يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه نموذج جريدة القسم ، وكيفية كتابة جريدة القسم، وجريدة القسم الأولى إعدادي، والإنتاج الصحفي أنشطة التطبيق، وكيفية كتابة قصاصة، ونموذج قصاصة اجتماعية، ونماذج قصاصات صحفية، ونموذج القصاصة، ونموذج قصاصة أولى إعدادي، تابعوا معنا في السطور المقبلة لتطلعوا على هذه النماذج المختلفة على موسوعة إقرأ.

نموذج جريدة القسم

بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع إقرأ نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم نموذج جريدة القسم وهم كالتالي:

كيفية كتابة جريدة القسم

هنا فيديو توضيحي عن كيفية كتابة جريدة القسم وهو كالتالي:

يمكن لكم الدخول اليه من هنا.

جريدة القسم الأولى إعدادي

إن الجريدة أو الصحيفة كغيرها من وسائل الإعلام المختلفة، تعد مصدر المعلومات والأخبار، إنها نافذة مفتوحة على العالم بأسره وكل لغاته وحدوده الجغرافية، وأداة من الأدوات التي تحقق المواطنة وممارستها من خلال الاطلاع على الأحداث وتناول المشاكل وطرحها.اعتمادا على الوثيقة موضوع الانطلاق نجد أن عناصر القصاصة كالتالي:

  • اسم الوكالة (المصدر) الكامل والمختصر: وكالة المغرب العربي للأنباء.
  • الرقم الترتيبي للخبر: 0086.
  • عدد الكلمات الواردة في الخبر: 326.
  • العنوان الرئيسي: المغرب – ثقافة – مسرح – فكر.
  • العنوان: اليوم العالمي للمسرح.
  • اليوم والشهر والسنة: 26 مارس 2003.
  • ملخص الخبر: أجواء الخبر ألغت المظاهر الاحتفالية لكنها لم تمنع التعبير عن التطلعات.
  • اسم الصحافية: نادية أبرام.

الإنتاج الصحفي أنشطة التطبيق

الإنتاج الصحفي أنشطة التطبيق، وثيقة تعرف بما يقع في العالم من أحداث . تصدر هذه الأحداث من وكالة، سواء كانت وطنية أو دولية.أو وثيقة تعرف بما يقع في العالم من أحداث . وتكون مصدرة في غالب الأحيان بالوكالة التي قامت بنشر الخبر و توزيعه على وسائل الإعلام. وتسمى هذه  الوكالة ب: وكالة الأنباء.2-عناصر القصاصة:

اسم الوكالةمقر الوكالةمصدر الخبرعنوان القصاصةموضوع القصاصة
رويترز reuterبريطنيامدير منظمة الصحة العالميةمدير منظمة الصحة العالمية يحذر من ظهور أمراض مشابهة لسارسالتحذير من تفشي أمراض مشابهة لمرض الالتهاب الرئوي.
  • 3-خصائص القصاصة:1) العنوان البارز.2) وحدة الموضوع مع تلخيص الخبر.3) الوضوح و البساطة.4) التصدير: تصدر غالبا بالمكان الذي يوجد فيه المراسل، ثم باسم وكالة الأنباء – وكالة المغرب العربي للأنباء.5) التنظيم: تقدم المعلومات في شكل هرم مقلوب.
  • الجزء الأهم: التحذير من انتشار مرض سارسالجزء المهم: إحصاء الأشخاص المصابين بهذا الداءالجزء الأقل أهمية: تأثير مرض سارس على السياحة في آسيا6) قد تتضمن القصاصة خاتمة تجمل ما تم التطرق إليه أو توصيات.

قد يهمك:

كيفية كتابة قصاصة

إليكم هنا كيفية كتابة قصاصة في ملف جاهز للتحميل:

نموذج قصاصة اجتماعية

الهجرة السرية هي عبارة عن انتقال الأفراد وكذلك الجماعات من محافظة أو مكان أو دولة إلى محافظة أخرى أو مكان آخر أو دولة أخرى عن طريق اتخاذ بعض الطرق المخالفة للمعايير الخاصة بالهجرة سواء المعايير المحلية أو المعايير الدولية.

  • كما تأخذ الهجرة السرية العديد من المسميات الأخرى منها الهجرة غير الشرعية، أو الهجرة غير القانونية التي في الغالب تكون بحريًا؛ نظرًا لسهولة اجتياز الحدود الدولية عن طريق البحر.
  • وتأخذ الهجرة السرية العديد من الأنماط والأشكال المختلفة منها الانتقال إلى الدول الأخرى والدخول إليها دون اتخاذ إجراءات قانونية صحيحة، حيث يتم الدخول إلى هذه الدول بطرق غير مشروعة، أيضًا في حالة الدخول إلى دول الاستقبال بطرق قانونية صحيحة لكن مكوث الأشخاص بها عقب انتهاء المدة القانونية للإقامة هو ما يمثل شكل من الأشكال المتعددة للهجرة السرية.
  • وكذلك الأشخاص الذين يقومون بالعمل عبر اتخاذ طرق غير مشروعة خلال المدة المصرح بها للإقامة يكون نمط أخر من أنماط الهجرة السرية وفقًا للجنة الدولية الخاصة بمنظمة الصليب الأحمر الدولي.
  • فالمنظمة الخاصة بالعمل الدولية تؤول توقعاتها إلى أن الهجرة السرية في العالم تتراوح بين 10% إلى 15% من العدد المتعلق بالمهاجرين في العالم الذي يبلغ عددهم 214 مليون مهاجر تقريبًا خلال عام 2010.
  • ويلجأ معظم الأشخاص وخاصةً الشباب إلى الهجرة السرية بحثًا عن فرص عمل لكن لا يملك هؤلاء الأشخاص المال الكافي لشراء تذكرة سفر، لهذا يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى الهجرة السرية لأنها تتم بدون جواز سفر لكن هذه الهجرة تكون نهايتها كارثية في أغلب الأحيان، حيث إن الصيف الماضي وبالأخص في عرض البحر الذي يفصل بين إيطاليا وتونس تم انقلاب سفينة حاملة ل200 مهاجر وللأسف لم ينجو منها شخص واحد.

نماذج قصاصات صحفية

نماذج قصاصات صحفية: إنقاذ 19 مرشحا للهجرة السرية قبالة ساحل طانطان والعثور على 4 جثث لمرشحين آخرين

  • تمكنت الوحدات البحرية التابعة للدرك الملكي البحري وللمندوبية الإقليمية للصيد البحري، أمس الثلاثاء، من إنقاذ 19 مرشحا للهجرة السرية، كانوا على متن زورق مطاطي عالق في عرض البحر قبالة ساحل طانطان، فيما تم العثور، اليوم، على 4 جثث لمرشحين آخرين على بعد 4 كيلومترات شمال مدينة الوطية.
  • وأوضحت السلطات المحلية لإقليم طانطان أنه تم تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للناجين.

نموذج القصاصة

إليكم هنا نموذج القصاصة:

نموذج قصاصة أولى إعدادي

ما نقرأه في الصحف من أنباء يكون مصدره ما ترسله وكالات الأنباء العالمية التي تتوفر على مكاتب في مختلف أنحاء العالم، ومن أهم هذه الوكالات «وكالة المغرب العربي للأنباء»، «وكالة الأنباء الفرنسية»، «وكالة رويتر البريطانية»، «وكالة اسويتيد بريس بالولايات المتحدة الأمريكية» وهذه الأنباء يكون لها شكل خاص وعناصر تميزها. وتصاغ القصاصة وفق بناء محدد (الجزء – تلخيصه الجزء – الأهم – الجزء المهم – الجزء أقل أهمية) هذا ما يسمى في لغة الصحافة والإعلام بالهرم المقلوب.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا