يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها نموذج شكاية الترامي على ملك الغير ، ونموذج شكاية الترامي على ارض الغير، ونموذج شكاية pdf، ونموذج شكاية لوكيل الملك word، ونموذج شكاية عدم التعرض، ونموذج جواب عن شكاية، وشكاية الترامي على الأراضي السلالية، تابعوا معنا في السطور المقبلة لتطلعوا على هذه النماذج المختلفة على موسوعة إقرأ.

نموذج شكاية الترامي على ملك الغير

نموذج شكاية الترامي على ملك الغير، تعج المحاكم بكثير من القضايا المتعلقة باستغلال ملك الغير، أو الترامي عليه بدون موجب قانوني، فكثير من الأشخاص يستغلون أملاك أشخاص آخرين بالقوة، دون اكتراث بمبادئ الأمانة أو النصوص القانونية التي تحمي كل ذي حق، إلا أن المشكل يتفاقم حين تمر السنوات دون أن يطالب صاحب هذا الحق بحقه، حيث يتوالد الورثة في حالة وفاة الشخص المستغل

الدار البيضاء في
شكاية من اجل الترامي على ملك الغير
                                                                           مرفوع إلى السيد
                                                                       قائد دائرة  ……………….
لفائدة ورثة ……………………………
نحن : ……………………….
ونحن متقاضين بالتضامن فيما بيننا لمصلحة واحدة والساكنون ……………………………
الطرف الثاني المشتكي به :  السيد …………………………………
السيد القائد نتشرف نحن العارضون بان نعرض عليكم شكايتنا  التالية :
اننا ورثنا عن ابينا لمعني محمد 1 حسب ما تبين لنا من شهادة الملكية المسلمة لنا من طرف مصلحة المحافظة العقارية من بني ملال بتاريخ ……………….مطلب عدد …………………

واننا نرث ارضا نسبة . ………………….وهي ارض فلاحية بالملك المسمى ظ……………..الكائن .. ………….
حين توفي والدنا لمعني . ……………. لم نتمكن من الحصول على حصتنا في الارث والتي استولى عليها ابن عمنا …………………………. وترامى عليها بدون أي موجب قانوني وقد سلكنا معه جميع السبل والمساعي الحبية قصد التمكن من نصيبنا المشروع والكف عن الترامي علينا ولم يقف السيد ابراهيم عند هذا الحد بل تحدانا مع تحدي القانون وبدأ يكتري نصيبنا لغيره وهم ابناء عمه …………………… …………… وهم سيؤدون سيشهدون لصالحنا من اجا الترامي على الارض مع استغلال واجب الكراء ومنعنا من استغلال نصيبنا بدون مراعاة للعواقب المنصوص عليها في هذا المجال
سيدي القائد المحترم : لم يبقى لنا الا التوجه الى سيادتكم بهذه الشكاية التي نلتمس فيها الحصول على حقنا ونصيبنا الموروث شرعا وقانونا والذي صمم الضنين ابراهيم بوكالة من اخوانه الترامي على حقنا بدون سند واكترائه لغيره وحرماننا من استغلال الواجب المتروك لنا

لهذه الأسباب
نلتمس منكم سيدي القائد ان تأمروا بمعاينة وبحث مبدئيا في اطار هذه الشكاية واتخاذكم الاجراءات الواجبة والمتعينة فيها قانونيا

          وتقبلوا سيدي القائد فائق التقدير والاحترام

المرفقات :
شهادة الملكية

نموذج شكاية الترامي على ارض الغير

نموذج شكاية الترامي على ملك الغير: هنا تجدون نموذج شكاية الترامي على ارض الغير:

6/10/2016
شكاية من أجل التصرف في تركة بسوء نية
والترامي على ملك الغير


                                                                      الى السـيد وكيل الملك
                                                                               لدى المحكمة الإبتدائية بسطات


لفائدة : السيد ……………عن نفسه ونيابة عن اخوته بوكالة
     الساكن ب …………..  
ضــد :1 ـ …………..
       2ـ …………
          دوار …………………………………….


                                 السيد وكيل الملك المحترم 
                 للعارض الشرف أن يعرض على جنابكم بكل احترام ما يلي :
    انه مالك مع إخوته : ………….. العقار المسمى ” ………. ” الكائنة ………….مساحتها 8498 م م.
وحيث أن العارض فوجئ بأن كل …………….. ، قد قاما بالترامي على عقار العارضين واحتلوه دون سند و انتزعوا حيازة من يد الغير جورا وظلما .
حيث أن العارض واخوته تضرروا من هذا الفعل الجرمي و أمام هذا الوضع قام السيد ……….. الإدريسي نيابة عن اخوته بإجراء معاينة بواسطة المفوض القضائي ……… الذي خلص في معاينته أن العقار يستغله كل من ………………………. .
حيث أن المشتكى بهما اشتروا من أخوات العارض …………………. نصف هكتار 0,5 بالعقار المذكور أعلاه وقد استولوا على الباقي  3498 م خدامين ونصف تقريبا منذ سنة 2004.
2ـ حيث أن هذا الفعل الجرمي ألحق بالعارضين ضررا لا يمكن وصفه كونه واقعة سلبية كون المشتكى بهما ترامى على ملك العارضين وانتزعا حيازته منهم دون وجه حق والتصرف في متروك ، وانه لم يبق أمامهم سوى اللجوء إلى جنابكم قصد إحالة شكايتهم على الضابطة القضائية المختصة من أجل إجراء بحث دقيق في النازلة و الإستماع إلى المشتكى بهما ………………. ، وكل من ثبت أنه تراميا على عقارهم دون سند مشروع مع إحالتهما على جناب وكيل الملك ومتابعتهما من أجل جنحة التصرف في تركة بسوء نية ، والترامي على ملك الغير وانتزاع حيازة عقار، وذلك وفق ما تقتضيه فصول المتابعة .
حفظ حق العارضين في التنصيب طرفا مدنيا أثناء التقديم

                                                                               إمضاء
رفقته :
·       صورة من وكالة
·       محضر معاينة
·       صورة من رسم إراثة
·       عقد بيـــــع  في ( إسم المشتكى بهما )
·       عقد مخارجة باسم الورثة
·       نسخة استمرار
·       اربعة صور فتوغرافية بعين المكان  

قد يهمك:

نموذج شكاية pdf

نموذج شكاية الترامي على ملك الغير: نموذج كتابة شكاية pdf، وفي هذه الفقرة سنتعرف على بعض من هذه النماذج :

نموذج شكاية لوكيل الملك word

نموذج شكاية لوكيل الملك word ، يعتبر هذا الموضوع من المواضيع الاكثر طلبا من طرف الذين يعانون من مشكل بالقضاء بالمغرب، حيث يبحثون عن مختلف نماذج شكايات لوكيل الملك ، والتي سيتم تقديمها لكم في هذه الفقرة من مقالنا :

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

نموذج شكاية عدم التعرض

ليس هناك نموذج محدد من أجل كتابة أي شكاية لأن المطلوب هو ان توضح الوقائع وتواريخها وبيان لائحة الشهود أو وسائل الإثبات التي تثبت هذه الواقعة.وتطبيقا لهذا على طلبك فإن نموذج الشكاية يمكنأن يكون على الشكل التالي:

  • في رأس الشكاية تكتب اسمك وعنوانك
  • ثم تكتب الجهة الموجهة إليها الشكاية وهي وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة التي تسكن فيها
  • ثم تكتب موضوع شكايتك وهو التهديد بالقتل والسب والشتم إلخ..
  • ثم تكتب إسم وعنوان المشتكى به
  • ثم تعرض الوقائع التي تبين تعرضك لهذه الجريمة وتاريخ ذلك ومكانه
  • ثم تحدد أسماء الشهود الذين حضروا الواقعة
  • ثم تطلب في الأخير من وكيل الملك فتح تحقيق في الموضوع ومتابعة المشتكى به من أجل الأفعال المنسوبة إليه وفقا للقانون
  • ولست في حاجة إلى ذكر النصوص القانونية لأنها ستتعبك والنيابة العامة بعد ثبوت الأفعال هي من ستقوم بتكييف الأفعال وتحديد النصوص المطبقة عليها.

نموذج جواب عن شكاية

  • تتم معالجة الشكاية والرد عليها داخل اجل أقصاه ستون (60) يوما من تاريخ توصل الإدارة المعنية بها. في حالة عدم وضوح أو عدم إرفاق الشكاية بالوثائق والحجج الضرورية لمعالجتها، سيتم إخبار المرتفق بذلك داخل أجل 15 يوما من تاريخ إيداعها عبر نظام البوابة.

شكاية الترامي على الأراضي السلالية

هنا تجدون شكاية الترامي على الأراضي السلالية:

خريبكة في………………….
من السيد // ………………………..الحامل لبطاقة التعريف الوطنية ………………..                                                            الى السيد المحترم وزير الداخليةالوصي على الاراضي السلاليةالموضوع : شكاية ضد : ……………………… ومن معهعنوانه ………………….سلام تام بوجود مولانا الامام المنصور باللهسيدي الوزير المحترم الوصي على الاراضي السلالية :بعد كل تقدير واعتبارا الى مجلس الوصاية المحترم ، نتشرف بان نتقدم الى سيادتكم الموقرة بطلبنا ملتمسين منكم تعرضنا التام في مواجهة المتعرض ضدهم المذكورين اعلاه، اللذين تعمدوا بسوء النية التطاول على حقوقنا الراجعة لنا في نصيبنا في الارض التابعة للجماعة السلالية ……………..  “…… ………. موضوع التحديد الاداريحيث ان المتعرض ضدهم بادروا الى استغلال هذه الارض في اقامة كلسات البريك وعددها اربعة التي تم اكتراؤها لاشخاص اخرين وانتفاعهم بمداخيل كرائها بحوالي قيمة …. درهم شهريا تقريبا.
  وتسليمه شهادة زورا من نائب سلالي رقم تسلسلها ……. س علما ان هذا النائب لاينتمي الى الفخذة التي تخص قبيلتنا وهذه الشهادة لاتسلم الا لذوي الحقوق الفعليين وكون هذه الارض والنصيب المتخلف اصلا عن المرحوم ……….. اكثر من 40 سنة …………… والذي لم يكن له فروع حيث ألت الينا نحن ابناء اخيه، بصفتنا ذوي الحقوق الشرعيين ولاكتساب الصفة القانونية لذوي الحقوق لاستفادة من الاراضي السلالية التي نحن مؤهلين اليها وتمكيننا من الحيازة لما هو ليس بحيازتنا تحت الرعاية المولوية الكريمة، ونظرا لانعدام الصفة الشرعية والقانونية للمتعرض ضدهم في هذا النصيب وهذه الارض الجماعية العائدة لنا فإننا نلتمس منكم تقييد هذا التعرض الكلي والشامل في شأن عدم تسوية لهم اية ملفات او تسليمهم اية شواهد او رخص ادارية وكذا التعرض في شأن عدم تمكينهم من اي تعويضات ممنوحة من طرف اية جهة كانت لانعدام استحقاقهم القانوني فيها.

                         وتقبلوا سيدي فائق الاحترام والتقدير