يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع لصقات منع الحمل ، و كيفية استخدام لصقات منع الحمل ، و ايهما أفضل لصقات منع الحمل أم الحبوب ، و تجربتي مع لصقات منع الحمل تسمن ، و تجربتي مع لصقات منع الحمل تنحف ، وعيوب لصقات منع الحمل ، ترغب الكثير من السيدات بتجربة طرق لمنع الحمل أكثر نجاح من الطرق القديمة، مؤخرا تم استحداث طريقة اللصقات وكانت هناك الكثير من التجارب فيها، منها تجارب ناجحة ومنها تجارب فاشلة، وهنا في المقال التالي العديد من التفاصيل والمعلومات المهمة التي عليك معرفتها عن تجربتي مع لصقات منع الحمل .

تجربتي مع لصقات منع الحمل

تعتبر الملصقات المستخدمة من أجل تأخير ومنع الحمل واحدة من أفضل الوسائل الظاهرة في الآونة الأخيرة، التي تتميز بكونها تجربة آمنة تساعد على تجنب الأضرار من بعض الوسائل الأخرى مثل الإبر، والحبوب ومن خلال النقاط التالية نتعرف على بعض التجارب الخاصة ملصقات منع الحمل :

تجربتي مع لصقات منع الحمل
تجربتي مع لصقات منع الحمل
  • التجربة الاولى : اول شي انا عندي ولدين ربي يصلحهم ويحفظهم، بعد ولدي الاول استخدمت حبوب ميكروجينون 30، كانت ماشيه معايا بس كنت اغلب الوقت طفشانه ومتنرفزه، ولان الدكتورة قالت لي هيا اللي مناسبه لوزنك ووزني كان 42 وتقريبا اخف شي، وبعد ولدي الثاني كملت عليها بس بعد فترة قالو انهم منعوها وفعلا طلعت موقفه، ورحت لدكتورة ووصفت لي ياسمين صح كانت خفيفه بس احس قلبي دقاته سريعه وكنت على طول مرهقه.
  • ورحت ثاني لدكتورة ومدحت لي اللصقات بس كنت خايفه منها مع انو امي يمكن لها سنتين تستخدمها ومرتاحه لها، وكملت مع ياسمين وبعدين برضو توقفت، انا قبل مااستخدمها قريت كثير عنها في النت وتعبت من كثرة الكلام، وروحت لدكتورة ممتازة وسألتها عنها ومررررة مدحتها وقالتلي مالها تأثير لا على المعده ولا تأثير نفسي مع اني قريت في الروشته اللي عند امي انو تأثيرها نفس تأثير الحبوب بس الدكتورة قالتلي كلام فاضي لاتصدقيه، فأضطريت اني استعمل اللصقات، والحمدلله مرتاحه عليها مرة لا غثيان وقرف ولا نرفزة ولا شي يارب لك الحمد.
  • التجربة الثانية : تقول صديقة لي: تجربتي مع ملصقات منع الحمل ساعدتني على الوصول إلى هدفي بعد أن تضررتُ كثيرًا باستخدام العديد من الوسائل المتنوعة وبشكل خاص استخدام الحبوب، ولقد قررت عدم استخدام حبوب منع الحمل من جديد لفترة من الوقت فهي تسبب لي الرغبة الدائمة بالتقيؤ. كما تشير إلى كونها شعرت براحة كبيرة بمجرد استخدام ملصقات منع الحمل، ولكن من أجل تجنب أي ضرر، والوصول إلى الهدف المرجو لابد من اتباع التعليمات الصحية الخاصة باستخدام هذه الملصقات.
  • بالجانب الآخر تروي واحدة من السيدات عن تجربتها مع ملصقات منع الحمل، وكيف أنها كانت تشعر بأنها بخير طوال أول شهرين من استخدامها، ولكن بعد فترة بدأت تشعر ببعض المشاكل الصحية التي أدت إلى توقفها عن استعمال هذه الوسيلة، والتوجه إلى غيرها. هذا ما يقودنا إلى ضرورة الإلمام بطبيعة الجسد وما يتقبله أو لا، وضرورة استشارة الطبيب المختص قبل البدء في اختيار أي وسيلة من وسائل منع الحمل المتنوعة أما عن ملصقات منع الحمل فهي عبارة عن ملصقات تستخدمها المرأة من أجل إفراز أنواع معينة من الهرمونات تقلل أو تحد من عملية التبويض مما يساهم في تأخير حدوث الحمل، وتعد واحدة من الوسائل المشهورة بالعالم أجمع.

قد يهمك :

كيفية استخدام لصقات منع الحمل

عند زيارة الطبيب للحصول على لصقات منع الحمل، يتوجب عليكِ إخباره بشأن أي أدوية تتناولينها، بما في ذلك الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية، والمنتجات العشبية ، وتعد لصقات منع الحمل طريقةً بسيطة لمنع الحمل، سيتوجّب عليكِ تغييرها مرةً واحدةً أسبوعيا، ويجب أن توضع على بشرةٍ نظيفة وجافة، ويمكنك استعمال اللصقات الطبية على أحد هذه المناطق :

كيفية استخدام لصقات منع الحمل
كيفية استخدام لصقات منع الحمل
  • الذراع ، البطن ، أسفل الخدين ، يجب عليكِ الضغط على اللصقة لعدة ثواني للتأكّد من ثباتها في مكانها، إذ يجب أن تبقى ثابتة حتى خلال الأنشطة التي تقومين بها خلال اليوم، بما في ذلك السباحة، كما لا يجب عليكِ غسلها لاحتوائها على هرمونات، وقد تتسبب المياه بتلوّثها.
  • بعد مرور 3 أسابيع على استخدام اللصقات يمكنكِ التوقف لأسبوع من أجل فترة الحيض، ويمكنكِ تخطّي فترة الحيض، ووضع لصقة خلال الأسبوع الرابع، ولكن عند تخطّي فترة الحيض بهذه الطريقة من المحتمل أن تظهر بعض بقع الدم خاصةً خلال الأشهر الـ6 الأولى.

ايهما أفضل لصقات منع الحمل أم الحبوب

ايهما أفضل لصقات منع الحمل أم الحبوب
ايهما أفضل لصقات منع الحمل أم الحبوب

تعمل كل من لصقة منع الحمل والحبوب على منع الحمل بطريقة معينة، قد تكون بعض النساء أكثر عرضة للإصابة بآثار جانبية لاستخدام الوسيلتين، ويكمن الفرق بينهم في مدى فعالية وسهولة استخدام كل منهما من شخص لآخر بشكل عام، يعتمد نجاح كل نوع من طرق تحديد النسل على الاحتياجات بما في ذلك الحالة الصحية وإمكانية استخدام بعض الأدوية التي قد تتداخل مع وسائل منع الحمل، لدى من المهم استشارة الطبيب.

تجربتي مع لصقات منع الحمل تسمن

احظت العديد من النساء اكتساب الوزن مع استخدام لصقات منع الحمل ، عبر أنا مامي نقدم العلاقة بين لصقة منع الحمل وزيادة الوزن ، فتابعونا.

تجربتي مع لصقات منع الحمل تسمن
تجربتي مع لصقات منع الحمل تسمن
  • قالت زوجة أنها استخدمت لصقات منع الحمل لتحديد النسل لكونها لديها ثلاث أبناء موضحة أنها بدأت تشعر بزيادة في الوزن بعد الشهر الثالث من استعمالها.
  • أشارت زوجة أنها لا تشعر بزيادة في الوزن لكنها شعرت بانتفاخ في البطن مع عدم الارتياح في الجهاز الهضمي.
  • أكدت زوجة أنها لاحظت زيادة في الوزن عند قياس وزنها عبر الميزان، كما أن ملابسها أصبحت ضيقة عن قبل استخدام لصقات منع الحمل.
  • وفي المقابل، أوضحت زوجة ثبات وزنها مع لصقات منع الحمل وعدم اكتسابها المزيد من الوزن.

تجربتي مع لصقات منع الحمل تنحف

تجربتي مع لصقات منع الحمل تنحف
تجربتي مع لصقات منع الحمل تنحف
  • من أكثر ما يتم تداوله، أنّ لصقات منع الحمل تعمل على خسارة الوزن. ولكن ما مدى صحّة هذه الشائعة؟ فوفقًا لدراسات عديدة قد أُجريت عن العلاقة التي تربط لصقات منع الحمل بتنحيف الجسم، لم يتم تأكيد أنّ لصقات منع الحمل تنحف كما قام بعض الباحثين بتجارب عدّة على نساء لديهنّ رغبة بعدم الإنجاب لمدّة طويلة، وفعلًا لم تسبّب هذه اللاصقات أي تنيجة لخسارة الوزن.
  • بالتالي لا تساعد لصقات منع الحمل على التنحيف أو فقدان الوزن. أنها تحتوي على هرمون الاستروجين الذي يسبب زيادة في الشهية مع احتباس السوائل مما يؤدي إلى زيادة الوزن وليس فقدان الوزن لمنع زيادة الوزن ينصح باستخدام وسيلة لمنع الحمل أخرى تحتوي فقط على هرمون البروجسترون، الأمر الذي يقلل من فرصة اكتساب الوزن.

عيوب لصقات منع الحمل

يؤدي استخدام لصقات منع الحمل إلى بعض الأعراض الجانبية التي يعد معظمها محتملًا، لكن من جهة أخرى فإنها قد تزيد خطر بعض المشكلات الصحية عند فئة قليلة ، وتتضمن أبرز الأعراض على الآتي :

عيوب لصقات منع الحمل
عيوب لصقات منع الحمل
  • النزيف بين فترات الدورة الشهرية يمكن أن يكون النزيف والبقع الدموية الخفيفة وغير المنتظمة من الأمور الشائعة المصاحبة للاستخدام الأولي للصقة منع الحمل.
  • الآثار الجانبية الخفيفة والمؤقتة يمكن أن تسبب لصقات منع الحمل تهيج الجلد والحكة والآلام، كما يمكنك أن تعاني عند الاستخدام الأولي لها من الصداع والغثيان وآلام الثدي، بالإضافة إلى تغيرات في حالتك المزاجية.
  • السرطان على الرغم من فوائدها في الوقاية من بعض أنواع السرطانات، إلا أن الأبحاث أشارت إلى أن استخدام لصقة منع الحمل المحتوية على هرموني الأستروجين والبروجسترون على المدى الطويل يمكن أن يرفع من احتمال الإصابة بسرطان عنق الرحم.
  • الجلطة الدموية يمكن أن يحفز استخدام لصقة منع الحمل خطر الإصابة بجلطة دموية على مستوى الشرايين أو الأوردة، لذلك، يُنصح بعدم استخدامها للمصابات بجلطة دموية سابقة، واستشارة الطبيب لاستخدام وسائل منع الحمل الأخرى.