قصص دينية مؤثرة جدا لدرجة البكاء : كيف تبدل حال هذه الأسرة من الفقر و الجوع إلى النعيم و الثراء؟؟ – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص دينية مؤثرة جدا لدرجة البكاء : كيف تبدل حال هذه الأسرة من الفقر و الجوع إلى النعيم و الثراء؟؟

تقول سيدة فاضلة والله الذي لا إله غيره جاءت علي أنا وزوجي ضاقت علينا الأرض بما رحبت, وقد جاءنا بعد أن جاءنا مولود جديد حيث قل الرزق لدرجة أننا عجزنا عن إحضار الحليب للمولود بعد أن أصابتني الضيقة النفسية عجزت عن إرضاعه.

كنا لا نجد جنيها لا نصرف منه وكثرت علينا الديون وأصبحت أحمل هم المولود وأقول أنا أموت من الجوع ولكن طفلي ما ذنبه وسيحان الله هذه الأزمة كانت سببا لأعيد حساباتي أرجع إلى الله بعد أن بعدت كثيرا.

فقلت لابد أن أتصدق ولكن من أين ونحن لا نملك قوت يومنا وفي يوم من الأيام إستمعت لبرنامج إذاعي وقد ألهمني الله بفكرة كانت هي الفتح و الخير.

تقول السيدة  عندما ذكر الشيخ في الإذاعة أن إطعام الطعام أفضل أعمال الإسلام  فقلت أنني ليس عندي ما أطعم صغيري إلا أنني أخدت صحنا ووضعته خارجا وكل صباح بعد صلاة الفجر أضع فيه بعضا من حبات  الأرز لكي تأكله الطيور.

قد يهمك : قصص وعبر

قصص دينية مؤثرة جدا لدرجة البكاء : كيف تبدل حال هذه الأسرة من الفقر و الجوع إلى النعيم و الثراء؟؟

تتمة القصة

كما عاد زوجي من المسجد في أحد الأيام وقال لي بعدما دخلت المسجد وصليت فإذا بالإمام يقول درسا عن أهمية تلاوة القرآن الكريم وفضل الإستغفار والأذكار .

وأخبرنا بأنهم يوسعون الرزق حيث ذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم : من لزم الإستغفار جعل له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب .

فقلت لزوجي لقد رزقنا الله بمعرفة فضل القرن والإستغفار بسبب إطعامنا للطير.

قال تعالى: ” فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) ” سورة نوح

ثم وضعت لنفسي ولزوجي يبدأ جدولا يبدأ بقراءة القرآن ثم الأحاديث الشريفة  ثم الأذكار كان هذا قبل رمضان بأيام وبعد أسابيع جاء الفرج .

وتحقق ما كنا نحلم به لقد رزقنا الله بمبلغ كبير جاء لنا من سداد دين كان لوالد زوجي المتوفي على أحد أصدقائه بل وطلب من زوجي أن يشاركه في تجارته ردا لجميل والده عليه.

ومن بعدها تدفق علينا الخير وسددنا كل الديون وانشرحت صدورنا وحمدنا الله كثيرا.

وأقول لمن تأخر عليه الرزق وتمنى شيئا ولم يحصل عليه عليك بالقرن وكثرة الإستغفار ولا تيأس فالله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

قال تعالى : ” وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا (3) ” سورة الطلاق