوع الجنين ، و تجربتي مع اللعاب ونوع الجنين، و بروز البطن في الشهر الثاني ونوع الجنين، و البطن النازل ونوع الجنين، و شكل البطن ونوع الجنين في الشهر الرابع، و شكل خط البطن أثناء الحمل بولد، و هل صغر حجم البطن يدل على نوع الجنين، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن تجاربكم مع شكل البطن ونوع الجنين على موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع شكل البطن ونوع الجنين

لهفة وحماس المرأة الحامل في معرفة جنس جنينها تكون كبيرة جداً. فما إن يُبان عليها الحمل، تنهال عليها التعليقات حول التغيرات التي تحصل عليها ويربط الكثير هذه التغيرات بجنس الجنين، وفيالتالي من السطور نعرض عليكم بعض من تجاربكم مع شكل البطن ونوع الجنين:

تجاربكم مع شكل البطن ونوع الجنين
تجاربكم مع شكل البطن ونوع الجنين
  • تحكي إحدى السيدات في منتدى حواء عن تجربتها وتقول:”والله والله والله ماله دخل ماله دخل ماله دخل خذوها من تجربه! انا في بنتي الاولى بطني سايح في جوانبي وخصري ولما شافتني دكتورة اسنان فلبينيه فالت فيك بنت قلت صح وبنتي الثانيه كني بالعه كوره مالي خواصر ابدددد على قدام مرتز سبحان الله اللي يشوفني من ورا مايدري اني حامل.. وشافتني عامله بعد فلبينيه قالت فيك بنت قلت صح!! والله ماله دخل في بنتي الاولى تنفخت مثل البطه وثقيله يالله اقوم ويالله اقعد وانواع الكسل والنوم وفي بنتي الثانيه مافيه كسل ولا نوم وخفيفه والله ماله دخل صدقوني”.
  • وتقول أخرى:” بالنسبة لي في البنت يكون البطن مستطيل للامام بس كبير شوي ولما انام على جنب احس ان الجنين في الجنب وايضا تصبح بشرتي سمراء زيادة وخاصة الرقبة وبالنسبة للوحم يشتد علية لدرجة حتى الموية ما اقدر اشربها اما الولد نفس الشي البطن مستطيل للامام بس صغير واثناء نومي على جنب ما احس بشي يضايقني في جوانبي وكأن الجنب فاضي وبالنسبة لبشرتي اسمر بس سمار خفيف جدا والوحم اخف من وحمي بالبنت والطلق احسه في ظهري فقط بعكس البنت في الظهر والبطن”.

تجربتي مع اللعاب ونوع الجنين

معرفة جنس الجنين مهم جدا لكل أم ، وقد يتشوق الكثير من الناس لمعرفة الجنس في الأشهر القليلة الأولى من الحمل ، الأمر الذي قد يخلط بين أعراض الحمل المعروفة ومشكلة تحديد جنس الجنين.

  • في الماضي كانت هناك طرق عديدة لتحديد جنس الأم ، ومنها لعاب الأم ، وذلك لارتباطه بكثرة لعاب المرأة الحامل ونوع الجنين ، مع مراعاة زيادة اللعاب في جسم الأم. فم الفم في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، لدرجة أنه يحتاج إلى البصق في جميع الأوقات ، يشير إلى أن جنس الجنين ذكر.
  • كما لاحظت الأمهات اللواتي أنجبن أطفالًا من قبل هذا أيضًا ، لكن لم يتم تأكيد صحة هذه الواقعة ، لأن سيلان اللعاب في الصباح قد يكون مصحوبًا بالغثيان ، وهو أيضًا أحد علامات سرعة القذف.
  • لذلك لا يمكن الاعتماد على هذه الخرافات في تحديد جنس الجنين ، لأن الارتباط بين حموضة الفم أو مرارته والرغبة في أن يكون جنس الجنين ذكراً يعتبر غير صحيح.
  • بالإضافة إلى ذلك ، لا داعي للقلق بشأن كمية كبيرة من اللعاب في الأشهر القليلة الأولى ، لأنه سيتوقف خلال بقية فترة الحمل ، بالإضافة إلى أن كمية اللعاب الكبيرة التي يفرزها الفم لن تسبب أي خطر على الجنين.

قد يهمك:

بروز البطن في الشهر الثاني ونوع الجنين

بما أن المرأة تعرف أنها حامل ، فإن الرغبة في معرفة جنس الجنين ستزداد كل يوم ، لكن هذا ليس من السهل معرفة ذلك ويستغرق الكثير من الوقت.

  • لكن مع قدوم الشهر الثاني للمرأة ، يتوق الناس أكثر فأكثر إلى معرفة جنس الجنين ، خاصة بعد ظهور البطن وتشكيله لشكل معين ، يبدأ الناس في التوق لمعرفة جنس الجنين.
  • في الشهر الثاني للمرأة ، تعتقد أنها تستطيع الآن التعرف على جنس الجنين من خلال أعراض معينة تظهر عليها ، وأهمها بروز البطن.
  • لكن الجدير بالذكر أنه خلال الشهرين الأولين من الحمل لا يزال الجنين يحتفظ بوزنه وحجمه ، لأن حجم الجنين لا يزال صغيراً ولن يشغل أي مساحة كبيرة من رحم الأم.
  • قد يكون النتوء الذي لاحظته الأم خلال هذه الأوقات مجرد انتفاخ طبيعي قصير ، لكنه اختفى في وقت قصير.
  • قد يسبب الإمساك وتقلصات البطن عند النساء الانتفاخ وهو من أولى أعراض الحمل ، فلا داعي للقلق.

البطن النازل ونوع الجنين

ليس هناك أي دراسة علمية تؤكد وجود علاقة بين شكل البطن ونوع الجنين، لكن حجم البطن وشكلها يتوقف على العديد من العوامل، فعلى سبيل المثال، إذا كانت المرأة حامل لأول مرة أو إن كانت تتمتع بعضلات قوية في البطن، فإن شكل البطن يبدو مرتفعًا لأعلى، لأن جدار البطن ليس مشدودًا.

  • أما إذا لم تكن تلك هي المرة الأولى للحمل، فربما يكون جدار بطنك قد تمدد بالفعل أكثر مع كل حمل، مما يجعل شكل البطن منخفضًا ​​قليلاً لأسفل.
  • من جانب آخر، يؤثر حجم الطفل وموضعه داخل الرحم أيضًا على شكل البطن من الخارج، بمعنى أنه مع مرور الوقت، يتحرك الطفل أسفل الحوض، فتبدو البطن منخفضة لأسفل.

شكل البطن ونوع الجنين في الشهر الرابع

من بداية شهور الحمل تكون البطن كبيرة بالنسبة لعمر الجنين ويكون شكل الجنين غير محدد حيث يرتبط من الأمام مع الظهر والأرداف عكس البنت تكون البطن صغيرة ومحددة الملامح وواضح ظهوره البسيط الناعم.

  • تكون شكل بطن الأم مستديرة ومرتفعة إلى أعلى قليلاَ وقريبة جداَ لمنطقة الصدر.
  • بالنسبة لأرداف الأم يكون حجمها كبير في فترة الحمل وخاصة في الشهور الأولى وتكون أكبر قليلاَ من حجم البطن.
  • من الشهر الأول في فترة الحمل يكون حجم الصدر كبير جداَ بشكل ملحوظ حيث تحتاج الأم لمقاسات أكبر منذ بداية الحمل.
  • ترتفع نسبة الانتفاخ في الوجه واليدين ويرجع السبب إلى زيادة حجم السوائل التي توجد حول الجنين التي تساعد في حمايته من كل ما يمكن أن يتعرض له بواسطة الأم خلال فترة الحمل كما يوجد دراسة علمية تقول أن حجم السائل الذي يحيط بالجنين الذكر أكثر بكثير من السائل الذي يحيط بالجنين الأنثى.
  • في الشهر الرابع من الحمل تشعر الأم بأنها في الشهر السادس وذلك من حيث وزن الجنين والثقل التي تشعر به مع الشعور بضيق في التنفس ذلك لا يعني أن وزن الجنين هو 500 جرام ولا يتعدى تلك النسبة لو حدث ذلك يرجع إلى التضخم والزيادة بالوزن الكلي لها التي تحدث في فترة الحمل.
  • كما يبقى جسم الأم مهيأ للزيادة خلال فترة الحمل ذلك شيء طبيعي يحدث في الحمل بعد الولادة يرجع جسم الأم إلى الوزن الطبيعي مع ممارسة التمارين الرياضية المختلفة وأيضاَ الرضاعة الطبيعية للمولود.

شكل خط البطن أثناء الحمل بولد

يحدث للمرأة الكثير من التغيرات التي تطرأ على الجسم خلال فترة الحمل، مثل: لون البشرة والجلد، ويتم ملاحظة ظهور خط البطن أسفل السرة في بداية الشهر الرابع من الحمل، وهو عبارة عن خط يبدأ من السرة حتى أسفل منطقة الحوض، وقيل أن شكل خط البطن أثناء الحمل بولد يكون لونه بني غامق مائل إلى اللون الأسود، وواضح جدًا.

  • أما في حال ظهر هذا الخط وكان له لون باهت مائل للون الوردي، فإن هذا يشير إلى الحمل بفتاة، ولكن هذه العلامة ليس لها أي دليل علمي، وقد فسر الأطباء أن ظهور هذا الخط ولونه يكون بسبب التغييرات الهرمونية.

هل صغر حجم البطن يدل على نوع الجنين

هناك عدة أسئلة تدور في ذهن الحامل ومن بينها هل صغر حجم بطن الحامل يدل على صغر الجنين؟ سوف نجيب على هذا السؤال من خلال السطور التالية:

  • هنا يمكننا الإجابة على سؤال هل صغر حجم بطن الحامل يدل على صغر الجنين؟ لا يعتبر هذا دليل طالما كان الطبيب يطمئنك من فترة لأخرى.
  • على تطورات الجنين ونموه خلال المتابعة الدورية التي تقومين بها خلال الحمل.
  • في الحقيقة ليس هناك قياسات معينة تدل كون حجم بطن الحامل مناسب لفترة الحمل.
  • لكن من المؤكد أن هناك العديد من العوامل التي تتحكم في هذا الشأن.
  • وفي حال شعر الطبيب وجود أي تغيرات تخص نمو الجنين أو حجم بطن الحامل سوف يطلب فورا إجراء بعض التحاليل والفحوصات للتأكد من سلامة الجنين.