موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها نموذج عقد عمل في الإمارات ، و نموذج عقد عمل pdf، و نموذج عقد عمل شركة خاصة، و نموذج عقد عمل وزارة الموارد البشرية، و نموذج عقد عمل مؤقت word، و نموذج عقد عمل مدير عام شركة، و نموذج عقد عمل مصري word، و نموذج عقد عمل شركة خاصة الإمارات، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على هذه النماذج المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج عقد عمل في الإمارات

نموذج عقد عمل في الإمارات يعتمد على وجود مجموعة من المتطلبات والمصطلحات الأساسية، وفي مقالنا التالي ستجدون المطلبات والمصطلحات المناسبة التي يجب أن تكون في العقد، تابعوا معنا:

أنه في تاريخ يوم   / /     الموافق /     /  تم عقد اتفاق بين:
شركة…………. بممثلها السيد…………. والذي يتم تعريفه بالطرف الأول فيما بعد،
والسيد الأستاذ/………………………………………………………………
ورقم هويته………………………………………………………………
رقم هاتفه………………………………………………………..……….
رقم جواز السفر الخاص به………………………………………….……………..
المقيم ب…………………………………………………….…………..
والذي يتم تعريفه بالطرف الثاني بعد ذلك،
تم الإقرار بالأهلية لكل من المتعاقدين القانونية في التعاقد والتصرف، وتم الاتفاق بينهم على:
البند الأول: أقر الطرف الثاني بالالتزام بالعمل في وظيفة………………………… لدى الطرف الأول سواء في مقر الشركة، أو الالتزام بالعمل لدى أي مكان تابع للطرف الأول، على أن تكون أول ثلاثة أشهر فترة اختبار، ويحق للطرف الأول أن يتخلى عن الخدمات التي يقدمها الطرف الثاني لعدم كفاءته أثناء فترة الاختبار، أو بانقضائها، ويمكن أن يقوم بذلك دون سابق إنذار، ولا يحق للطرف الثاني الاعتراض على هذا الأمر.
البند الثاني: يبدأ العقد منذ اليوم الأول الذي يباشر الطرف الثاني العمل في الشركة، بشرط أن هذا العقد يكون غير قابل للتجديد إلا في حالة اتفاق الطرفين على هذا.
البند الثالث: أجر الطرف الثاني يكون مقابل الخدمات التي يقوم بها على هيئة راتب شهري قيمته ……………. فقط لا غير، مع العلم بأن الدفع سوف يكون عند نهاية كل شهر، والمرتب يكون شامل بدلات العمل.
البند الرابع: يجوز للطرف الأول طلب القيام بالمهام المختلفة من الطرف الأول غير المحددة في العقد، مع مراعاة أن تكون هذه الخدمات لا تتعارض مع المهارات العقلية، والمهارات الجسدية للموظف.
البند الخامس: يحق للطرق الثاني الحصول على إجازة سنوية لعدد…….من الأيام/ مع العلم بأن هذه الإجازة تكون مدفوعة الأجر، إلا أنه يجب طلب تحديدها قبلها بوقت حتى تلائم هذه الإجازة طبيعة العمل.
البند السادس: يجب على الطرف الثاني أن يلتزم بأداء العمل تحت إشراف الطرف الأول، مع مراعاة الالتزام بالأوامر والامتثال إليها، ويشترط أن يحافظ الطرف الثاني على الأدوات الخاصة بالعمل.
البند السابع: يشترط حصول الطرف الثاني على موافقة الطرف الأول الكتابية عند الرغبة في العمل بعمل أجر سواء بأجر أو بغيره.
البند التاسع: يجب أن يقوم الطرف الثاني بالإقرار بوصول أي إخطار إلى مكان إقامته المدون في العقد.
البند العاشر: يشترط أن يقوم الطرف الثاني بتسليم ما يوجد بعهدته من أدوات عند انتهاء العمل، وكذلك لا يتم تبرئة ذمته إلا بعد إخلاء الطرف.
البند الأخير: يحرر نسختين من العقد، ويتمكن كل طرف من العمل بموجب الحصول على نسخة موثقة.
الطرف الأول
الإسم:………………………………….
التوقيع:………………………………………………
الطرف الثاني
الإسم:………………………………………………
التوقيع:………………………………………………

نموذج عقد عمل pdf

يوضح نموذج العمل نوع الوظيفة والمرتب المتفق عليه في العقد، وكذلك مدة عقد العمل والجهة التي سيتم تقيم عقد العمل لها والكثير من المعلومات والبيانات الهامة والتي لا يتم قبول صاحب العقد إلا باستيفاء كل الشروط.

نموذج عقد عمل شركة خاصة

نموذج عقد عمل شركة خاصة ، تُعتبر الصيغة الصحيحة لبنود عقد العمل هي الكافل لحقوق العامل وصاحب العمل لكونها قانونية ومقبول، ويُمكن اتخاذ نموذج عقد عمل شركة خاصة التالي:

  • الرابط الأول ” من هنا
  • الرابط الثاني “من هنـا

قد يهمك:

نموذج عقد عمل وزارة الموارد البشرية

  • داخل المملكة؛ نجد عدد كبير من أصحاب المؤسسات ومنشآت العمل اراغبين في الحصول على نموذج عقد عمل سعودي جاهز بصيغة الوورد التي يتم إعدادها عبر برنامج مايكروسوفت وورد الخاص بمعالجة النصوص وإجراء التحرير والتعديل عليها بحرية تامة؛ حيث يتم عبر الحاسوب إدخال بيانات الطرف الأول والطرف الثاني، وتحديد البنود والشروط الخاصة بعقد العمل وملء جميع البيانات، ثم بطاعة العقد والتوقيع عليه من الطرفين بسهولة تامة، ويُمكنكم الحصول على نموذج عقد عمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية word مباشرةً “من هنـا“.

نموذج عقد عمل مؤقت word

إليكم في هذه الفقرة نموذج عقد عمل مؤقت word على شكل ملف جاهز للتحميل:

نموذج عقد عمل مدير عام شركة

إليكم هنا نموذج عقد عمل مدير عام شركة:

الطرف الأول : شركة ……………….
الطرف الثاني : السيد / ………………
رقم الجواز : …………………….
الجنسية : ……………………. ا
لوظيفة : …………………….
تم التعاقد بين الطرف الأول والطرف الثاني على أن يقوم الطرف الثاني بالعمل لدى الطرف الأول بوظيفة ……….. براتب شهري وقدره…. (…..) ريال سعودي تدفع له آخر كل شهر هجري، وتعتبر مدة هذا العقد سنتين يعطى في نهايتها إجازة قدرها شهر، وتعتبر الشهور الثلاثة الأولى تجربة لمعرفة مدى نشاط الطرف الثاني وجديته في العمل ويلتزم الطرف الثاني بالعمل في المكان الذي يحدده له الطرف الأول وبالأسلوب المطلوب منه وضمن عدد الساعات الذي يحددها له الطرف الأول وبما يتفق مع نظام العمل والعمال بالمملكة العربية السعودية ويعتبر سريان هذا العقد من تاريخ مباشرة الطرف الثاني. الطرف الأول الطرف الثاني شركة ……………………… عقد عمل سعودي
السيد/ ……………………….
المدير العام ……………………………

نموذج عقد عمل مصري word

إليكم هنا في هذا الرابط نموذج عقد عمل مصري word وأيضا نموذج مكتوب:

إنه في يوم/……….. الموافق/……….. حرر بين كلاً من:-
السادة / الشركة…………………ويمثلها في هذا العقد السيد/………………. طرف أول
السيد/……………………….. المقيم/………….…………………… طرف ثاني
أقر الطرفان بأهليتهما القانونية للتصرف والتعاقد واتفقوا على ما يلي:
أولًا: يلتزم الطرف الثاني بموجب هذا العقد بالعمل لدى الطرف الأول بوظيفة ……….. بالشركة أو بأي مكان تابع لها، على أن تكون الثلاثة أشهر الأولى فترة اختبار تحت التجربة. وإذا ثبت خلال هذه الفترة عدم صلاحية الطرف الثاني للعمل لدى الطرف الأول، انقضت علاقة العمل وانفسخ العقد دون حاجة إلى إنذار مسبق، وبدون مكافأة أو تعويض وليس للطرف الثاني في هذه الحالة الاعتراض على قرار الطرف الأول بهذا الشأن.
ثانيًا: يحق للطرف الأول القيام بتكاليف الطرف الثاني بأداء أي عمل أخر بشرط ألا يتعارض مع قدراته وإمكانياته.
ثالثًا: مدة هذا العقد ………… تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني للعمل لدى الطرف الأول، غير قابلة للتجديد أو يمكن تجديدها بمدد أخرى عقب اتفاق كلاً من الطرفين.
رابعًا: يحدد أجر الطرف الثاني نظير قيامه بالأعمال المسندة إليه من قبل الطرف الأول براتب شهري إجمالي وقدره……….جنيه فقط (…………جنيه لا غير) يتم دفعه في نهاية كل شهر ويتضمن أعلى نسبة من إعانة غلاء المعيشة المقررة قانوناً، كما يشتمل على كافة البدلات المستحقة بسبب طبيعة أو مكان العمل.
خامسًا: يستحق الطرف الثاني إجازة سنوية مدفوعة الأجر مقدراها……. يوماً يقوم الطرف الأول بتحديد موعدها بما يتناسب مع طبيعة العمل.
سادسًا: يلتزم الطرف الثاني بأداء العمل، الذي يسند إليه من قبل الطرف الأول تبعا لتوجيهه وإشرافه، وأن يبذل في تأديته أقصى جهد وأن يمتثل لأوامر الطرف الطرف الثاني الخاصة بتنفيذ العمل المتفق عليه، وأن يحرص على أدوات العمل الموضوعة تحت تصرفه وأن يحافظ عليها ويتخذ ما يلزم لحفظها وسلامتها، وأن يحتفظ بأسرار العمل، التي تم التعرف والاطلاع عليها عقب استلامه للعمل.
سابعًا: لا يجوز للطرف الثاني العمل لدى الغير بأجر أو بدون أجر، إلا بموافقة الطرف الأول الكتابية على ذلك.
ثامنًا: يحق للطرف الأول فصل الطرف الثاني بدون سابق إنذار أو تعويض، إذا قام بارتكاب أي خطأ أدى إلى خسارة مادية جسيمة، أو أنه لن يراعي التعليمات الصادرة له، أو أنه لم يقوم بتأدية التزاماته الجوهرية أو أنه قام بإفشاء أياً من أسرار العمل، أو أنه تغيب عن العمل لمدة عشرة أيام متواصلة أو عشرين يوم متقطعة خلال السنة الواحدة بدون سبب مشروع، أو بسبب الحكم عليه في أياً من القضايا المخلة بالشرف.
تاسعًا: يقر الطرف الثاني أن أي إخطار يرسل إليه على عنوانه المذكور في هذا العقد، يعتبر إخطار صحيح ويتعهد بإخطار الطرف الأول بأي تعديل في هذا العنوان خلال أسبوع من تاريخ حدوثه.
عاشرًا: في حالة إنهاء عمل الطرف الثاني يتعهد بأن يسلم للطرف الأول كل ما في عهدته فور انتهاء خدمته، ولا تبرأ ذمته للشركة إلا بإخلاء الطرف.
أخيرًا: حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة ليتم العمل بموجبها.
والله الموفق والمستعان..
توقيع الطرف الاول ……………………… توقيع الطرف الثاني …………………….

نموذج عقد عمل شركة خاصة الإمارات

في هذه الفقرة إليكم نموذج عقد عمل شركة خاصة الإمارات في ملف جاهز للتحميل:

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا