قصص ذات عبر : كان يشرب الخمر و أرسل خادمه ليشتري له فاكهة ثم حدثت المفاجئة المذهلة !! – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص ذات عبر : كان يشرب الخمر و أرسل خادمه ليشتري له فاكهة ثم حدثت المفاجئة المذهلة !!

كان هناك رجل سكير دعا قوما من أصحابه ذات يوم فجلسوا ثم ناد عل خادمه ودفع اليه اربعة دراهم وأمره أن يشتري بها شيئا  الفاكهة للمجلس.

ذهب الخادم وأثناء سيره مر بالزاهد منصور ابن عمار وهو يقول من يدفع اربعة دراهم لفقير غريب دعوت له اربعة دعوات واعطاه الخادم الدراهم الاربعة وقال له ما تريد ان ادعوا لك.

وقال الغلام لي سيد قاس اريد ان اتخلص منه والثانية أن يخلف الله على الدراهم الاربعة والثالثة ان يتوب الله على سيدي والرابعة أن يغفر الله لي ولسيدي ولك للقوم.

قصص ذات عبر : كان يشرب الخمر و أرسل خادمه ليشتري له فاكهة ثم حدثت المفاجئة المذهلة !!

واذا سالك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون .

فدعى له منصور ابن عمار وانصرف الغلام الى سيده فنهره وقال له غاضبا لماذا تأخرت وأين هي الفاكهة؟.

فقص له مقابلته لمنصور الزاهد وكيف اعطاه الدراهم الأربعة مقابل اربعة دعوات فسكن غضب سيده وما كانت دعوتك الأول قال الخادم سألت لنفسي العتق من العبودية.

قال السيد قد أعتقتك فأنت حر لوجه الله تعالى وما كانت دعوتك الثانية فقال أن يخلف الله علي الدراهم الاربعة فقال السيد لك أربعة آلاف درهم .

قد يهمك : قصص وعبر

وما كانت دعوتك الثالثة فقال الخادم أن يتوب الله عليك فطأطأ السيد رأسه وبكى ثم أزاح بيديه كؤوس الخمر وكسرها وقال باكيا تبت إلى  الله ولن أعود للمعاصي ابدا.

ثم سأل ما كانت دعوتك الرابعة فقال الخادم أن يغفر الله لي ولك وللقوم قال السيد هذا ليس لي وإنما هو الغفور الرحيم فلما نام السيد تلك الليلة .

 سمع هاتفا يهتف به أنت فعلت ما كان إليك أتظن أن لا نفعل ما كان الينا لقد غفر الله لك و الغلام و لمنصور بن عمار ولكل الحاضرين .

“قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ (54)” سورة الزمر