يقدم لكم موقع إقرأ أفضل خلطة ضد الشيب ، و خلطة الشيب بثينة الرئيسي ، و خلطة الحناء لإزالة الشيب ، و علاج الشيب بالليمون ، و كريم ازالة الشيب نهائيا ، و علاج الشيب طبيا ، يعد الشعر إحدى أهم علامات الأنوثة لدى المرأة، فتسعى دائماً الى الاهتمام بمظهره والحفاظ على صحته لكن الشيب مشكلة تسعى النساء كافة الى القضاء عليها، كونه يدل على التقدم في العمر ويجعل المرأة أكبر سناً ويمنحها مظهراً غير مرغوب فيه ، لذلك سنقدم إليك وصفات رائعة خلطة ضد الشيب لإخفاء الشيب نهائياً وإعطائك مظهراً شاباً على الدوام.

خلطة ضد الشيب

تلجأ بعضهن إلى صبغ شعرهن بالكامل للتخلص من الشيب، مما يسبب في تلف الشعر وضعفه بينما هنالك وصفات طبيعية تخلصك نهائيًا من الشيب وبلمح البصر. ومنها ما يلي :

خلطة ضد الشيب
خلطة ضد الشيب
  • خلطة الشاي الأسود يعمل الشاي الأسود على صبغ شعرك ويكسبه اللون الغامق، كما أنه يعمل على إضافة اللمعان والبريق إليه، وهذا ما يجعل منه وصفة ممتازة لإعادة إحياء شعرك الباهت، وإنعاشه. وفيما يأتي طريقة إعداد الوصفة: المكوّنات: ملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي الأسود. كوب من الماء. طريقة التحضير: أضيفي أوراق الشاي الأسود إلى الماء، وقومي بغليه، ثم دعيه حتى ينقع لمدة دقيقتين. اتركي محلول الشاي بعيداً عن النار حتى يبرد، ثم ضعيه على شعرك، واتركيه لمدة ساعة واحدة. اغسلي شعرك تحت صنبور الماء البارد. كرري هذه الوصفة مرة واحدة فقط في كل أسبوعين. ملاحظة: لا تستخدمي الشامبو عند غسيل شعرك.
  • خلطة الكاري مع زيت جوز الهند تُساعد أوراق الكاري على زيادة اللون الغامق في الشعر، كما أنها تعمل على تقوية الشعر عندما يتمّ خلطها مع زيت جوز الهند. وسنشرح فيما يلي طريقة تحضيرها: المكونات: كميّة من أوراق الكاري الطازجة، حيث تكون بحجم قبضة اليدّ. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طريقة التحضير: تُغلَى أوراق الكاري في زيت جوز الهند؛ حتى تتفحم أوراق الكاري. يُصفَّى الزيت ويُترَك قليلاً؛ حتى يبرد، ومن ثمّ يُوضَع على الشعر، وتُدلّك به فروة الرأس. يُترَك الزيت على الشعر من 30-45 دقيقة. يُغسَل الشعر جيداً. تُكرَّر هذه الوصفة مرة أو مرتين كل أسبوع.
  • خلطة الزبادي والفلفل الأسود للشيب تعتبر تلك الوصفة من الحلول المضمونة. يتم إحضار كوب من الزبادي مع كمية من عصير الليمون ومعلقتان من الفلفل الأسود. يوضع الليمون مع الزبادي والفلفل في إناء، ثم تخلط المكونات معاً. يتم غسل الشعر، ثم وضع الخليط على أجزاء الشعر بالتساوي. يوضع الخليط على الشعر الأبيض بتركيز، ويترك لمدة ساعة كاملة. يفضل لف الشعر حتى يخصل الشعر على مكونات الخليط بشكل أعمق. بتكرار تلك الوصفة على مدار الأسبوع، يحصل الشعر على القوة والحيوية ويختفي الشيب.

قد يهمك :

خلطة الشيب بثينة الرئيسي

قدمت الفنانة بثينة الرئيسي وصفتها الخاصة للتخلص من الشيب لمساعدة السيدات على حل هذه المشكلة الكبيرة ، حازت على شهرة كبيرة ، بعد أن قررت الفنانة تقديمها كأفضل الوصفات التي قامت بتجربتها لكي تساعد السيدات الذين يعانون من الشيب من التخلص منه على الفور.

مكونات وصفة بثينة الرئيسي للشيب

  • مقدار كوب واحد (لا يقل عن 200 جرام) من عشبة الياس (الآس).
  • مقدار كوب واحد (200 جم) من الرَّيْحَان المجفف.
  • كوب واحد بمقدار 200 جرام من عشبة إكليل الجبل (الروزماري).

طريقة تحضير وصفة بثينة الرئيسي

  • يتم إضافة جميع مكونات الوصفة عشبة الياس، عشبة إكليل الجبل، والريحان المجفف في وعاء ذات حجم مناسب.
  • يتم ملء الوعاء بقدر مناسب من الماء؛ ثم وضعه على الموقد ويُترك حتى الغليان.
  • بعد ذلك يتم تصفية الخليط للتخلص من بواقي الأعشاب والحصول على سائل رائق.
  • يُترك الخليط جانبًا حتى يبرد تمامًا.

خلطة الحناء لإزالة الشيب

الحنة بوجه عام رائعه لتقوية الشعر و ازالة القشره و علاج تساقط الشعر مع تكرار استعمالها ، لها فوائد عديده و مذكوره بالسنة النبوية للبشرة و يمكنك اضافتها لبعض المكونات بمنزلك لاعطاء الشعر الابيض لون بني جميل. اليكم خلطة الحناء لإزالة الشيب.

  • تساعد الحناء على صبغ الشعر بشكلٍ طبيعيّ؛ لاحتوائها على خصائص مُضادّة للفطريات، ومضادة للبكتيريا تُساعد على توزان الرقم الهيدروجيني، وإعادّة إنتاج الزيت بشكلٍ طبيعي، والطريقة هي: المكونات: ملعقتان صغيرتان من أوراق الشاي الأسود. 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء النقي. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من مسحوق أملا. فرشاة. قفازات بلسم.
  • خلطة الحناء وزيت جوز الهند ، المكونات: حفنة من أوراق الحناء الطبيعي. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. الطريقة: في وعاء على النار، ضعي أوراق الحناء مع زيت جوز الهند واتركيه ليغلي قليلًا حتى يتغيّر لون الأوراق، ثم دعي الزيت ليبرد ووزّعيه على شعرك.

علاج الشيب بالليمون

مع إستخدام وصفة الليمون لعلاج الشيب بشكل نهائي، يساعدك على المحافظة على شعرك من الأخطار الكيميائية، ويعمل على حفاظك على لون شعرك الأساسي. كما أن الليمون يعمل على منع تغيير لون الشعر بواسطة تغذية فروة الرأس وحماية جذور البصيلات من الضعف ، تعرفي معنا على وصفة بالليمون لعلاج السيب.

  • عصير الليمون هو يمنع تحوّل لون شعرك إلى الأبيض ويحتوي على الفيتامينات B وC وعلى الفوسفور، وهي عناصر مفيدة تقوي شعرك وتغذيه وتمنحه النضارة والحيوية.
  • أما زيت جوز الهند يلطف فروة رأسك ويهدئها ويحفّز عملية نمو شعرك ويجعلها أكثر قوة مما كان عليه، ونظرًا إلى غناه بمضادات الأكسدة، فهو يحدّ من ظهور الشيب لديك، كما أنّه يتمتع بخصائض مكافحة للميكروبات ويحتوي على الأحماض الدهنية، وهذا يعني أنّه يحمي شعرك من التأثيرات السلبية للعوامل الخارجية أيضًا،
  • المُكوِّنات: ثلاث ملاعق وسط من عصير الليمون. أربع ملاعق طعام من زيت جوز الهند.
  • طريقة التطبيق والإستخدام: إمزجي عصير الليمون وزيت جوز الهند في وعاء إلى أن تحصلي على مزيج منسجم. طبّقي المزيج على شعرك مع قيامك بتدليك فروة رأسك بلطف واتركيه بعد ذلك لمدة ساعة واحدة.
  • بعد مرور الساعة، إغسلي شعرك بالشامبو الخاص به واتركيه يجفّ في الهواء الطلق. كرّري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا والنتيجة ستدهشك فعلًا.

كريم ازالة الشيب نهائيا

نستخدم كريم لعلاج الشعر الابيض ، افضل كريم لعلاج الشعر الابيض طبيا يتم اختياره من بعض الكريمات الاتية:

  • كريم إزالة الشيب Youthair يستخدم الكريم يوميا مثل أي كريم تصفيف علي شعر خالي منالصبغات ويفضل عدم استخدام اي كريمات او جل مع هذا الكريم حتي يعطي افضل النتائج والاستخدام المنتظم يعطي النتيجة الأكيدة عند حصول النتيجة المطلوبة يتم تخفيض الاستخدام لمرتين اسبوعياً بدلاً من يومياً
  • كريم علاج الشيب ريباريكس كريم ريباريكس علاج نهائي للشيب الابيض للنساء والرجال ويعتبر افضل حل للشعر الابيض حيث يعمل علي معالجة الشعر الابيض واخفاء الشيب نهائيا خلال 3 اسابيع من الاستخدام المستمر . يتم تدليك فروة الرأس والشعر لمدة 5 دقائق مرة واحدة في الأسبوع والتدليك لمدة دقيقتين ثم شطف الشعر ويظهر تأثير الكريم الكامل بعد 3 اسابيع .
  • كريم بلاك أجين إن هذا الكريم يعمل علي اعادة الشعر الابيض الي الاسود وليس مجرد إخفاء اللون الأبيض ولكنه يعيد اللون الأصلي للبصيلة من الجذور وحتى الأطراف .
  • فارماكون كريم فارماكون كريم يحتوى على المادة الفعالة ألمانية الصنع والمسئولة عن علاج الشيب نهائيا و يعيد للشعر لونه الإسود الطبيعى الجذاب تدريجيا خلال إسبوعين فارماكون كريم لازالة الشيب نهائيا ليس صبغة ولكنه كريم معالج للشعر يتكون من مجموعة من العناصر المؤلفة بعناية فائقة لكى تعمل مع العناصر الكيميائية الطبيعية للشعر.

علاج الشيب طبيا

يعد ظهور الشيب طبيا قليل إلى حد ما حيث أن جميعها مرتبطة بتعويض نسبة مادة الميلانين داخل الجسم بحكم أنها المسؤولة عن منح الشعر والبشرة درجة لونهما، لذا فلابد من مراجعة الطبيب المتخصص لاقتراح أفضل علاج بحسب طبيعة كل حالة.

  • العلاج المناعي عام 2017 استطاع العلماء تقليل الشعر الأبيض في 14 مريضا باستخدام علاج جديد للسرطان قائم على زيادة المناعة. وقد بينت الكثير من الابحاث وجود علاقة قوية بين المناعة وبين تساقط الشعر والشيب. لذا مع استخدام الأدوية التي تعتمد على رفع درجة المناعة لعلاج الأمراض المختلفة ومنها السرطان. ثبت أن لها مفعولا قويا على علاج الشعر الابيض أيضا وتقليل انتشاره في فروة الرأس.
  • هناك بعض الأدوية النفسية المهدئة، وبعض أدوية علاج الاكتئاب أثبتت فاعليتها في علاج مشاكل البشرة والشعر. من أشهر الأدوية المستخدمة في علاج الشيب دواء الفلوكسيتين الشهير.
  • تقوم بعض مراكز التجميل الشهيرة بسحب البلازما من دم المريض، وحقن هذه البلازما في جذور الشعر لعلاج مشاكله. وجد الأطباء أن البلازما أدت إلى تقليل التساقط، وإعادة الحيوية للشعر والتقليل من انتشار الشعر الأبيض. بجانب البلازما يوجد الخلايا الجذعية، التي تستخدم أيضًا في علاج مشاكل الشعر والبشرة عند حقنها في الوجه أو في جذور الشعر.
  • تعد من أهم النصائح الطبية الأخرى التي قد يقترحها عليك طبيبك المعالج تناول البروتين الصحي الداعم للكرياتين، إلى جانب تناول فيتامينات تساعد في إكساب الشعر صحته والحفاظ على لونه ومنها فيتامينات: (A) – (B12) – (H).