موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على برزنتيشن عن قلعة نزوى بالانجليزي ، و برزنتيشن عن قلعة نزوى بالعربي، و برزنتيشن عن سوق نزوى، و برزنتيشن قصير عن نزوى بالانجليزي، و برزنتيشن عن قلعة صحار بالانجليزي، و برزنتيشن عن سوق مطرح بالانجليزي، و برزنتيشن عن الجبل الأخضر بالانجليزي، و برزنتيشن عن جبل شمس بالانجليزي، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن برزنتيشن عن قلعة نزوى بالانجليزي على موسوعة إقرأ.

برزنتيشن عن قلعة نزوى بالانجليزي

نورد لكم في التالي من السطور نموذج لبرزنتيشن عن قلعة نزوى بالانجليزي مترجم الى العربية:

برزنتيشن عن قلعة نزوى بالانجليزي
برزنتيشن عن قلعة نزوى بالانجليزي

Nizwa Castle It is one of the oldest castles in oman and is located in the province of the interior. It is unique in its circular shape. Its height is 24 meters and its outer diameter is 43 meters and the internal diameter is 36 meters. It has seven wells and multiple openings for the defenders of the citadel, built by Imam Sultan bin Saif al-Yaraibi In the middle of the seventeenth century AD, the imam who expelled the Portuguese from Oman. The fortress is connected to a fortress with complex corridors. The building of the citadel took 12 years, and it is near the castle building and the fortress of the traditional Nizwa market, which is famous for its craftsmanship.
Unique and unique Nizwa fortress in Amman, specifically in the center of the city named Nizwa. Because of its high height and its unusual circular shape, which increases the radiation of hardness and strength, the stone is doubly large enough to denote its immunity. This simple form must have been apparent, but it holds magical meanings, telling the story of the castle.
It was built in 1650 by the Imam, Sultan ibn Saif ibn Malik al-Yaarbi, after he lost his evil in the “masters of the eastern seas” – the Portuguese who controlled the waters of the Arabian Gulf and the so-called Indian Ocean.
To expect defeat by your enemy, by bringing to your land occupied, is not easy. It is customary to commemorate the occasion on the day of victory and joy. There is another side: the booty in the Arabic language of yesterday, and the gains in today’s language. The spoils were associated with this castle, as the costs of building it came from one of the victories of Saif bin Malik al-Yaraibi.
The Imam was a ruler worthy of the title and respect, aware of the nature of Oman and its topography, as well as the state of Nizwa, located inside the country not on its lasurian coast, was marked by its location. From here, the castle, which bears the name of the state, would have to be far from an impregnable fortress.
Much of the circular construction was underground, and what we see above is only a part of the circular fort. As if it were a whole city in its midst, with its many hills, its twelve wells, those openings that had a lame defensive function; holes for pouring boiling oil, and another for pouring boiled molasses, and openings for boiling water. Scorching liquids will sink and maim but kill, who tries to enter Nizwa Castle.
As well as those traps placed in the hollow of the place, the infiltrator, while delivered from the scorching liquids, will find himself a stone trap prisoner, led him to the meandering and many lower paths to the invincible maze in this legendary building. Of course, the place houses cells and cells for those who have driven themselves to sneak into the unique castle.
These are the longitudinal cracks that surround the perimeter of Nizwa Castle, from which the rapids release arrows towards the aggressor and the gaseous, and there are larger openings specifically for the enemy’s artillery with gunpowder.

برزنتيشن عن قلعة نزوى بالعربي

برزنتيشن عن قلعة نزوى بالانجليزي : إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن عن قلعة نزوى بالعربي وهي كالتالي:

  • قلعة نزوى هي واحدة من أقدم القلاع في عمان وتقع في محافظة الداخلية. انها فريدة من نوعها في شكلها الدائري. يبلغ ارتفاعه 24 مترا وقطره الخارجي 43 مترا وقطره الداخلي 36 مترا. يحتوي على سبعة آبار وفتحات متعددة للمدافعين عن القلعة ، بناها الإمام سلطان بن سيف اليعريبي في منتصف القرن السابع عشر الميلادي ، الإمام الذي طرد البرتغاليين من عمان. القلعة متصلة بقلعة ذات ممرات معقدة. استغرق بناء القلعة 12 عاما ، وهي قريبة من مبنى القلعة وقلعة سوق نزوى التقليدي الذي يشتهر بحرفته الحرفية.
  • قلعة نزوى الفريدة والفريدة من نوعها في عمان ، وتحديدا في وسط المدينة المسماة نزوى. بسبب ارتفاعه العالي وشكله الدائري غير العادي ، مما يزيد من إشعاع الصلابة والقوة ، فإن الحجر كبير بشكل مضاعف بما يكفي للدلالة على مناعته. يجب أن يكون هذا الشكل البسيط واضحا ، لكنه يحمل معاني سحرية ، يروي قصة القلعة.
  • تم بناؤه عام 1650 من قبل الإمام السلطان بن سيف بن مالك اليعربي ، بعد أن فقد شره في “أسياد البحار الشرقية”-البرتغاليون الذين سيطروا على مياه الخليج العربي وما يسمى بالمحيط الهندي.
  • لتوقع الهزيمة من قبل عدوك ، من خلال جلب إلى أرضكم المحتلة ، ليست سهلة. من المعتاد الاحتفال بهذه المناسبة في يوم النصر والفرح. هناك جانب آخر: الغنيمة في اللغة العربية بالأمس ، والمكاسب في لغة اليوم. ارتبطت الغنائم بهذه القلعة ، حيث جاءت تكاليف بنائها من أحد انتصارات سيف بن مالك اليريبي.
  • كان الإمام حاكما يستحق اللقب والاحترام ، مدركا لطبيعة عمان وتضاريسها ، وكذلك ولاية نزوى ، الواقعة داخل البلاد وليس على ساحلها اللاسوري ، تميزت بموقعها. من هنا ، يجب أن تكون القلعة ، التي تحمل اسم الدولة ، بعيدة عن قلعة منيعة.
  • كان الكثير من البناء الدائري تحت الأرض ، وما نراه أعلاه ليس سوى جزء من الحصن الدائري. كما لو كانت مدينة كاملة في وسطها ، مع العديد من التلال ، والآبار الاثني عشر ، تلك الفتحات التي كان لها وظيفة دفاعية عرجاء ؛ ثقوب لصب الزيت المغلي ، وآخر لصب دبس السكر المغلي ، وفتحات لغلي الماء. سوف تغرق السوائل الحارقة وتشوه لكنها تقتل ، الذي يحاول دخول قلعة نزوى.
  • بالإضافة إلى تلك الفخاخ الموضوعة في جوف المكان ، سيجد المتسلل ، أثناء تسليمه من السوائل الحارقة ، نفسه سجينا من فخ الحجر ، وقاده إلى التعرجات والعديد من المسارات السفلية إلى المتاهة التي لا تقهر في هذا المبنى الأسطوري. بالطبع ، يضم المكان خلايا وخلايا لأولئك الذين دفعوا أنفسهم للتسلل إلى القلعة الفريدة.
  • هذه هي الشقوق الطولية التي تحيط بمحيط قلعة نزوى ، والتي تطلق منها المنحدرات السهام نحو المعتدي والغازي ، وهناك فتحات أكبر خصيصا لمدفعية العدو بالبارود.

برزنتيشن عن سوق نزوى

إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن عن سوق نزوى وهي كالتالي:

  • يعد سوق نزوى أحد أكثر الأسواق العُمانية شهرة ويتمتع بالطابع التقليدي والشعبي، ويقع بالقرب من قلعة نزوى التي تعد أيضاً من أهم المواقع التاريخية في السلطنة، به تجد صناعة الخناجر العُمانية و الفخاريات وكذلك النحاس والفضة والمشغولات اليدوية، وهنالك سوق للأغنام يتم فيه البع والشراء بواسطة المزاد العلني.
  • ويزيد نشاط السوق في المناسبات والأعياد. وما يميزه عن باقي الأسواق أن العاملين بالسوق هم من أبناء الولاية، فكلا يمتهن مهنته، ويمارس عمله منذ الصباح الباكر، فتجد التاجر العماني في كل نشاط تجاري. فيحرص الأباء في نزوى بتعليم أبنائهم التجارة والبيع بأنفسهم، حيث يشكل سوق نزوى مفرق اقتصادي هام فهو سوق واسع وشامل وتجد فيه تنوع في البضاعة .

قد يهمك:

برزنتيشن قصير عن نزوى بالانجليزي

إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن قصير عن نزوى بالانجليزي وهي كالتالي:

  • Nizwa Fort is unique among other forts in Oman due to the cylindrical shape of its main tower which also happens to be the biggest to tower in a fort in Oman. Nizwa Fort has seven wells, a number of prisons, and prosecution ground. The main tower features many defense mechanisms Omanis used in the past such as pitfalls, honey traps, and gun shooting windows.
  • The fort also contains many exhibits and artefacts displayed in each of the rooms of the fort. There is also a nice gift shop and a permanent exhibition that illustrates the geographical history of Oman and many details about the history of Nizwa and how it used to be the capital of Oman at some point in time.
  • تعتبر قلعة نزوى فريدة من نوعها بين الحصون الأخرى في عمان بسبب الشكل الأسطواني لبرجها الرئيسي الذي يصادف أنه أكبر برج في حصن في عمان. يوجد في قلعة نزوى سبعة آبار وعدد من السجون وأرض للنيابة العامة. يتميز البرج الرئيسي بالعديد من آليات الدفاع العمانية المستخدمة في الماضي مثل المزالق ومصائد العسل ونوافذ إطلاق النار.
  • يحتوي الحصن أيضا على العديد من المعروضات والمصنوعات اليدوية المعروضة في كل غرفة من غرف الحصن. يوجد أيضا محل هدايا لطيف ومعرض دائم يوضح التاريخ الجغرافي لعمان والعديد من التفاصيل حول تاريخ نزوى وكيف كانت عاصمة عمان في وقت ما.

برزنتيشن عن قلعة صحار بالانجليزي

إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن عن قلعة صحار بالانجليزي وهي كالتالي:

  • Sohar Fort is considered one of the most important castles and forts in Al Batinah North Governorate due to its outstanding location and the significant role it played over past centuries. This fort dates back to the end of the thirteenth century and beginning of the fourteenth century. Archaeological excavations carried out fort confirmed that it was completed in the fourteenth century.
  • Sohar Castle is an eminent historical landmark. The building’s current features were built during the rule of the Portuguese. Currently, the fort includes a museum, opened in 1993, that showcases many archaeological and historical aspects of Sohar City as well as other places in the Sultanate of Oman. The museum also highlights the important role played by the copper trade in this city and its relationship with the city of Canton in China, in addition to various artefacts found during archaeological excavations inside the fort and other locations in Oman.
  • تعتبر قلعة صحار من أهم القلاع والحصون في محافظة شمال الباطنة نظرا لموقعها المتميز والدور الهام الذي لعبته على مدى القرون الماضية. يعود تاريخ هذا الحصن إلى نهاية القرن الثالث عشر وبداية القرن الرابع عشر. الحفريات الأثرية التي أجريت لتأكيد أنه تم الانتهاء منه في القرن الرابع عشر.
  • تعتبر قلعة صحار معلما تاريخيا بارزا. تم بناء الميزات الحالية للمبنى خلال حكم البرتغاليين. يضم الحصن حاليا متحفا ، تم افتتاحه عام 1993 ، يعرض العديد من الجوانب الأثرية والتاريخية لمدينة صحار بالإضافة إلى أماكن أخرى في سلطنة عمان. كما يسلط المتحف الضوء على الدور الهام الذي تلعبه تجارة النحاس في هذه المدينة وعلاقتها بمدينة كانتون في الصين ، بالإضافة إلى العديد من القطع الأثرية التي تم العثور عليها خلال الحفريات الأثرية داخل الحصن ومواقع أخرى في عمان.

برزنتيشن عن سوق مطرح بالانجليزي

إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن عن سوق مطرح بالانجليزي وهي كالتالي:

  • يعتبر واحدا من أقدم الأسواق في العالم العربي ويرحع ذلك الى ثراء تاريخ التجارة في عمان, حيث يمتلئ السوق بالكثير من الأكشاك و المتاجر, بعض منها مختبئ في الممرات المظلمة المضاءة بشكل جميل بالأضواء العتيقة, وهذا ما يجعل الشكل البنائي للسوق واحدا من اهم السمات الباهرة. هناك جزء من السوق يطلق عليه “سوق الظلام” والذي يطلق عليه بشكل تهكمي باعتبار المكان مليئ بالأضواء والألوان.
  • One of the oldest markets in the Arab world because of Oman’s rich trade history, the souq is filled with various stalls and shops, some of which are hidden away in dark lanes beautifully lit by antique lights, making the architecture of the souk one of its prominent features. One part of the souq is called Souq Al-Tha’laam, which in Arabic means ‘Market of Darkness’, ironic, considering how busy and colorful it is inside.

برزنتيشن عن الجبل الأخضر بالانجليزي

إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن عن الجبل الأخضر بالانجليزي وهي كالتالي:

  • The name Jabal Al-Akhdar was derived from being one of the most fertile areas in the Sultanate, as it has good cultivation of deciduous trees, which are called (sweet trees), and are famous for including fruit trees that fall in various types, where it comes at the forefront of these types (mountain pomegranate). Al-Akhdar), which has become well known in the Arab Gulf countries, as well as Jabal Al-Akhdar contains trees with a local stone core, such as: apricots and peaches, in addition to a group of local fig and grape varieties. cattle.
  • لقد اشتق اسم جبل الأخضر نتيجة كونه أحد أكثر المناطق المتميزة بالخصوبة في السلطنة، إذ تجود فيه زراعة الأشجار متساقطة الأوراق، والتي تُسمى (أشجار الحلويات)، وهي شهيرة بتضمنها على أشجار الفاكهة التي تتساقط بأصنافها المتعددة، حيث يأتي في مقدمة تلك الأنواع (رمان الجبل الأخضر)، والذي ذاع صيته على مستوى دول الخليج العربي، وكذلك يحتوي جبل الأخضر على الأشجار صاحبة النواة الحجرية المحلية، مثل: المشمش والخوخ، إلى جانب مجموعة من أصناف فاكهتي التين والعنب المحليتين، وتجدر الإشارة إلى أن سكان الجبل يشتهرون بالعمل في حرفة الزراعة وتربية الماشية.

برزنتيشن عن جبل شمس بالانجليزي

إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن عن جبل شمس بالانجليزي وهي كالتالي:

  • It is known as Jabal Shams because it is the first place to receive sunrise in Oman due to its high peak. It is the highest mountain of the Hajar range and the country. The mountain is a popular sightseeing area located 240 km (150 mi) from Muscat.
  • يعرف باسم جبل شمس لأنه أول مكان يستقبل شروق الشمس في عمان بسبب ذروته العالية. إنه أعلى جبل في سلسلة جبال الحجر والبلد. الجبل منطقة شهيرة لمشاهدة معالم المدينة تقع على بعد 240 كم (150 ميل) من مسقط.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا