يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال أفكار توزيعات للموظفين ، و أفكار هدايا للموظفين ، و أفكار مكافآت للموظفين ، وهدايا الشركات للموظفين ، و هدايا تحفيزية للموظفين ، يمثل موظفو الشركة أحد أهم أصولها، لذا فإن تحفيزهم وتقديم الدعم لهم هما استثمار في نجاح الشركة. قد تبحث الشركات عن طرق لإظهار التقدير للعاملين بها وتشجيع أدائهم المتفوق، وهذا ما يسعى إليه تقديم هدايا شركات لتحفيز الموظفين. تساعد الهدايا الترويجية الموظفين، مكافأة على جهودهم، على تحسين أدائهم بطرق مختلفة، سواء كان ذلك بمنحهم هدايا شخصية يستخدمونها خارج المكاتب، أو باستخدام هذه الأدوات المروَّجة داخل المنشأة. في هذه المقالة سنستعرض أفكار توزيعات للموظفين يمكن لك – كشركة – أن تقدمها لتحفيز موظفيك.

أفكار توزيعات للموظفين

إذا كنت تتساءل عما يمكنك أفكار توزيعات للموظفين كإهداءه لفريق عملك الرائع، سيمنحك هذا المقال قائمة ببعض الخيارات لتكتشف أفضل أفكار توزيعات للموظفين..

أفكار توزيعات للموظفين
أفكار توزيعات للموظفين
  • حقيبة جلديّة للعمل تُستخدم لوضع الأوراق، والمهام، والأدوات الضروريّة للموظف التي يحتاجها بشكلٍ دائم عند المُغادرة من مكانٍ لآخر.
  • غطاء للهاتف جميل.
  • لوازم الكتابة.
  • كتب مميّزة يُفضلها الشخص وتناسب اهتماماته وهواياته.
  • الأطعمة والمشروبات الزكيّة، أو تقديم الوجبات الجماعيّة المُشتركة للموظفين.
  • تقديم بطاقات الشُكر والامتنان والتقدير، أو بطاقات المُعايدة في المناسبات المُختلفة.
  • تقديم ملابس أو تيشيرتات بكتابات مميّزة وعبارات عميقة.

أفكار هدايا للموظفين

توجد العديد من أفكار توزيعات للموظفين التي تضم هدايا جميلة ولطيفة توطّد العلاقات بين الزملاء وأصدقاء العمل، وبين المدير وموظفيه أيضاً، ومنها:

هدايا توضع على المكاتب

من الهدايا التي يُمكن للموظفين الاستفادة منها ووضعها على مكاتبهم الخاصة سواء أكانت في العمل، أو في البيت ما يأتي:

  • خزائن صغيرة مُنظمة للملفات: لضمان عدم فقدان الملفات وضياعها أو اختلاطها.
  • أوراق ملاحظات لاصقة: وهي تُستخدم لتصنيف الملفات من خلال كتابة ملاحظات عليها، أو التذكير بالمهام عبر إلصاقها على المكتب أو الخزائن والدروج.
  • مُنظم الأدوات: تُساعد هذه الأدوات على تنظيم العناصر في المكتب وإبقائه مُنظمّاً وأنيقاً، كما تُسهل الوصول للأدوات والملفات المُختلفة، وتضمن عدم إضاعتها أو سقوطها وتلفها، ومنها: مقاطع تنظيم الملفات، ومُنظّم المكتب المعدني الذي توضع به الأوراق ضمن أجزاء وصفوف.
  • صور شخصيّة بإطار أنيق: يُمكن اختيار صورة أنيقة للموظف، أو صور أخرى يعتز بها وتضم بعض أفراد أسرته، كوالديه، أو أبنائه، أو غيره.

أكواب مميّزة للمشروبات

يستفيد الموظّف من هذه الأكواب فبعضها يُستخدم لشرب الماء والقهوة صباحاً أو الأعشاب المنوّعة أثناء العمل؛ لتساعد على التخلص من التوتر والإرهاق، وتأتي بأفكار وتصاميم مميّزة، ومنها:

  • زجاجات ماء شخصيّة، وتتوفر بعضها بتصميم أنيق بأسماء الموظفين، وتُميّز بينهم حتى لا تختلط معاً.
  • كوب زجاجي مميّز تُطبع عليه صورة شخصيّة جذّابة لكل موظف.
  • كوب بتصميم يحفظ الحراراة والبرودة مدّةً زمنيّة طويلة، ويحتوي على غطاءٍ يُحكم إغلاقه ويمنع انسكاب المشروب، كما يُطبع عليه اسم الموظف، وله عدة ألوان مميّزة.

الزهور والنباتات

توضع النباتات والزهور على مكاتب الموظّفين؛ لنشر الرائحة الزكيّة والعطرة في المكان، وبثّ الطاقة الإيجابيّة والتفاؤل في الموظّف، وزيادة تركيزه ونشاطه، وتُصنع داخل إناء خشبيّ مزود بقاعدة من الفليّن؛ لامتصاص الماء، ويُمكن استخدام أنواع من النباتات الجميلة التي يسهل رعايتها من قبل الموظف، كما يُمكن إهداءه باقة من الزهور العطرة، حيث يُمكنه وضعها في إناءٍ جميل وتزيين مكتبه بها.

اشتراكات شهريّة أو سنويّة

تُقدّم الاشتراكات المُختلفة والكوبونات والقسائم للموظفين وزملاء العمل؛ لترفيههم، أو لممارسة بعض النشاطات، أو لتناول الأطعمة المُفضّلة، ومنها:

  • كوبونات أو اشتراكات لشراء الأطعمة من المطاعم التي يُحبها الموظفون، ويطلبونها بالعادة.
  • اشتراكات لنوادي خاصة لممارسة الموظفين بعض الأنشطة المُفيدة والمُسليّة، كتقديم عضويّة في أحد الأنديّة الرياضيّة، أو المُنتجعات الصحيّة، أو نادي لعب الجولف، وغيرها.
  • إهداء الرحل السياحيّة للموظفين المُتميّزين، ومُكافئتهم على عمل جيّد أو إنجاز مشروع وصفقة مهمة للعمل.
  • تقديم دورات علميّة وتأهيليّة، وتغطية التكاليف الدراسيّة لها، وإعطاء منح دراسيّة خاصة بمجال العمل تزيد من ثقافة وإنتاج الموظّف، وترفع كفاءته وتُسعده.
  • تقديم المُساهمات والتبرعات بدلاً منهم، ومنحها للمؤسسات الخيرّة التي يرغبون بالتبّرع لها أو يهتمون لأمرها.

أفكار مكافآت للموظفين

أنت تريد في النهاية أن يسعد موظفوك بنظام المكافأة، وأن يحبوا الهدايا التي تختارها لهم، من الضروري أن تقوم بذلك بالشكل الصحيح، يجب أن تكون هدايا الموظفين ذات مغزى، وتُلبي احتياجاتهم وتوقعاتهم،  فيما يلي 4 أفكار لتختار أفضل هدايا الموظفين:

  • تقديم الشكر لأسرة الموظّف

يجب أن يبدأ تقدير الموظف من البيئة التي يعيش فيها ويقضي فيها أغلب وقته، إذا كنت محتارا حول أفضل هدايا الموظفين، أو أفكار تقدير الموظفين التي لا تتضمن دفعات نقدية، ابدأ بشكر أسرته، لأنها توفّر له الأجواء المثالية لكي يتّجه العمل وهو في أفضل حالاته، سيشعر الموظف أنك تُقدّر حياته الشخصية أيضا، وسيساعده ذلك في التركيز على عمله، وسيشعر بالرضا في حياته الشخصية ويمنحه المزيد من الطاقة والتفاني في عمله.

  • قطعة أثاث فاخرة

إذا كنت تبحث عن أفضل هدايا الموظفين فابحث عن الهدايا التي تجلب الرضا الفوري، والتي لها تأثيرات دائمة، تُعتبر قطع الأثاث من الهدايا الرائعة، وهي فكرة عملية ومدروسة، لأنها نوع من الهدايا التي تتيح للأشخاص الذين يهتمون بديكور المنزل إعادة اختراع مساحاتهم، وهي شيء سيُذكّره المتلقي بك في كل مرة تستخدمها..

هناك بعض المناسبات المميزة التي يمكنك فيها إهداء الموظف قطعة أثاث فاخرة، مثل مواسم الأعياد، حيث يبدأ الموظف مع أسرته في إجراء تغيير على المفروشات في البيت.

  • مستلزمات الأبناء المدرسية

حزمة من اللوازم المدرسية الرائعة لأبناء الموظف قد تكون هدية من أفضل هدايا الموظفين التي ستُدخل السرور إلى أسرة الموظف وأبنائه خاصة، وستجعلهم متحمسين لأداء الواجبات المنزلية، والذهاب إلى المدرسة يوميا.

  • مستلزمات المنزل

لتنجح في اختيار أفضل هدايا الموظفين فإن المفتاح هو تقديم هدايا سيُحبها موظفك وعائلته والتي تلمس أقوى اهتماماتهم، غالبا ما ترتكز اهتمامات الموظف وأسرته شهريا حول مستلزمات المنزل الرئيسية، فهي تساعد الموظف على العودة إلى المنزل لقضاء وقت لطيف في الأجواء التي تتناسب مع أسلوبه، وتوفر جوا مريحا ومُمتعًا في المنزل.

هدايا الشركات للموظفين

فيما يلي قائمة بهدايا الشركات للموظفين لإضفاء البهجة على عملهم من المكتب:

1. علبة هدايا الشركات

قد يكون صندوق هدايا الشركة مثاليا لجميع موظفيك العائدين إلى المكاتب بعد فترة طويلة من WFH. يمكن أن يكون صندوق الهدايا الذي يحمل عنوان “مرحبا بعودتك” والمصمم خصيصا لاحتياجات وتفضيلات كل قسم / فريق متعة مطلقة. إذا كان موظفوك لا يزالون غاضبين من العودة إلى المكتب ، فقد يكون هذا هو ما يحتاجون إليه للابتهاج!

2. أدوات الشرب  

أدوات الشرب لا تنفد أبدا من الموضة في مكاتب الشركات. بغض النظر عن عدد الأنماط أو التصميمات التي يمكنك إهداؤها لهم كل عام ، يمكنهم دائما استخدام نمط جديد! تعال إلى التفكير في الأمر ، من يريد أن يحمل نفس زجاجة الماء للعمل كل يوم؟ قدم لهم بعض خيارات أواني الشرب التي تتراوح في المواد من الفولاذ المقاوم للصدأ إلى البلاستيك والزجاج والسيراميك.

3. صندوق الغداء

بينما يفضل البعض السفر الخفيف وتناول الطعام في العمل ، يرغب البعض الآخر في إحضار وجبتهم الكاملة إلى المنزل. صندوق الغداء هو هدية مثالية لهؤلاء الموظفين. تأكد من أن كل ما تختاره أنيق وله أغطية محكمة والكثير من المقصورات ومصنوع من مواد تحافظ على الطعام دافئا وطازجا لفترة طويلة. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون النمط القديم ، لا يزال صندوق الغداء المكون من 4 حاويات فولاذية رائجا.

4. مروحة محمولة

لا يرغب الكثيرون في تكييف الهواء طوال الوقت ، أو يشعر البعض بالتعرق طوال اليوم. مروحة المكتب المحمولة هي فكرة هدية ممتازة للموظفين في مثل هذه الحالات. مروحة USB صغيرة تكفي لتحريك الهواء لشخص واحد ، ويمكن لنموذج أكبر قليلا الحصول على النسيم عبر المكتب بأكمله.

5. محطة شحن الأداة

غالبا ما يكون لدى الموظفين أجهزة متعددة لشحنها ، والتي يمكن أن تصبح فوضوية عندما يتم توصيل أجهزتهم بنفس اللوحة. يمكن لمحطة شحن الأدوات الجيدة الحفاظ على تنظيم أجهزتهم وتحسين جماليات محطة العمل الخاصة بهم!

6. ممارسة الكرة

يمكن لموظفيك استخدام بعض كرات التمرين في المساحة للتمدد والاسترخاء بين الحين والآخر. قد يرغب البعض في العمل عليه لفترة من الوقت لأنه يريح العقل ويتدفق الأفكار. إنها هدية مفيدة للأشخاص المبدعين الذين يحبون التفكير في أقدامهم أو التحرك عند توليد الأفكار.

7. حقيبة حمل عصرية

حقيبة حمل صلبة ولكنها عصرية هي هدية مفيدة للأشخاص الذين يحملون الأشياء دائما. إذا كنت تضع المتانة في الاعتبار ، يمكن أن تدوم حقيبة القماش لفترة طويلة. من السهل أيضا الحصول على مطبوعات مخصصة أو رسائل أو اقتباسات مضحكة على أكياس قماشية تبقى لفترة طويلة.

8. معقم الأشعة فوق البنفسجية للهاتف الذكي

سيعرف الأشخاص المهتمون بالصحة أن الهواتف الذكية هي من أقذر الأشياء الموجودة. نادرا ما يتم مسحها بمطهر ويمكن أن تؤوي ملايين البكتيريا والفيروسات المختلفة. تستخدم معقمات الأشعة فوق البنفسجية للهواتف الذكية الأشعة فوق البنفسجية لقتل أي ميكروب تضيئه. تنظيف الهاتف بسيط مثل وضعه في الجهاز ، ويتم ذلك في 30 ثانية!

9. مجموعة أدوات المساعدة

يمكن أن تحتوي مجموعات الأدوات المساعدة على العديد من الأدوات التي يجدها الموظفون مفيدة يوميا. هل قاموا بسكب فتات ملفات تعريف الارتباط على لوحة المفاتيح الخاصة بهم؟ لا توجد مشكلة. تحتوي المجموعة على فرشاة لتنظيفه بسرعة. هل يجدون صعوبة في فتح الغطاء؟ يوجد مفك براغي مسطح الرأس في المجموعة لفتحه. وبالمثل ، فإن مجموعات الأدوات مفيدة للغاية في المهام الصغيرة في جميع أنحاء المكتب.

10. الاكريليك سطح المكتب الكتابة المجلس

في بعض الأحيان يكون من الضروري كتابة الأشياء بسرعة عندما تكون في منتصف محادثة أو اجتماع أو مكالمة. يمكن أن تساعد الملصقات أو دفاتر الملاحظات ، ولكن يمكن أن تكون لوحة الأكريليك الصغيرة رائعة لتدوين الرسائل ذات الأولوية. يمكنك مسح ما هو غير ضروري بسرعة وكتابة رسالة جديدة عند الحاجة. تترك هذه اللوحات أيضا رسائل أو تذكيرات مؤقتة أو ذات أولوية على المكتب.

11. الوقايات المخصصة

الوقايات الخشبية أو البلاستيكية هي هدايا جيدة للموظفين مع شعارات الشركة لجميع فرق المنظمة. تأتي الوقايات في متناول اليد للحفاظ على المكتب نظيفا عندما يتناول شخص ما القهوة أو الشاي على المكتب. كما أنها تقدم هدايا رائعة يمكن لموظفيك أخذها إلى المنزل!

12. رافعات المكتب

تتميز محطات عمل الشركات بمكاتب مخصصة للمستخدم العادي. إذا كان لديك موظف يحتاج إلى رفع مكتبه قليلا لأسباب مريحة ، فيمكن أن يكون رافع المكتب هدية رائعة. يمكن أن تستوعب هذه الأنظمة الأساسية عادة معظم الأجهزة الطرفية على سطح المكتب ، مثل الشاشات أو مكبرات الصوت أو أشياء أخرى. يمكنهم رفع ارتفاع منصة عملهم بعدة بوصات حسب الرغبة.

13. مجموعة أساسيات المكتب

إذا عاد موظفوك إلى المكتب بعد فترة طويلة من WFH ، فإن مجموعة من أساسيات المكتب ضرورية للحفاظ على سير الأمور. تشمل المجموعات الأساسية الملاحظات اللاصقة ، والدباسات ، والمقص ، وشريط سكوتش ، وأقلام الرصاص ، والأقلام ، وأقلام التمييز ، والدبابيس ، ومسامير الإبهام ، وتقلب الورق ، وما إلى ذلك. يمكنك جعلها فريدة من نوعها قليلا من خلال تقديم موضوع مشترك للأساسيات التي يحبها موظفوك.

14. مسكنات التوتر

تجلب التماثيل المسكنة للتوتر إحساسا بالاسترخاء والمرح إلى المكتب. يمكنك اختيار شيء أحمق أو شخصية تحمل رسالة مثل “نجم موسيقى الروك في العمل” أو “تذكير بالابتسام” يمكنه الجلوس على المكتب دون تشتيت الانتباه. الألعاب القطيفة بحجم راحة اليد أو عصارات الرغوة هي أيضا مسكنات إجهاد رائعة لمعظم الناس.

15. منظم مكتب شبكي

منظم المكتب المصنوع من شبكة معدنية ممتع من الناحية الجمالية ورائع لحمل معظم ، إن لم يكن كل ، أساسيات المكتب. اختر المنظم بناء على نوع الفريق الذي تهديه. قد يحتاج البعض إلى منظم به العديد من المقصورات الصغيرة ، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى منظم واسع يحتوي على عدد قليل من العناصر الكبيرة.

16. مكنسة كهربائية مكتبية

يمكن أن تكون مكنسة الغبار الكهربائية لعبة مفيدة ورائعة بشكل مدهش لموظفيك لتنظيف الغبار أو فتات الطعام أو قطع الورق الصغيرة بسرعة. يمكن لبعض هذه الطرز أيضا تنظيف الغبار من لوحة المفاتيح والعثور على استخدامات في مناطق مكتبية أخرى لم نفكر فيها بعد!

17. مؤقت الرمل

يمكن أن يكون مؤقت الرمل الصغير هدية ملتوية لعمال الفريق الدؤوبين. يمكن أن تمنحك هذه المؤقتات ، المصنوعة من الساعة الرملية والرمل الناعم ، نطاقا زمنيا من 5 إلى 10 دقائق. كما أنها تشكل ديكورا مكتبيا ممتازا لجميع الفرق وتشجع أولئك الذين يفقدون الوقت على البقاء في الوقت الحالي.

هدايا تحفيزية للموظفين

الهدايا التي يمكن تقديمها كثيرة للغاية، وقد ارتأينا أن نسرد لك جملة من المقترحات لكي تختار من بينها ما يروقك ويناسب طبيعة موظفيك.

نباتات المكتب

الطبيعة جزء أصيل من أسباب راحة كل إنسان، والنباتات المكتبية التي توضع على المكاتب تعد أكثر من ديكور؛ فهي مدعاة للتحفيز، وحين تقدمها كهدية خاصة للغاية للموظف، ستلاحظ في نبرة صوته وملامح وجهه ردًّا صريحًا بالامتنان.

الهدايا المخصصة لذوق الموظف بالضبط

الهدايا المخصصة هي واحدة من أقوى وأكثر الهدايا تأثيرًا في نفوس الموظفين، لأنك تمنحه حرية الاختيار، وأفضل طريقة لتقديم هدية مخصصة هي البطاقات الرقْمية، لأنه يمكن الشراء بها من أكثر من علامة تجارية، وهذا يمنح موظفك القدرة على اقتناء ما يناسبه هو بالضبط.

المأكولات الطازجة

يجب ألا نقف هنا موقف المتفاجئ من تقديم هدية مثل المأكولات الطازجة، لأن هناك مجموعة متنوعة من الحلويات لإرضاء كل شخص في قائمتك: الفاكهة الطازجة، والمكسرات والجبن، والكعك والبسكويت، أو حتى الاختيارات الشهية مثل اللحوم والوجبات الطازجة والمدخنة. قد تبدو الهدايا السابقة غريبة بعض الشيء، لكن لا تنسَ أنها كفيلة بشحن طاقة الموظف.

العطور

للعطور مفعول جذاب في نفس كل من يشمها، لأنها تترك انطباعًا إيجابيًّا للغاية عن ذوق الشخص، دع عنك ريحته الطيبة، فهي من الضروريات التي يتحتم على كل موظف يداوم من مكتب عمل أن يتميز بها. قدرتك في اختيار العطر المناسب وتقديمه في شكل هدية لموظفك، سينعكس إيجابًا على أدائه.

البطاقات الرقْمية

لعل البطاقات الرقْمية من دون أدنى تحيز هي أقوى نوع من الهدايا، وذلك لسببين: الأول أنها تحمل عنصر الحرية، أي أن صاحبها حر فيما يشتري، وهذا شيء مهم للغاية، والثاني أنها سهلة الاستخدام، إذ لن تتطلب من الموظف أي جهد في استخدامها لشراء الهدية التي تناسبه.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا