يعرض لكم موقع إقرأ أقوى خلطة ذات الشعر الجميل ، و ماسك الترطيب العميق للشعر ذات الشعر الجميل ، و ماسك بذور الكتان للشعر ذات الشعر الجميل ، و ماسك التفاح للشعر ذات الشعر الجميل ، و سكراب للشعر ذات الشعر الجميل ، و ماسك الجرجير ذات الشعر الجميل ، الترطيب أحد الأساسيات اذا كنتي تريدين شعرا صحيا ويحافظ على نموه وفي هذه المقاله سوف نتطرق لوصفات خلطة ذات الشعر الجميل للترطيب العميق وهو مهم جدا اذا كان لديك شعر كيرلي لانه اكثر عرضه للجفاف ويجف في وقت قصير الترطيب العميق هو مجموعه من المكونات الممزوجه معا ذات القوام الكريمي لها القدره على اختراق جذع الشعر والتغلل فيها ، تابعوا معنا المقال للتعرف على المزيد.

خلطة ذات الشعر الجميل

هل عانيتِ دوماً من مشاكل الشعر؟ وهل قمت بتجربة كل أنواع الشامبو لزيادةكثافة شعرك دون جدوى؟ إذاً فالحل يكمن فى المكونات الطبيعية لمعالجة شعرك وزيادة كثافته ولمعانه ونعومته ، اليكم خلطة ذات الشعر الجميل.

خلطة ذات الشعر الجميل
خلطة ذات الشعر الجميل
  • المكونات: كوبان كبيران من الماء 6 ملاعق صغيرة من نبات السدر كوب من شاى البابونج المصفى ربع كوب من شامبو سانسيلك بزيت الزيتون أو دوف أو اى نوع شامبو مناسب لنوع شعرك ويحتوى على زيت من الزيوت الكفيدو لشعرك. الطريقة: – اخلطى جميع المكونات مع بعضها البعض فى الخلاط حتى تتجامس وتترابط جميعها. – ضعى الخليط فى زجاجة محكمة الغلق. – استخدمى الشامبو عند الحاجة وقومى بغسل الشعر به بالطريقة العادية وخاصة فروة الرأس، واتركيه على شعرك لمدة ساعتين ولا تنسى تغطية شعرك بغطاء بلاستيكى المخصص للشعر طوال الساعتين. – قومى بالإستحمام وشطف الشعر بالماء الدافئ.
  • او ماسك الحلبه المستنبته ( مناسب حتى للاطفال تكثيف وانبات فراغات طريقة في الصفحه ضمن بوستات الكورس . او زيت التنعيم والتطويل وعلاج التقصف (ومناسب للاطفال) طريقة في الصفحه صمن بوستات الكورس . . واللي ماتناسبهم الزيوت يستخدمو ماسك الحرجير للتكثيف طريقة في الصفحه ضمن الكورس بعدها استخدمو احد الشامبوهات العلاجيه الي طريقتها ضمن الكورس ) . . . ‏‎البلسم المستخدم : ٢ ملاعق عسل مذابه في كوب ماء او ملعقه صغيرة بودرة حليب جوز الهند نذوبها في كوب ماء مغلي .

قد يهمك :

ماسك الترطيب العميق للشعر ذات الشعر الجميل

لكل من تعاني من مشاكل الشعر الجا و لكي في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم ماسكات الترطيب العميق للشعر ذات الشعر الجميل.

  • الطريقة الاولى : المكونات: زيت املا ، زيت زيتون ، ملعقة مايونيز وملعقة من كريم الشعر وبيضة واحدة الطريقة: يتم خلط المكونات جيدًا ويطبق الخليط على الشعر ويترك لأطول مدة ممكنة ثم يغسل بالماء والشامبو.
  • الطريقة الثانية : ٢ملعقة لبن زبادي او مايونيز +٢ملعقة بودرة حليب جوز هند( البديل اي حليب بودرة عندك) +ملعقة نشا واخر شي نضيف زيت (اي نوع متوفر عندك :زين جوز هند او لوز حلو او ارغان او زين زيتون ) لغايه مايسير قوام الماسك كريمي

ماسك بذور الكتان للشعر ذات الشعر الجميل

قد تدفعك بعض المنتجات الجمالية غالية الثمن إلى التساؤل بشأن المواد التي تحتوي عليها والتي تجعلها صعبة المنال بالنسبة إلى صاحبات الميزانية المتواضعة لكن، لا تخافي ثمة بدائل طبيعية لها ومنها بذور الكتان المطحونة فإليك أجمل ماسكات بذور الكتان للشعر ذات الشعر الجميل.

  • الطريقة الاولى : ضعي كمية من بذور الكتان للشعر في الماء على النار إلى أن يغلي المزيج. – حين يبدأ المزيج بالجود، ضعيه على ناء هادئة. – حركي المزيج بهدوء وباستمرار كي لا يلتصق بقاع الوعاء، لكن لا تدعيه يصبح كثيفاً جداً. – صفي المزيج وحين تبرد الخلاصة يمكنك أن تضيفي القليل من جل الألوفيرا وبضع نقاط من الفيتامين E أو 6 نقاط من أحد الزيوت الأساسية المفيدة. فجل الألوفيرا يمنح شعرك النعومة والتألق فيما يتيح الفيتامين E نموه. أما الزيت الأساسي فيضفي عليه رائحة منعشة ونضارة باهرة.
  • الطريقة الثانية : ملعقتين حنه+ملعقتين سدر+ ٤ ملاعق بودرة حليب جوز الهند( البديل اي حليب بودره عندك) +ملعقه صغيرة بذور كتان (مطحونه)+ملعقه صغيرة حبه سوداء مطحونه+ ملعقة صغيرة خزامى مطحون . . ثم تعجن بمغلي الشاي . . نتركها تتخمررر لمده ٣ ساعات ثم توضع على الشعر ويغطى الشعر بكيس نايلون لمده ساعتين . . بعدها نغسل شعرنا بالشامبو .

ماسك التفاح للشعر ذات الشعر الجميل

ماسك التفاح للشعر هو الماسك الفعال في الحصول على شعر جميل وجذاب. إليك أهم ماسكات التفاح للشعر ذات الشعر الجميل.

  • ماسك التفاح للشعر الخفيف المكونات تفاحة. كمية من الماء. طريقة التحضير اهرسي تفاحة واحدة أو أكثر. أضف الكمية المناسبة من الماء للحصول على خليط لزج. ضعي الخليط على الشعر من البداية حتى النهاية. غطي الخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.
  • مكونات خلطة التفاح حبة تفاح واحدة. كوب ماء. حبة موز واحدة. 3 ملعقة زيت زيتون. إناء نظيف. “اقرأ أيضاً: ماسك الليمون للشعر” تحضير ماسك من التفاح نسلق التفاحة على النار مع القليل من الماء ثم نتركها لتبرد قليلاً. نقطع حبة الموز إلى قطع صغيرة ثم نضعها في الخلاط الكهربائي. ثم نضيف التفاحة المسلوقة ونخلطها مع الموز.
  • نضيف زيت الزيتون ونحرك المكونات لتمتزج بشكل جيد. نوزع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف. ثم نغطي الرأس بكيس بلاستيكي حيث نترك المزيج على الشعر مدة 4 ساعات تقريباً. ثم نشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

سكراب للشعر ذات الشعر الجميل

تؤكد الدراسات بأن القشرة وترسبات بقايا الشامبو، الكريمات والزيوت تعيق من تنفس فروة الرأس بطريقة صحية وتحول دون تغذية بصيلات الشعر بالشكل الكافي، مما يضعفها ويعرضها للتقصف، التكسر والتساقط ، سنتعرف فيما يلي على سكراب للشعر ذات الشعر الجميل.

  • طريقة مقشر فروه الرأس . سكر بني او ابيض مطحون + زيت خفيف مثل زيت اللوز او جوز الهند او الجوجوبا السكراب يعمل بهدوء وبشكل دائري للفروه ومايحتاج تنتظري بعد السكراب على طول تغسلي شعرك بالشامبو تكوني مجهزه احد انواع التونك اللي بكتبها لكم وتستخدميها كأخر شطفة للشعر .
  • الطريقة الثانية : المكونات: معلقة كبيرة من زيت الخروع. معلقة ونصف من زيت المرمرية. معلقة كبيرة من حب الرشاد.عدد 2 معلقة من زيت الزيتون. معلقة كبيرة من زيت جوز الهند. طريقة التحضير: نأخذ كل المكونات السابقة، ونقوم بخلطهم وتركهم لمدة يوم كامل في الثلاجة ليصبح الخليط متجانس، ويستعمل بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة.

ماسك الجرجير ذات الشعر الجميل

إذا كنت تعانين من تقصف الشعر، وعدم نموه بشكلٍ جيد، وترغبين بأن تتخلصي من مشاكل الشعر هذه وغيرها، فما عليكِ سوى بالجرجير؛ وذلك بسبب احتوائه على العديد من الفوائد التي تجعل من شعرك جميلاً ، اليكم أهم ماسكات الجرجير ذات الشعر الجميل.

ماسك الجرجير ذات الشعر الجميل
ماسك الجرجير ذات الشعر الجميل
  • المقادير: نصف كوب من حب الرشاد المطحون. كوب من زيت الزيتون. ربع كوب من زيت الجرجير. ثلاث معالق من زيت جوز الهند. طريقة التجهيز: قم بوضع وعاء على نار متوسطة، وضع به حب الرشاد وزيت الزيتون ثم اتركهم على النار لمدة خمس دقائق. انزل الخليط من على النار ثم قومي بوضع باقي الزيوت. اخلطهم بشكل جيد ثم اتركهم حتى يبردوا، ويتم وضعه في زجاجة لحين الإستخدام. تستخدم هذه الوصفة مرتان في اليوم للحصول على نتيجة مبهرة.
  • مكونات الماسك: – حزمة من الجرجير. – ٢ كوب من حليب جوز الهند. – ٤ ملاعق كبيرة من الحبة السوداء طريقة إعداد وتطبيق الماسك: قومي بتنظيف الجرجير من الأتربة العالقة به – قومي بطحن ٤ ملاعق حبة البركة «الحبة السوداء» حتى تصبح مسحوقًا ناعمًا – ضعي الجرجير وحليب جوز الهند والحبة السوداء في الخلاط الكهربائي، واضربيها جيدًا حتى تتجانس كل المكونات – ضعي الخليط في قوالب واحفظيه في الفريزر – قبل الاستحمام بساعتين، أخرجي قالبًا أو اثنين من الخليط، حسب طول شعرك، واتركيه يذوب، ثم طبقيه على شعرك، واتركيه لمدة ساعتين قبل الاستحمام – اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة – احرصي على تطبيق الماسك مرتين أسبوعيًا؛ حتى تلاحظي تكثيف الشعر.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا