يقدم لكم موقع إقرأ أقوى الاحجار الكريمة والابراج ، و الأحجار الكريمة وفوائدها ، و معرفة الحجر المناسب من تاريخ الميلاد ، و الأحجار الكريمة والابراج عند أهل البيت ، و الأحجار الكريمة لبرج الأسد ، و حجر برج الحمل ، يود العديد من الناس معرفته حيث تأخذنا الأحجار الكريمة إلى عالم متلألئ من الألوان ولكنها أكثر من مجرد حلى جميلة، هذه الأحجار الموجودة على سطح الأرض أو في أعماقها، لا يُصنع منها فقط المجوهرات الجميلة أو الحلي المرصعة بالجواهر ولكن يُعتقد أيضًا أن لها قوى مثل الشفاء والحماية وما إلى ذلك ، و في المقال التالي تعرفوا معنا على أقوى الاحجار الكريمة والابراج .

الاحجار الكريمة والابراج

الاحجار الكريمة والابراج ، لكل انسان حجر كريم يناسبه وكيفية معرفه الحجر الكريم المناسب لك هي عن طريق طريق تاريخ ميلادك او برجك واليكم كل الاحجار الكريمة والابراج .

الاحجار الكريمة والابراج
الاحجار الكريمة والابراج
  • برج الدلو مواليد برج الدلو من 20 يناير إلى 18 فبراير، والأحجار المناسبة لهم هي حجر العقيق والزركون. مواليد برج الجدي يكون الحجر الكريم الخاص بهم يزيد قدرة الشخص على اتخاذ القرارات بشكل أفضل كما أنه يزيد من خيال وابداع الشخص.
  • برج الثور مواليد برج الثور من 20 أبريل إلى 20 مايو تكون الأحجار الكريمة المناسبة لهم الزمرد والزفير يتميز مواليد برج الثور بالمرونة التواصل مع الآخرين وأنهم أشخاص اجتماعيين لكن من سلبياتهم هو سرعة الغضب.
  • برج الجدي مواليد برج الجدي من 22 ديسمبر إلى 19 يناير ويعتقد أن الأحجار الكريمة المناسبة لمواليد برج الجدي تزيد من الصداقة والولاء لهم كما أن لديهم قدرة السيطرة على المشاعر والاعتماد على النفس مواليد شهر برج الجدي يكون الحجر الكريم لهم هو حجر الجرانيت كما أن حجر الزمرد مناسبا أيضا لمواليد هذا الشهر، ويضيف البعض أيضا حجر القمر والياقوت.
  • برج الجوزاء مواليد برج الجوزاء من 21 مايو إلى 21 يونيو أحجارهم الكريمة هي العقيق اليماني والياقوت الاصفر تضيف الأحجار الكريمة لمواليد برج الجوزاء ميزة الخيال الواسع والرغبة فى حماية الأشخاص الآخرين إلا أنهم يتميزون بالتقلبات المزاجية الكثيرة.
  • برج السرطان مواليد برج السرطان من 22 يونيو إلى 23 يوليو الأحجار الكريمة المميزة لهم هي اللؤلؤ وحجر القمر. الأحجار الكريمة لمواليد برج الاسد تجعلهم أكثر حذرا ولديهم رغبة أكبر فى حماية أصدقائهم وأحبائهم.
  • برج الحوت مواليد برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والأحجار المميزة لهذا البرج هو حجر الاكوا مارين أو حجر ماء البحر بالإضافة إلى حجر الجمشت وحجر اليشم يعتقد أن هذه الأحجار الكريمة تجعل مواليد برج الحوت أكثر شجاعة ونشاطا ومُقبلين أكثر على المغامرة مما يؤدي في بعض الأحيان لبعض القرارات الخاطئة بسبب التسرع.
  • برج الأسد مواليد برج الأسد من 24 يوليو إلى 22 أغسطس أحجارهم الكريمة هي الياقوت والزبرجد المصري. تُميز الأحجار الكريمة لمواليد برج الأسد بأنهم مصدر للطاقة والحب والتفاؤل إلا أن لديهم رغبة قوية فى فرض سيطرتهم وعدم الصبر.
  • برج العذراء مواليد برج من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر تكون الأحجار المميزة لهم هي الزمرد والزركون الأحمر والفيروز هذه الأحجار الكريمة يقال إن سرها يجعل مواليد برج العذراء أكثر حكمة ورومانسية ورغبة فى السلام، لكن من سلبياتهم أنه من السهل أن يتم التأثير عليهم.
  • برج الميزان مواليد برج الميزان من 23 سبتمبر إلى 23 أكتوبر والأحجار الكريمة المميزة لهم هي حجر الاوبال وحجر الشمس والمرجان. سر الأحجار الكريمة لمواليد برج الميزان يُعزز من قوة الشخصية وكتمان الأمور.
  • برج القوس مواليد برج القوس من 23 نوفمبر إلى 21 ديسمبر والأحجار المميزة لهم هي التوباز الأزرق والفيروز والزركون الأحمر أسرار الأحجار الكريمة لمواليد برج القوس هي زيادة قدر الشخصية على أخذ الأمور بعقلانية وحكمة أكثر والطموح إلا أنه يميل إلى عدم التفاؤل كثيرا.
  • برج الحمل مواليد برج الحمل من 21 مارس إلى 19 أبريل أحجارهم الكريمة هي العقيق والماس. الأحجار الكريمة لبرج الحمل تجعل مواليد هذا البرج أكثر صبرا وإصرارا ومثابرة لكن من آثارها السلبية وجود بعض الغيرة والطمع.
  • برج العقرب مواليد برج العقرب من 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر والأحجار الكريمة الخاصة لهم هي التوباز الأصفر والياقوت الاصفر. من أسرار الأحجار الكريمة لمواليد برج العقرب أنها تزيد من حرية الشخصية وتزيد من تفاؤل الشخص حتى بدون وجود مبرر مما يؤدي فى بعض الأحيان لوقوعه في كثير من الأخطاء.

قد يهمك :

الأحجار الكريمة وفوائدها

يوجد العديد من أنواع الأحجار الكريمة التي لا يمكن حصرها، ولكن من أهم وأبرز أنواع الأحجار الكريمى مع ذكرها الفوائد بالتفصيل كالتالي :

الأحجار الكريمة وفوائدها
الأحجار الكريمة وفوائدها
  • الفيروز: يُستخدم لعلاج خفقان القلب وتقويته، وقد حاز هذا الحجر الكريم على شهرةٍ واسعةٍ إذ كان يُعتقد بأنّه يجلب الرزق ويُبعد الحسد عمّن يرتديه.
  • حجر الجزع: يُستخدم لإيقاف نزف الدم وعلاج اليرقان وتسهيل الولادة.
  • حجر الأوبال “عين النمر”: يعمل على تهدئة الأعصاب ومنح الجسم النشاط ومقاومة الربو وله دور في تقوية العظام، ويمتاز بوجود ذرات برونزية جميلة تتداخل مع لونه البني.
  • حجر القمر: يُساعد في مقاومة الاضطرابات الهرمونيّة الأنثويّة ومشاكل الحمل والعقم.
  • الألماس: يُساعد في تفتيت حصوات الجهاز البوليّ، وعلاج مشاكل الجهاز الهضميّ، كما أنّه يُعالج عُسر الهضم والصرع وبعض الأمراض العصبيّة، وكذلك تعكُّر المزاج، والألماس هو أجمل وأثمن الأحجار الكريمة ويأتي بثلاثة ألوان الأصفر والأبيض والأسود، وقد يكون شفافًا بلا لون، كما له دور في منح الجسم النشاط وتقوية المناعة.
  • المرجان: يُعالج مرض الجذام، وقرحة المعدة وذلك باستخدام مسحوق المرجان ممزوجًا بالعسل، كما أنّ له قدرة في تحسين الحالة العاطفية لدى من يرتديه.
  • الزيكون: يعالج فقر الدم ويُستخدم لذلك الزيكون، كما أنه يُعتبر مضاد للحساسية.
  • حجر الأثمد: يعمل على تقوية أعصاب العين والمساعدة في التئام الجروح والتقرحات، يُساعد في الحفاظ على صحة وجمال الشعر وجفون العينين.
  • الزمرد: يعتقد البعض أنّ له قدرة في حماية من يرتديه من الحشرات السامة، ويتميز الزمرد بلونه الأخضر الجميل الذي يُريح العين عند النظر إليه.
  • حجر أمازيت: يعمل على تقوية الدورة الدمويّة، كما يُستخدم كعلاجً للفيروسات التي تُصيب المعدة وكذلك الكبد، ويُقوي مناعة الجسم.الاحجار الكريمة والابراج
  • حجر اللازوريت: يعمل على تسكين الألم.الاحجار الكريمة والابراج
  • اللؤلؤ: يعمل على علاج مشاكل سن اليأس، كما له دورُ في الحفاظ على صحة الأسنان وكذلك العينين، ويُستخدم اللؤلؤ في علاج الإسهال والأزمة الصدرية ويُقوّي الأعصاب.
  • حجر السيترين: يُستخدم لمقاومة العصبيّة والقلق والإجهاد، كما أنّه مُفيد لمرضى السُكري.
  • العقيق: له عدة ألوان، ولكل لونٍ دور مختلف في علاج المشاكل الصحيّة حيث إنّ اللون الأحمر يُحسّن الحالة النفسية ويُقاوم مشاعر الضيق والهمّ، أما اللون الأخضر فله دور في وقف النزيف، واللون الأبيض يعمل على زيادة كمية الحليب لدى السيدة المرضعة، وبشكل عام فإن العقيق مفيد في تسكين الآلام خاصة آلام الولادة.
  • اليشم: يُستخدم لعلاج الكليتين كما أنّه يعمل بمثابة مُهدئ ضد القلق والخوف.
  • حجر السربنتين: يعالج الشقيقة “الصُداع النصفي”.
  • حجر الزفير: يمتاز بلونه الأزرق الذي يمنح الشخص الراحلة النفسية، وله قدرة عالية على امتصاص الأشعة التي تُثار في نفسية الشخص، ولهذا يُمكن استخدامه كمُهدئ للأعصاب.
  • حجر أونيكس: يعالج العظام ويعمل على مقاومة التفكير السلبي.
  • الياقوت: يُعتبر اللونين الأحمر والأرجوانيّ من أجود أنواع الياقوت ويمتاز اللون الأحمر منه بالقدرة على تهدئة الأعصاب، كما أنه يُنشط الذاكرة، ويقوّي القلب، ويُحسّن الأوعية الدمويّة، كما أنّه مُسكن للألم.

معرفة الحجر المناسب من تاريخ الميلاد

يمكن معرفة خفايا المصير من خلال طريقة حسابية لتاريخ الميلاد وتقضي هذه الطريقة بحساب ارقام هذا التاريخ ثم معرفة الحجر المناسب من تاريخ الميلاد له من خلال الاجابة التي يتم الحصول عليها.

