يقدم لكم موقع إقرأ ارقام قياسية في كرة القدم ، و أرقام قياسية غريبة ، و أرقام قياسية في الرياضة ، و أرقام قياسية في موسوعة غينيس ، و ارقام قياسية عربية موسوعة غينيس ، و أرقام قياسية في كرة السلة ، الأرقام القياسية وجدت ليتم كسرها هي عبارة تستخدم كثيراً، وتنطبق أيضاً على العديد من الأرقام القياسية في عالم كرة القدم تشير مسيرة لاعبين أمثال كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، إلى أنه لا يوجد رقم قياسي لا يمكن كسره في عالم كرة القدم ، و للتعرف على أقوى ارقام قياسية في كرة القدم ، تابعوا معنا المقال التالي.

ارقام قياسية في كرة القدم

هناك أرقام قياسية تتناقض قليلاً مع مقولة ” الأرقام وجدت من أجل تحطيمها ” وهى أرقام من الصعب أن يتم تحطيمها وتحقيق أفضل منها نظرياً خلال عصرنا الحالي في كرة القدم الحديثة ، لذلك نطرح أهم ارقام قياسية في كرة القدم :

ارقام قياسية في كرة القدم
ارقام قياسية في كرة القدم
  • كازيوشي ميورا دخل الياباني كازيوشي ميورا موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن صار أول لاعب في العالم يتمكن من إحراز هدف بعد أن أتم الخمسين عامًا.
  • سيسك فابريجاس دخل فابريجاس موسوعة جينيس، بعد أن صنع 100 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 293 مباراة فقط، كأول لاعب يصنع 100 هدف خلال هذا العدد القليل من المباريات.
  • بيتر كراوتش دخل مهاجم نادي ستوك سيتي الإنجليزي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ كأكثر لاعب سجل أهدافًا بالرأس في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
  • عصام الحضري دخل الحضري موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم بعمر 45 عام و161 يوم، محطمًا رقم الحارس الكولومبي فريد موندراجون.
  • كريس سمولينج أسرع هدف يحرزه لاعب بديل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك بعد نزوله بديلًا في مباراة مانشستر يونايتد ضد بيرنلي بعد 5 دقائق و 9 ثوان.
  • جون سامويلسون دخل اللاعب النرويجي جون سامويلسون موسوعة جينيس، بعدما تمكن من تسجيل هدفًا بالرأس من مسافة 14 متر يوم 25 سبتمبر عام 2011.
  • روبرت ليفاندوفسكي دخل البولندي روبرت ليفاندوفسكي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد تسجيله 5 أهداف في 9 دقائق بمباراة فريقه ضد فولفسبورج.
  • كريستيانو رونالدو أكثر لاعب يسجل “هاتريك” في الدوري الإسباني برصيد 27 هاتريك ليتفوق على الأسطورة الفريدو دي ستيفانو، وأكثر اللاعبين متابعة في العالم عبر موقع التواصل فيسبوك.
  • بيليه الأسطورة البرازيلية بيليه، هو اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم، بعدما أحرز 1279 هدفًا من 7 سبتمبر 1956 إلى 1 أكتوبر 1977 في 1363 مباراة.
  • ليونيل ميسي الأرجنتيني ليونيل ميسي دخل موسوعة جينيس كأكثر لاعب يسجل أهداف في عام واحد، بعدما أحرز 91 هدفًا مع المنتخب والفريق الكتالوني عام 2012 .

قد يهمك :

أرقام قياسية غريبة

ثمة عدداً كبيراً من أغرب الأرقام القياسية المدوّنة في موسوعة غينيس، كالوقوف على الاصابع، حمامات الثلج، وغيرهما من الأمور التي سنعرضها في هذه الفقرة :

  • أقوى صرخة فازت جيل دريك، بلقب صاحبة الصرخة الأقوى في العالم، حيث أحدثت صوتاً بقدرة 129 ديسيبل، وهو أقل بـ 10 ديسيبل فقط من صوت الطائرة عند اشتغالها وقد أكدت جيل أنها نادراً ما تستخدم هذه المهارة غير العادية التي اكتشفتها صدفة أثناء رحلة إلى لندن.
  • منحوتة الزبدة تماثيل صالحة للأكل، تحديداً في الهند حيث اكتسب الطباخ آناند جيتيغونكار شعبية كبيرة في البلاد من خلال براعته في صنع منحوتات وتماثيل كبيرة صالحة للأكل. ودخل ديفرات موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2017، بعد أن صنع باستخدام الزبدة، نسخة مطابقة للأصل من منحوتة تريمورتي التمثال الشهير الذي يدمج صور 3 آلهة هندوسية.
  • واستغرق 10 أيام لعمل هذه المنحوتة التي تزن 1.5 طن، ويبلغ ارتفاعها 1.85 متر ، الوقوف على أصابع اليدين حقق هذا الرقم القياسي الصيني وانغ ويباو عام 2008، بعد ان تمكن من الوقوف على السبابة والوسطى، بتوقيت 19.23 ثانية.
  • دموع الحليب كلا هذه ليست كدموع التماسيح، بل أن ثمّة شخصاً تركياً يدعى إيلكر يلماز دخل موسوعة غينيس بفضل إطلاق الحليب من عينيه. في الحقيقة، يعاني هذا المواطن منذ الولادة من خلل في الغدة الدمعية وتجويف غير عادي بين الجفون والأنف فبعد إدخال الحليب عبر الأنف، يمكن إطلاقه بسهولة من العينين.
  • أطول حملقة اشتهر الباكستاني أحمد خان بعد ظهوره في برنامج الكاتب ديميتري كوماروف “العالم من الداخل إلى الخارج”.
  • ويمتلك صاحب هذه الموهبة”جمجمة فريدة تمكنه من إخراج عينيه بسهولة من مكانهما الطبيعي، وإبقائهما على هذا الوضع فترة طويلة وقدم له البرنامج الدعم للقاء ممثلي موسوعة غينيس، وقد استمر في الحملقة 3 دقائق و5 ثوان، متفوقاً على صاحب الرقم القياسي السابق.

أرقام قياسية في الرياضة

في كل موسم رياضي يبرز الحديث عن الأرقام القياسية كجزء طبيعي من نسيج الرياضة نفسها، حتى أن الهدف من الرياضات المختلفة بات يبدو وكأنه يقتصر على تجاوز ما تم تحقيقه سابقاً ، و فيما يلي إليكم أهم الارقام قياسية في الرياضة :

  • ركوب الدراجة… أثناء العزف على الكمان قطع عازف التشيلو الألماني كريستيان آدم مسافة 60 كيلومترا، وهو يعزف على الكمان في 5 ساعات و9 دقائق، ونظرا لأن ركوب الدراجة لهذه المدة يعد أمرا سهلاً للغاية، يمكنك اختيار آلة أكثر تعقيدًا لتكون التجربة ممتعة أكثر.
  • صعود السلالم على رأسك ذكرت مدونة “أكتيف كورنر” أن فيتناميين اثنين تسلقا 90 درجة بكاتدرائية جيرونا بإسبانيا في 52 ثانية، ولكن الخارج عن المألوف هو أنهما قاما بذلك صعودا على رأسيهما.
  • أطول طلقة سهم بالقدمين بفضل مرونة جسدها، حققت لاعبة السيرك نانسي سيفكر رقما قياسيا كأسرع رامية سهم باستخدام قدميها على هدف عرضه 13.97 سنتيمترا على مسافة 6.09 أمتار.
  • قطع 100 متر بالركض على أربعة أصبح كاتسومي تاماكوشي أسرع رجل في سباق 100 متر بالركض على أربعة. واخترع الياباني كينيتشي إيتو هذه الرياضة عام 2013 وكان قد سجل الرقم القياسي القديم في 16.87 ثانية بينما كان أداؤه أفضل من خلال تغطية 100 متر في 15.86 ثانية.
  • تسلق السلالم بدراجة هوائية حقق البولندي كريستيان هيربا رقمًا قياسيا من خلال صعوده 3139 درجة في 2015 بدراجته الهوائية عندما صعد برج تايبيه 101 العالمي في تايوان – الذي يبلغ ارتفاعه 508 أمتار- في ساعتين و18 دقيقة.
  • القفز في الفضاء دون مظلة قفز المظلي الأميركي لوك إيكنز من ارتفاع 7620 مترا فوق وادي سيمي في كاليفورنيا من دون مظلة، لكن ليسقط فوق شبكة أمان شاسعة بمساحة 30 مترًا مربعًا.
  • 101 ماراثون في عام واحد حافي القدمين في سن يناهز 55 عامًا، خاض إيدي فيغا 101 ماراثون في عام واحد. في الحقيقة يعد هذا مذهلا لكن من المثير الدهشة معرفة أن هذا الرياضي خاض 101 ماراثون في عام واحد حافي القدمين، وقد مكنه الإنجاز الذي حققه من جمع الأموال لصالح جمعية خيرية تقدم أحذية للأطفال الفقراء.

أرقام قياسية في موسوعة غينيس

  • كلب يتحدى الأمواج يعتبر ركوب الأمواج تحديا في حد ذاته بالنسبة للكلاب، غير أن هذا الكلب الأسترالي تمكن من الصمود أمام موجة يبلغ ارتفاعها 107.2 أمتار.
  • الوقوف على اليدين وحقق الصيني وانغ ويباو عام 2008 الرقم القياسي العالمي في الوقوف على السبابة والوسطى، بتوقيت 19.23 ثانية.
  • ضفيرة اصطناعية طولها 820 مترا صمّم الصربي نيكولا كوليسيتش عام 2013 أطول ضفيرة شعر اصطناعية في العالم. حيث بلغ طولها 820 مترًا و29 سنتيمترا. يلتهم 12 هامبرغر في 3 دقائق عام 2014، أثناء مشاركته في برنامج إيطالي، تناول الياباني تاكيرو كوباياشي 12 قطعة هامبرغر في 3 دقائق، وتمكن بذلك من دخول موسوعة غينيس.
  • حمام الثلج حطم الصيني جين سونغهاو الرقم القياسي العالمي في قضاء أطول وقت في الثلج دون ملابس. في يناير/كانون الثاني 2011، جلس عارياً في الثلج لمدة 46 دقيقة و7 ثوانٍ.
  • جوليان تشيكلي الأفضل في تقليد باتمان حتى الوقت الراهن تقليد باتمان مع 23 ميزة عام 2015، صنع الأيرلندي جوليان تشيكلي نسخة طبق الأصل من زي باتمان، مع 23 ميزة، بما في ذلك قاذفة نارية وجهاز تتبع وقنبلة دخان. بهذا، قدّم تشيكلي النسخة الأكثر تقدمًا من أزياء الأبطال الخارقين حتى الوقت الراهن.
  • أطول ساقين دخلت الأميركية ماكي كارين (17 عامًا) مؤخرا موسوعة غينيس باعتبارها صاحبة أطول ساقين في العالم، بـ 135 سنتيمترا، متجاوزة بذلك حاملة الرقم القياسي السابقة الروسية إيكاترينا ليسينا.

ارقام قياسية عربية موسوعة غينيس

سجلت الدول العربية مجموعة كبيرة من الأرقام القياسية العالمية على صعيد الأفراد أو الدول وذلك أن شأنه أن يرفع إسم المنطقة عالياً لذلك سنتعرف على بعض ارقام قياسية عربية موسوعة غينيس.

  • حرق إطارات السيارات حطمت المملكة العربية السعودية الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكبر احتراق لإطارات السيارات في وقت واحد بمشاركة 119 مشاركًا في الحدث.
  • أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي هي 718 سيارة، وقد حققها سمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة في عام 2020 وصاحب السمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان لديه مجموعة شخصية من سيارات الدفع الرباعي المختلفة وجرت المحاولة القياسية ونجاحها في 23 سبتمبر 2017 أمام آلاف الحضور.
  • أكبر رقصة سيارة متزامنة أقيمت في استاد دبي للرجبي، رقصة من سيارات نيسان مؤلفة من 180 مركبة لإنشاء الخطوط العريضة لرمز الطيران الشهير. أكبر سيارة ليغو في العالم أضاف منظمو سباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية ريشة أخرى إلى قبعتهم من خلال استكمال أكبر بناء ليغو من الطوب في العالم لسيارة فورمولا 1. وكان المشروع جزءًا من احتفالات العيد الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية.
  • ووضع الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، قطعة الليغو الأخيرة وتم اعتماد الرقم القياسي من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، باستخدام 500000 قطعة من مكعبات الليغو ونفذت المهمة بواسطة متخصصين معتمدين من ليغو.
  • أكبر مسافة على موتوكروس اضطر المصري علي عبده علي إلى بذل الكثير من الجهد والجهد لتحطيم رقم غينيس للأرقام القياسية لقطع أكبر مسافة على دراجة موتوكروس في 24 ساعة، والتي كانت 613.59 كم، في 29 يونيو 2017.

أرقام قياسية في كرة السلة

  • ويلت تشامبرلين هو لاعب سلة أمريكي محترف لعب في دوري الـNBA من موسم 1958 ولغاية 1974 في صفوف ثلاث فرق وهي (فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، غولدن ستيت واريورز، لوس أنجلوس ليكرز). ولد تشامبرلين يوم 21 آب/أغسطس من عام 1936 كان يقيم في فيلادلفيا ويحمل الجنسية الأمريكية وعرقه يعود من أصول أفريقية.
  • توفي تشامبرلين بعدما أصيب بمرض القلب عام 1992ونقل إلى المستشفى وعانى لى مدار 6 أعوام من متاعب القلب حتى ساءت صحته وتوفي 12 أكتوبر 1999 عن عمر يناهز 63 عاما.
  • يحمل تشامبرلين العديد من الأرقام القياسية في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي، فيكفي أنه اللاعب الوحيد في تاريخ اللعبة الذي نجح في تسجيل 100 نقطة كاملة في مباراة واحدة.
  • كما أنه أكثر اللاعبين تسجيلا للنقاط في موسم واحد بمعدلات فاقت 40 و 50 نقطة في المباراة الواحدة، وهو ما يجعله يتفوق على الأسطورة مايكل جوردان الذي وصل إلى معدل 43.7 نقطة في المباراة خلال الأدوار الإقصائية، غير أن جوردان يملك الأفضلية في المعدل العام في مسيرته كلها 30.12 نقطة مقابل 30.06 نقطة لتشامبرلين.