أفضل 10 علاجات طبيعية للشعر الخفيف – يتوق الرجال والنساء من جميع الأعمار إلى شعر أكثر كثافة، خاصة عندما يصبح ترقق الشعر مشكلة ملحوظة. لحسن الحظ ، هناك علاجات طبيعية للشعر الخفيف مثل موازنة الهرمونات ، وتقليل التوتر ، وتناول نظام غذائي مناسب وأكثر من ذلك.

متوسط ​​رأس البالغين لديه حوالي 100،000 إلى 150،000 من الشعر ويفقد حوالي 50 إلى 100 شعرة كل يوم. قد يبدو هذا كثيرًا ، لكنه في الواقع طبيعي تمامًا. قد تعتقد أن فقدان الكثير من الشعر من شأنه أن يجعل شعرك يبدو أرق ، ولكن هذا فقط إذا كانت العملية الطبيعية لنمو الشعر الجديد ليست سريعة .

طالما أن نمو الشعر وفقدان الشعر في حالة توازن سليم ، فإن ترقق الشعر لا يمثل مشكلة ، ولكن بالنسبة لكثير من الناس يعد تساقط الشعر مصدر قلق يومي. بصرف النظر عن المظهر الأقل مثالية لشعر رقيق ، هناك خوف أكبر من أن يتحول الرقيق إلى تساقط الشعر الدائم والصلع.

ما الذي يسبب تساقط الشعر وتخفيف الشعر؟ هل هناك فيتامينات لنمو الشعر؟ قبل أن تشعر بالقلق ، آمل أن تقرأ هذا المقال ، والذي لن يمنحك الأمل فحسب ، بل يوفر أيضًا علاجات طبيعية مثبتة للشعر الرقيق. بالنسبة للمبتدئين ، غالباً ما تكون أوجه القصور الغذائي سبباً في ترقق الشعر.

وجدت الدكتورة ويلما بيرجفيلد ، أخصائية الأمراض الجلدية في كليفلاند كلينك والمتخصصة في تساقط الشعر ، أن مستويات الحديد المنخفضة تسهم في تساقط الشعر.

هذا مجرد واحد من أسباب ترقق الشعر التي يمكن معالجتها باستخدام علاجات طبيعية لتخفيف الشعر مثل النظام الغذائي والمكملات الغذائية الطبيعية والزيوت الأساسية وأكثر من ذلك.

أفضل 10 علاجات طبيعية للشعر الخفيف

في بعض الحالات ، مثل ترقق الشعر ، الناتج عن حدث حياة مؤلم ، فإن استعادة شعرك إلى المسار الصحيح ليست سوى مسألة وقت وصبر. إذا كنت تعرف أن تساقط شعرك  هي مشكلة مؤقتة أو كنت تبحث فقط عن استعادة مستوى سابق من السُمك ، فهذه هي بعض العلاجات الطبيعية للشعر الرقيق التي نأمل أن تساعد في استعادة نمو شعرك إلى مسار صحي.

1. استبعاد الأدوية

من المهم أن تتأكد من عدم تناول أدوية قد تسبب تساقط الشعر. هناك العديد من الأدوية المرتبطة بفقدان الشعر. تأكد من أنك تعرف الآثار الجانبية المحتملة للأدوية الحالية وكذلك المكملات الغذائية الخاصة بك. إذا كنت تعرف أن أحدهم قد يتسبب في تساقط الشعر ، فقد يكون ذلك هو السبب وراء ذلك. أدرج أدناه بعضًا من الأدوية الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تساهم في ترقق الشعر وتساقط الشعر.

2. أفضل 10 علاجات طبيعية للشعر الخفيف : الأعشاب للشعر الخفيف

يمكن أن تعمل مقتطفات ومكملات المنشار بالميتو  بشكل جيد لتخفيف الشعر لأنها تحافظ على مستويات هرمون تستوستيرون متوازنة. يتم تختلف الآراء حول المنشار بالميتو كعامل فعال لنمو الشعر ، ولكن هناك دراسات تشير إلى أنه مفيد.

قامت إحدى الدراسات التي أجريت في شبكة البحث والتطوير السريري في كولورادو باختبار 34 رجلاً و 28 امرأة تتراوح أعمارهم بين 18 و 48 عامًا ، والذين طبقوا موضعياً مستخلص بالميتو المنشط في قاعدة محلول وشامبو لمدة ثلاثة أشهر. وجدت النتائج أن 35 في المئة من المشاركين لديهم زيادة في كثافة الشعر. 

الجنكه بيلوبا هي عشب يمكن أن يساعد في تقوية عمود الشعر ، والذي لا يشجع ترقق الشعر. كما يشجع تدفق الدم وزيادة مضادات الأكسدة. كمستخلص قياسي ، يمكنك تجربة 40 إلى 80 ملليغرام ثلاث مرات يوميًا. 

3. الحد من التوتر

من خلال تقليل إجهادك اليومي ، يمكن أن يكون لك تأثير مباشر على صحة شعرك وجسمك بالكامل. اليومية واليوغا هي مسكنات الإجهاد الطبيعية العظيمة. يعد التمرين اليومي ضروريًا أيضًا للحد من التوتر وكذلك تشجيع الدورة الدموية الجيدة ، حيث يساعد كلاهما على تعزيز نمو شعر صحي.

4. توازن الهرمونات

من النظام الغذائي إلى ممارسة التمارين الرياضية إلى أعشاب أدابتوغين ، يمكن لموازنة الهرمونات الخاصة بك أن تساعد في تصحيح مشاكل صحة الغدة الدرقية أو غيرها من الأسباب الأساسية المرتبطة هرموني لتخفيف الشعر.

5. الأطعمة التي تساعد للشعر الخفيف

ستحتاج بالتأكيد إلى زيادة تناولك للأطعمة الكاملة كثيفة المغذيات إذا كان شعرك رقيق. هناك صلة قوية للغاية بين ما تأكله وصحة شعرك. وفقًا لما أورده ويتني بو ، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من قبل مجلس الإدارة ، “واحدة من الطرق الأولى التي يمكنني من خلالها معرفة مدى صحة الشخص – وإذا كان يأكل جيدا- هو النظر إلى شعره.” 

فيما يلي بعض من أفضل الأطعمة التي يمكنك الاستفادة منها كعلاجات طبيعية للشعر الرقيق:

  • أسماك الماء البارد التي يتم صيدها في الماء البارد – يتم تحميل البروتين الهزيل المضاد للالتهابات في صورة أسماك الماء البارد التي يتم صيدها في الماء البارد مثل السلمون بأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات ، والتي تعد ممتازة لصحة الشعر.
  • لحم البقر المغذي بالأعشاب – يمكن أن يساعد البروتين الغني بالحديد مثل اللحم البقري العشبي على صحة شعرك. لماذا ا؟ يتم تغذية جريب الشعرة والجذور بإمدادات الدم الغنية بالمغذيات. إذا كنت تعاني من نقص الحديد (وهي حالة أساسية شائعة مع ترقق الشعر) ، تصبح المسام محرومة من المواد الغذائية ، وهذا يؤثر سلبًا على الدورة العادية لنمو الشعر ويمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مفرط.
  • الخضروات الغنية بالحديد – يمكنك أيضًا تحسين مستويات الحديد عن طريق تضمين العدس واللفت والسبانخ وغيرها من الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة في نظامك الغذائي.
  • المنتجات الغنية بفيتامين (ج) – يعد الحصول على ما يكفي من فيتامين (ج) في نظامك الغذائي ضروريًا بمفرده لأنه مضاد للأكسدة. كما أنه يساعد جسمك على امتصاص الحديد الذي يحتاجه. بعض الأطعمة الرائعة من فيتامين C تشمل الجوافة والفلفل الأحمر والكيوي والبابايا والقرنبيط.
  • الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) – الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة فروة رأسك ، وهو أمر ضروري لنمو شعر صحي. فيتامين (أ) يساعد على جعل الزهم الذي يضر فروة رأسك. تشمل خيارات الطعام الرائعة القرع والبطاطا الحلوة واللفت.
  • الأطعمة الغنية بالبيوتين – إذا لم تحصل على كمية كافية من البيوتين في نظامك الغذائي ، فقد يؤدي ذلك إلى شعر جاف وهش أكثر عرضة للتخفيف. الأطعمة الغنية بالبيوتين تشمل الخميرة الغذائية وصفار البيض.
  • الأطعمة الغنية بالزنك – يعد الزنك من العناصر الغذائية الأخرى التي تعد أساسية لصحة الشعر بشكل عام ويرتبط نقص الشعر بفقدان الشعر. يشارك الزنك في نمو الأنسجة وإصلاحها بما في ذلك الشعر. الأطعمة الغنية بالزنك تشمل لحوم البقر التي تغذيها الأعشاب وبذور اليقطين والحمص.

