يقدم لكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه نموذج خطاب اعفاء من الرسوم ، ونموذج خطاب إعفاء، ونموذج طلب إعفاء، ونموذج رسالة طلب اعفاء، وصيغة خطاب إعفاء من العمل، وخطاب إعفاء عن العمل، وخطاب إعفاء موظف، وطلب إعفاء من مهمة، تابعوا معنا في السطورالتالية للمزيد عن الموضوع على موسوعة إقرأ.

نموذج خطاب اعفاء من الرسوم

نموذج خطاب اعفاء من الرسوم
نموذج خطاب اعفاء من الرسوم

يُعتبرنموذج خطاب اعفاء من الرسوم واحد من النماذج الحساسة التي لا بُد من مراعاة البلاغة والدقة أثناء كتابتها، كما يجب وجود سبب واضح ومُقنع وحتى يتسنى للجهة المعنية بذلك دراسة الملف وتحقيق الغرض المنشود من هذا الخطاب.

السيد رئيس هيئة ……………………
مقدمه لسيادتكم ………….. و مهنته ………….. و المقيم برقم ……………. شارع ……………… قسم ………………. ومحله المختار مكتب الاستاذ …………… النحامى الكائن ………………..
ضد
السيد …………………. ومهنته ……………………. و المقيم برقم ……………. شاعر ………………قسم……………..
الموضوع
إن الطالب …………….. يريد الإعفاء من رسوم الجامعة لهذا العام ، وذلك نظرا لظروف المعيشة الصعبة و بالرغم من ذلك فإننى أرغب بشدة فى استكمال دراستى بكليتكم الموقره بقسم …………… بجامعة ……………… و بالرغم من الضائقة المالية التى أعانى منها أنا و أسرتى ، إلا أننى مازلت أرغب من سيادتكم بالموافقة على طلب اعفاء من الرسوم الجامعية لهذا العام .
تحريرا فى …………………… الطالب …………….

نموذج خطاب إعفاء

بسم الله الرحمن الرحيم
مولاي خادم الحرمين الشريفين : الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رعاه الله وحفظه بحفظه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتوجه إلى سيادتكم بكامل التحية والتقدير بخطابي هذا وأنا المواطن ……. رقم الهوية …….. ، إبن هذا الشعب النبيل ، وأتشرف بأني أنتمي إلى سيادتكم ، أطلب من سيادتكم الموقرين طلب إعفاء من قرض فأنا حالتي المادية لا تسمح لي بسداد هذا القرض ، و لا أملك شيئا يعينني على ذلك ، أرجو من سموكم صاحب الفضل و الكرم الإعفاء من هذا القرض وإنابة من يلزم بسداده جعلها الله في موازين أعمالكم وحفظكم من كل سوء .
اسم مقدم الطلب
التوقيع
رقم الجوال
رقم بطاقة الأحوال
التاريخ

نموذج طلب إعفاء

طلب
إعفاء من رسوم التقاضي
السيد/ …………………………. في محكمة ……………….
تحية طيبة وبعد
مقدمه / ……………………………………………………………
ضـــد
السيد/ …………………………………………………………….
الموضوع
وقائع الدعوىوحيث أنه من الثابت أحقية الطالب في دعواه، ولما كان الطالب مفيداً وعاجزاً عن سداد رسوم الدعوى وفقاً للشهادة الإدارية المرفقة.
بناء عليه
يلتمس الطالب تحديد أقرب جلسة لصدور حكم بإعفاء الطالب من رسوم التقاضي في الدعوى المذكورة وندب أحد السادة المحامين للدفاع عن الطالب.
الطالب
الإمضاء

نموذج رسالة طلب اعفاء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية مباركة وبعد
إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، رعاه الله وحفظه .
اتشرف برفع طلب إليكم بمساعدة مالية فأنا ملزم بتسديد قرض من بنك التسليف ، وليس لدي شئ أملكه لتسديد هذا القرض ، مع العلم أني أعاني من إعاقة متوسطة تمنعني عن العمل ، و أنا مقيم مع ولدي الصغير في السن ، وليس لديه إستطاعة على العمل ، فأرجو النظر إلى بعين الرأفة والرحمة ، فأعلم أن سيادتكم أصحاب كرم ، وفضل وتتقبلون طلبي بسعة صدر ، فأطلب من الله ثم أرجو منكم المساعدة جعله الله في ميزان حسناتكم ، ورزقكم من الخير ماتتمنون ، حفظكم الله ورعاكم .
اسم مقدم الطلب
التوقيع
البيانات الشخصية
رقم الجوال
التاريخ
إرفاق صورة بطاقة الأحوال

قد يهمك:

صيغة خطاب إعفاء من العمل

خطاب طلب إعفاء من العمل , أتقدم به إلى سيادتكم الكريمة , شارحاً و موضحاً لكم الأسباب الصحية , التي أجبرتني بأن أتقدم لكم بهذا الطلب , من أجل منحي إعفاء من الوظيفة و المنصب , ولكم جزيل الشكر .

خطاب إعفاء عن العمل

في اليوم الموافق ــــــــــــ
أوجه تحية عطرة وطيبة إلى السيد مدير مؤسسة ـــــــــــــــــــ، أما بعد..
أتقدم أنا ……………… الموظف في قسم ـــــــــــــ بطلب الحصول على الاستقالة من مهام عملي، حيث أنني طوال فترة عملي لدى المؤسسة كنت حريصًا كل الحرص على أداء عملي على أكمل وجه، وبذلت قصارى جهدي من أجل الوصول بوظيفتي ومؤسستي إلى أفضل مستوى، وكنت حريص أيضًا على نشر الروح الإيجابية بين جميع أفراد العمل من أجل تنمية روح التعاون ومن ثم؛ الوصول إلى أفضل مستوى أداء في العمل.
والآن؛ أجد انه لم يعد لدي الجديد لكي أٌقدمه إلى الوظيفة أو المؤسسة، غير أنني لم أعد أجد نفس الدرجة من التناغم والانسجام بيني وبين زملائي، وافتقدت جزء كبير من الدعم الإيجابي والمعنوي أو التقدير كما كنت أعهد طوال فترة عملي بالشركة.
وهذا ما دفعني آسفًا إلى أن أتقدم إليكم بخطاب استقالتي، وآمل أن أجد لديكم القبول على هذا الطلب، مع تمنياتي العميقة بالتوفيق والسداد للشركة في المرحلة القادمة.
مُقدم الطلب/ ــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــ التاريخ ــــــــــــــ

خطاب إعفاء موظف

يستخدم هذا الخطاب حين يعتاد الموظف على الغياب المستمر في فترات العمل ومن الممكن أن يكون هذا الغياب بدون سبب وبالطبع يؤثر هذا الغياب على سير العمل ويضطر صاحب العمل إنهاء خدمة الموظف.
وتكون صيغة الخطاب كالآتي
السيد الموقر/………………………
يؤسفنا أن نعلمكم أنه تم إنهاء خدماتكم في شركة / …………………………… وذلك بسبب تكرر أيام الغياب بدون إذن أو عذر مقبول من الإدارة، وتم اعتبار يوم / / آخر يوم عمل لكم.
الرجاء مراجعة إدارة الموارد البشرية لإستكمال إجراءات إنهاء الخدمة

طلب إعفاء من مهمة

يستخدم هذا النوع من الخطابات من أجل شرح أسباب رفض الشركة للموظف وتكون أسباب مفهومة ومقبولة للموظف
وتكون صيغة الخطاب كالآتي
التاريخ / /
السيد/…………………..
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد
بالأشارة للمادة رقم ( ) من نظام العمل بالشركة نود إعلامكم بقرار فصلكم من
وظيفة………………….وذلك نظراً للأسباب التالية
………………………………………………………………..
……………………………………………………………….
………………………………………………………………
وذلك اعتباراً من تاريخ / /
الرجاء التنسيق مع المسئول لتسليم ما يخصكم، ومراجعة إدارة الموارد البشرية بالشركة لإتمام الإجراءات
مع أطيب التمنيات
الأسم/…………….
التاريخ / /
التوقيع/