يقدم لكم موقع إقرأ أقوى خطاب نقل كفالة ، و خطاب نقل خدمات ، و خطاب نقل كفالة الجوازات ، و خطاب عدم ممانعة نقل كفالة ، و خطاب طلب نقل كفالة الزوجة ، و صيغة خطاب نقل كفالة الام ، و نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل ، تعمل وزارة العمل السعودية على تسهيل الحصول على نماذج وصيغ الخطاب الرسمي الذي يصلح لنقل كفالة تباع سواء من الوافدين من الغرباء من غير المواطنين السعوديين للعمل في العديد من المؤسسات أو في الشركات الخاصة أو في المنازل والمطاعم وغيرها وهذه النماذج يتم الحصول عليها من خلال مكتب العمل التابع لكل منطقة على حدا وهي صيغ جاهزة وعبارة عن خطابات لنقل كفالة تابع أو عامل وهذا الخطاب يتم من خلاله إتباع نظام نقل الكفالة ، تعرفوا معنا على مجموعة نماذج خطاب نقل كفالة .

خطاب نقل كفالة

خطاب نقل كفالة من خلاله يستفاد الكفيل من العامل أو الموظف المكفول له سواء كان وافد من سوريا أو مصر أو اليمن وغيره من البلاد، الكفيل فى البلاد العربية يلعب دور هام لإنه يقوم بتوفير وظيفة شاغرة للوافد، فلولا وجود الكفيل تذهب العديد من الأشخاص الباحثين على العمل إلي دولة معينة مما يجعلها تعاني من البطالة، فهو نظام يقوم بتنظيم العمل فى البلاد، ويقوم الكفيل باحتفاظ جواز السفر الخاص بالمكفول، وليس من حقة المطالبة به، اليكم خطاب نقل كفالة .

خطاب نقل كفالة
خطاب نقل كفالة

النموذج الاول :

نحن في أمس الحاجة لخدمات مكفولكم السيد/…..
يحمل الجنسية…….. وإقامة رقم ……….. التي تم إصدارها في يوم …………. ونرغب في انضمامه للعمل لدينا و تحت كفالتنا, ونرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد..….. وتقديم خطاب آخر إلى مؤسسة ….. يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه و سوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة.
مع جزيل الشكر والتقدير.

النموذج الثاني :

الأستاذ المحترم \……………….
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نود اخباركم بأننا في حاجة إلى خدمات مكفولكم السيد \ ………. و هو …….. الجنسية و الإقامة رقم ……….. التي تم إصدارها من …………. في يوم ……….. الموافق …………. ونرغب في أن يكون تحت كفالتنا ويعمل لصالحنا . ونرجو منكم الموافقة على ذلك و ارسال خطاب لمدير الجوازات في منطقة ………. و مدير مكتب العمل و العمال لاخبارهم بموافقتكم الكريمة على طلبنا ثم ارسال خطاب لنا بالموافقة على التنازل عن خدمات مكفولكم السيد \ ……….. و سوف نرسل لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة .

النموذج الثالث :

نود أن نعلمكم بحاجتنا إلى خدمات مكفولكم السيد …………. الذي يحمل الجنسية …………. و إقامة رقم (……..) و تم إصدارها من ………. في يوم ………. و هذا بسبب رغبتنا في أن يعمل لدينا ووتحت كفالتنا , وفي حال موافقتكم على طلبنا برجاء تقديم خطابات التنازل إلى كلاً من مدير مكتب العمل و العمال ومدير الجوازات بمنطقة ……….. و خطاب إلى شركتنا يوضح عدم الممانعة بالتنازل عن خدمات المكفول المذكور أعلاه و بعد الانتهاء من كل اجراءات نقل الكفالة سوف نرسل اليكم صورة من جواز السفر الخاص به .

قد يهمك :

خطاب نقل خدمات

يلجأ أي من العاملين سواء في القطاع العام أو الخاص إلى إجراء طلبات نقل من مكان لآخر إما بناء على سوء تعامل أو مشاكل مع أحد الزملاء في العمل أو نقل محل الإقامة فيرغب في أن ينتقل حيث محل إقامته ، فيما يلي نموذجين من خطاب نقل خدمات.

خطاب نقل خدمات
خطاب نقل خدمات

النموذج الاول :

سيادة المدير:
بعد أن قضيت تلك المدة الطويلة في التدريس، تقدم بي العمر، وأصابتني بعض الأمراض المزمنة، جعلتني أرغب في الانتقال إلى عمل أقل مشقة.
وبما أني أحد الموظفين الحكوميين، فإني أقدم خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي، إلى سيادتكم الكريمة.
إن العمل غير الشاق, وغير المتعب، والذي يتناسب مع قدراتي الجسدية، ووضعي الصحي، هو الانتقال إلى التوجيه والإشراف المدرسي.
فأنا لا أريد أن أنقطع عن المدرسة, التي أعتبرها بيتي الثاني, والتي عشقتها منذ أن كنت صغيرا طالبًا, ثم بعد أن أصبحت مدرسًا.
سيادة المدير:
ها هو خطاب نقل خدمات موظف حكومي- يرغب بنقل خدماته من التدريس إلى التوجيه والإشراف- بين أيديكم.
أرجو من سيادتكم الكريمة, قبول الخطاب, والموافقة على الطلب؛ نظرا لوضعي الصحي الذي أمرُّ به؛ جراء تقدمي في العمر.
أدام الله صحتكم وعافيتكم، ويسر أموركم في الدنيا والأخرة.
وتقبلوا خالص شكري, وعظيم امتناني,,,.
مقدم الطلب : .. .. .. ..
الرقم الوطني: .. .. .. ..
رقم الهاتف: .. .. ..
التوقيع: .. . …. ..

النموذج الثاني :

الى مدير التربية والتعليم / …. حفظك الله تعالى ورعاك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد:
الموضوع: خطاب نقل موظف
بالعلم تبنى الأمم، وترفع الشعوب .. تتنافس أقوى دول العالم في إظهار جودة التعليم فيها.. وهذا يدل على أهمية العلم والتعلم.
والعمل على طلبه، وتعليمه، ونشرة للغير في وقتنا الحالي، أصبح كل شيء ميسر بين أيدينا كل شيء سهل.
نستطيع أن نتعلم ونحصل على المعلومة بأسهل الطرق، الممكنة فكل شيء متوفر بين أيدينا من خلال مواقع الأنترنت.
فأصبح كل شيء بين أيدينا بكبسة زر، تصل المعلومة لنا دون مجهود، أو تعب من هذا المنطلق أرسل إليكم بخالص ودي وإحترامي.
بطلبي وأتمنى من مقامكم السامي، الموافقة على صيغة خطاب نقل، من منطقة تبوك الى منطقة التربة.
أطلب من مقامكم العالي، الذي دائماً نقتدي بكم، ونرحب بدعمكم وتوجيهاتكم، التي دائماً تصب في مصلحة التعليم والطالب.
فهم الركيزة الأساسية، لتتم عملية التعليم بشكل أفضل، من ذي قبل، وترتكز على أسس وقواعد ثابتة لضمان جودة التعليم.
داخل المملكة، والتي تشمل جميع مناطق المملكة دون استثناء، لذلك وبأعتباري مدرس في أحدى مدارس تبوك.
أتقدم الى حضرتك الموقر خطاب طلب نقل، بالموافقة على نقلي من منطقة تبوك، الى منطقة التربة.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة أحد أهم الأوراق الوظيفية التي يحتاج اليها العامل أو الموظف حيث أن نظام نقل الكفالة متاح فى الكثير من الدول العربية وتحديداً فى المملكة العربية السعودية، ومن خلال نظام الكفالة يكون الكفيل المتحكم الوحيد فى المكفول ، مما يجعل المكفول يتحمل كافة أعباء العمل لكي يحافظ عليه لأنه هو مصدر رزقه الوحيد من نماذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة ما يلي.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة
خطاب عدم ممانعة نقل كفالة

النموذج الاول :

نحن في أمس الحاجة لخدمات مكفولكم السيد/….. وهو يحمل الجنسية…….. وإقامة رقم ……….. التي تم إصدارها في يوم …………. ونرغب في انضمامه للعمل لدينا و تحت كفالتنا, ونرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد..….. وتقديم خطاب آخر إلى مؤسسة ….. يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه و سوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة.
مع جزيل الشكر والتقدير.
اسم الكفيل الجديد/……….
المحترم مدير عام شركة/ مؤسسة…..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

النموذج الثاني :

إشارة إلى خطابكم رقم : ———– وتاريخ –/ –/–14 هـ
المتضمن طلبكم التنازل عن مكفولنا السيد/ —————–الجنسية: ————– إقامة رقم ( ———————— ) .
بهذا نفيدكم بموافقتنا على نقل كفالة المذكور على كفالتكم على أن تكملوا الإجراءات النظامية وإرسال صورة
من نقل الكفالة لصالحكم وكذلك صورة منها مختومة على جواز السفر في خلال شهر من تاريخه.
هذا ولكم وافر التحية والتقدير ,,,
الختم : ———— اسم الكفيل :——————
التوقيع: ——————

خطاب طلب نقل كفالة الزوجة

يعد خطاب نقل الكفالة هو أحد أهم الشروط الأساسية في قبول طلب نقل الكفالة بشكل عام في المملكة، وفي تلك الحالة يكون صادرًا من الوالد الذي يعلن فيه تنازله عن كفاله ابنته، وذلك بصيغة رسمية نوضحها لكم فيما يلي:

خطاب طلب نقل كفالة الزوجة
خطاب طلب نقل كفالة الزوجة

النموذج الاول :

اقيدكم انا السيد/………………. هوية رقم /……….. بانه لا مانع لدي من التنازل عن كفالة ابنتي / …………….. هويه رقم…………… لصالح زوجها السيد/…………..
شكر لحسن تعاونكم معنا
مقدمه لسيادتكم
الاسم
التاريخ
التوقيع

النموذج الثاني :

الساده / شركة ….. المحترمين
نظرا لحاجتنا لخدمات مكفولكم السيد …….. الجنسية أقامه رقم ……..صادرة من …… بتاريخ …../…../……، وذلك للعمل لدينا وتحت كفالتنا .
فى حالة موافقتكم الكريمة ، نأمل التكرم تعميد من يلزم بإصدار خطابات تنازل موجهة لمدير جوازات جدة وآخر لمدير مكتب العمل والعمال وإضافة الى خطاب موجه لشركتنا ……… يفيد بعدم الممانعة بالتنازل عن خدمات المذكور لصالحنا هذا وسوف نوافيكم بصورة من إقامته وجواز سفره بعـد الإنتهاء من إجراء نقل الكفالة .
وتفضلوا بقبول التحية والاحترام.

صيغة خطاب نقل كفالة الام

خطاب نقل كفالة ، سوف نعرض لكم خلال الفقرة التالية صيغ مختلفة لنقل الكفالة، فإذا كنت ترغب في معرفة افضل صيغة خطاب نقل كفالة الام تابعها معنا.

صيغة خطاب نقل كفالة الام
صيغة خطاب نقل كفالة الام

النموذج الاول :

التاريخ: …./…./….
الموافق: …./…./….
ممانعة نقل كفالة
الأستاذ/ …….. المحترم
مدير عام شركة …….
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى خطابكم رقم: …… وتاريخ …./…./….ه‍ المتضمن طلبكم التنازل عن مكفولنا السيد/ … الجنسية: …….
إقامة رقم …..
بهذا نفيدكم بموافقتنا على نقل كفالة المذكور على كفالتكم على أن تكملوا الإجراءات النظامية وإرسال صورة من نقل الكفالة لصالحكم وكذلك صورة منها مختومة على جواز السفر في خلال شهر من تاريخه.
هذا ولكم وافر التحية والتقدير
الختم: …… إسم الكفيل: ……
التوقيع: …….

النموذج الثاني :

التاريخ: …./…./….
الموافق: …./…./….
بالإشارة إلى ما ورد إلينا من شركة ……. بشأن حاجتهم لخدمات مكفولنا السيد/ ……..، الجنسية، يحمل إقامة نظامية رقم …… صادرة من ……. بتاريخ ……… نفيدكم بأنه ليس لدينا مانع من التنازل لهم خدمات مكفولنا.
شاكرين حسن تعاونكم معنا
الختم: …… إسم الكفيل: ……
التوقيع: ………

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

صيغة خطاب نقل كفالة تابع في حال كان الشخص يريد القيام بنقل كفالة شخص إلى آخر، يمكنه ذلك من خلال التقدم بطلب نقل كفالة، و كذلك تقديم خطاب نقل كفالة تابع، و سوف نعرض لكم المناذج في التالي.

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل
نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

النموذج الاول :

السيد المحترم \……………………
نود أن نعلمكم بحاجتنا إلى خدمات مكفولكم السيد …………. الذي يحمل الجنسية …………. و إقامة رقم (……..) و تم إصدارها من ………. في يوم ………. و هذا بسبب رغبتنا في أن يعمل لدينا ووتحت كفالتنا , وفي حال موافقتكم على طلبنا برجاء تقديم خطابات التنازل إلى كلاً من مدير مكتب العمل و العمال ومدير الجوازات بمنطقة ……….. و خطاب إلى شركتنا يوضح عدم الممانعة بالتنازل عن خدمات المكفول المذكور أعلاه و بعد الانتهاء من كل إجراءات نقل الكفالة سوف نرسل اليكم صورة من جواز السفر الخاص به .

النموذج الثاني :

السيد المحترم/…………..
نود أن نعلمكم بحاجتنا إلى خدمات مكفولكم السيد/ …………. الذي يحمل الجنسية …………. وإقامة رقم (……..) وتم إصدارها من/ ………. في يوم/ .………. وهذا بسبب رغبتنا في أن يعمل لدينا وتحت كفالتنا, وفي حال موافقتكم على طلبنا برجاء تقديم خطابات التنازل إلى كلاً من مدير مكتب العمل و العمال ومدير الجوازات بمنطقة ……….. وخطاب إلى شركتنا يوضح عدم الممانعة بالتنازل عن خدمات المكفول المذكور أعلاه و بعد الانتهاء من كل اجراءات نقل الكفالة سوف نرسل اليكم صورة من جواز السفر الخاص به.