معرفة الحجر المناسب من تاريخ الميلاد
معرفة الحجر المناسب من تاريخ الميلاد
  • يناير حجر شهر يناير هو العقيق الأحمر Garnet ويقال إن اسمه مستوحى من الكلمة اللاتينية Granatum بمعنى بذور الرمان التي يشبهها تمامًا، و يقال إنه تعويذة حماية، و ضمان للنجاح، يملك القوى العلاجية الخافضة للحمى، بدأ استخدامه في العصر البرونزي على هيئة خواتم شخصية للتوقيع بدمغها في الشمع السائل، و العقيق هو الهدية المثالية لمواليد شهر يناير، حيث يعبّر عن الصداقة و الإخلاص و النقاء. الاحجار الكريمة والابراج
  • فبراير: حجر شهر فبراير هو الجشمت، يرتبط بالإله الروماني باخوس، الذي كان يُعتقد بقدرته على الحماية من قوى الظلام، كان يُعتقد أن للحجر الأرجواني قدرات خاصة لجعل مرتديه ذا عقل صافٍ و سرعة بديهة، و كأنه تعويذة للذكاء، يتراوح من اللون الأرجواني الفاتح إلى الداكن، و هو لون ملكي كما يرتبط بالاستقرار و السلام، التوازن، الشجاعة، القوة الداخلية، الإخلاص، و التصرف بهدوء أما عن الخصائص العلاجية الخاصة به، فالجمشت يساعد في علاج الصداع، الأرق، و التهاب المفاصل.
  • مارس: الأكوامارين أو الزبرجد هو حجر هذا الشهر، من الكلمة اللاتينية aqua و هي الماء، و كان البحارة يؤمنون بقوته في حمايتهم من تقلبات البحر، ويقال إن الزبرجد جاء من كنوز حوريات البحر السحرية، و كان القدماء يعتقدون أنّ الماء الذي يوضع به الزبرجد يمكنه شفاء الأمراض مثل مشاكل الحلق، الإجهاد و علاج الجروح. و يعبّر عن العدالة، الحماية و تحسين النفس.
  • أبريل: الماس هو الصديق المفضّل للمرأة، مواليد شهر أبريل على وجه الخصوص سيجدنه الأفضل لهنّ، يُعتقد أن الآلهة القديمة جمعت الأحجار الكريمة كلها و سحقتها لتصنع منها الحجر الأمثل الأقوى و الأكثر تحملًا و هو الماس، الماس يعزز العلاقات و يزيد من القوة الداخلية و التوازن و الوضوح، كما كان يُعتقد بخواصّه العلاجية لأمراض الدماغ و الغدة النخامية و هو الحجر المفضّل في خواتم الخطبة و الزفاف.
  • مايو: الزمرّد هو الحجر الكريم لهذا الشهر، و يقال إنه المناسب للارتداء في فصل الربيع، فهو يعبّر عن الطبيعة و الخصوبة، و تقول الأساطير بأن الكأس المقدسة قد صنعت من الزمرّد، يرتبط الزمرد بتقوية الذاكرة، و الاستبصار، و الإيمان. و هو الحجر المفضّل للمستبصرين و المنجمين. و كان الزمرّد هو الحجر المفضّل لدى كليوباترا.
  • يونيو: هذا الشهر لديه في الواقع ثلاثة أحجار كريمة مرتبطة به و هي اللؤلؤ، الكسندريت، و سليكات الألمنيوم. و الثلاثة لها ارتباط واضح بخصائص القمر، و يُعتقد أنها تعزز الطاقة الأنثوية و السلامة الشخصية، و تزيد الحب، وتضيء الطريق للمسافرين ليلًا، يمثل اللؤلؤ لمواليد هذا الشهر الحياء و العفة، و يقال إن له خصائص علاجية لشفاء للقلب.
  • يوليو: حجر الروبي الأحمر، هو الأندر و الأكثر قيمة بعد الماس، يمثل التفاني و النزاهة و الشجاعة و السعادة. أيضًا الحيوية، الثقة، القوة، و يقال إنّ المحاربين الرومان كانوا يزرعونه تحت جلدهم لضمان الشجاعة، كما كان يستخدم لوقف النزف و منع الالتهابات، و يُعتقد أنه قادم من المريخ، أو مصنوع من النار استخدمه البعض كمنشط جنسي بسبب لونه الأحمر الذي يرمز للحب قبل كل شيء.
  • أغسطس: البريدوت أو الزبرجد الأخضر، هو الحجر المقدس في مصر القديمة، يمثل الحب، الحقيقة، الإخلاص، هناك سبب لعدم وجود الكثير من الزبرجد الأخضر المتاح للشراء عبر الإنترنت. فتشكيل الحجر يحدث في عمق كبير داخل الأرض و يُجلب فقط إلى السطح عن طريق انفجار البراكين. اكتشفه العلماء في بعض بقايا النيازك، بالفعل هو جوهرة نادرة و غير تقليدية. كما أنه واحد من الأحجار الكريمة القليلة التي تظهر في لون واحد فقط، على الرغم من أنه يراوح بين الأخضر والأصفر إلى ظلال البني تقريبًا.
  • سبتمبر: يتنوّع الياقوت ويتفرع إلى العديد من الأحجار الكريمة، حتى إن الروبي الأحمر نوع من تفرعاته العديدة، هو موجود بكل الألوان، أما هذا الشهر فهو يرتبط أكثر بالياقوت الأزرق، يقال إنه يشفي الحمّى، الالتهابات، السرطان، و الحروق. و من المفترض أيضًا أنه يبعد الأفكار الشريرة. يدل على الحقيقة، الصدق و الثبات، الاستبصار، البصيرة، و التفسير. كما أن الأزرق هو لون إبعاد الحسد في الموروث الثقافي الشعبي للعديد من البلاد. و يفضّله رجال الدين و الكهنة و البوذيون لأنه يساعد على التركيز و التأمل.
  • أكتوبر: يقال إن مواليد هذا الشهر يجب عليهم ارتداء قلادة من الأوبال فور ولادتهم لمنع سوء الحظ المصاحب لمواليد الشهر طيلة حياتهم، الأساطير تزيد حول هذا الحجر الذي كان يعتقد قديمًا بأنه كائن حي لا مجرّد حجر، لكنه في كل الأحوال حجر البراءة و النقاء، يعزز الخيال، الأحلام، و يمكنه شفاء جميع الأمراض كما كان يُعتقد. ويقال إنّ الأوبال أيضًا يمنح السعادة، و الإخلاص، الولاء، و الثقة.
  • نوفمبر: السترين الأصفر و يطلق عليه أيضًا التوباز الأصفر، ويأتي في ألوان كثيرة، ولكن يُعتبر اللون البرتقالي و الأحمر هما الأكثر قيمة. اسمه يأتي من كلمة سنسكريتية تعني النار، فمنذ قرون مضت، كان يعتقد أنّ للحجر السيطرة على الحرارة. و كان يعتقد أن التوباز يزيد غليان الماء البارد و كذلك مشاعر الغضب، كما يزيد الصحة و الحيوية، فضلًا عن توفير الدفء داخل الملابس.
  • ديسمبر: الحجر الخاص به هو الفيروز، يعرف بحجر السماء، و كان يُعتقد أنه قطعة من السماء سقطت على الأرض، يجلب الازدهار و النجاح، السعادة، و الحظ الجيد. بالإضافة إلى ذلك، يشجع التواصل و تجديد القوة، و يحمي من جميع الأمراض. كما يعزز الإبداع، و الترابط الروحي. و يحمي من الحسد و القوى الشريرة.

الأحجار الكريمة والابراج عند أهل البيت

ذكر في أحاديث للنبي (ص) وأحاديث القدماء عن الأحجار الكريمة وحددوا فوائها والذي أهمها :

الأحجار الكريمة والابراج عند أهل البيت
الأحجار الكريمة والابراج عند أهل البيت
  • حجر( العقيق)عن الرسول (ص) قال :” من تختم بالعقيق قضيت حوائجه ” · ينفي الفقر والنفاق , ولقضاء الحوائج وهو أمان في السفر ,وتيسير الأمور ,وطرد الأحلام المزعجة ,يضفي على حامله الصحة ويزيل الأحزان .
  • حجر (الزبرجد)لتسهيل قضاء الحوائج وتسهيل الولادة يفرح النفس ويجلب الحظ الحسن وخاصة الفتيات المقبلة على الزواج .
  • حجر( الفيروز)عن أبا عبد الله (ع) أنه قال: ” ما أفتقرت يد تختمت بالفيروز ” واسمه بالفارسيه النصر . · ينفي الفقر وهو طلسم للوقاية من الأخطار يقي لابسه من الموت الشنيع وإذا نقش عليه ( رب لاتذرني فردا وأنت خير الوارثين ) يفيد لإنجاب الذكور .
  • حجر( الزمرد)عن الرسول (ص) أنه قال : ” التختم بالزمرد ينفي الفقر ” وهو أثمن الأحجار بعد الألماس
  • حجر (الياقوت)عن الإمام الرضا(ع) : ” تختموا بالياقوت فإنها تنفي الفقر ” يسهل قضاء الحوائج ويقوي القلب ييسر أسباب المعاش يسهل قضاء الحوائج ويدفع السم ويقوي القلب ويورث لابسه المهابه , والوقار أنواعه الأحمر ,الأصفر ,الأكهب ,الأخضر ,الأبيض ,الأسود
  • حجر (عين الهر)· يشرح الصدر ويدخل البهجة والطمأننيه على النفس ويكسب حامله صداقة الناس ويحفظ حامله من عين السوء .
  • حجر (الأزورد)· يبهج النفس ويمنع الخيالات والوسواس .
  • حجر( الدرالنجفي)الناظر إليه كالناظر لوجه رسول الله (ص) وعلي بن أبي طالب(ع) , وبه يطر ويرد كيد الشياطين
  • حجر( الكهرمان عن الحسد وإبطال السحر وقد ثبت علميا أنه ينشط الدورة الدمويه
  • حجر (الزفير)· طلسم للأمان ويطرد الخوف ويزيد في القوة الحيويه وهو دليل الصدق والذمة ويقضة الضمير ويعين حامله علىالتوبه من الذنب
  • حجر (الحديد الصيني)في المناقب أنه كان للإمام علي (ع) خاتم حديد صيني لقوته .. يسهل الولادة , وإذا خفت أذي أحد من الناس فألبسه , ومن تصيبه عين فإنها تزول .

الأحجار الكريمة لبرج الأسد

حجر برج الأسد كونه من الأبراج التي تتسم بالطاقة الايجابية والابداع وحب المغامرة اضافة الى الرومانسية, تعتبر هذه الأحجار الأنسب لشخصيته ، ومنها :

الأحجار الكريمة لبرج الأسد
الأحجار الكريمة لبرج الأسد
  • زيتوني (الزبرجد ، الزبرجد الزيتوني) هو أيضًا رمز للنمو والتحسن بالنسبة للأسد. يكشف الحجر عن جاذبية علامة البروج هذه ويجذب الناس إليها ويتصرفون بها. بالإضافة إلى ذلك ، يقوي الكريسوليت الروح والجوهر الداخلي للشخص ، وفي نفس الوقت يضبطه على مزاج إبداعي.
  • عين النمر عين النمر يجعل ليو يفكر في ضرورة وفائدة أفعاله. وهكذا ، فإن الحجر يساعده على إدارة وقته وموارده بشكل صحيح. عين النمر تضفي على “الأسد” طابع الجاذبية والصلابة.
  • هيليودور – حجر شمس آخر كما يوحي اسمه. هذه الجوهرة الذهبية لها تأثير إيجابي على صفاء الذهن وحدّة التفكير في برج الأسد ، وتسمح له بتقييم البيئة برصانة وإبراز الشيء الرئيسي. يعزز الهليودور التركيز والتفكير. العقيق العقيق يساعد على التغلب على الشك الذاتي والتردد ، ويتكيف مع التواصل السهل والفعال مع الناس. ينشط الحجر الموارد الداخلية والمواهب غير المعلنة ، ويدفع الشخص إلى تطوير الذات وتحقيق الذات.
  • رمان يجذب لفيف باللون الأحمر الدموي الغني. يغذي الحجر بسخاء القوة الداخلية للإنسان ، ويشحنه بالتفاؤل والمزاج الجيد. في الوقت نفسه ، يساعد الرمان على فهم جوهر وأسباب تصرفات الأشخاص من حولهم ، والتي ستكون مفيدة بشكل خاص للأسد الأقوياء فهو يدفع الشخص إلى أفكار جديدة ، ويمنح الإلهام والتفكير خارج الصندوق ، ويساعد على اكتساب التقدير.
  • روبين له تأثير قوي جدا على لفيف. روبي من أجل الأسد هو تدفق قوي للطاقة والقوة ، وهو حجر الحكمة والثقة والإلهام. تهدف طاقة هذه الأحجار الكريمة إلى إحياء الخطط الأكثر جرأة والأفكار المجنونة لمالكها ، مما يجعله عنيدًا ومجتهدًا ومثابراً. لا تسمح روبي برش شخص على تفاهات والدخول في معلومات غير ضرورية. يجعل العقل مرنًا ومتقبلًا ، ويرتب الأفكار.
  • توباز مناسبة لمتذمري الأسد ، سريع الانفعال ، غير راضٍ ومن الصعب إرضاءه. ومع ذلك ، يجب أن تكون هذه الأحجار الكريمة أصفر أو ذهبي أو برتقالي في هذه الحالة ، سيكبح التوباز ويخفف من حدة الغضب والحزن ، ويساعد في تحقيق التوازن الداخلي والهدوء ، ويعيد الأسد إلى البهجة.
  • الماس مع تألقها الفاخر ، فإنها تؤكد على عظمة وملكية الأسد. معا يتشكلون اتحاد مثالي. يمنح الماس ليو الثقة في قوتهم ومثابرتهم وتفانيهم. هذا الحجر الغالي ليس مجرد مؤشر على المكانة والأهمية ، ولكنه مساعد لا يمكن الاستغناء عنه للأشخاص النشطين والباحثين عن القادة الذين يتجهون نحو هدفهم. ينشط الماس جميع نقاط قوة الأسود ، ويزيد من جاذبيتها وجاذبيتها في عيون الآخرين.

حجر برج الحمل

حجر برج الحمل الياقوت الأحمر هو حجر برج الحمل بالتحديد إذ يشبه أصحاب هذا البرج بمميزاته كثيراً. فيرمز حجر الياقوت الأحمر إلى الإقدام، الإندفاع، الشجاعة، الإرادة، قوة العزيمة، وحب المغامرة وتجربة كل ما هو جديد. إضافةً إلى ذلك، يتميز هذا الحجر بلونه الأحمر الناري المرتبط بأصحاب برج الحمل، والذي غالباً ما يتم وصفهم بأنهم شعلة متجددة من النشاط الدائم والعمل المستمر.

حجر برج الحمل
حجر برج الحمل
  • الحجر المناسب لمواليد برج الحمل هو حجر الألماس، لأن هذا الحجر الكريم هو المناسب، وبما أن اللون الأحمر يلائم مواليد هذا البرج فإن حجر الروبي أو الياقوت الأحمر هو أيضاً خيار مناسب لبرج الحمل. يرمز الألماس إلى الصفاء، والنقاء، والخلود وويلقّب بحجر المصالحة، أما بالنسبة لحجر الياقوت الأحمر فيرمز إلى الشجاعة والعزيمة والاقدام، ويدلّ على القوة والمغامرة .
  • لمواليد العشرية الأولى أي من 21 الى 30 مارس فهم يتأثرون بكوكب مارس، الذي يمنحهم الشجاعة، النشاط، القوّة، الحزم، عدم الانضباط، والشغف. الأحجار التي تناسبهم هي: العقيق، الامازونيت، الهيماتيت، الكريستال، اللازورد، الكوارتز، السافيرين، واليشب.
  • مواليد العشرية الثانية اي من 31 مارس الى 9 ابريل يتأثرون بالشمس التي تجعلهم يشعرون بالفخر، والكرم، والنبل والشجاعة والطموح، كما أنهم معرفون بقدرتهم على تخطي الصعوبات. أما الاحجار التي تناسبهم فهي: اللؤلؤ، الهيليوتروب او حجر الدم، والمرجان.
  • مواليد العشرية الثالثة اي من 10 الى 19 ابريل، يتأثرون بفينوس الذي يجعلهم شغوفين، رقيقين، اذكياء، مندفعين، محبين للموسيقى والفنون. الاحجار التي تلائمهم هي: الالماس، الروبي، السفير، العقيق والزركون.