يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج خطة تسويقية ، و نموذج خطة تسويقية سوشيال ميديا pdf ، و خطة تسويقية لمطعم pdf ، و خطة تسويقية لمنتج غذائي PDF ، و نموذج خطة تسويقية لمنتج غذائي ، و كيفية عمل خطة تسويقية ، ويجب على كل شخص معرفة المكونات الأساسية قبل أن يقوم بعمل تصميم قوالب خطة مبيعات ناجحة سواء كانت لبيع منتج غذائي أو لمركز تدريب أو لتطبيق أو لجمعية خيرية أو حتى لمستشفي أو لنادي رياضي نسائي أو لبنك أو لمكتبة أو لمطعم وأيضًا لمشروع عقاري ، و للتعرف على نموذج خطة تسويقية ، تابعوا معنا السطور القادمة.

نموذج خطة تسويقية

نموذج خطة تسويقية
نموذج خطة تسويقية

يعتمد نجاح الخطة التسويقية لأي مشروع على مدي الجهد المبذول لتطبيقها على أرض الواقع ونسبة النجاح التي تم الوصول إليها في الوقت المُتفق عليه، فعند وضع نموذج خطة تسويقية لمنتج جديد يجب الاهتمام بشكل أساسي بحجم المبيعات التي يجب الوصول إليها والأهم هو سبل التسويق التي يجب اتباعها للوصول بالمشروع للنجاح المرجو.

  • يمكنك تحميل نموذج خطة تسويقية جاهزة بصيغة pdf من خلال النقر علي رابط التحميل التالي من هنا.

قد يهمك :

نموذج خطة تسويقية سوشيال ميديا pdf

نموذج خطة تسويقيه على السوشيال ميديا اضغط هنا ، هو نظام أو خطة جاهزة يضعها الشخص خطوة بخطوة للتسويق عبر الإنترنت “السوشيال ميديا” بأنواعها المختلفة، ويعد تسويق إلكتروني سواء كان لمشروعك أو لمنتجاتك لتقديمها للعملاء لجذبهم، وفي هذا النموذج يجب أن تحدد أهدافك والبرامج التي تريد التسوق عليها والجمهور المطلوب وإجراء التحليل “Pastel” للتقييم الفعال وتحدى المنافسة.

خطة تسويقية لمطعم pdf

تختلف كل خطة عن الأخرى من حيث المنتج أو المشروع المراد من حيث عدد المنافسين ، الموقع الذى سيتم اختياره عدد العمالة المطلوبة ، كم سيتطلب المشروع للبدء ، المال المطلوب للمشروع ، اختلاف الهدف من مشروع لأخر.

خطة تسويقية لمنتج غذائي PDF

تتعدد نماذج الخطة التسويقية على محرك البحث جوجل وتختلف من نموذج لآخر، لذلك نوفر لكم هذه النماذج للتحميل بأكثر من صيغة ويمكنك التعديل عليها وطباعتها بكل سهولة.

نموذج خطة تسويقية لمنتج غذائي

عند كتابة خطة تسويق يجب عليك تحديد الاتي:

  • مهمة عملك هى الخطوة الاولى إنشاء مهمتك ، ميزانيك في هذا القسم يتم حساب كل ما يتم صرفة في هذا التسويق ، منافسينك مهم معرفة من تقوم بالتسويق ضده.
  • الجمهور المستهدف: من الممكن ان يشمل العمر والموقع والمسمى الوظيفي وحجم الاسرة.
  • المساهمين في خطتك ومسؤولياتهم: يجب تحديد من سيفعل هذا وكل شخص في المكان المناسب له.
  • وصف مبادرات محتوى مجالك: تحديد المحتوى الذي تقوم بإنشائة والرسوم البيانية والكتب الأكترونية.

العناصر الرئيسية للخطة التسويقية :

  • أساليب التسويق البحثي: ابحث جيداً عن اكثر تسويق يأتي لك بأعلى عائد مثل اللوحات الاعلانيه، التيليفزيون، المجلات، الراديو، اعلانات عبر الانترنت، وقم بأختيار الافضل لك.
  • اهداف التسويق: يجب عليك تحديد اهداف المنتج الخاص بك ليحصل المستهلك على المعلومات الكافية له.
  • تطوير الجدول الزمني والميزانية: ضع جدولاً زمانياً مناسباً وميزانية لأستراتيجية التسويق وتطويرة كل فترة لأنها متغيرة.

كيفية عمل خطة تسويقية

ممّا لا شكّ فيه أن نجاح أي حملة تسويقية يتوقف على جودة الخطة التسويقية الموضوعة ، و فيما يلي أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكتابة نموذج خطة تسويق ناجح وفعال :

  • إعداد ملخص تنفيذي بسيط للقيام بإنشاء وتطوير الخطة التسويقية فإنَّه يتوجب عليك بدايةً إعداد الملخص التنفيذيّ والذي يعد من أفضل الطرق لجعل القارئ متحمسًا لقراءة الخطة التسويقية، وعليه يجب أن تكون مكتوبةً بشكل جيّد؛ لتقديم فكرة عامة للقرّاء عن أهداف شركتك، ونجاحاتك التسويقية، وخططك المستقبلية، وغيرها العديد من الحقائق المهمة المتعلقة بطبيعة العمل وما تم تحقيقه من إنجازات تضمن استقطاب العملاء وشدّهم لمعرفة المزيد.
  • تحديد الأهداف التسويقية المناسبة للمعايير المعتمدة بعد القيام بإعداد الملخص سيتعين عليك القيام بتحديد الأهداف المطلوب تحقيقها من هذه الخطة، وعلى هذه الأهداف أن تكون موضوعية قابلة للقياس ويمكن تحقيقها، كأن تضع هدفًا في كسب عدد معين من العملاء الجدد، أو كسب مبلغ معين من المال كعائد صافي الأرباح أو أن تتمكن من الوصول إلى بقعة جديدة في بلدٍ ما.
  • تحليل شخصيات العملاء المستهدفين تحتاج هذه الخطوة إلى الكثير من الوقت للقيام بالبحث بصورة دقيقة، حيث تقوم أساس فكرة هذه الخطوة على تقصّي المعلومات المتعلّقة بالزبائن أو العملاء المستهدفين، فبدلاً من السؤال عن كيفية زيادة عدد العملاء، علينا معرفة كيف يمكننا جذب العملاء المناسبين، لذلك يتوجب علينا معرفة ما هي أهداف هؤلاء العملاء، رغباتهم وميولاتهم، وكيف يمكننا حل مشاكلهم.
  • إعداد بحث دقيق عن المنافسين يساعد إعداد هذا البحث على معرفة المنافسين، وما هي آخر أعمالهم، وكيف يمكنك الحفاظ على مكانتك بينهم، ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم والتي من خلالها يمكنك خلق الفرص وتحويلها إلى استراتيجيات لضمان البقاء في سوق العمل، كما ويمكنك عمل تقسيم للمنافسين كمجموعات أساسية تشكل تهديدًا رئيسيًا ومجموعات أخرى ثانوية أقل تهديدًا.
  • وضع استراتيجية تسويق قابلة للتنفيذ بعد جمع المعلومات اللازمة وإجراء الأبحاث الضرورية تبدأ الخطوة التالية في تفصيل الاستراتيجية التي يجب اتباعها للتسويق، ويتم استخدام الطرق المرئية عادةً لإيصال الأفكار وشرحها لكافة الفريق ثمَّ تقسيم هذه الاستراتيجية إلى مهام لتسهل عملية تنفيذها بالصورة المناسبة.
  • تتبع النتائج بعد تنفيذ الخطة يتوجب قياس النتائج وتحديد مدى نجاح الاستراتيجات المطبّقة، وذلك من خلال النظر إلى مدى تحقيق الغرض المرجو بناءً على أسس موضوعية قابلة للقياس وتحديد ذلك على مؤشر يمكن لفريق العمل كاملًا أن يستطيع تحليله وفهمه.