موقع إقرأ يقدم لكم موضوع يحتوي على أفضل حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه ، و حدوتة قبل النوم للكبار فقط، و حدوتة قبل النوم قصيرة، و حدوتة قبل النوم للكبار رومانسية، و حدوتة قبل النوم للأطفال بالعاميه، و حدوتة قبل النوم قليلة الأدب، و حدوتة قبل النوم باللهجة المصرية، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه

سنروي لكم حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه تحمل في طياتها الكثير من الأهداف، كما تذهب بكم إلى عالم الخيال الذي لنا فيه حياة، وتساعد على النوم وتجعلك تعيش تجارب الآخرين لتستفيد منها، تابع معنا السطور التالية حتى تتعرف على تلك الحدوتة.

حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه
حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه
  • حدوتة محمد بن الحاج عرفان كان محمد شاب طيب، بيحافظ على الصلوات والفروض، وكان حريص على زيارة أهله وقرايبه، واتخرج محمد من الجامعة وكله أمل وطموح كبير، وكان بيحلم بمستقبل غير مستقبل اخواته، وده علشان كان ناجح في الدراسة وكان تقديره ممتاز.
  • بدأ بن الحج عرفان يدور على شغل، وزي الطبيعي شاف وقابل حاجات صعبة كتير، لكن الحمد لله أخيرًا اشتغل في شغل كويس بمرتب معقول، ونجح محمد واشتغل على نفسه لحد ما وصل لمنصب مدير في وقت صغير، ولكن للأسف كان عنه زميل قلبه ماليه الحقد اسمه عصام، وعصام قرر إنه يتخلص من محمد نهائي.
  • خطط عصام لمصيبة كبيرة وأعد يراقب تحركات محمد وعرف أن محمد مسؤول عن فلوس الشركة، وكل أول شهر محمد بيروح البنك مع السواق ويجيب حوالى 2 مليون جنيه قبض الموظفين، واتفق عصام مع السواق ومجموعة من الشباب المجرمين على سرقة محمد وقتله لو قاوم.
  • انهاردة واحد في الشهر الجديد ومحمد بن عرفان صلى فروضه وقرأ الأذكار وراح يجيب الفلوس ومعاه السواق الخاين اللي كان محمد بيعطف عليه، ساق الخاين عربية الشركة وفى مكان مهجور قال لمحمد إن العربية اتعطلت ومش عايزة تمشي.
  • خرجت العصابة على محمد بالسلاح وحطوه على راسه هو والسواق، فخاف محمد على السواق وافتكر أن عنده أولاده ومراته المساكين، فسلم الشنطة للمجرمين وأخدوا الفلوس ومشوا، اتفاجئ السواق برد فعل محمد، لكن خلاص فات الأوان، اتصل محمد بالبوليس وحكالهم اللي حصل وهنا بدأ التحقيق.
  • كل أحداث القضية بتدل على إن محمد هو اللي سرق، والمحققين مقتنعوش إن محمد إنسان كويس وإنه سلم الشنطة ببساطة علشان خاف على السواق قبل ما يخاف على نفسه، ورغم شهادة محامي الشركة لصالح محمد إلا إن النيابة حبست محمد على ذمة التحقيق.
  • فات 10 أيام ومحمد محبوس يسمع أقذر الشتائم هو والسواق في قسم البوليس من الشرطة، والموضع زاد لمد الأيد وكان قلب محمد بيعيط لكن عينيه كانوا ثابتين، كان كل يوم يقول انا يشكي حزني لله، والأكتر من كدة إنه كمان كان بيواسي السواق الخاين اللي قرر أخيرًا إنه يعترف بالحقيقة.

حدوتة قبل النوم للكبار فقط

حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه : إن البحث عن حدوتة قبل النوم للكبار فقط من الأمور المحببة لدى الكثير من الأشخاص الكبيرة التي تحب القصص والحواديت، وتدور أحداث قصتنا أنه في قديم الزمان أنه يوجد زوجان يحيون في عيشة يسودها الاستقرار والسعادة.

  • وكانت الزوجة تكن لزوجها كل الحب والإخلاص وتعطيه اهتمام كبير للغاية، ولكن الزوج بدأت معاملته تتغير مع زوجته فأصبح لا يعطي لها أي اهتمام وغير مقدر لما تقوم به.
  • ويقلل من احترامها بالتحدث مع سيدات أخريات وخيانتها معهم، ولم تترك الزوجة شيء إلا وقد فعلته لكي تسترد زوجها الذي أحبته وتسترجع اهتمامه وانتباه لها ولكن كل شيء يكلل بالفشل.
  • وبعد فترة من الألم والمعاناة أخذت الزوجة قرارها بالرحيل عن زوجها وترك البيت إلى أن يقدرها ويعرف قيمتها في حياته.
  • في بادئ الأمر لم يعير الزوج أي شيء لما حدث وحتي أنه لم يلاحظ عدم وجود زوجته فكان عقله وباله مع السيدات الأخريات الموجودات في حياته، ومع مرور الأيام وتعلق الزوج أكثر بملذاته.
  • فقد خسر وظيفته وأهمل نفسه ذلك الأمر الذي أدي إلى أن نفور النساء منه والابتعاد عنه لأنه أصبح لا يمتلك المال لأن مثل هذه النساء تكون حياتها معتمدة على الاستغلال والجشع لا على الإخلاص والحب كما كانت تمنحه زوجته.
  • في هذا الظرف الصعب أحس الزوج بمشاعر من الندم والحسرة على كل ما كان يقوم به مع زوجته وأخذ يشعر بقيمتها وأهميتها، ولم ينتظر كثيرًا بعد ذلك فأسرع نادما إلى زوجته يعتذر منها وهو خجلان ويسألها أن تسامحه على أفعاله السيئة معها.
  • ووافقت الزوجة الصالحة بأن تسامح زوجها وتعطي لحياتهما فرصة جديدة ، وبالفعل عادت الحياة بينهما سعيدة مستقرة وهادئة، ولم يترك الزوج فرصة ليعوض زوجته عن كل ما سبق.

قد يهمك:

حدوتة قبل النوم قصيرة

كان ياما كان صانع أحذية فقير جدا ، وكان راحل امين بيشتغل بضمير ، وعدى عليه أوقات صعبة مكنش معاه فلوس تكفيه يجيب اكل ، ومبقاش في ورشه جلد كفاية غير أنه يعمل حذاء واحد.

  • وفي يوم قص اخر حتى جلد عنده وسألها على الترابيزة عشان يكمل شغله تاني يوم ، وقفل باب الورشة ، ورجع بيته ، وقعد هو ومراته يدعوا إن حظهم يتغير.
  • تاني يوم ، صحى صانع الأحذية من بدري ، وفكر مع مراته ، وراح على ورشته ، ولما وصل لقى على الترابيزة حذاء جميل ، ومتخيط بطريقة ممتازة ، وبيلمع ، ووقف مندهش ، لغاية ما دخل عليه راحل وطلب منه انه يجرب الحذاء الجميل ، ولما لبسه لقاه على مقاسه بالضبط ، وسأل عن سعر الحذاء ، فقاله صانع الأحذية عن السعر.
  • فالراجل اتضايق ، وقاله إن الحذاء يستاهل اكتر من كده ، ودفع ضعف المبلغ المطلوب ، فشكره صانع الأحذية.
  • واشترى بائع الأحذية جلود بالفلوس تكفي لصنع حذائين ، وقص الجلد وحطه على الترابيزة ، ورجع بيته ، وتاني يوم تتكرر نفس ال حصل ، ولقى حذائين على الترابيزة معمولين بطريقة جميلة ، ومتقنة ، واشترى الناس الأحذية بمبالغ كبيرة.
  • وكل يوم يتكرر اللي بيحصل ، يشتري صانع الأحذية الجلود ، ويقصها ، وتاني يوم يلاقي الأحذية مصنوعة ، ويبيعها للناس ، وصانع الأحذية ومراته بقى معاهم فلوس كتير ، وبقوا اغنيا.
  • وفي يوم فضل صانع الأحذية ومراته صاحيين بالليل عشان يعرفوا سر الأحذية المصنوعة ، وراحوا الورشة بالليل ، وشافوا الاقزام الصغيرين بيصنعوا الأحذية ، وفجأة وقعت شمعة صانع الأحذية وسمع الاقزام الصوت ، وكانوا يجروا ، لكن صانع الأحذية اترجاهم يفضلوا ،وشكرهم هو ومراته ، وسألتهم ازاي يردوا لهم الجميل.
  • فطلب منهم الاقزام إنهم يأكلوهم ، ويغسلوا هدومهم ، فوافق صانع الأحذية ، وقالهم أنه مش شايف في رجليهم أحذية ، وهيصنعلهم أحذية ، فوافق الاقزام ، وعاشوا كلهم في سعادة.

حدوتة قبل النوم للكبار رومانسية

في سالف العصر والزمان كان هناك شابة جميلة أسمها ماريا، كانت تعمل طبيبة في المستشفى العامة الخاصة بالمدينة، وكان في ذاك الوقت يأتي مصابي الجيش للعلاج، لأن البلد في حالة حرب، وكان الأطباء يعملوا بكل جد لإنقاذ الحالات، وفي يوم من الأيام جاءت كتيبة كاملة مصابة في قذف طائرات، فقام الأطباء بتوزيع الحالات وإجراء كافة الإسعافات.

  • من ضمن المصابين ضابط برتبة رائد، اسمه خالد ولكنه كان فاقد للوعي تماماً، وحالته كانت تبدوا صعبة، فتولت رعايته ماريا، وبعد أيام بدأ خالد يستعيد صحته ويفوق من الغيبوبة، وبدأت ماريا تشعر بمشاعر الاحترام والفخر تجاه الضابط الذي يحارب من أجلها وأجل كل مواطن في البلد، وبعد فترة من العلاج، بدأت ماريا تطلب من خالد أن يحكي لها بطولاته، وما يواجهوه في الصحاري والحروب.
  • صار خالد بطل حياة ماريا، وأصبحت مغرمة بقصص بطولاته، وفي اليوم المقرر لخالد الخروج شعرت ماريا بالحزن الشديد وخالد أيضاً كانت هناك غصة تؤلمه ولكنه حاول أن يتغلب عليها، فأخرت ماريا مصحف من جيب معطفها الرقيق وأهدته له، فقال لها إن عدت ثانياً ووقف القصف تأكدي أن لنا لقاء أخر، وسيكون لقاء عظيم بيننا، فشعرت وكأنه يعبر لها عن مشاعر الحب ولكن هناك ما يخيفه، فلم تتردد في قولها وأنا في أنتظار عودتك ولو بعد مئة عام.
  • خرج خالد لكتيبته مرة أخرى، وظل يحارب وأمامه صورة ماريا الملاك الساحر طبيبة قلبه، وبعد ثلاث شهور كاملة من الحيرة والخوف والتتبع والترقب والانتظار، فوجئت ماريا بالبطل يأتيها في عملها ومعه باقة من الزهور الحمراء يطلب أن يكملوا الطريق معاً كل منهم يجاهد في مكانه، ليبقى الأمن والأمان والصحة في بلادهم درع واقي من كل شر، فتوج الله انتظارهم بأن يكونوا دائماً معاً.

حدوتة قبل النوم للأطفال بالعاميه

كان ياما كان في قديم الزمان أسد كبير يحكم غابة كبيرة ممتلئة بالحيوانات، وكان هذا الأسد هو أقوى سكان هذه الغابة.

  • وفي نفس الوقت جاء فأر صغير ليعيش في نفس الغابة التي يحكمها هذا الأسد، وكان هذا الفأر دائمًا ما يلعب ويلهو من حول الأسد، وكان دائمًا ما يقفز فوقه، ودائمًا ما يقوم الفأر بإصدار الكثير من الأصوات المزعجة، وهذا الأمر قد كان سبب قلق الأسد وعدم قدرته على النوم.
  • استيقظ الأسد القوي من نومه وهو في غاية الغضب، وقد كان هذا الغضب سبب في قيام الأسد بوضع قبضته الكبيرة جدًا فوق الفار الصغير وقام بفتح فمه حتى يأكل هذا الأسد الذي يسبب له الكثير من الإزعاج.
  • أخذ الفأر يصيح ويصرخ ويطلب من الأسد العفو والسماح ويقول له: سامحنى ارجوك ومش هكرر اللى عملته دا مرة تانية، وأنا عمري ما هنسا معروفك وكرمك عليا أبدًا، وربما يجي يوم وارد ليك المعروف الكبير دا.
  • تسبب ما قاله الفأر الصغير الضعيف في ضحك الأسد بصوت عالي جدًا ونظر إلى الفأر الصغير وسأله: أنت تقدر ترد ليا أنا معروف، أنا ملك الغابة وأقوى حيوان فيها، وأنت فأر صغير ضعيف لا تملك القوة.
  • وعلى الرغم من هذا قرر الأسد أن يترك الفأر، فقد تسبب في إسعاده وضحكه بما قد قاله له، ومن بعدها مرت على الغابة وجميع من بها من حيوانات العديد من الأيام والأسابيع، وفي يوم من الأيام استطاع بعض الصيادين أن يقوموا بصيد الأسد والإمساك ويقوموا بربطه في جذع أحد الأشجار الكبيرة الموجودة بالغابة.
  • وقام هؤلاء الصيادين بالانصراف بأقصى سرعة ليحضروا سيارتهم الخاصة ليستطيعوا أن يأخذوا فيها الأسد إلى حديقة الحيوان، وفي هذا الوقت كان الأسد الصغير يتجول بالغابة، ومر بجانب الشجرة المربوط فيها الأسد.
  • فنظر الفار الصغير للأسد وقال له أيه اللى حصل لك دا، أنا هساعدك حالاً، وأخذ الفأر الصغير يقرض الحبال القوية المربوط بها الأسد، وبالفعل استطاع الفار فعل هذا، وقام بتحرير الأسد من أسره.
  • ومن بعدها سار الفار الصغير يسير حول الأسد في فخر ويقول له، عرفت اردلك الجميل ولا لا يا ملك الغابة.

حدوتة قبل النوم قليلة الأدب

نتعرف من خلال هذه الفقرة على قصة حب ياسر وجيهان، حيث كانا أطفال في عمر الزهور وكان يتشاركان مع بعضهما البعض في المدرسة والحي، تجمعا فيما بينهما قصة صداقة عميقة، فكانت جيهان هي الصديقة الأولى في حياة ياسر واستمرا في علاقة الصداقة إلى أن وصل الصديقين إلى مرحلة الجامعة، ويشاء القدر أن يجمع بينهما في ذات الجامعة، وكان ذلك الشيء الذي استعجب منه الكثيرون.

  • الجدير بالذكر أن الجميع كان يستعجب من التوافق الذي يجمع بين ياسر وجيهان، فكان هناك قوة توافق لا يمكن مقاومتها، فلم يذكر أنهما قد تشاجرا يومًا واحًدا.. إلى أن أتت لحظة التخرج من الجامعة، وكالعادة كان ياسر يسير بجانب جيهان، حتى ظن كل من متواجد في الحفل أنها شقيقته أو أنها عشيقته .
  • وبعد التخرج تحدثت والدة ياسر بصراحة مع ولدها، وأخبرته أنها تريد أن تزوجه من جيهان، فهي فتاة عفيفة وذات أخلاق عالية، ويتيمة الأبوين ويجب أن يكون أحد في حياتها من أجل حمايتها من تقلبات الحياة، وتردد ياسر من هذا القرار، ولكن والدته أصرت على ذلك، خصيصًا أن علاقتهما كانت على مسمع و مرئى من الجميع.
  • بالفعل تزوجا وكانت المفاجأة أن ياسر غير قادر على لمس جيهان في أول ليلة لهما سويًا، وظنت جيهان أنه خجول منها مثل أي زوجان في أول ليلة لهما معًا، إلا أن الأمر قد استمر إلى أيام وأشهر عديدة، وأصبح الأمر شائك.. إلى أن قرر ياسر أن يصارح جيهان بما يدور بداخله.
  • وهو أنه يرى أنها شقيقته وليس زوجته، لذلك غير قادر على أن يمارس معها الحقوق الزوجية، وكان هذا الحديث يقع على جيهان كأنه نار فوقها، فتسبب لها في الحزن العميق في قلبها، وظلت تعاني فترة طويلة إلى أن قررت الانفصال عن شريك حياتها.
  • بالفعل بعد الانفصال تعرف ياسر على امرأة أخرى وتزوج منها وأنجب أربعة أطفال، كما أن جيهان تزوجت من صديقها في الجامعة خالد، وأنجبت منه طفلان، ولكن القصة لم تنتهِ بعد، فكلما نظر الطرفان إلى بعضهما، تذكرا أغنية فيروز (سوا ربينا، سوا مشينا، سوا قضّينا ليالينا).

حدوتة قبل النوم باللهجة المصرية

كان في طفلة عمرها سبعة سنوات أسمها سلمى كانت تحب كثيرًا الفراشات وكنت تنجذب لشكلهم الجميل وتريد كثيرًا أن تظهر لها فراشة وتعيش معها.

  • فكانت على طول الطفلة سلمى تقوم بوضع خيمة ملونة وصغيرة الحجم بجانب بيتها لكي تدخل في الفراشة وتعيش فيه.
  • وفي يوم من الأيام بالفعل دخلت فراشة جميلة جدا وألوانها رائعة بداخل هذه الخيمة وشاهدتها الطفلة سلمى وتعجب لها وفرحت كثيرًا.
  • فأخذت الخيمة الصغيرة معها إلى غرفتها وأخرجت الفراشة وقالت لا لا تخفي أنا لا أقترب منك سوف تلعبين معي فقط وتذهبي بعد ذلك.
  • فاستغربت الفراشة كثيرًا وقالت هو أنتي معندكيش أصحاب تلعبي معاهم.
  • فردت الطفلة بآسي وقالت أبي يعمل دائما ولا يلعب معي وأمي لا تريد أن تلعب معي ولا يوجد شخص في هذه القرية عشان ألعب معاه.
  • فقال لها إذا أنا يجب أن اذهب بعد ساعه فقط عشان أبدأ أقف على الزهور قبل الشمس ما تمشي
  • فقالت الطفلة سلمى هجيب بسرعة ورق وأقلام عشان نبدأ نرسم سوا.
  • وبدأوا في الرسم أزاي بتعيش الفراشات وأيه هي بيوتهم وبتكون فين وكانت الطفلة سلمى سعيدة جدًا من هذا الوقت الذي قضوه مع بعضهما.
  • وأخذهم الوقت ومنتبهو إلا بد مرور 5 ساعات، فردت الفراشة وقالت يا خبر أنا لازم أمشي حالا أخواتي يقلقوا عليا.
  • فقالت لها الطفلة سلمي خليك معايا شوية ومتخفي أنا وصلك بيتك فقالت لها يجب أن اذهب ويجب عليك أن تتقربي من والدك ووالدتك وتلعبي معهم.
  • فردت الطفلة سلمى بابتسامة وقالت أكيد هعمل كدا.
  • فذهبت الطفلة سلمى إلى والدتها وحكت لها مع حدث مع الفراشة وأعطتها الرسومات الذي فعلوها سوياً وكانوا فارحين جدًا.
  • وبدأت الأم تتقرب كل يوم من طفلتها سلمى وتلعب معها بألعابها الخاصة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا