يقدم لكم موقع إقرأ أبرز أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في السعودية ، و أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية ، و أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في اليمن ، و أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في الامارات ، و اماكن بيع الأحجار الكريمة في مصر واسعارها ، و تجار الاحجار الكريمة في أوروبا ، إن كل منطقة بالمملكة العربية السعودية تقوم ببيع نوع من أنواع الأحجار الكريمة المُصنعة على هيئة مجوهرات مختلف عن غيرها، وذلك وفقًا لتوفره بكثرة في مناجمها تعد السعودية من أهم وأكبر محلات بيع الاحجار الكريمة في السعودية ، و في المقال التالي تعرفوا معنا أهم أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في السعودية .

أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في السعودية

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في السعودية ، وكذلك يتساءلون ويبحثون كثيرًا عن المناطق الهامة البارزة لبيع الأحجار الكريمة حيث :

أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في السعودية
أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في السعودية
  • يكون متواجد العديد من المحلات التي تخص بيع الأحجار الكريمة في السعودية بالكثير من الأماكن المختلفة بها تمت شهرتها بعد ما قامت باستخراج حجر الكوارتز من أعماق مجرى السيول التي تتواجد في المنطقة السفلى بمحافظة وادي الدواسر ويتم تسميته من خلال تجار المجوهرات والذهب بالمملكة اسم “الألماس السعودي”.
  • كما أنه من الممكن بيع قيراط منه بحوالي 3 دولارًا تقريبًا، لذا يبحث الكثير من الأشخاص عن ارقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في السعودية، وخاصًة ذلك الحجر وبالرغم من ذلك الاسم تم رفضه من قبل هيئة المساحة الجيولوجية ولكنه مازال يستعمل بذات الاسم بمحلات بيع الأحجار الكريمة بالمملكة.
  • كما أنه حسب الإحصائيات تم ثبوت بأن المملكة العربية السعودية من ضمن الدول الموفرة والرائدة للأحجار الكريمة، وكذلك تم إعطاءها لقب الامتياز عن التنقيب لدى المنجمين في المملكة العربية السعودية، وهذا بسبب أنهم يسعوا لكي يتم اكتشاف الأماكن التي تخص المناجم واستخراج الكثير من الأحجار الكريمة المختلفة ، لخدمات الاحجار الكريمة العنـوان (تجار) الصفا, جدة. رقم الهاتــــــف: 026774848

قد يهمك :

أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية

أبرز أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية نجد :

  • مركز قطع الماس والأحجار الكريمة بالحديث عن اماكن بيع الاحجار الكريمة في السعودية فهذا المحل عنوان للفخامة والتميز والرقى، كل الأحجار الكريمة يمكن إيجادها عنده، كما أنه يبيع مجموعة من أندر الأحجار، وللتواصل معه من خلال الاتصال هاتفيًا على رقم: +966114162789.
  • شركة قلعة الصخور تعد شركة قلعة الصخور من أفضل أماكن بيع الاحجار الكريمة في السعودية منذ تأسيسها في 1999 م شهدت أعمال شركة قلعة الصخور وخلال ما يقارب ربع قرن من الزمان تطورا مطردا في أنشطتها التجارية والصناعية وحرصا منها على مواكبة التطورات الحديثة في عالم الحجر الطبيعي.
  • أنشأت الشركة صالة عرض مستوحاة من اسم الشركة ليصبح معرضاً مميزاً على طريق الحرمين في جدة و أصبحت معلما بارزا في التطوير العمراني متخذة أسلوبا جديدا في عرض المنتجات وتتميز قلعة الصخور للحجر الطبيعي بمصادرها القوية في معظم الدول المنتجة والمصدرة التي توفر منتجات عالية الجودة ومميزة وبأسعار تنافسية ولذلك فإن لدينا أكبر تشكيلة من أنواع الرخام والجرانيت والحجر.
  • شيخ العقيق أحجار كريمة حي الصفا جدة. محل قلعة الصخور للأحجار الكريمة حي الصفا جدة رقم الهاتــف: 026774848. مؤسسة دريحة حسين الفاهمي للأحجار الكريمة حي الصفا جدة.
  • مملكة الخواتم لبيع الخواتم والمسابح والأحجار الكريمة محل آخر من أفضل الأماكن التي يمكن التوجه لها في المملكة بشكل عام وجدة بشكل خاص، وهو يقوم ببيع الحجر خام أو كاكسسوار وكذلك يُصنع حسب الطلب، وللتواصل معه: زيارة المحل الموجود في حي البلد بمنطقة “القنفدة” في جدة، ويمكن الوصول لموقع المحل على خرائط جوجل “من هنا“. الاتصال هاتفيًا على رقم: +966504326794. التواصل على رقم الواتساب على: +9665315526443.

أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في اليمن

  • معمل لؤي للعقيق اليماني والاحجار الكريمة اليمن .إب 00967 774 477 272
  • مطلوب احجار كريمه خام صنعاء السعر تواصل مع البائع المعلن الوجيه للعقارات مطلوب اي نوع من الاحجار الكريمه في صنعاء بشرط تكون خام للتواصل 770934808

أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في الامارات

أرقام هواتف تجار الأحجار الكريمة في الامارات صندوق البريد: 30382 دبى :

  • +971 4 2294888
  • +971 4 2293132

اماكن بيع الأحجار الكريمة في مصر واسعارها

  • داخل سوق الصالحية أحد أشهر أسواق بيع الأحجار الكريمة فى مصر، وتحديدًا فى منطقة خان الخليلى بالقاهرة، أجرى “اليوم السابع” جولة بين محال بيع الأحجار الكريمة، حيث التقينا حمدى شعبان صاحب إحدى المحال، الذى كشف لنا حقيقة وجود الأحجار الكريمة والروحانية قائلاً: “الأحجار الكريمة حقيقة ومتواجدة بالفعل والدليل على ذلك أن منها المذكور فى القرآن الكريم حيث يقول الله سبحانه وتعالى كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ ، وفى آية أخرى “قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ”، وهذه الأحجار منها ما يتفاعل مع الإنسان ومنها ما يعطيك طاقة إيجابية وأخرى تعطيك طاقة سلبية.
  • ويضيف حمدى شعبان: “حجر العقيق على سبيل المثال يمكن لأى إنسان اقتناءه فهو مثل فصيلة دم O يمشى مع أى شخص، ويقال عن العقيق أنه يذهب الضيق”، وبه روحانيات عالية جدا أحيانا نجد داخل العقيق كتابة لفظ الجلالة الله” أنواع الأحجار الكريمة وحول أنواع الأحجار الكريمة.
  • قال حمدى شعبان: “إن هناك العديد من الأنواع منها العقيق، والمرجان والفاروز، واللازورد الذى يأتى من أفغانستان، الياقوت من بورما وبه روحانيات كثيرة جدا، ويقال إن الملائكة تأتى عليه، والمرجان المستخرج من الشعب المرجانية، والياقوت الذى يمتاز معدنه بأنه أفضل من معدن الألماس فى الروحانيات فالألماس يعطى الإنسان غرور ويجلب الشياطين”.
  • الأحجار الكريمة فى مصر واستطرد حمدى شعبان: “مصر تمتاز بنوعين رئيسيين هما الفاروز والذى يستخرج من جبال سيناء، ويكون عبارة عن قطعة طوب أحمر وبعد تنظيفه يظهر بلون أزرق سماوى، ويقال عنه أنه يجلب الرزق ويمنع الحسد لأن العين وهى تحسد تخرج شعاع معين فيجذبه فص الفاروز وقد يحدث أن يكون الإنسان مرتدى خاتم به فاروز فيشق نصفيه الحجر والزبرجد الذى يستخرج من جزيرة فى البحر تسمى جزيرة الزبرجد، كما أن هناك لكل لبعض الأنواع أشكال متفرقة مثل العقيق نجد منه العقيق الكبدى لأن لونه يشبه الكبد، وعقيق سليمانى يكون شفاف ومنه الذى يحتوى على أشكال ورسومات طبيعية بداخله، وعقيق الدم لأن لونه مثل لون الدم”.

تجار الاحجار الكريمة في أوروبا

  • قد صرح خبراء دوليون أن تجارة الأحجار الكريمة ازدهرت مؤخراً بمزيد من الاستثمارات فى الأسواق العالمية، خاصة تجارة الألماس الذي يستغلون ندرته في رفع الأسعار وأن هناك تبايناً كبيراً فيما يتعلق بالقيمة الإجمالية لسوق الأحجار الكريمة حول العالم، والرقم الأكثر منطقية هو أن قيمة سوق الأحجار الكريمة العالمى يبلغ 23 مليار دولار، بينما الياقوت والزمرد وحجر الزفير لا يمثلون أكثر من مليارى دولار، ومشكلة هذا القطاع تكمن في أن الجزء الأكبر منه يدار من قبل الحكومات وتجار غير رسميين، وهؤلاء يسيطرون على 90 في المائة من السوق.
  • “الأخبار المسائى” استطلعت آراء المتخصصين والخبراء فى علم وتجارة الأحجار الكريمة والتى تختلف وفقاً لقيمة بعضها الذى يصل لملايين الدولارات مثل الألماس وبعضها يصل سعره لمئات الآلاف ومنها ما هو شعبى سعره مئات الجنيهات, ومنها سعره عشرات الجنيهات.. فتجارة الأحجار الكريمة تكاد تكون مثل تجارة الذهب والفضة, ولها عشاقها فى كل مكان, والتى تستخدم فى الحلى مثلهم, كما لها استخدامات أخرى نسردها فى التقرير التالى.
  • يقول معتز أحمد خبير أحجار كريمة إن مصادر الأحجار الكريمة متعددة فمثلا مصر فيها أحجار كريمة وكذلك العراق واليمن وإيران، وتذخر قارة أفريقيا بها أحجار وقارة آسيا وكذلك أوروبا ولكن في أحجار تكون مفضلة تأتي من دول معينة مثل العقيق اليمانى, وهو أفضل نوع من أنواع الأحجار الكريمة على مستوى العالم كله.
  • كما أوصي به الرسول صلى الله عليه وسلم، أيضًا الزمرد الكولومبي والياقوت البورمي دائما الأحجار تنسب إلى منشأها من البلدان مثل الياقوت الأفريقي يأتي من قارة أفريقيا وهو فى المرحلة الثانية بعد الياقوت البورمي أما عن كيفية تصنيع الأحجار الكريمة فالعقيق أكثر حجر فيه صلابة ويختلف عن باقي الأحجار في التصنيع عن الياقوت والزمرد، ويتم احتكاك الياقوت في حاجة اسمها بولت أو موز وله ماكينة خاصة يتم تقطيعه وتشكيله أشكال سداسية أما العقيق له شكل بيضاوي ومرتفع.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا