يعرض لكم موقع إقرأ أجمل مطوية أذكار الصباح والمساء pdf ، و الأذكار كاملة pdf ، و أذكار الصباح والمساء مكتوبة ، و أذكار الصباح ، و أذكار الصباح العفاسي مكتوبة ، و مطوية أذكار بعد الصلاة ، مطوية أذكار الصباح والمساء pdf تم إعدادها مع باقة من المطويات لتثقيف المسلمين في شتى العلوم الشرعية بسهولة ويسر وكذلك فهي تستخدم في الدعوة إلى الله تعالى ويمكن إهدائها لأي شخص تريد دعوته إلى الله تعالى فهذه المطويات خفيفة وسهلة وشوقة في قراءتها نسأل الله تعالى أن يتقبل هذا العمل وينفع به الإسلام والمسلمين إنه ولي ذلك والقادر عليه وسلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

مطوية أذكار الصباح والمساء pdf

تحميل مطوية أذكار الصباح والمساء pdf من أهم الملفات بالنسبة للناس بشكل عام لأنها يتم تداولها بشكل يومي ولأن الإسلام يدعو الناس إلى الالتزام بهذه الأذكار بشكل يومي كل صباح ومساء وسنعرض في الفقرة التالية مطوية أذكار الصباح والمساء pdf.

مطوية أذكار الصباح والمساء pdf
مطوية أذكار الصباح والمساء pdf

قد يهمك :

الأذكار كاملة pdf

هناك أقوال عدة في وقت ترديد أذكار الصباح والمساء الصحيح، ويرى العلماء أن الأقرب للصواب منها بالنسبة لأذكار المساء أن تكون من العصر إلى المغرب، والأفضل أن يكون التبكير بها بعد العصر حتى يستفيد العبد من ميزاتها بعد المساء، وإن فاتته يمكن أن يعوض ذلك بقولها في أي وقت حتى الثلث الأخير من الليل.

أذكار الصباح والمساء مكتوبة

يجتهد الكثير من المسلمين في البحث عن أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم للمواظبة عليها، حيث يتوفر على شبكة الإنترنت وبالمكتبات والأسواق العديد من نصوص الأذكار، وقد يكون بعضها مغايرا للآخر أو بأحدها زيادة عن الأخرى، و من أذكار الصباح والمساء مكتوبة نجد ما يلي :

أذكار الصباح والمساء مكتوبة
أذكار الصباح والمساء مكتوبة
  • (يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ ، و أَصلِحْ لي شأني كلَّه ، و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا).
  • (اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أنِّي أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: بأنَّك أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وَحْدَك لا شريكَ لكَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ).
  • (أصبَحْنا وأصبَح المُلْكُ للهِ والحمدُ للهِ أسأَلُكَ مِن خيرِ هذا اليومِ ومِن خيرِ ما فيه وخيرِ ما بعدَه وأعوذُ بكَ مِن الكسَلِ والهرَمِ وسوءِ العُمُرِ وفتنةِ الدَّجَّالِ وعذابِ القبرِ).
  • (لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ).
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • (سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ).
  • (اللَّهُمَّ أنتَ ربِّي لا إلَهَ إلَّا أنتَ خلَقتَني وأَنا عبدُكَ وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطَعتُ أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ وأبوءُ بذَنبي فاغفِر لي فإنَّهُ لا يغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ).

أذكار الصباح

سنذكر لك عزيزي القارئ أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة كاملة ومختصرة لتنطلق على بركة الله وتوفيقه في أشغالك وشؤونك اليوميّة مرتاح النفس والبال لتبدأ يومك بسعادة :

أذكار الصباح
أذكار الصباح
  • “اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت،
  • “رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً” من قالها حين يصبح وحين يمسى كان حقًا على الله أن يرضيه يوم القيامة”. ثلاث مرات.
  • “أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر”.
  • “اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك، وَمَلَائِكَتَكَ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك”. أربع مرات.
  • أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ” من قالها موقنا بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك حين يصبح.

أذكار الصباح العفاسي مكتوبة

تعد الأذكار من الأشياء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم وذلك للحث عليها ومعرفة أهميتها فقد قال الله تعالى:” فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون” صدق الله العظيم ، إليكم فيما يلي أذكار الصباح العفاسي مكتوبة.

أذكار الصباح العفاسي مكتوبة
أذكار الصباح العفاسي مكتوبة
  • (من قالها ثلاثاً حين يصبح وثلاثاً حين يمسي كان حقاً على الله أن يرضيه يوم القيامه) اللّهُمَّ إِنِّي أَصْبَحْتُ أُشْهِدُك، وَأُشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِك، وَمَلائِكَتِك، وَجَميعَ خَلْقِك، إنّكَ أَنْتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَك، وَأَنَّ ُ مُحَمّداً عَبْدُكَ وَرَسولُك.
  • اللّهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً (إذا أصبح).
  • أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه.
  • اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.
  • (من قالها أعتقه الله من النار) اللّهُمَّ عالِمَ الغَيْبِ وَالشّهادَةِ فاطِرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كلِّ شَيءٍ وَمَليكَه، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلاّ أَنْت، أَعوذُ بِكَ مِن شَرِّ نَفْسي وَمِن شَرِّ الشَّيْطانِ وَشِرْكِه، وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلى نَفْسي سوءاً أَوْ أَجُرَّهُ إِلى مُسْلِم.
  • رَضيتُ بِاللهِ رَبَّاً وَبِالإسْلامِ ديناً وَبِمُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّاً.
  • اللّهُمَّ ما أَصْبََحَ بي مِنْ نِعْمَةٍ أَو بِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِك، فَمِنْكَ وَحْدَكَ لا شريكَ لَك، فَلَكَ الْحَمْدُ وَلَكَ الشُّكْر. (من قالها حين يصبح أدى شكر يومه)

مطوية أذكار بعد الصلاة

إن وقت أذكار الصباح يمتد من الفجر وحتى طلوع الشمس، وفد قال الله تعالى في كتابه العزيز: وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا ، وفيما ياتي أقوى مطوية أذكار بعد الصلاة :

مطوية أذكار بعد الصلاة 1
مطوية أذكار بعد الصلاة 1
مطوية أذكار بعد الصلاة 2
مطوية أذكار بعد الصلاة 2
مطوية أذكار بعد الصلاة 3
مطوية أذكار بعد الصلاة 3
مطوية أذكار بعد الصلاة 4
مطوية أذكار بعد الصلاة 4
مطوية أذكار بعد الصلاة 5
مطوية أذكار بعد الصلاة 5

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا