قصة الطفل اليتيم للاطفال – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصة الطفل اليتيم للاطفال : هذا الطفل اليتيم طردته زوجة أبيه من البيت و كانت المفاجأة

عند صلاة الفجر وضعت الزوجة طفلا جميلا وشاء الله أن تفارقه أمه بعد وضعه بلحظات وقبل موتها نادت زوجها وقالت له يا مصطفي ولدي امانة في يديك فحافظ عليه وعوضه حناني بحنانك ولا تشعره باليتم يوما.

عاش المولود احمد مع ابيه عاما كاملا وكان ابوه يحبه حبا كبيرا وبعد ذلك قرر الزواج من زوجة تساعده في تربية احمد وتربيته.

وبعد عام أنجبت  الزوجة الجديدة ولدا سمته رامي ومن يومها بدأت تحقد على احمد وتكرهه وتفرق بينه وبين أخيه في المعاملة واستمر هذا الوضع تسع سنوات .

ومرض الأب مرضا شديدا فأوصى زوجته وهو على فراش الموت قائلا لها حافظي على ولدي ولا تفرق بينهما ولا تحرمهما من بعضهما وعاملي احمد معاملة طيبة لأنه سيصبح يتيم الأبوين.من اليوم

مات الزوج  بعدها مباشرة أظهرت الزوجة كرهها لاحمد فاذا احتاجت شيئا في المنزل توقض احمد منه نومه لياتي به وكانت تشتري الثياب الجديدة لابنها وتحرم أحمد منها.

حتي المدرسة أخرجت أحمد منها وجعلته يرعى الأرض منذ صغر سنه وكانت تضربه من دون سبب فشعر بالظلم والقهر.

وعندما أبي اعتراضه عما يحدث طردته الزوجة من البيت وذكرها بوصية أبيه صرخت في وجهه وقفلت الباب في وجهه واخرجته بالقوة في ظلام الليل وفي البرد القارس.

خرج أحمد باكيا لا يعرف أين يذهب وليس في فمه إلا مناجاة ربه يا رب ليس لي سواك لا ام ولا اب ولا قلب حنون يعطف علي وظل ماشيا حتى الفجر لايعرف الى اين.

 حتى رآه شيخ خارج لصلاة الفجر فاخذه معه للمسجد وبعد أن صلى يحكي قصته للشيخ  فابتسم له واخده لبيته ثم اعاده للمدرسة ليكمل تعليمه .

وظل يرعاه وينفق عليه  مثل ابنه تماما حتي اصبح طبيبا وتمر الايام والسنون ويصبح احمد من اكبر الاطباء .

وفي أحد الأيام جاءه اتصال من المشفى بسبب وجود حالة طارئة يئس منها جميع الاطباء وقد تمكن منها المرض فيذهب أحمد مسرعا ودخل على المريضة.

قد يهمك : قصص واقعية

قصة الطفل اليتيم للاطفال : هذا الطفل اليتيم طردته زوجة أبيه من البيت و كانت المفاجأة

والتي قالت له لا تتعب نفسك يا ولدي هذه ذنوب يخلصها ربي مني لقد ظلمت طفلا يتيما ولم انفذ وصية ابيه وحرمته من اخيه ومن مال أبيه اين انت يا احمد ليتك ترى حالي وتعلم كم أن الله عادل وتعلم أني حفظت لك حقك من ابيك .

عرف محمد ان هذه المريضة هي زوجة أبيه وبكى بشدة وقال لها انا احمد ابن زوجك وشقيق رامي لقد سامحتك وارجوا من الله ان يغفر لك لقد كنت ابحث فيك عن حنان امي التي لم اراها ولكن الشيطان دخل بيننا سامحك الله يا أمي وغفر لك.

هنا سمع رامي كلام أخيه من الخارج فدخل واحتضن أخاه ويبكي سامحنا يا اخي والله منذ ان غادرت البيت لم يدخل السرور بيتنا وانتقم الله لك لقد ظللنا نبحث عنك سنوات والحمد لله اننا التقينا.قال تعلئ: وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّىٰ يَبْلُغَ أَشُدَّهُ ۖ وَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ ۖ لَا نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۖ وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۖ وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (152) سورة الانعام

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا