يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال عن كيفية كتابة رسالة مفتوحة بالفرنسية ، و نموذج رسالة مفتوحة بالفرنسية ، و ماهي رسالة مفتوحة و عناصرها بالفرنسية ، و رسالة مفتوحة بالفرنسية مكتوبة ، و نموذج رسالة مفتوحة بالفرنسية فارغة ، يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية كتابة رسالة مفتوحة بالفرنسية حيث يراعى فيها الذوق والادب العام ، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية كتابة رسالة مفتوحة بالفرنسية ، تابعوا القراءة .

كيفية كتابة رسالة مفتوحة بالفرنسية

كيفية كتابة رسالة مفتوحة بالفرنسية
كيفية كتابة رسالة مفتوحة بالفرنسية

الرسالة المفتوحة عبارة عن نص، وهي موجهة إلى شخص واحد أو عدة أشخاص على وجه الخصوص، يظهر علنا أن تقرأ من قبل مجموعة أوسع. ، وفي هذه الفقرة سنتعرف على كيفية كيفية كتابة رسالة مفتوحة بالفرنسية ، وهي :

Étape 1

Réfléchis : Pense à un sujet qui t’intéresse, à une question que tu te poses ou à une problématique qui te touche.

Réfléchis aux raisons pour écrire ton texte :

Quelle est ton intention ?

À qui t’adresses-tu ?

Quelle est ton idée / ta cause ?

Quel est ton opinion sur un sujet d’actualité ?

ترجمة :

الخوطوة ١ :

فكر: فكر في موضوع يثير اهتمامك ، أو سؤال لديك ، أو قضية تؤثر عليك.

فكر في أسباب كتابة النص الخاص بك:

ما هي نيتك؟

مع من انت تتكلم؟

ما هي فكرتك / قضيتك؟

ما هو رأيك في موضوع ساخن؟

Étape 2

Formule ton point de vue, ton opinion ، Fais une recherche sur le sujet et dresse une liste de tous les arguments, des contre arguments et d’exemples, Identifie les arguments les plus importants pour t’aider à développer ta pont de vue.

Classe-les en 2 aspects qui composeront les 2 arguments principaux du développement.

Utilise l’organisateur graphique Remue-méninges (séquence argumentative) pour t’aider.

ترجمة :

الخطوة الثانية

صياغة وجهة نظرك ، رأيك ابحث في الموضوع وسرد جميع الحجج والحجج المضادة والأمثلة ، حدد أهم الحجج لمساعدتك في تطوير وجهة نظرك.

صنفهم في جانبين يشكلان الحجتين الرئيسيتين للتطوير.

استخدم مخطط العصف الذهني (تسلسل الحجج) لمساعدتك.

Étape 3

Fais un plan et écris ta première version

La lettre ouverte comprend 3 parties :

L’introduction est un paragraphe qui sert à présenter le sujet.

Le développement a plusieurs paragraphes découpés en blocs d’idées, d’arguments.

La conclusion est un paragraphe qui résume le texte, reformule le message essentiel.

Écris la première version de ton texte.

ترجمة :

الخطوه 3

ضع خطة واكتب نسختك الأولى

تتكون الرسالة المفتوحة من 3 أجزاء:

المقدمة هي فقرة تعمل على تقديم الموضوع.

  • يحتوي التطوير على عدة فقرات مقسمة إلى كتل من الأفكار والحجج.
  • الاستنتاج هو فقرة تلخص النص ، وتعيد صياغة الرسالة الأساسية.
  • ضع خطة لتنظيم وتطوير حججك. 
  • اكتب النسخة الأولى من النص الخاص بك.

Étape 4

Révise et écris ta copie finale

Tu peux demander à tes pairs, à ton enseignant ou à un parent de t’aider à améliorer ta lettre ouverte.

Révise et corrige ton texte.

Écris ta copie finale en soignant ta présentation.

ترجمة :

الخطوة 4

مراجعة وكتابة نسختك النهائية

يمكنك أن تطلب من زملائك أو معلمك أو أحد والديك مساعدتك في تحسين رسالتك المفتوح.

مراجعة وتصحيح النص الخاص بك مع رمز التصحيح الخاص بك.

اكتب نسختك النهائية بعناية في عرضك التقديمي.

قد يهمك :

 نموذج رسالة مفتوحة بالفرنسية 

 نموذج رسالة مفتوحة بالفرنسية
 نموذج رسالة مفتوحة بالفرنسية 

الرسالة المفتوحة عبارة عن نص مكتوب حول موضوع يسحر المؤلف. يتم نشره في صحيفة أو على الإنترنت لعامة الناس. وفي هذه الفقرة بسعدنا أنقدم لكم  مجموعة من نماذج رسالة مفتوحة بالفرنسية كل ما عليكم هو الضغط على الروابط التالية :

ماهي الرسالة المفتوحة و عناصرها بالفرنسية

ماهي الرسالة المفتوحة و عناصرها بالفرنسية
ماهي الرسالة المفتوحة و عناصرها بالفرنسية

قبل كتابة الرسالة المفتوحة ينبغي معرفة ماهي أولا ، ونجذ العديد من الأشخاص يجهلون ماهية الرسالة المفتوحة و عناصرها ، وفي هذه الفقرة بيسعدنا أن نعرض لكم في هذه الفقرة ما تحتاج إلى معرفة ماهي الرسالة المفتوحة و عناصرها بالفرنسية ، تابعوا معنا :

Une lettre ouverte consiste à écrire un texte qui respecte les formes de la lettre, mais qui est destinée à être publiée par un journal et à être lue par un ensemble de personnes. Ce texte sert à défendre une idée, une cause ou à donner son opinion sur un sujet déterminé..La lettre ouverte comporte les éléments suivants :

une introduction

un développement

une conclusion.

ترجمة :

تتكون الرسالة المفتوحة من كتابة نص يحترم أشكال الرسالة ، ولكن يُقصد بنشره في صحيفة وقراءته مجموعة من الأشخاص. يستخدم هذا النص للدفاع عن فكرة أو سبب أو لإبداء رأي حول موضوع معين. يحتوي الخطاب المفتوح على العناصر التالية:

مقدمة

تطور

خاتمة.

رسالة مفتوحة بالفرنسية مكتوبة

رسالة مفتوحة بالفرنسية مكتوبة
رسالة مفتوحة بالفرنسية مكتوبة

الخطاب المفتوح هو نص منشور في الصحف أو على الإنترنت ومخصص لعامة الناس. غالبًا ما يكتبه شخص يريد بدء نقاش حول قضية قريبة من قلبه ، مثل السياسة ، والبيئة ، والنظام الصحي ، والتعليم ، إلخ. وفي هذه الفقرة سنعرض لكم نموذج رسالة مفتوحة بالفرنسية مكتوبة ، وهي :

Lettre ouverte au ministre de l’éducation

Chaque jour , je me retrouve dans ce lieu le collège, où des élèves viennent pour apprendre un tas de  choses, qui ne leur serviront peut-être pas plus tard. Demandez-vous à quoi sert le théorème de pythagore pour être boulanger ou travailler à la Poste. Des élèves viennent ici de leur plein gré car ils ont des choses  à y apprendre mais d’autres viennent dans la grande école juste parce qu’ils y sont obligés. Il y a pourtant beaucoup d’emplois qui ne sont pas compliqués, que des enfants de 12 ans pourraient faire ,que des enfants ayant juste les bases de l’apprentissage pourraient aborder.

Et non,chaque travail demande l’acquisition du »BAC »et d’autres même demandent au dessus de ce brevet. Il se pourrait même que des personnes voulant faire un travail comme professeur d’histoire ne le fassent jamais, parce qu’ils sont assez mauvais dans cette matière,mais devront faire un autre travail qui ne leur plaira pas le moins du monde.Or certaines personnes feront le travail tant aimé d’un autre alors qu’ils ne s’y intéressent pas. Sans obtenir le « BAC » des personnes pourraient se retrouver sans travail et,surtout,sans moyen d’acheter à manger.

Le travail c’est la vie.Le collège,le BAC sont juste des barrages dans la vie de certains. 

 نموذج رسالة مفتوحة بالفرنسية فارغة

 نموذج رسالة مفتوحة بالفرنسية فارغة
 نموذج رسالة مفتوحة بالفرنسية فارغة

تعرفنا في فقراتنا السابقة على على كيفية كتابة رسالة مفتوحة بالفرنسية و على عناصرها و بعض النماذج الجاهزة ، وفي هذه الفقرة من مقالنا يسعدنا أن نقدم أيضا مجموعة من النماذج لرسال مفتوحة بالفرنسية فارغة ، كل ما عليكم هو اعتمادها لكتابة رسالتكم المفتوحة الخاصة باللغة الانجليزية ، وهي كالتالي :

النموذج ١ :

Monsieur ………………. , Je vous écris cette lettre pour vous ………………………………………….. …………. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………….. J’attends votre réponse à l’adresse suivante : ………………………………………….. …………………………… recevez , monsieur , mes sentiments les plus distingués . ………………..

النموذج ٢ :

Cher………………. , Je suis très content de t’écrire cette lettre pour ……………………………………… ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………….. donne – moi et écris – moi de tes nouvelles Abientôt ……………….