قصص واقعية من الحياة اليومية : سيدة تعرض ابنها للإعتداء من ابن جارتها ولما واجهتها كانت المفاجأة – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص واقعية من الحياة اليومية : سيدة تعرض ابنها للإعتداء من ابن جارتها ولما واجهتها كانت المفاجأة

سيدة مطلقة  في الثلاثين من عمرها تتمتع بأخلاق حسنة, والتزام بطاعة الله تقوم بالإنفاق على إثنين من أبنائها من راتبها البسيط حيث تعمل عاملة في دار حضانة وهي نفس الدار التي ألحقت عليها أبنائها ليكونا  قربها.

في أحد الأيام وجدت طفلا في العاشرة من عمره أمام شقتها يحاول الاعتداء على إبنها بدون سبب عل غبنها البالغ خمس سنوات , وتحدثت معه بهدوء وعرفت انه إبن جارتها التي تسكن فوقها في الطابق الثاني .

وأخذته من يده لأمه وحكت لها ما حدث منه فاعتذرت الأم وأخبرتها أن ابنها يعاني من حالة عصبية تجعله أحيانا لا يعرف ماذا يفعل.

قبلت اعتذارها وقبل أن تغادر قالت لها أنا جارتك وأسكن في الطابق الأرضي الذي استأجره أخي لي منذ شهور قليلة  وأقوم بتربية بعض الدجاج فإذا ما كان لديك بقايا طعام فأرسليه لي بدل إلقائها في القمامة ابتسمت لها الجارة وطلبت منها الإنتظار قليلا .

ثم دخلت مطبخها ثم أخذت بقايا الطعام في كيس واحد ثم أعطته لها فنظرت السيدة للكيس بتأفف وقالت لجارتها هل من الممكن أن تضعي كل صنف من الطعام في كيس نظيف حتى لا يمرض الدجاج .

شعرت الأم أن جارتها أرادت الطعام لها ولأولادها وليس ل الدجاج وحزنت كثيرا ثم قالت لها بكل سرور وفي اليوم التالي تذكرت حديث رسول الله صل الله عليه وسلم ” من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته” .

قد يهمك : قصص واقعية

تتمة القصة

فذهبت الجارة واشترت مجموعة من العلب وكل يوم تجهز لها وجبة تشبه تماما الوجبة التي تجهزها لأسرتها.

وفي أول مرة امحت الجارة فرحة في عيون السيدة المطلقة مع حرج كبير وقالت لها لماذا هذه العلب كان يكفي أكياس عادية الدجاج لن يشكوا ثم دعت السيدة لجارتها بالستر وأن يشفي الله لها إبنها.

قصص واقعية من الحياة اليومية : سيدة تعرض ابنها للإعتداء من ابن جارتها ولما واجهتها كانت المفاجأة

وردت لها الجارة الدعاء بأن يحفظ لها إبنيها ويرزقها بالزوج الصالح .

وبعد مرور شهر واحد تحسنت حالة إبن الجارة وأصبح لا يعتدي على أحد وأيضا جاء طليق السيدة واعتذر منها واقسم لها بأنه لن يظلمها بعد اليوم إن وافقت وعادت إليه بعقد جديد .

وبعد تفكير لمدة ثلاثة أيام وافقت على العودة إليه وانتقلت مع ابنيها إلى  بيت زوجهابعد أن ودعت جارتها التي تكفلت بها طوال شهر كامل .

” وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (71) وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (72)” سورة التوبة