يقدم لكم موقع إقرأ عقد بيع دراجة نارية ، و نموذج فسخ عقد بيع دراجة نارية ، و اجراءات بيع دراجة نارية ، ورسوم عقد بيع دراجه ناريه ، و صيغة توكيل بيع دراجة نارية ، و عقد بيع دراجة هوائية ، من الأمور المهمة أثناء عملية بيع أو شراء أي وسيلة نقل كالسيارة أو الدراجات النارية سواء كانت جديدة أو مستعملة هي صياغة عقد البيع بطريقة صحيحة وبصيغة قانونية ملائمة وتكمن أهمية العقد في ضمان حسن سير العملية وإثبات صحة البيع إضافةً إلى أنه يُسجل كافة الحقوق والواجبات التي يجب على كل طرف (البائع والمشتري) اتباعها ، يمكنكم الإطلاع على المقال التالي يتضمن مجموعة نماذج عقد بيع دراجة نارية حتما سينال إعجابكم.

عقد بيع دراجة نارية

لعقد البيع أهمية بالغة ولا يمكن إتمام أي عملية كانت سواء بيع أو شراء إلا بعد التأكد من صحة العقد وصحة ما يتضمنه من معلومات ، اليكم اهم نماذج عقد بيع دراجة نارية :

 عقد بيع دراجة نارية
عقد بيع دراجة نارية

النموذج الاول :

بين الموقعين أسفله:
الطرف الأول : …………… بطاقة التعريف الوطنية رقم ………….. والساكن بـ ………………………………………….
بصفته بائعا من جهة أولى
الطرف الثاني : السيد …………….. ، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم …………….. الساكن …………………………………………………
بصفته مشتريا من جهة ثانية
وقع الاتفاق والتراضي على ما يلي :
باع بحول الله وقوته وحسن إرادته بعد الالتزام بجميع الضمانات العادية منها والقانونية الطرف الأول السيد……………… ، للطرف الثاني السيد ………………
الدراجة النارية : من نوع ……………. رقم محرك : ………………… رقم الإطار : ………………………… اللون …………….
وذلك بثمن معلوم بينهما حاز البائع جميع الثمن المذكور حيازة تامة نقدا.
ووقع للإثبات.
وحرر بـ …………، بتاريخ ……/…../….
إمضاء البائع : إمضاء المشتري :
………………… …………………………………

النموذج الثاني :

نشهد نحن الموقعين أسفله :
الطرف الأول : السيد … مغربي الجنسية، المزداد بتاريخ 02/12/1975الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم : والساكن …
البائع من جهة
الطرف الثاني : السيد مغربي الجنسية ، المزداد بتاريخ 01/01/1968 الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم : والساكن
المشتري من جهة ثانية
وقع الاتفاق والتراضي بين الطرفين على مايلي
بمقتضى هذا العقد وتحت جميع الضمانات العادية والفعلية والقانونية الواسعة النطاق في هذا المجال ملتزمين بمقتضيات قانون العقود والالتزامات الجاري به العمل كقاعدة عامة باع الطرف الاول اعلاه السيد للطرف الثاني السيد…المذكورين اعلاه دراجة نارية ذات المحرك عدد ، اطار …، نوع KYMCO ، مثال SCOOTER ، لون NOIR، عدد الاساطين : CM3 49 تاريخ الحيازة …
بمجرد التوقيع على هذا العقد يصبح المشتري هو المسؤول الوحيد على هذه الدراجة أمام جميع الإدارات المغربية من رجال شرطة والدرك الملكي والسلطات المحلية والقيام بجميع الإجراءات الإدارية وبذلك يكون له حق حيازتها والتصرف بها كما شاء وبما شاء دون منازع او معارض.
وبه تم تحريره بمحضر كل من الطرفين وموافقتهما الموافقة التامة على جميع ماورد به.
حرر بالبيضاء عن حسن نية بتاريخ 21/03/2011
الإمضاءات
الطرف الأول : الطرف الثاني :

قد يهمك :

نموذج فسخ عقد بيع دراجة نارية

  • القانون الجديد يفرض أن تحمل جميع الدراجات النارية التي تبلغ سعة اسطوانتها 50 سنتمترا لوحة ترقيم شبيهة بتلك التي تحملها السيارات، كما يفرض القانون على مالكي الدراجات النارية التوفر على سند ملكية شبيه بالبطاقة الرمادية بالنسبة للسيارات.
  • بالنسبة للدراجات النارية فهي نوعان: فبالنسبة للدراجات النارية ذات سيلاندر أقل من أو يساوي 50 سنتيمتر مكعب أما الدراجات النارية ذات سيلاندر أكثر من 50 سنتيمتر مكعب فيجب على صاحبها التوجه إلى مركز تسجيل السيارات الخاص بمدينته للحصول على البطاقة الرمادية.
  • نموذج فسخ عقد بيع دراجة نارية

اجراءات بيع دراجة نارية

إذا كنت مستعدًا لبيع دراجتك النارية ، يمكنك القيام بذلك في بضع خطوات بسيطة.

  • تنظيف وتفتيش الدراجة ، ثم تحديد السعر.
  • قم بالإعلان عن دراجة نارية عبر الإنترنت وحول المدينة ، أو اطلب من تاجر بيعها على الشحنة.
  • تأكد من فحص المشترين المحتملين واحذر من الحيل! سواء كنت قد قررت التخلي عن الركوب أو تتطلع إلى توفير مساحة لدراجة جديدة ، فأنت تحتاج فقط إلى بذل القليل من الوقت والجهد لبيع دراجة نارية.
  • تخلص من أي تآكل على أطراف البطارية ، ولمس الطلاء ، إذا لزم الأمر. للحصول على أفضل سعر ، يجب أن تحل محل أي أجزاء تالفة أو واضحة.
  • معرفة سعر الدراجات مماثلة يتم تقييمها على مواقع الويب لبيع الدراجات.
  • يمكنك أيضًا عرض إعلانات للدراجات المشابهة في المواقع المصنفة لمساعدتك في تحديد السعر. حدد متوسط سعر الدراجة المشابهة من المعلومات الموجودة على هذه المواقع.
  • أدرج الدراجة على الإنترنت إذا كنت تريد بيعها بنفسك.
  • أعلن عن الدراجة باستخدام مواقع مثل Craigslist و eBay بالإضافة إلى مواقع خاصة بالدراجات النارية ، مثل https://www.cycletrader.com. يمكنك أيضًا استخدام الوسائط الاجتماعية ، مثل Facebook و Instagram و Twitter لنشر الكلمة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

رسوم عقد بيع دراجه ناريه

هناك خطوات يجب اتباعها لمعرفة رسوم عقد بيع السيارة، وتسجيله في الشهر العقاري، حيث تختلف أسعار تسجيل عقد السيارة من سيارة لأخرى على حسب نوعها حيث تتمثل خطوات معرفة رسوم السيارة الأتي:

  • يجب الاطلاع على الأوراق المطلوبة التي يتم تدوين فيها موديل السيارة المراد عمل تسجيل عقد لها، كما يجب معرفة عدد السلندرات في تلك السيارة.
  • ثم بعد تدوين بيانات السيارة سوف يتمكن مالك السيارة من رؤية قيمة الرسم النسبي الموجود داخل جداول رسوم عقد البيع ومعرفة القيمة النسبية لعدد السلندرات.
  • ثم تقوم بتزويد قيمة الرسم النسبي الخاص بسيارتك الذي يقدر بنحو 20 جنيه، وناتج تلك يكون الرسوم التي مطلوب دفعها لنقل ملكية السيارة على سبيل المثال في حالة أنك تريد نقل ملكية سيارة تحمل موديل 1991 مستوردة.
  • والرسم النسبي الخاص بهذا الموديل هو مبلغ 200 جنيه، نقوم بإضافة مبلغ 20 جنيه قيمة الرسم النسبي، وبذلك يكون الناتج للرسوم المطلوبة 220 جنيهاً وهو المبلغ الذي لابد من دفعه حتى تتمكن من نقل ملكية السيارة.

صيغة توكيل بيع دراجة نارية

لعقد بيع دراجة نارية صيغة مُعينة مثل باقي صيغ البيع يجب اتباعها، لصياغة العقد بالطريقة الصحيحة نتبع ما يلي: تحديد تاريخ تحرير العقد. كتابة الاسم الكامل للبائع والمشتري بالإضافة إلى كتابة رقم الهوية الوطنية. تحديد محل إقامة الطرفين. وصف الدراجة النارية وصفًا دقيقًا بشكلٍ يُنافي الجهالة. تحديد مبلغ البيع المُتفق عليه بالتراضي. نص العقد يتضمن البنود التي تُحدد واجبات والتزامات كل طرف وهي كالتالي:

صيغة توكيل بيع دراجة نارية

عقد بيع دراجة هوائية

نموذج عقد بيع دراجة هوائية :

الطرف الأول : السيد ………………. ، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ……….. الساكن …………………………………………………….
بصفته بائعا من جهة أولى
الطرف الثاني : السيد ……………… ، الحامل لبطاقة التع ريف الوطنية رقم …………… والساكن ……………………………………………..
بصفته مشتريا من جهة ثانية
وقع الاتفاق والتراضي على ما يلي :
بعد الالتزام بجميع الضمانات العادية منها والقانونية باع الطرف الأول الـسـيـد ……….. ، للطرف الثاني السيد …………… الدراجة الهوائية من نوع …………
وذلك بثمن قدره ونهايته …. درهم (……….. درهم) حاز البائع جميع الثمن المذكور حيازة تامة نقدا.
ووقع للاثبات.
وحررب ………،بتاريخ …/…/…..
إمضاء البائع: إمضاء المشتري: