يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها نموذج رسالة رد تلقائي ، ونموذج رسالة رد تلقائي للواتس، ونموذج رسالة إلكترونية، ونماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك، ورسالة عدم التواجد، ورسالة إلكترونية جاهزة، والمجيب التلقائي في بريد جيميل، فتابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج رسالة رد تلقائي

بالنسبة للرسائل التلقائية لا توجد قاعدة محددة يمكن الإلتزام بها إذا كان الحساب شخصيا يمكن أن تكون رسالة بسيطة وإن كانت رسالة تلقائية عملية فإليك نموذج رسالة رد تلقائي يمكن لك الإعتماد عليه:

نموذج رسالة رد تلقائي
نموذج رسالة رد تلقائي

مرحبا،
أنا خارج المكتب من DD / MM / YYYY إلى DD / MM / YYYY في رحلة تخييم مع رفاقي. آمل أن أعود إلى DD / MM / YYYY وسأرد على بريدك الإلكتروني بعد ذلك. لأية مشاكل عاجلة ، يمكنك الكتابة إلى name@yourbusiness.com.
هل راسلتني بخصوص؟ إذا قمت بذلك ، يمكنك معرفة كل شيء عنها هنا – www.yourbusiness.com/product. نصيحة محترف؟ يمكن أن يزيد من أرباحك بمقدار 3 أضعاف ويساعدك على إدارة فريقك بشكل أفضل في نفس الوقت.
التحيات،

مرحبا هناك،
هذه رسالة تلقائية. أنا غير متاح حاليًا في العمل من DD / MM / YYYY إلى DD / MM / YYYY. إذا كان الاستعلام الخاص بك يمكن أن تنتظر ، فسأعود إلى DD / MM / YYYY وسأكون سعيدًا بمواصلة هذه المحادثة. إذا لم يكن كذلك ، فيمكنك التواصل مع زميلي على name@yourbusiness.com.
لا تدع غيابي يمنعك من الحصول على ما تريد. تابع آخر العروض الترويجية لدينا من خلال متابعتنا على Facebook و Twitter و LinkedIn و Instagram و TikTok. استخدم #YourBusiness واحصل على فرصة للظهور على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.
أفضل،

سيدي العزيز / سيدتي،
شكرا لك على بريدك الإلكترونى. أنا خارج في إجازة من DD / MM / YYYY إلى DD / MM / YYYY. يمكنك توقع رد سريع عندما أعود إلى العمل على DD / MM / YYYY. إذا كان استعلامك يحتاج إلى عناية فورية ، فيمكنك الكتابة إلى name@yourbusiness.com.
بالمناسبة ، إذا كنت تبحث عن هدية رائعة في موسم العطلات هذا ، فراجع متجرنا على الإنترنت (www.yourbusiness.com/offer) للحصول على أحدث العروض.
هتاف،

نموذج رسالة رد تلقائي للواتس

فكرة الرد التلقائى على رسائل ومحادثات الواتس اب هى فكره فريده حقا من نوعها وميزه رهيبة ورائعه حقا لكل مستخدىم تطبيق الواتس اب ربما وجدت بعض الاشخاص بمجرد ارسالك لهم رساله تجد هناك ردا تلقائا على رسائلك بالاخص الارقام الخاصه بالبيع او الاعمال ستجد دائما رد تلقائيا عليك بمجرد ارسالك الرساله، وبالنسبة للنموذج رسالة رد تلقائي للواتس يكون حسب الأعمال التي تزوالها وهنا نورد لك كيفية تفعيل الرد التلقائي في الواتس:

  • اضغط فوق الإعدادات: افتح تطبيق واتس آب واضغط على النقاط الثلاث فى التطبيق.
  • الآن، اضغط فوق إعدادات ثم اضغط على إعدادات بزنس وأخيرًا على أيقونة “رسالة بالخارج” (Away message).
  • اضغط فوق “رسالة بالخارج”: الآن، اضغط فوق زر التبديل بجوار “إرسال رسالة بعيداً”.
  • قم بتعديل الرسالة: اضغط على الرسالة وأدخل الرسالة التى تريد إرسالها للعملاء واضغط على “موافق”.
  • جدولة الرسالة: الآن، الخطوة التالية هى جدولة رسالتك.
  • الإرسال دائمًا: حدد هذا الخيار إذا لم تكن متاحًا لفترة أطول.
  • الجدول الزمنى المخصص: حدد هذا الخيار إذا كنت ترغب فى إرسال الرسالة التلقائية فقط خلال وقت محدد.
  • خارج ساعات العمل: يتيح لك هذا الخيار إرسال رسائل تلقائية فقط خارج ساعات العمل. تحتاج إلى تعيين ساعات العمل فى الملف الشخصى لنشاطك التجارى لهذا الخيار.
  • حدد المستلم: الخطوة الأخيرة هى تحديد المستلم الذى تريد إرسال هذه الرسالة إليه.
  • كل شخص: حدد هذا الخيار لإرسال الرسالة التلقائية إلى كل من يرسل إليك رسائل نصية بعد ساعات العمل.
  • كل شخص ليس فى دفتر العناوين: يتيح لك هذا الخيار إرسال رسالة تلقائية إلى أرقام ليست فى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
  • كل شخص ما عدا: لإرسال رسائل إلى الجميع باستثناء عدد قليل من جهات الاتصال.
  • إرسال فقط إلى: حدد هذا الخيار لإرسال رسائل إلى جهات الاتصال المحددة.

نموذج رسالة إلكترونية

نقدم لك نموذج رسالة إلكترونية باللغة العربية يمكنك الاسترشاد به عند كتابة ايميل رسمي باللغة العربية ، فهو يعتبر نموذج ايميل رسمي مثالي و يتبع جميع المعايير التي تجعلة إيميل إحترافي و رسمي عليك.

لنموذج الاول :

التّاريخ: / /
إلى السّيد المُدير/
رئيس القسم، تحية وبعد، بناءً على الطّلب المُرفَق في هذه الرّسالة، يُرجَى النظر فيه.
أود من سيادتكم قبول طلب الإجازة المُقدم في يوم كذا ، وذلك للأسباب التالية : ١. ٢.
مع قبول فائق احترامي من سيادتكم.
اسم الموظف :

النموذج الثاني :

الموضوع: طلب الاجتماع عزيزي دكتور ،
تحية طيبة وبعد،،،،،،،،
أوصى الدكتور بأن أتصل بك، أنا طالب دراسات عليا في السنة الأولى في علم المناعة.
إذا أمكن ، سأكون مهتمًا بمعرفة المزيد حول بحثك وفرص التناوب المحتملة في مجموعة البحث الخاصة بك، يرجى إعلامي إذا كنت متاح للقاء في وقت ما الأسبوع المقبل.
شكرا لك، دكتور ——-
البريد الالكتروني ——–
الهاتف ———

قد يهمك:

نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك

إليكم هنا كيفية تفعيل نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك:

  • أولا توجه إلى الإعدادات ” Settings ” في صفحتك على الفيسبوك :
  • ثانية قم بالضغط على خيار المراسلات ” Messages ” :
  • ثم ستجد عدة خيارات يمكنك تفعيلها جميعا :
  • نختار الخيار الثاني ثم قم بالضغط على زر ” نعم ” لتفعيله وستجد الرد الفوري الذي سيتوصل به أي شخص يرسل رسالة لصفحتك , كما يمكنك تغييره بالضغط على زر ” تغيير ” :
  • بعد ذلك سوف تظهر واجهة بهذا الشكل مع مثال لكيف سيظهر الرد للمرسل :
  • تقوم بتغيير الرد الفوري الخاص بك أو أتركه كما هو ثم بالضغط على زر ” حفظ ” وسيتم تفعيل الرد أوتوماتكيا على صفحتك الخاصة .

رسالة عدم التواجد

يمكنك إنشاء رسالة عدم تواجد بحيث يتم إرسالها تلقائيًا إلى الأشخاص الذين يراسلون صفحتك عند تعيين حالة مراسلات صفحتك إلى «غير متواجد».لإنشاء رسالة عدم تواجد:

  • من آخر الأخبار لديك، انقر على الصفحات في القائمة في الجانب الأيمن.
  • انتقل إلى صفحتك.
  • انقر على البريد الوارد في أعلى صفحتك.
  • انقر على الردود التلقائية في العمود الأيمن.
  • انقر على رسالة عدم التواجد أسفل الترحيب بالعملاء، ثم انقر على تعديل.
  • في المربع أسفل رسالة، أدخل رسالة عدم التواجد الخاصة بك. يمكنك النقر على إضافة طابع شخصي لتضمين اسم الشخص أو تفاصيل نشاطك التجاري (على سبيل المثال: عنوان URL الخاص بموقع الويب، رقم الهاتف).
  • انقر على حفظ في الزاوية العلوية اليسرى.
  • يمكنك جدولة حالة المراسلة في صفحتك لمطابقة مواعيد نشاطك التجاري أو تغيير حالة المراسلة في صفحتك يدويًا إلى عدم التواجد في أي وقت.

رسالة إلكترونية جاهزة

إن الحديث عن نموذج الرسالة يعني توضيح أبرز المعايير التي لا بد من مراعاتها عند كتابة رسالة ، ولا سيما عندما تكون إلكترونية، فلكل رسالة طريقتها الخاصة في الكتابة، اليكم ابرز نموذج رسالة إلكترونية جاهزة.

المصدر و التاريخ ………………..
السيد المحترم مدير مصانع الإسمنت ( الإكليل)
أما بعد
بناء على مراسلاتنا السابقة و اللقاء الذي عقدناه يوم ( 1 مارس2021 ) في مقرة الشركة العامة للمقاولات و التي تم خلاله الاتفاق على شراء 1500 طن من الإسمنت صنف( أ) أرجو وفقا للشروط التي قدمتموها بكتابكم تاريخ (4مارس2021) رقم(1002) أن توفروا إلى مخازننا الرئيسية في المنطقة الصناعية بالشرقية (200) طن كدفعة أولى .
كما أعلمكم أننا حولنا لكم ثمن الكمية بواسطة ( مصرف التعاون و التنمية ) بتاريخ ( 23مارس 2021) بما يوازي قيمة هذه الكمية .
و تفضلوا بقبول فائق الاحترام
الإمضاء : وكيل الشركة

بسم الله الرحمن الرحيم
التاريخ \ 26\3\2017
الأستاذ المحترم \ ……………..
تحية طيبة , أما بعد
طلب وظيفة
يسعدني أن أتقدم بطلبي هذا إلى سيادتكم رغبة مني في الحصول على وظيفة شاغرة مناسبة لي في شركتكم الكبرى فأنا خريج كلية ……….. تخصص ………. من جامعة ………….. ولدي خبرة لا بأس بها و قد حصلت على دورة احتراف الحاسوب الآلي و كورسات لتعلم وإتقان اللغات الآتية اللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية وقد ارفقت مع رسالتي كل المستندات و الشهادات المطلوبة حتى أحصل على الوظيفة المناسبة لي و أتمنى من الله أن طلبي ينال موافقتكم وانضم إلى شركتكم الموقرة .
تحياتي
اسم المرسل \ …………….

المجيب التلقائي في بريد جيميل

المجيب التلقائي في بريد جيميل، في كثير من الأوقات قد لا نجد الوقت الكافي للرد على الرسائل البريدية التي تصلنا من الأصدقاء والأهل أو زملاء العمل، وذلك لأسباب عدة من بينها السفر أو الإنشغال في موضوع ما .

  • أياً كان السبب فمن المهم أن نقوم بالرد على تلك الرسائل التي تصلنا من أطراف عدة لتشعر المُرسل بأن هناك شخصاً مهتماً ومتجاوباً بدلاً من السلبية التي قد تشعر الأخرين بالإنزعاج.
  • ولهذا كان حرياً بنا تفعيل الرد التلقائي أو الآلي الذي يقوم بالنيابة عنا بالرد على الأشخاص برسالة مرفقة من قبل تحتوي على ما يرغب صاحب البريد الإلكتروني قوله للجهات التي تراسله، فمثلاً يمكن وضع أنه مسافر وسيرجع في تاريخ وزمان معين، أو يشرح بجملة ما سبب تغيبه وأنه سيقوم بالتواصل معهم عند تسنح الفرصة.
  • هذه أمثلة بسيطة يمكننا الإستعانة بها من أجل أن نكون أكثر إيجابية وتفاعلية مع أصدقائنا في العمل وذلك لنعطي طابع الجدية والرسمية في أعمالنا وهي من الأمور التي يجب أن نتحلي بها.