يقدم لكم موقع إقرأ صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مقيم ، و صيغة خطاب تنازل ، و خطاب تنازل عن كفالة تابع ، وصيغة خطاب نقل كفالة مرافق ، و صيغة خطاب نقل كفالة ابن مواطنة ، و نقل كفالة زوجة مقيم متوفي ، نظام الكفالة في المملكة هو نظام يحدد علاقة الأجنبي بالعمل داخل أراضي المملكة، ويحدد شكل العلاقة بين صاحب العمل والموظف، أو العامل، مما يجعل تواجده في البلاد بشكل شرعي ولهدف محدد، وتضع المملكة عدة قوانين حتى تحد من تحكم الكفيل بالمكفول، وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي رفضت إلغاء نظام الكفالة بشكل نهائي، حيث أن المستفيد الأول من نظام الكفالة هو الكفيل، لأن في حالة عدم وجودة سوف ينتقل العديد من الموظفين إلى دول أخرى في حالة توافر فرص وظيفية أفضل أو مرتبات أعلى، وهنا سنتحدث اليوم عن صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مقيم لا تفوتوها.

صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مقيم

نعرض لكم خلال فقرتنا التالية صيغ مختلفة لنقل كفالة زوجة مقيم، فإذا كنت ترغب في معرفة افضل صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مقيم تابعوا معنا التالي.

صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مقيم
صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مقيم

النموذج الاول :

إلى السيد المحترم مدير المصلحة العامة للجوازات /…..
استنادا إلى الخطاب الصادر من الجهة/……
والمختص بنقل كفالة/…….التي تحمل جنسية/……. برقم إقامة/…….
فإنا نحيط علما بأنه ليس لدينا أي عائق في الموافقة على نقل كفالة الزوجة المذكورة.
وتقديرا منا بفائق الاحترام والتقدير.
المدير العام / ……

النموذج الثاني :

السيد الأستاذ ………………………….
تحية طيبة وبعد
نفيدكم بأن هذا طلب نقل كفالة من قبل الزوج …………………….. والذى يحمل جنسية ……………….. ورقم الإقامة ……………… والتى أصدرت يوم ……………… ونرب فى اصدار خطاب التنازل إلى مدير مكتب العمل مع ضرورة تقديم خطاب أخر لمؤسسة …………. وسوف نقدم صورة من جواز السفر الخاص بالشخص بعد الإنتهاء من إجراءات نقل الكفالة .
ولسيادتكم جزيل الشكر

قد يهمك :

صيغة خطاب تنازل

سوف نوفر لك من خلال هذه الفقرة نموذجين يمكنها مساعدتك، حيث تعمل المملكة على تسهيل أمور المواطنين و كذلك حفاظ حقوقهم و حقوق العمالة إلى حد كبير، و سوف نعرض لك صيغة خطاب تنازل.

صيغة خطاب تنازل
صيغة خطاب تنازل

النموذج الاول :

بتاريخ / / تم بيع المحل التجاري المملوك للسيد المقيم بطاقة ……….. سجل مدني……….ّ والمقيد بالسجل التجاري رقم ………والكائن بشارع ……..قسم ……… بموجب عقد ……..مصدق على التوقيعات الواردة به للطالب لقاء ثمن قدره……. فقط……. شاملا كافة المقومات المادية والمعنوية وقد دفع عند التعاقد مبلغ………. فقط ….…. والباقي بعد شهرين من تاريخ إخطار مصلحة الضرائب بالبيع المؤرخ ويحتفظ البائع لنفسه بحق الامتياز للفرد له المقرر له حتى سداد باقي الثمن وذلك لإثباته بالقيد وسبق اخطار السيد ………… بصفته مالكا للعقار الكائن به المتجر ومرفق طلبه صوره من عقد الايجار متنازلا عنها للطالب إقرار بالتنازل عن السجل التجاري له بصورة من ترخيص من الغرفه التجاريه للطالب مزاولة التجارة ارجو تأشير اللازم بالسجل المعد لإثبات التصرفات الواردة على المحل التجارية مقدمه …….. ومقيم برقم…. شارع ….. بطاقة سجل مدني……..

النموذج الثاني :

اليوم/ …………….
الموافق لتاريخ …./ …../ ….. ميلادياً ،
تاريخ …./ …./ …. هجرياً .
السيد / شركة ( تتم كتابة اسم الكفيل الحالي) الموقر. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحية طيبة وبعد ،،، نظراً لحاجتنا إلى خدمات السيد / (اسم المكفول) ـ الجنسية ……………………،
رقم الإقامة /…………………. ،
الصادرة من …………………
تاريخ …./ …. /…..
الواقع تحت كفالتكم وذلك لحاجتنا له للعمل معنا وأن يكون تحت كفالتنا. وفي حالة موافقة سيادتكم نأمل أن يتم التكرم وإرسال ما يلزم من خطابات تنازل عن كفالة مُعتمدة إلى مدير جوازات …….(اسم المدينة … ، خطاب إلى مدير مكتب العمل بالمنطقة، وأخيراً خطاب موجه إلى شركتنا بوصفنا الكفيل الجديد (كتابة اسم الكفيل الجديد).
والذي يُفيد كل منهم بالموافقة عن التنازل عن خدمات المكفول المذكور بالأعلى، مع العلم بأننا سوف نوافيكم بـ صورة من وثيقة الإقامة الخاصة بالمكفول، صورة من جواز السفر عقب الانتهاء من إجراءات نقل الكفالة الخاصة بالمكفول.
ونشكركم على حُسن تعاونكم. تفضلوا بقبول وافر الاحترام،،،
اسم الكفيل الجديد /…………………………. توقيع الكفيل الجديد / …………………..
الختم /……………………………

خطاب تنازل عن كفالة تابع

يحب عليك في حال الرغبة في التنازل عن تابع أو مكفول، أن تلتزم ببعض الشروط و الإجراءات، و ذلك لتتمكن من استكمال أمر التنازل بشكل صحيح، و فيما يلي نموذج خطاب تنازل عن كفالة تابع.

خطاب تنازل عن كفالة تابع
خطاب تنازل عن كفالة تابع

النموذج الاول :

حضرة المحترم ……….
تحية طيبة, وبعد نحن في حاجة إلى خدمات مكفولكم السيد \ ……..
وهو يحمل الجنسية …….. و إقامة رقم …….. والتي تم إصدارها في يوم ……. ونرغب في انضمامه للعمل لدينا و تحت كفالتنا , ونرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد ……….. و تقديم خطاب أخر إلى مؤسسة ….. يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه و سوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة .
مع جزيل الشكر والتقدير .
اسم الكفيل الجديد \ ……..

النموذج الثاني :

التاريخ: …./…./….
الموافق: …./…./….
السادة شركة …….
بالإشارة إلى خطابكم الصادر إلينا بتاريخ ……. نفيد سعادتكم بأنه لا مانع لدينا من نقل كفالة مكفولنا السيد …….،…………. الجنسية، إقامة رقم ……. صادرة من ……… بتاريخ ……… ونرفق لكم أصل جواز سفره وأصل كارت العمل وأصل إقامته لذا نأمل منكم تزويدنا بصورة من جواز سفره وإقامته بعد انتهاء إجراءات نقل كفالته إليكم
شاكرين حسن تعاونكم معنا
الختم: ……. إسم الكفيل: ……..
التوقيع: ………

صيغة خطاب نقل كفالة مرافق

نظام كفالة هو النظام المتبع في العديد من الدول العربية وذلك لتنظيم عمل العاملين الوافدين للعمل من غير مواطني تلك الدول حتى ينظم بعض الوظائف التي يعملون بها وكذلك مدة وجودهم على تلك الأراضي والتأمين عليهم وغيرها من الأمور وتعمل وزارات العمل في تلك الدول على تنظيم طبيعة العلاقة ما بين العامل الوافد والكفيل المسؤول عنه.

صيغة خطاب نقل كفالة مرافق
صيغة خطاب نقل كفالة مرافق

النموذج الاول :

السيد المحترم/
نود أن نعلمكم بحاجتنا إلى خدمات مكفولكم السيد/ …………. الذي يحمل الجنسية …………. وإقامة رقم (……..) وتم إصدارها من/ ………. في يوم/ ………. وهذا بسبب رغبتنا في أن يعمل لدينا وتحت كفالتنا, وفي حال موافقتكم على طلبنا برجاء تقديم خطابات التنازل إلى كلاً من مدير مكتب العمل و العمال ومدير الجوازات بمنطقة ……….. و خطاب إلى شركتنا يوضح عدم الممانعة بالتنازل عن خدمات المكفول المذكور أعلاه و بعد الانتهاء من كل اجراءات نقل الكفالة سوف نرسل اليكم صورة من جواز السفر الخاص به.

النموذج الثاني :

التاريخ : …. / …. / …….
الموافـق : …. / … /…..
الأستاذ / ……….. المحترم
مدير عام شركة………
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى خطابكم رقم : ……….. … وتاريخ ….. / …. / …. …هـ المتضمن طلبكم التنازل عن مكفولنا السيد/ الجنسية: ………..
إقامة رقم ……….
بهذا نفيدكم بموافقتنا على نقل كفالة المذكورة على كفالتكم على أن تكملوا الإجراءات النظامية وإرسال صورة من نقل الكفالة لصالحكم وكذلك صورة منها مختومة على جواز السفر في خلال شهر من تاريخه.
هذا ولكم وافر التحية والتقدير
الختم : ….. اسم الكفيل :……
التوقيع: ………

صيغة خطاب نقل كفالة ابن مواطنة

صيغة خطاب نقل كفالة ابن مواطنة
صيغة خطاب نقل كفالة ابن مواطنة

النموذج الاول :

سعادة/ مدير جوازات منطقة المحترم ,,,
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,,
إشارة إلي خطاب مؤسسة ……………
الخاص بنقل كفالة :
الاسم/
الجنسية/
إقامة رقم (……………..)
صادرة من الخرج,نفيدكم بأنة ليس لدينا مانع من نقل كفالة المذكور علي أن يشعورنا بصورة من نقل الكفالة فور الانتهاء منها .
وتقبلوا وافر التحية ,,,
المدير العام

النموذج الثاني :

التاريخ ……………………………… الموافق………………………..
سعادة مدير مكتب العمل بجدة ( مثلا ) الموقر
بالإشارة إلى ماورد لنا من شركة ………( الكفيل الجديد )………………. بشأن حاجتهم لخدمات مكفولنا السيد ……………………..
, ……( مصري )………….. الجنيسة , يحمل اقامة نظامية رقم ……………………. صادره من ……………. بتاريخ ……………………… نفيدكم بأنه ليس لدينا مانع من التنازل لهم عن خدمات مكفولنا.
شاكرين ومقدرين حسن تعاونكم معنا
…………… ( اسم الكفيل والختم )……………..

نقل كفالة زوجة مقيم متوفي

لا يجوز للشخص المكفول أن يقوم بنقل كفالته من شخص إلى أخر إلا بعد الحصول على موافقة كفيله الحالي، إلا في بعض الحالات التي حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهي أن يمتنع الكفيل عن منح المكفول لراتبه لمدة ثلاثة أشهر متتالية، أو أن يمتنع عن تجديد جواب الإقامة به لمدة تتجاوز الشهر عن انتهاؤه ، ولكن ماذا في حالة إن توفى الكفيل الحالي للشخص الوافد، ما هي الإجراءات المتبعة لنقل الكفالة من كفيل متوفي؟، ذلك ما سنتعرف عليه في الفقرة التالية.

نقل كفالة زوجة مقيم متوفي
نقل كفالة زوجة مقيم متوفي

بداية يجب ان يتوفر الاتي صك حصر للورثة ، وكالة من الورثة للوكيل الشرعى ، شهادة وفاة ، الذهاب نحو الجوازات بالمملكة ومن ثم عمل كافة الإجراءات لنقل الكفالة من قبل الموظف المختص لكي يتم نقل الكفالة من الكفيل المتوفى للوكيل الشرعى ، وعادة يكون من اسرة الكفيل المتوفى .

لنقل الكفالة لابد من اتباع مايلى :

  • يقوم ابن المقيم المتوفى بإستخراج شادة وفاة للوالد ، مع ضرورة تصديقها من قبل السفارة بالمملكة العربية السعودية إذا كانت الوفاة خارج السعودية
  • يذهب الابن لكفيل المتوفى ويأخذ منه خطاب تنازل للكفيل الجديد
  • يتم نقل كفالة الأسرة للإبن الذى يصبح رب الأسرة بعد تغير مسمى الكفيل من أبيه المتوفى
  • في حالة نقل الكفالة من كفيل متوفي إلى وكيل الورثة لا توجد رسوم خاصة بنقل الكفالة. أما إذا أراد المكفول نقل كفالته لجهة أخرى فرسوم نقل الكفالة في هذه الحالة هي نفس الرسوم العادية الخاصة بنقل الخدمات والتي تكون عبارة عن 2000 ريال في المرة الأولى أو 4000 ريال في المرة الثانية أو 6000 ريال في المرة الثالثة.