يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها تقرير عن لقاء او اجتماع ، وتقرير عن لقاء أو اجتماع مدرسي، وتقرير اجتماع جاهز، وتقرير عن اجتماع مكتب الجمعية، وتقرير عن اجتماع مدرسي، ونموذج تقرير عن اجتماع تربوي، ونموذج تقرير عن لقاء، ويعتبر تقرير الإجتماع من أهم المستندات التي تقوم المنظومات المختلفة بعدها باستمرار مثل الشركات والمؤسسات وحتى الجمعيات الخيرية , وتأتي أهميته من الفوائد العديدة التي تعود على المنظومة بالنفع…تابعوا معنا.

تقرير عن لقاء او اجتماع

تعتبر كتابة تقرير عن اجتماع من المهارات المهمة والمطلوبة لدى أي موظف ينتمي إلى القطاع الحكومي أو الخاص أو الأهلي، فلا يُمكن أن تخلو مؤسسة من الاجتماعات الدورية التي يتطلب فيها تدوين أهم النقاط والمواضيع التي المتحاور فيها والاتفاق عليها بهدف تنفيذ المهام المكلف بها، وزيادة كفاءة وفعالية المؤسسة، والان إليكم في مقالنا هذا نموذج تقرير عن لقاء او اجتماع:

تقرير عن لقاء او اجتماع
تقرير عن لقاء او اجتماع

بسم الله الرحمن الرحيم محضر إجتماع جماعة ……………………………………… رقم (…….) بعون الله وتوفيق منه , عقد إجتماع…………………………………….، برئاسة……………………………………………………. وبمشاركة كل من :………………………………………………….. و…………………………………………………….و……………………………………………………….. وذلك في تمام الساعة : …………………………………………….. من يوم ……………………………………. الموافق / / واعتذر عن الحضور كل من : …………………………………………………………… ولم يتمكن من الحضور : …………………………………………………………… وقد افتتح رئيس اللجنة الإجتماع بالترحيب بالأعضاء الحضور وتوضيح …………………………………………….. ، ثم استعرض جدول الأعمال وقد تضمن الأعمال التالية : ………………………………………………………………………………………….. وقد طرح الحضور الآراء والإقتراحات التالية : …………………………………………………………………………………………..

تقرير عن لقاء أو اجتماع مدرسي

تُعد الرحلات أو الزيارات المدرسية من أهم الأنشطة المدرسية التي تحتاج إلى كتابة تقرير تفصيلي عنها، وخلال كتابة هذا التقرير يجب مراعاة القواعد التي سبق ذكرها، وإليكم فيما يلي نموذج كتابة تقرير عن رحلة أو نشاط مدرسي:

  • نموذج تقرير عن النشاط الاقتصادي للمدرسة في…. اسم النشاط: تطوير المهارات الاقتصادية للطلاب في جميع المراحل التعليمية.
  • هدف النشاط: تعزيز قدرات الطلاب وتفكيرهم اقتصاديًا في كافة المراحل التعليمية.
  • موضوع النشاط: الوقوف على القدرات الاقتصادية للطلاب وطريقة تنميتها وتطويرها والاستفادة منها، حتى تتطور تلك القدرات وتصبح مهارة يمتلكها الطلاب، وقد تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، تم تدريب المجموعة الأولى في فترة … شهر، وذلك بداية من تاريخ../…/.. وحتى تاريخ../../…
  • مدة النشاط: تم تحديد يوم موحد من كل أسبوع لإقامة النشاط وهو يوم….، واستغرق النشاط… ساعة، …. يوم، وذلك بمشاركة…. طالب.
  • ولقد تم تدريب الطلاب في هذا النشاط على ما يلي:
  • تعلم المهارات المُستخدمة في عمليات الشراء. تنمية مهارات الطلاب الحسابية. التدريب على أهم أساسيات التعاملات الاقتصادية.
  • تم استهداف طلاب جميع المراحل الدراسية للالتحاق لهذا التدريب.
  • وقد تمثلت مراحل التدريب فيما يلي: منهجية التدريب: وهي التي تركز على الاستعانة بأحدث الوسائل المُستخدمة في التدريب من أجل تنمية المهارات الاقتصادية للطلاب، وتم الاعتماد في التدريب على تقييم اجتماعات الطلاب بشكل دوري ومدى التفاعل في مختلف المواقف، والألعاب الفردية التي تمت الاستعانة بها لمحاكاة مختلف المواقف الاقتصادية، وإجراء المناقشات المثمرة بين الطلاب وبعضهم البعض.
  • توصيات النشاط: ضرورة الاستفادة مما درسه الطلاب في النشاط وممارسته في الحياة اليومية للطلاب.
  • تقييم النشاط: تم منح كل طالب من الطلاب المشاركين في النشاط نموذج لتقييم النشاط، وتم تقييم النشاط بمعدل… .

قد يهمك:

تقرير اجتماع جاهز

،تعقد كل الشركات والهيئات الكثير من الاجتماعات والتي يجب بعد الانتهاء منها كتابة محضر يخلص محتوى الاجتماع والتوصيات وتحديد الإنجازات والمهام المطلوبة في الفترة القادمة .

نموذج لمحضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ……………. لسنة ……………. المنعقد بتاريخ ………/…………/……….. جدول الأعمال تلاوة محضر الجلسة السابقة والتصديق عليه . 
عرض قيمة المصروفات والإيرادات عن الثلاث شهور السابقة .
دراسة قبول بعض الأعضاء الجدد مناقشة ما تم تنفيذه من القرارات بالجلسة السابقة بتاريخ …./…../….. النظر في التقرير الشهري عن نشاط الشركة عن شهر …..،…..،…….. مايستجد من اعمال .
محضر الجلسة في يوم …… من شهر ….. لسنة ….. في تمام الساعة …. ص/م ، اجتمع السيد رئيس مجلس الادارة بمقر الشركة والمدير العام السيد / …………. ، والعضو المنتدب السيد /…………. وحضور كل من السادة الاعضاء …………… ……….. ………….. …………….. …………….. وقد تغيب عن الحضور السادة ………… ………… فقد حضر عدد ……….. عضوا من إجمالي ………. لذا كان الانعقاد قانونيا ، وبدأ النظر في جدول الأعمال والمناقشات وتم اتخاذ القرارات التالية تم تلاوة محضر الجلسة السابقة والتصديق عليه تم الموافقة علي قبول العضو السيد /……..، السيد /……… للانضمام لرئاسة مجلس الإدارة.
الاتفاق على سير العمل خلال 6 شهور قادمة ، وزيادة نسبة المبيعات والوصول إلى نسبة أرباح …….. خلال هذه الفترة .
أقفل المحضر في حوالي الساعة ……….. ص/ م. توقيع رئيس مجلس الإدارة / ………….

تقرير عن اجتماع مكتب الجمعية

التاريخ :……………………..
المكان :……………………..
الحاضرون : الغائبون بعذر : الغائبون :
……………………….. ………………………. ……………………….
………………………… ……………………….. ……………………….
………………………… …………………………. …………………………
توفر النصاب: نعم □ لا □
جدول الأعمال المتفق عليه :
اكتب النقط التي تم الاتفاق عليها في جدول الأعمال
1………………………………………………………….
2……………………………………………………………….
3…………………………………………………………….
4……………………………………………………………
الأفكار الأساسية المناقشة :
أكتب ملخص الأفكار الأساسية التي تك التطرق إليها ، دون التطرق إلى جميع التفاصيل .يجب التركيز على وجهات النظر المختلفة وتحديد التوافقات الاختلافات .( ليس هناك حاجة لذكر الأسماء ) .
ليست هناك حاجة للإشارة إلى الأفكار العابرة التي لا يعيرها الاجتماع اهتماما .
يجب اعتماد أسلوب سهل بجمل قصيرة ، مجرد من التلميحات أو التحيز .
1……………………………………………………………………………………………………………………..
………………………………………………………………………………………………………………………
………………………………………………………………………………………………………………………
2………………………………………………………………………………………………………………………
……………………………………………………………………………………………………………………….
القرارات المتخذة :
يجب التركيز على ما تم تقريره بالنسبة لكل نقطة بدقة ، مع تحديد المسؤوليات .
يتم ذكر القرار ومتى سيتم تنفيذه ومن سيتكلف به .يمكن أن يتخذ أكثر من قراربالنسبة للنقطة الواحدة .
1……………………………………………………………………………………………….
………………………………………………………………………………………………….
2……………………………………………………………………………………………….
…………………………………………………………………………………………………
حرر بتاريخ

تقرير عن اجتماع مدرسي

يساعد تقرير المدرسة سواء كان أسبوعي أو شهري أو سنوي على تشجيع المعلمين والمعلمات وأيضاً الطلاب على زيادة نشاطهم وتفاعلهم مع العملية الدراسية.

  • وتقديم أفضل ما لديهم من أجل الارتقاء بالمستوى التعليمي والطلابي، خاصةً في ظل التكنولوجيا والطرق الحديثة المتطورة التي تتبعها بعض المدارس في التعليم، مثل التابلت التعليمي.
  • كما أن العلم بوجود تقرير يتم عمله للمعلمين والمعلمات، يحد من العشوائية والفوضى في المدارس، ويدعو إلى ضرورة الالتزام بالخطط المدرسية والتعليمية التي وضعتها الوزارة والمدرسة معاً.
  • حيث يقوم مدير المدرسة بعمل اجتماع مغلق مع المعلمين سواء داخل مكتبه أو في مكتبة المدرسة من أجل مناقشة الأوضاع في المدرسة، والتنبيه على بعض نقاط الضعف أو الخلل مثل تأخر بعض المعلمين عن حضور طابور الصباح، أو وجود نسب غياب مرتفعة.
  • أو عن أداء الطلاب في الفصول والإذاعة المدرسية، أو تأخر الامتحانات الشهرية ورصد الدرجات للطلاب وغيرها.
  • وينتهي الاجتماع برئاسة مدير المدرسة وبين المعلمين والمعلمات بالاتفاق على بعض النقاط التي يجب عليهم اتباعها والالتزام بها. حتى يعود الوضع الصحيح للمدرسة وسير العملية التعليمية كما كان عليه.

نموذج تقرير عن اجتماع تربوي

يشتمل التقرير الشهري على مجموعة من البيانات الهامة التي تخص كل معلم مثل اسم المعلم، عنوان المعلم، طبيعة عمل المعلم في المدرسة سواء كان معلم أول، معلم فصل، معلم مادة معينة وهكذا، والان اليكم نموذج تقرير عن اجتماع تربوي:

نموذج تقرير عن لقاء

انعقد بم/ م ايت عيشت يوم الاحد 26 فبراير 2017م ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا لقاء تربوي مع السيد المفتش التربوي السعيد ايت الشرقي .
كان الموضوع حول التوظيف الديداكتيكي للعائق الابستمولوجي، حيث استهل السيد المفتش اللقاء بالترحيب بالسادة الاساتذة وشكرهم على مشقة الطريق التي تكبدوها للحضور .ثم شكر الاستاذ حسن حران على تفضله بتقديم درس نموذجي في النشاط العلمي ليكون منطلقا للمناقشة ، وقد كان الدرس موجها لقسم مشترك من المستويين الخامس والسادس تحت عنوان :
مفهوم التوازن وشروطه للمستوى الخامس، و الضغط الغازي للمستوى السادس .
انطلق الاستاذ من التذكير بالمكتسبات السابقة ، وبعد ذلك دفع المتعلمين للملاحظة والتساؤل ، وصياغة فرضيات ،ثم اطر مجموعة من المناولات التي مكنتهم من الاستنتاج والاستثمار.
في نهاية الدرس شكر السيد المفتش الاستاذ على مجهوداته مرة أخرى وفتح باب المناقشة للحضور.
بعد استراحة شاي قدم السيد المفتش موضوع اللقاء ،حيث تطرق في مداخلته إلى تعريف العائق الابستمولوجي ، وأنواعه و أهميته البيداغوجية ، وفي الاخيرعرض تقنيات فعالة للكشف عن العوائق ووضعيات تجاوزها ، ثم فتح باب المناقشة للأساتذة ،حيث كانت مداخلاتهم بناءة ومغنية للموضوع.وشكروا بدورهم السيد المفتش على المجهودات التي يبدلها في سبيل الرقي بالعملية التعليمية التعلمية .
المقرر حسن حران