قصة رجل كان لا يصلي و عرقل الكفيف و أوقعه على الأرض – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصة رجل كان لا يصلي و عرقل الكفيف و أوقعه على الأرض

رجل مستهتر لا يوجد في قلبه اي احاسيس ومشاعر نحو الاخرين لا يعرف سوى الجلوس في المقهى والخوض في أعراض الناس .

يروي لاصدقائه وهو يضحك بطريقة ساخرة أنه قابل رجلا كفيفا لا حول له ولا قوة وهو يمشي ومد له رجله ووقع على الارض واذا بأصدقائه يضحكون ايضا بما حدث للرجل المسكين.

وفي احد الايام واثناء ما يسخر هو أصحابه من الذاهب والآتي اتصلت به زوجته وكانت حاملا ليأخذها للمشفى حتى تلد ووضعت ولدا وأطلق عليه اسم عمر دون ان يراه .

وبعد دقائق أرسلت الطبيبة في طلبه واخبرته ان مولوده الأول جاء للدنيا كفيفا , نزل الخبر عليه كالصاعقة غضب وابتعد عن الطفل ولم يحاول أن يراه مرة وكأن به عدوى او مرض.

وبعد عامين رزقه الله بولد معافى وأطلق عليه اسم خالد ومرت السنين وحال الاب كما هو عليه باستهتاره وكذلك في بعده ع ابنه الكفيف حتى بلغ عشر سنوات.

وفي يوم جمعة وقبل الصلاة استيقظ الأب على غير عادته حيث كان لا يصلي اساسا فجلس في مكان قريب من غرفة عمر وسمع بكائه المستمر وندائه على أخيه خالد.

قد يهمك : قصص واقعية

قصة رجل كان لا يصلي و عرقل الكفيف و أوقعه على الأرض

فاحتار الأب هل يذهب ليراه أم يتركه حتى يأتي له خالد وعندما تأخر خالد للوصول إليه ذهب اليه الاب وقال له ماذا بك اريد اخي خالد ليأخذني إلى المسجد قال الأب عندما وجده يبكي بشدة ولا يريد أن يتأخر عن المسجد.

قال الاب انا سأخذك للمسجد يقول الأب لا أدري لما فعلت ذلك فاغتسلت وذهبنا للمسجد وكانت أول مرة أذهب للصلاة في المسجد يوم الجمعة.

فقال لي عمر قبل الأذان للصلاة خذ المصحف وافتح على سورة الكهف فاستغربت جدا وخفت وارتعشت يدي وأنا أمسك بالمصحف ولكني فعلت ما قال لي واذا به يسمعني سورة الكهف  كاملة بتلاوة جيدة .

ولم اشعر بدموعي تتساقط  وبهزة قوية زلزلت عواطفي وجعلني اشعر اول مرة بأنني انسان ودخلت محبة الله في قلبي وقررت التوبة والرجوع الى الله .

وقد شعرت ان من اعظم النعم علينا من الله هي نعمة القرآن التي حرمت نفسي منها طوال حياتي وقد علمت لما قال ربنا الرحمن علم القرآن ثم قال بعدها خلق الإنسان.

لأن نعمة القرآن اهم واولى من الخلق دونها لا يكون الانسان في هذه اللحظة قلت في نفسي انت ايها الطفل تحفظ كلام الله و تحافظ على صلاتك .

وانا اضيع وقتي في اللهو وإيذاء الناس والسخرية منهم ومنذ ذلك الوقت لم يفتني فرض والحمد لله وأحببت عمر حبا لم أحبه لأحد من قبل.

وبعدت عن رفقاء السوء وعوضني الله رفقاء صالحين وحفظت الكثير من القرآن وتعلمت أمور ديني التي كنت اجهلها تماما وتعلق بي عمر بعدما كان لا يحب سماع صوتي في البيت.

وكانت سعادته كبيرة بعدما هداني الله ووجدني اطلب منه أن يصحح قرائتي وانا اسمع له ما حفظته من القرآن الكريم.

قال تعالئ: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (18) سورة الحشر