يعرض لكم موقع إقرأ نموذج تقييم الأداء الوظيفي للمعلمين ، و نموذج تقييم الأداء للمعلمين 2020 ، و استمارة الأداء الوظيفي للمعلمين 1442 ، و استمارة تقويم أداء المعلم PDF ، و تقويم الأداء الوظيفي للمعلم pdf ، و تقويم الأداء الوظيفي للمعلم في نور، تعد عملية تقويم الأداء الوظيفي للمعلم المرجع الرئيس في بناء وتنفيذ برامج الإعداد والتأهيل والتطوير، وكلما كانت عملية تقويمه دقيقة وصادقة كانت مؤشرًا قوي الدلالة على مدى فاعلية النظام التربوي. كما يعد توفير الأساليب العلمية المنصفة والموضوعية لتقويم الأداء الوظيفي من آكد الحاجات التربوية للمعلم، مما يضع مسؤولية كبيرة على عاتق من يقوم بإعداد تلك الأساليب وبنائها وتقويم أداء المعلم من خلالها ، اليكم فيما يلي نموذج تقييم الأداء الوظيفي للمعلمين تابعونا.

نموذج تقييم الأداء الوظيفي للمعلمين

اليكم نماذج تقويم الأداء الوظيفي للمعلمين ، هذا النموذج المعتمد حسب الدليل الإجرائي للوزارة وفيه جميع عناصر التقييم و الدرجات لكل عنصر.

نموذج تقييم الأداء الوظيفي للمعلمين
نموذج تقييم الأداء الوظيفي للمعلمين

قد يهمك :

نموذج تقييم الأداء للمعلمين 2020

يتم تقييم المعلم خلال فترة التجربة مرتين. الأولى بعد مضي 6 ‏أشهر من تاريخ مباشرته للعمل ، والثانية في نهاية فترة التجربة وذلك لتأكد من صلاحيته من شغل الوظيفة وفق نموذج محدودة من قبل وزارة الخدمة المدنية. و يعتبر تقييم المعلم أثناء سنة التجربة تقويما له عن السنة الأولى من خدمته يكون تقديرات الأداء الوظيفي بأحد التقديرات التالية :

  • ممتاز إذا حصل على درجة ما بين ( 90-100)
  • جيد جداً إذا حصل على درجة ما بين ( 80-89)
  • جيد إذا حصل على درجة ما بين ( 70-79)
  • مرضي إذا حصل على درجة ما بين ( 60-69)
  • غير مرضي إذا حصل على درجة ما بين ( أقل من 60)

يعتبر تقويم الأداء الوظيفي المعد عن الموظف يعتبر صالحاً لجميع الحالات التي تطرأ خلال سنة من تاريخ اعتماده كالترشيح أو النقل وأن ظهر ما يوجب تعديل درجة التقييم فيتم إعداد تقويم آخر عن نفس السنة مع الإشارة لموجبات التعديل في فصل الملاحظات بالنموذج.

استمارة الأداء الوظيفي للمعلمين 1442

يبحث المعلمين عن طريقة الاستعلام عن درجة الأداء الوظيفي للمعلم والكشف عن استمارة الأداء الوظيفي للمعلمين 1442 ، لكي يقوم المعلم بالاستعلام عن درجة الأداء الوظيفي للمعلم في نظام نور، عليه باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لمحرك بحث جوجل وكتابة نظام نور والنقر على اول نتيجة بحث والدخول لمنصة نظام نور.
  • يقوم المعلم بتشجيل الدخول لحسابه في نظام نور عبر ادخال البيانات المطلوبة وتشمل: اسم المستخدم وعادة ما يكون رقم الهوية ، كلمة المرور، رمز التحقق الظاهرة في الصورة ومكون من 4 أرقام ، النقر على تسجيل الدخول للدخول للصفحة الرئيسية لحساب المعلم على نظام نور.
  • قم بالنقر على أيقونة (تقارير) بعدها قم بالنقر على أيقونة (تقارير أخرى) ثم قم بالنقر على أيقونة (الزيارات الفنية).
  • حدد الفصل الدراسي ضع تاريخ العام الدراسي الحالي، وقم بالنقر على أيقونة جديد في المدرسة أن كنت معلم جديد في المدرسة.
  • قم بعدها بالنقر على أيقونة بحث بعدها قم بالتوجه للنقر على أيقونة تقويم الأداء الوظيفي للعلم.
  • يظهر درجة الأداء الوظيفي للمعلم، قم بالنقر على أيقونة طباعة لطباعة درجة الأداء الوظيفي.

استمارة تقويم أداء المعلم PDF

نظراً لما يتميز به دور المعلم من أهمية في تربية الناشئة وضرورة توفر أساسيات علمية تدعم أدائه التدريسي والتربوي للقيام بهذه المهمة بنجاح، فقد احتل تقويم عمل المعلم مكانته بين قائمة مواضيع البحوث والدراسات التربوية فالمعلم يمثل الدعامة الأساسية التي يؤسس عليها النمو المتكامل لدى الناشئة في أي مجتمع من المجتمعات، وذلك لأن مهمة المعلم لا تقتصر فقط على تلقين المادة العلمية باستخدام عدد من الأساليب والأنشطة التعليمية، وإنما تتعدى ذلك ليكون قادراً على متابعة تعلم التلاميذ ونموهم ، اليكم فيما يلي اهم نماذج استمارة تقويم أداء المعلم PDF.

تقويم الأداء الوظيفي للمعلم pdf

الشأن التعليمي يفرض أن مهام المعلم اليوم غيرها بالأمس، وأن مهامه غداً غيرها اليوم، إذ تتشكل تلك المهام فى إطار الانفجار المعرفي الذي يُعايشه المعلم والمتعلم، ومن هذا المنطلق يصبح تقويم أداء المعلم أمراً في غاية الأهمية وذلك لأنه ومن خلال التقويم يمكن الكشف عن مدى إلمام المعلم بمهامه و مستوى إتقانه لها ، اليكم بعض توضيحات تقويم الأداء الوظيفي للمعلم pdf :

تقويم الأداء الوظيفي للمعلم في نور

الاداء الوظيفي من نور يعتبر أحد الخدمات المقدمة من نظام نور للمعلمين، حيث تساعد هذه الخدمة في تطوير أداء المعلمين لمستوى أفضل، ونجاح عملية التدريس على درجة عالية من الدقة، ونتائجه تساهم في زيادة راتب المعلمين، ولا توضح نتائج الأداء الوظيفي إلا عقب إجراء المسؤولين مثل المدير عن عملية التقييم الخاصة بالمعلمين في نظام نور.

  • يوفر نظام العديد من الخدمات لكافة المستويات في المؤسسة التعليمية سواء كانت تعليمية أو إدارية، من خلال التقارير التي تساعدهم في الوصول إلى الأرشيف وسجلات الأداء الفعلي مما يساهم في التخطيط للعملية التعليمية بكل دقة.
  • يوفر نظام نور العديد من الخدمات سواء للطلاب أو أولياء الأمور أو المعلمين، لتقديم خدمات تعليمية كمعرفة نتائج الاختبارات لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة.
  • التقديم للالتحاق بالمراحل الدراسية المختلفة مثل التقديم لمرحلة رياض أطفال أو الصف الأول الابتدائي وغيرها. يعتبر نظام نور همزة الوصل بين المدرسة المتمثلة في المعلمين والمدير وأولياء الأمور.
  • يتيح لأولياء الأمور طباعة إخطار بمستوي الطالب في المدرسة أو الفصل، وأيضًا طباعة الشهادات كما يوفر لمديري المدارس والإدارات إجراء تقييم الاداء الوظيفي من نور سواء للمعلمين أو الإداريين بالمدرسة. يعرف ولي أمر التلميذ الأيام المتغيب عنها الطالب عن الحضور إلى المدرسة، وسبب الغياب سواء كان بعذر أو بغير.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا