يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها نموذج رسالة نهاية خدمة ، ونموذج انهاء خدمات وورد، ونموذج فصل موظف، ونموذج انهاء خدمات موظف القطاع الخاص، وخطاب شكر انهاء خدمات، وخطاب إنهاء عقد، وخطاب انهاء خدمات حسب المادة 77، وخطاب انهاء خدمات بسبب الغياب، فتابعوا معنا على موسوعة إقرأ لتطلعوا على التفاصيل نتمنى أن تلقى إعجابكم.

نموذج رسالة نهاية خدمة

نشارك معكم في التالي نموذج رسالة نهاية خدمة، ويستخدم هذا الخطاب حين يعتاد الموظف على الغياب المستمر في فترات العمل ومن الممكن أن يكون هذا الغياب بدون سبب وبالطبع يؤثر هذا الغياب على سير العمل ويضطر صاحب العمل إنهاء خدمة الموظف.

السيد الفاضل \ ……………..
تحية طيبة، أما بعد
تتبع الشركة في الفترة الأخيرة سياسة جديدة من أجل تقليل حجم النفقات و تطلب مننا إعادة هيكلة العمالة الموجودة داخل الشركة وتقليل عدد الموظفين و هذا يرجع للأزمة المالية العالمية و بناء على هذا نبلغ سيادتكم بكل آسى بأن الشركة قررت انهاء خدماتكم معنا بداية من الغد الموافق 26\3\2017 و سيكون اليوم هو أخر يوم لكم للعمل معنا داخل الشركة ونتمنى لكم التوفيق في وظيفة أخرى .
مع جزيل الشكر

السيد المحترم / ……………………………………… يؤسفنا إخباركم بأنه يوجد بيانات خاطئة في طلب العمل المقدم منكم بتاريخ : / / وهذه البيانات هي : …………………………………………………………………….. ……………………………………………………………………… ……………………………………………………………………… وبناء عليه يؤسفنا أن نبلغكم بقرار الشركة بإنهاء خدماتكم بموجب المادة رقم ( ) من لائحة الشركة وذلك اعتباراً من تاريخ : / / برجاء مراجعة قسم الموارد البشرية لإستكمال إجراءات إنهاء الخدمة وتسليم العهدة خاصتكم .
الاسم /
التوقيع /

نموذج انهاء خدمات وورد

نموذج انهاء خدمات وورد، تعمل القوانين واللوائح الخاصة في مجال العمل على الحفاظ على حقوق أطراف العمل دون أن يتأذى أحد من ذلك، وقامت بوضع العقود التي تحافظ على هذه الحقوق، ولكن يمكن إلغاء العقد في الحالات التالية:

نموذج فصل موظف

الغرض الاساسي من إذار الفصل هو مساعدة الموظين على فهم كيفية تأثير سوء سلوكهم على الشركة وتجاه أعمالهم ، وذلك قبل اتخاذ القرار بالفصل للموظف الذى يتجاهل أنظمة الشركة . وفيما يلى عرض نموذج فصل موظف كما يلى :

التاريخ…………..
اسم الموظف…………. الوظيفة الخاصة به، …………. الرقم الوظيفي
مدير الموارد البشرية الأستاذ ……………..
ساعة المخالفة…………، التاريخ الخاصة بالمخالفة…………….،يوم المخالفة…………
ملخص عن المخالفة ………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….
توقيع الشهود
الشاهد الأول توقيع الشاهد الثاني
……………………….. ………………………
توقيع مدير الشؤون
………………….

نموذج انهاء خدمات موظف القطاع الخاص

هذه الصيغة تستخدم لإنهاء خدمة موظف يعمل ضمن القطاع الخاص وعلى الشركة ذكر سبب إنهاء العمل الخاص بالموظف سواء كان بسبب كثرة الغياب أو بسبب تقليل النفقات أو بسبب إهماله في العمل أو بسبب سلوكه السيء
وتكون صيغة الخطاب كالآتي:

السيد/………………..
السلم عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد
بخصوص عقد العمل الموقع معكم بتاريخ / / يؤسفنا إعلامكم بعد رغبة الشركة في تمديده مع خالص الشكر لكم لخدماتكم في الشركة طوال الفترة السابقة متمنيين لكم دوام التوفيق، الرجاء مراجعة إدارة الموارد البشرية بالشركة لمتابعة إجراءات المخالصة النظامية.
أطيب التحيات
الأسم/………………
التاريخ / /
التوقيع/

قد يهمك:

خطاب شكر انهاء خدمات

إذا كنت تبحث عن الصيغة المناسبة لتقديم الشكر والتقدير لأحد الموظفين، فقد جئنا اليك بالصيغة المثاليه التى يمكنك تقديمه إلى الموظف دون عناء ، واليك الصيغة:

إلى السيد الفضيل/ …….
نتقدم نحن /……. بجزيل الشكر إليك و تقديراً لما قدمته من الجهود في سبيل إكمال العمل على أفضل وجه، فبكل فخر وإعزاز نوجه إليكم كثير من الشكر على ما بذلتموه من مهام عظيمة أثناء وقت العمل، فهذا الخطاب هو دليل على اخلاصكم وضميركم العادل في العمل، و نتمنى لحضرتكم الدوام والاستمرار على هذه الجهود الرائعة.
لكم كل الشكر والتقدير
التوقيع /……

بعد التحية والتقدير تتقدم مصلحة /…
بخالص الشكر والحب موظفينا /….
نقدم إليكم كل كلمات التمني والوفاء، وأرجو منكم الاستمرار بشكل أكثر لتحقيق كافة الإنجازات والوصول لأفضل المراتب مع الشرف، شكر مقدم لجهودكم المبذولة، رغم أن جميع عبارات الشكر لا توُفي حقكم ولو كان جزء لا يذكر من هذا الحق، أشكركم على أقدامكم في العمل وإخلاصك في إتمامه على أكمل وجه، فالعمل بهذا المكان من دونكم لن يتم، وأتمنى أن أقوم بأي شيء يحظى رضاكم، أجمل الأمنيات النابعة من داخل قلب صادق.
إدارة مصلحة/…….
التوقيع/………

خطاب إنهاء عقد

تحريرًا في تاريخ يوم/ ـــــــــــــــــــــــــــ
إلى السيد الفاضل/ ـــــــــــــــــــــــــــ رئيس مجلس إدارة مؤسسة/ ـــــــــــــــــــــــــــ
تحية طيبة، وبعد …
أتقدم بصفتي الموظف في ـــــــــــــــــــــــــــ بالمؤسسة، واسمي ـــــــــــــــــــــــــــ ورقم الثبوتية/ ـــــــــــــــــــــــــــ بإبداء رغبتي في عدم تجديد عقد العمل المُبرم فيما بيننا والمقرر انتهائه بعد شهرين من الْآنَ في تاريخ اليوم الموافق ـــــــــــــــــــــــــــ، وفي ضوء حرصي على الصالح العام لمؤسسة العمل؛ أخطركم بهذا القرار لكي تتمكنوا من العثور على البديل المناسب خلال المدة المُحددة بانتهاء العقد، وتفضلوا بقبول فائق احترامي وتقديري.
مقدمه لكم/ ـــــــــــــــــــــــــــ
رَقْم الجوال: ـــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع/ ـــــــــــــــــــــــــــ

خطاب انهاء خدمات حسب المادة 77

لمادة 77 هي مادة خاصة بالمملكة العربية السعودية، حيث تنص المادة 77 من قانون العمل بالمملكة، أنه يحق لصاحب العمل فصل الموظف من الخدمة، دون توضيح أي أسباب للموظف، لكن على صاحب العمل تعويض الموظف المفصول من عمله بأكثر من طريقة حددها قانون العمل السعودي وهي كالتالي:

  • إذا كان عقد العمل به مبلغ تعويض في حالة إنهاء الخدمة فيجب على صاحب العمل دفعه للموظف المفصول.
  • في حالة عدم وجود تعويض متفق عليه مسبقاً، بتم تعويض الموظف براتب 15 يوم عن كل سنة تواجد خلالها في الشركة، وذلك في حالة تواجدة لعدد كبير من السنوات.
  • أما إذا كان عقد العمل بين الموظفة والشركة محدد بمدة، وتم الاستغناء عنه قبل نهاية عقده فعلى صاحب العمل دفع قيمة ما تبقى من العقد للموظف.

خطاب انهاء خدمات بسبب الغياب

إلى السيد/ ــــــــــــــــــــــ الذي يشغل وظيفة/ ــــــــــــــــــــــ في قسم: ـــــــــــــــــــــ بمؤسسة ــــــــــــــــــــــ
تحية طيبة، وبعد؛
نحيطكم علمًا بأنه في ضوء الاجتماع الأخير لمدير قسم الموارد البشرية مع رئيس المؤسسة؛ تبين انقطاعكم وتغيبكم عن العمل لفترة زمنية تخطت الـ 21 يمًا وذلك دون سابق إنر أو استئذان أو تقديم طلب الحصول على إجازة أو غيرها من الأوجه المشروعة للتغيب عن العمل، مما أضر بمصلحة العمل ومسيرة العمل داخل المؤسسة، وبناءً على ذلك؛ تم اتخاذ قرار بإنهاء خدماتكم ، على أن يكون آخر تاريخ يوم عمل لكم بداية من تاريخ يوم ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نرجو منكم سرعة التوجه إلى إدارة الموارد البشرية لاستكمال إجراءات إخلاء الطرف وإنهاء الخدمة.
خالص التمنيات الطيبة لكم.