يعرض لكم موقع إقرأ أجمل خلطة لترطيب الشعر ، و خلطة لترطيب الشعر من اول استعمال ، و خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير، و خلطة لترطيب الشعر الجاف ، و ماسك لترطيب الشعر المجعد ، و خلطة لترطيب الشعر المصبوغ ، أحيانا يفقد الشعر ترطيبه الطبيعي نتيجة للعديد من العوامل وأهمها الإفراط في غسل الشعر وخاصة بالماء الساخن ، استخدام المجفف الحراري بكثرة ، استخدام العديد من مستحضرات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية ككريمات الفرد والصبغات ، عدم ترطيب الشعر بصورة منتظمة ، ولعلاج هذه المشكلة مقالنا اليوم يتضمن مجموعة كبيرة من وصفات خلطة لترطيب الشعر نتمنى ان تنال اعجابكم.

خلطة لترطيب الشعر

هناك بعض الخلطات التي يمكن استخدامها وتحضيرها منزلياً لترطيب الشعر، منها:

خلطة لترطيب الشعر
خلطة لترطيب الشعر
  • الخلطة الاولى : يحتوي هذا القناع على خصائص تنعش الشعر الباهت وتلطّفه بعمق، بخاصّة وأنّ الأفوكادو معروف بخصائصه المغذّية والمرطّبة. هو ممتاز للشعر الجافّ والخشن، حيث يجعله ناعماً ومرطّباً ولامعاً، كما أنّه يحفّز فروة الرأس ويمنع التساقط.المكوَنات: حبّة أفوكادو صغيرة ناضجة جدّاً ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز ربع أو نصف كوب من الحليب. طريقة التحضير: اخلطي لبّ الأفوكادو إلى أنّ يتحوّل إلى عجينة كريمية ناعمة وخالية من أيّ تكتلات. أضيفي الحليب وزيت الزيتون أو زيت اللوز واخلطي جيّداً. طريقة الإستخدام: دلّكي القناع في الشعر بدءاً بجذور الشعر حتى الأطراف. غطّي شعرك بقبّعة الاستحمام، واتركيه 15 دقيقة. اشطفي جيّداً بالماء الدافئ. استخدمي أصابعك لتمشيط شعرك وإزالة بقايا الأفوكادو.
  • الخلطة الثانية : ماسك البيض والعسل والزبادي عندما يأتي الموضوع للبحث عن ماسك لترطيب الشعر، فأنك سوف تجدين العديد من الخيارات، بما فيها ماسك البيض والزبادي والعسل. هذا الماسك يعمل على زيادة رطوبة الشعر ومحاربة مشكلة الجفاف وتقويته وزيادة نضارته، ولكنك بحاجة إلى اتباع الخطوات التالية للاستفادة من هذا الماسك: قومي بخلط بيضتان بشكل جيد. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقتان كبيرتان من الزبادي إلى البيض واخلطيهم جيدًا. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء البارد.

قد يهمك :

خلطة لترطيب الشعر من اول استعمال

تنعيم الشعر وجعله كالحرير هو حلم كل الفتيات والسيدات، وخصوصاً في البلدان العربية لأن أكثرهن يتمتعن بالشعر المجعد وهذه هي طبيعتنا، ولكن من الممكن أن نستعين اليوم بالعديد من الوصفات الطبيعية التي تجعل الشعر ناعم ومستقيم منها الخلطات التالية :

  • الخلطة الاولى : المكونات ثمرة موز متوسطة الحجم ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي الطريقة اعمدي إلى هرس الموزة جيداً بواسطة الشوكة في وعاء. أضيفي ملعقة العسل تدريجياً مع التحريك باستمرار للحصول على خليط متجانس. قبل الاستحمام، بللي شعرك قليلاً، وطيقي الخلطة المحضرة من الجذور وحتى الاطراف. اتركي خلطة التنعيم على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو وأكملي استحمامك المعتاد. كرري الخلطة مرتين أسبوعياً للنتيجة الامثل
  • الخلطة الثانية : خلطة الأفوكادو لتنعيم الشعر بفاعلية يمكن تطبيق الأفوكادو ضمن خلطات لتنعيم الشعر وتلميعه بشكل طبيعي ، فالأفوكادو الناضج هو مرطب رائع للبشرة والشعر ، وهو مليء بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات. ويعمل زيت الفاكهة الطبيعي كمرطب رائع للشعر الباهت. يمكن استخدامه بمفرده أو مع مكونات أخرى في قناع للشعر. طريقة التحضير قومي بتقشير ثمرة الأفوكادو الناضجة واهريسها. ضعي والهريس في وعاء وأضيفي ملعقة من زيت الزيتون واخلطي المزيج جيدا بللي شعرك قبل وضع الخليط على الشعر. ضعي الخليط على فروة الرأس ونهايات الشعر. قومي بتغطية شعرك بقبعة الدش بعد تطبيق الخليط . بعد حوالي 25 إلى 30 دقيقة ، قومي بتلديك فروة الرأس بواسطة أصابعك . اشطفي شعرك جيدا بالماء وتمتعي بشعر ناعم ولامع . قومي بتطبيق تلك الوصفة مرة كل أسبوع ضمن أفضل 6 وصفات طبيعية لشعر ناعم .
  • الخلطة الثالثة : وصفة خل التفاح لخل التفاح الكثير من الفوائد ومنها علاج جفاف الشعر، لذلك إليك وصفة من خل التفاح نقوم بخلط معلقتين من خل التفاح مع 3 ملاعق من زيت الزيتون مع 2 من بياض البيض. نقوم بفرك الخليط على فروة الرأس والشعر. بعد ذلك نقوم بتغطية الشعر لمدة ساعة تقريبا، ومن ثم نقوم بشطف الشعر، وغسله بشامبو خالي من السلفات.

خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير

من المهم قبل استخدام أي خلطة لتنعيم الشعر أن تعرفي نوع شعرك أولا. لأن خلطات تنعيم الشعر تختلف من نوع شعر لنوع آخر. فمثلا، الشعر الكيرلي لا يحتاج الى استخدام زيوت بكمية كبيرة وهكذا ، اليكم خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير.

خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير
خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير
  • الخلطة الاولى : خلطة عبارة عن مجموعة من افضل الزيوت الطبيعية التي تعمل علي ترطيب الشعر وتنعيمه ومده بكل الفيتامينات التي يحتاجها وهي كالآتي: يتم تحضير مجموعة من الزيوت الطبيعية وهي (زيت جوز الهند – وزيت الخروع – وزيت الذرة – وزيت اللوز – وزيت الجوجوبا). هذه الزيوت عبارة عن مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه كالحرير. امزجي ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت اللوز وملعقتين من زيت جوز الهند مع زيت الجوجوبا جيداً في إناء على النار وسخنيه ليس بالوقت الطويل ولكن أجعليه دافئ فقط. قومي بدهن شعرك بالخليط، ثم غطي شعرك، وأتركيه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.
  • الخلطة الثانية : اخلطي ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت الجوجوبا مع ملعقتين من زيت جوز الهند جيدا في وعاء وضعيه على النار حتى يصبح دافئ قليلا فقط، (تأكدي أن الوعاء أصبح دافئ فقط وليس ساخنا). ادهني شعرك بخليط الزيت جيدا ثم ضعي غطاء الرأس البلاستيكي أو منشفة طبية. اتركي خليط الزيت على شعرك لمدة نصف ساعة. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخفيف.

خلطة لترطيب الشعر الجاف

لا شك بأن السباحة والشمس قد خربا شعرك الجميل وبأنك تبحثين عن أفضل خلطات للشعر الجاف والمتقصف لتطبقيها على شعرك المتعب لاستعادة حيويته وقوته ، فقد جمعنا لك أهم خلطات لترطيب الشعر الجاف.

  • المايونيز غني بالبروتينات ويساعد في جعل الشعر ليناً، لامعاً ورطباً. يمكن تدليك الشعر بنصف كوب من المايونيز، ثم تغطية الرأس جيداً ليرتاح مدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.
  • تدليك الشعر وفروة الرأس بزيت جوز الهند ثم غسله في اليوم الثاني سيساعد في ترطيب الشعر. نصف كوب من اللبن مع ملعقة صغيرة من اللب الخل التفاح وملعقة صغيرة من العسل، ثم مزجهم جيداً وتدليك الشعر بهم، ثم غسل الشعر بعد ربع ساعة سيساعد في التقليل من جفاف الشعر.
  • البيض وهو أكثر أساليب ترطيب وعلاج جفاف الشعر، فإن مزيج بيضتان مع نصف كوب من زيت الزيتون وتدليك الشعر وفروة الرأس بهما، ثم غسله الشعر بعد ساعة كفيل بترطيبه.
  • ماسك الألوفيرا والكركديه تخلط ملعقتان من اللبن الرائب مع ملعقتين من زهور الكركديه الطازجة المطحونة، وتضاف ملعقة من هلام الألوفيرا إلى المزيج. يطبق ماسك الألوفيرا والكركديه على الشعر، ويشطف بمياه تميل للبرودة بعد 20 دقيقة.
  • ماسك الموز والكاكاو يهرس لب ثمرة موز ناضجة مع ملعقتين من مسحوق الكاكاو، وتضاف إلى المزيج كمية صغيرة من الحليب تكفي لتحويل المزيج إلى معجون. يوزع ماسك الموز والحليب والكاكاو على الفروة باستخدام فرشاة نظيفة، ويغسل بعد 20-30 دقيقة.

ماسك لترطيب الشعر المجعد

الشعر المجعد قد يكون نعمة أو نقمة على صاحبته، فهو قد يكون من أروع أنواع الشعر أو من أسوأها في بعض الأحيان بسبب صعوبة ترتيبه وتنسيقه بالإضافة إلى جفافه ، ولهذا نقدم لك بعض الماسكات لترطيب الشعر المجعد.

ماسك لترطيب الشعر المجعد
ماسك لترطيب الشعر المجعد
  • زيت الخروع وحليب جوز الهند تعمل هذه الوصفة على تعزيز نمو وتقوية الشعر التالف، وترطيب الشعر المجعد، وذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وحليب جوز الهند، وتطبيقه بلطفٍ على الشعر لمدة 20 دقيقة بوضع غطاءٍ أو منشفةٍ ثم يشطف الشعر بالماء البارد.
  • ماسك زيت الخروع والبيض يشتهر زيت الخروع بتعزيز نمو الشعر ومنحه حجم وكثافة .بينما يحتوي البيض على بروتينات واحماض امينية تحافظ على الزيوت الطبيعية لشعركِ المجعد ليبدو املسًا ومفعم بالحيوية . المكونات ملعقة كبيرة زيت خروع بيضة الإعداد والتطبيق -اخفقي البيضة واضيفي لها زيت الخروع مع مزجهما جيدًا حتى التجانس. -ضعي الخلطة على شعركِ الجاف مع تغطيته بغطاء الاستحمام لمدة ساعة كاملة . -بعد انتهاء المدة المحددة،قومي بغسل شعركِ بالشامبو والماء البارد.
  • ماسك الشوفان: يُحضّر هذا الماسك المُغذي عن طريق مزج ربع كوب من زيت الخروع مع ملعقتين من العسل وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، ثم يُفرد على الشعر لمدة 40 دقيقة، بعدها يُشطف الشعر بالماء البارد، وتكرر هذه العملية مرتين كل اسبوع.
  • وصفة الشاي الأخضر لترطيب الشعر وتنعيمه حيث تقومي بغلي الشاي في الماء لمدة 30 دقيقة، ثم تصفي الشاي من أوراقه، وتقومي بتبريده، هذه وصفة لترطيب الشعر من أول أستعمال، وتضعي الشاي على شعرك لمدة يوم واحد، ويفضل أن تضعيه من المساء إلى الصباح. وأن تكوني مغطية شعرك بالبونيه، ثم اغسلي شعرك باكراً بالشامبو جيداً، فهذه وصفة طبيعية لتحصيلي على شعرناعم وصحي. حيث أن الشاي الأخضر يحتوي على كثير من مضادات الأكسدة، التي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه ونموه.
  • زيت الأركان يعرف زيت الأركان بفوائده العظيمة للبشرة والشعر، فهو يرطب الشعر، ويجعله وأكثر نعومةً ولمعاناً.

خلطة لترطيب الشعر المصبوغ

تؤدي الصبغات الكميائية الى تقصف الشعر و جفافه مما يتطلب ذلك الى عناية خاصة من خلطات حيث تشمل هذه الفقرة اهم خلطات تنعيم الشعر المصبوغ.

  • خلطة فعاله للتخلص من جفاف الشعر المصبوغ -مكونات الخلطة: 1-4 معالق بلسم شعر – نصف معلقة من الشوفان – معلقة صغيرة من العسل – قطرتين من أي زيت عطري – معلقة من أي زيت نباتي متواجد في المنزل – طريقة الاستعمال: – امزجي بدقة في وعاء واحد – ضعي الخليط على شعرك حتى يتغلل في الجذور مع تدليك فروة الرأس – اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة مع تغطيته بفوطة و يفضل أن تكون دافئة -اغسلي شعرك بالماء و الشامبو المفضل لك.
  • وصفة الألوفيرا تُستعمل الألوفيرا كعلاج للشعر التالف والجاف، فهي مستخلصة من أوراق نبات الصبار الذي يتمتع بفوائد صحية وجمالية كثيرة. ما عليك إلا دهن شعرك مباشرة بالألوفيرا وتركه لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئ. علماً أن الموظبة على استعمال الألوفيرا هي من أفضل العلاجات للشعر المصبوغ.
  • خلطة ماء الورد وكريمة الحليب لتنعيم الشعر المصبوغ والتالف , هي واحدة من أشهر وأفضل الوصفات الطبيعية التي يمكنكم أستخدامها للحفاظ علي نعومة الشعر التالف بسبب الصبغة علي الأطلاق , حيث أن ماء الورد وكريمة الحليب يحتون علي مواد مغذية للشعر وتجعله أكثر نعومة. تقوموا بخلط ماء الورد مع كريمة الحليب جيدا حتي يكونوا متجانسين , وتقوموا بعد ذلك بوضع المزيج علي الشعر من الجذور الي الأطراف , وتقوموا بترك المزيج علي الشعر لمدة تصل الي نصف ساعة قبل غسل الشاعر بالشامبو والماء الفاتر.