6. الأطعمة التي تؤذي إلى الشعر الخفيف

عليك أيضًا تجنب بعض الأطعمة التي تؤدي إلى الشعر الخفيف ، بما في ذلك:

المواد المسببة للحساسية الغذائية المحتملة – إذا كنت تستهلك الأطعمة التي تسبب الحساسية في جسمك ، فإنك تزيد من الالتهابات ، مما يؤدي إلى نتائج عكسية لنمو الشعر الصحي. المواد المثيرة للحساسية الغذائية المحتملة تشمل القمح (الغلوتين) ، ومنتجات الألبان ، والذرة ، وفول الصويا ، والمواد الحافظة والمضافات الغذائية.

  • الأحماض الدهنية غير المشبعة يمكن أن تسبب تساقط الشعر. الابتعاد عن جميع الزيوت النباتية وزيت الذرة وزيت فول الصويا.
  • السكر – اختلال السكر في الهرمونات ، ويزيد من DHT ويسبب الالتهابات ، كل ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • الأطعمة المصنعة – الأطعمة المعالجة تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تعطل توازن الهرمونات.
  • الكحول – الكحول يزيد الالتهاب ويسبب سمية الكبد ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • الكافيين – الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب الجفاف ، وعدم التوازن الهرموني .

7. المكملات الطبيعية

طبقًا للمركز الطبي بجامعة ماريلاند ، فإن المكملات التالية قد تساعد في نقص المغذيات الكامنة والالتهابات والإجهاد الذي يمكن أن يسبب أو يساهم في ترقق الشعر

  • الفيتامينات يوميا ، تحتوي على الفيتامينات المضادة للأكسدة A و C و E ؛ الفيتامينات المعقدة ب. وتتبع المعادن ، مثل المغنيسيوم والكالسيوم والزنك والسيلينيوم.
  • الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، مثل زيت السمك ، 1-2 كبسولات أو 1 ملعقة كبيرة من الزيت يوميا ، للمساعدة في الحد من الالتهابات.
  • فيتامين ج ، 500-1000 ملليغرام ، مرتين يوميًا ، كمضاد للأكسدة.
  • L- ليسين ، 500-1000 ملليغرام يوميًا ، لتساقط الشعر.
  • فيتامينات B المعقدة ، قرص واحد يوميًا للتوتر.
  • تعتبر مرق العظام أو مسحوق البروتين من مرق العظام فكرة ذكية أخرى إذا كنت تبحث عن تحسين جودة شعرك. مرق العظام غني بالبروتين والكولاجين والجيلاتين والجلوكوزامين والكوندرويتين والمعادن الرئيسية التي غالبًا ما تكون مفقودة في النظام الغذائي العادي

هذه العناصر الغذائية الحيوية تدعم صحة الشعر المثلى ، وكذلك صحة الجلد والأظافر. هناك الكثير من الوصفات اللذيذة التي تجعل من السهل دمج مسحوق مرق العظم في نظامك الغذائي. واحدة من الوصفات المفضلة لدي هي الفطائر البروتينية باليو.

8. الشامبو والبلسم للشعر الخفيف

أوصي بشدة شامبو وبلسم طبيعي يتضمن البيوتين. البيوتين هو فيتامين ب الذي يساعد على جعل شعرك وبشرتك وأظافرك أقوى. وفقا للدراسات ، يمكن أن يساعد تناول البيوتين داخليا في علاج ضعف الشعر والأظافر.

9. أفضل 10 علاجات طبيعية للشعر الخفيف : الاستحمام بماء بارد

يحذر الدكتور ريان ويلتر ، جراح زراعة الشعر الذي يتخذ من بوسطن مقراً له ، من أن الماء الساخن يؤدي إلى تجفيف خيوط الشعر ، مما يؤدي إلى شعر جاف وهش وأكثر عرضة للتساقط وتساقط الشعر. لذا تجنب الاستحمام بالماء الساخن التي يمكن أن تجفف الشعر ، مما يجعله أضعف وأكثر عرضة للتخفيف. تساعد درجة الحرارة المنخفضة على الشعر (والجلد) في الحفاظ على الرطوبة.

10. الزيوت الأساسية للشعر الخفيف

  • Rosemary هي واحدة من أهم الزيوت الأساسية عندما يتعلق الأمر بتعزيز سماكة ونمو الشعر. يُعتقد أن زيت إكليل الجبل يزيد من الأيض الخلوي الذي يحفز نمو الشعر. أظهرت الأبحاث المنشورة في عام 2015 أن زيت إكليل الجبل أنه يعمل وكذلك المينوكسيديل ، وهو علاج موضعي تقليدي لتساقط الشعر.
  • يُعرف زيت Spikenard بتشجيع نمو الشعر وإبطاء عملية الشيب الرمادية. وجدت دراسة أجريت على الحيوانات عام 2011 أن زيت spikenard أظهر تأثيرات إيجابية على نشاط نمو الشعر. عند استخدام مستخلص spikenard ، كان هناك انخفاض بنسبة 30 بالمائة في الوقت الذي يبحث فيه عن نمو الشعر على الفئران المختبرة ، مما يجعله واعداً للاستخدام البشري.
  • يوصى أيضًا بزيت النعناع والزيت العطري لتعزيز نمو الشعر. يمكنك تجربة خلط ثلاث إلى أربع قطرات من كل من روزماري والنعناع وزيت حكيم في ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، ثم تدليك الخليط في منطقة التخفيف مرة أو مرتين في اليوم. يمكنك أيضًا تجربة هذه الوصفة من أجل جهاز صنع الشعر منزلي الصنع روزماري و Cedarwood & Sage.

أسباب وعوامل خطر خفة الشعر

بينما يستمر شعرك في النحافة ، ربما تريد أن تسأل ، أو حتى الصراخ ، “لماذا تساقط شعري ؟!” إنه أمر محبط للغاية وغالبًا ما يكون محيرًا عندما يضعف الشعر. وفقًا لمايو كلينك ، السبب الدقيق لتساقط الشعر غير الطبيعي ليس واضحًا تمامًا ، ولكنه عادة ما يكون مرتبطًا بواحد أو أكثر من الإجراءات التالية:

  • الوراثة (تاريخ العائلة)
  • التغيرات الهرمونية
  • حالات طبيه
  • الأدوية
  • صدمة جسدية أو عاطفية (تسمى أحيانًا “حدثًا مثيرًا”)
  • تصفيف الشعر الزائد و / أو علاجات الشعر

1. الوراثة

السبب رقم 1 الذي يجعل كل من الرجال والنساء يعانون من ترقق الشعر الزائد وتساقط الشعر هو وراثي. بالنسبة للرجال ، إنها ظاهرة معروفة أكثر تسمى الصلع المصمم على نمط الذكور ، ولكن يمكن للمرأة أيضًا إظهار الصلع المصمم على نمط الإناث. يرتبط كل من أنماط تساقط الشعر التدريجية التي يمكن التنبؤ بها بتاريخ عائلي من تساقط الشعر. بالنسبة للرجال ، يمكن أن تبدأ في وقت مبكر من سن البلوغ. بالإضافة إلى ترقق الشعر ، قد يلاحظ الرجال أيضًا أن شعرهم يصبح أقصر وأكثر ليونة ودقة.

2. الاختلالات الهرمونية

يمكن للاختلالات الهرمونية والتغيرات أن تساهم في ترقق الشعر. بعض التغييرات الهرمونية مؤقتة ، مثل الحمل أو انقطاع الطمث ، وينبغي أن يكون ترقق الشعر أو تساقط الشعر الناتج عن هذه التغييرات المؤقتة مؤقتًا أيضًا. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من خلل مستمر في الهرمونات ، فقد تواجه مشكلة في الغدة الدرقية تحتاج إلى تصحيح.

تعد متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) من الأسباب المحتملة الأخرى لترقق الشعر لدى النساء. إنه مرتبط باختلال هرموني يمكن أن يسبب نمو الشعر في الأماكن الخاطئة (مثل الوجه) ولكنه رقيق في الأماكن المرغوبة (مثل فروة الرأس). في بعض الأحيان يكون ترقق الشعر هو المؤشر الوحيد الواضح لمتلازمة تكيس المبايض

3. مشاكل الغدة الدرقية والحالات الطبية الأخرى

تشمل المشاكل الصحية التي يمكن أن تسبب ترقق الشعر مشاكل الغدة الدرقية (قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية) ، متلازمة تكيس المبايض ، الذئبة ، وأنواع معينة من السرطان ، وأمراض الغدة النخامية ، والتسمم بالمعادن الثقيلة ، وفيروس نقص المناعة البشرية وغيره من الأمراض الطبية المزمنة.

4. الأدوية

قد تسهم العديد من أنواع الأدوية المختلفة في ترقق الشعر ، بما في ذلك بعض الأنواع التالية من الأدوية:

  • أدوية حب الشباب
  • مضادات حيوية
  • مضادات الاكتئاب
  • الأدوية المضادة للفطريات
  • سيولة الدم (مضادات التخثر)
  • أدوية العلاج الكيميائي
  • الأدوية خفض الكوليسترول
  • أدوية الصرع (مضادات الاختلاج)
  • أدوية ارتفاع ضغط الدم (خافضات الضغط)
  • العلاج بالهرمونات البديلة – هرمون الاستروجين أو البروجسترون للنساء ، الأندروجينات والتستوستيرون للرجال
  • الأدوية المثبطة للمناعة
  • إنترفيرون
  • مثبتات المزاج
  • الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية)
  • وسائل منع الحمل عن طريق الفم
  • أدوية مرض باركنسون
  • منشطات
  • أدوية الغدة الدرقية

5. أحداث

عندما يتعرض شخص لصدمة شديدة ، سواء كانت جسدية أو عاطفية ، فإن هذا يمكن أن يؤدي إلى ترقق مؤقت للشعر يمكن أن يستمر لعدة أشهر بعد الصدمة. الموت في الأسرة ، والجراحة ، وفقدان الوزن المفاجئ أو المفرط كلها أمثلة على الأحداث المثيرة التي يمكن أن تكون صدمة للجسم وتؤدي إلى ترقق الشعر.

6. تصفيف الشعر

يمكن أن يسهم تصفيف الشعر بشكل كبير جدًا في تساقط الشعر. يمكن أن يؤدي كل من التلوين والتمليس والإطالة إلى تجفيف الشعر الى هشته ، مما يؤدي إلى قطع خيوط أو مقاطع بأكملها. إن سحب الشعر بإحكام شديد يمكن أن يسهم أيضًا في التخفيف.

7. عوامل الخطر الأخرى

هناك العديد من عوامل الخطر لتساقط الشعر. تاريخ الأسرة أو الوراثة هو سبب وكذلك عامل خطر من ترقق خط الشعر. وتشمل عوامل الخطر المحتملة الأخرى العمر ، والإجهاد ، وعدم كفاية التغذية وبعض الحالات الطبية المزمنة ، مثل مرض السكري والذئبة.

كيف يحدث ترقق الشعر عند النساء مقابل الرجال

تحتوي فروة الرأس الصحية على حوالي 80 في المائة من بصيلات الشعر في مرحلة النمو بينما توجد 20 في المائة أخرى في مرحلة الراحة. يحدث تساقط الشعر وفقدانه عندما تبطئ هذه الحالة الحيوية المتزايدة بشكل كبير أو تتوقف.

ما الذي يسبب تساقط الشعر عند النساء؟ تمامًا كما تتغير أجسامنا مع تقدم العمر ، تلاحظ معظم النساء بعض ترقق الشعر مع تقدم السن. هذا طبيعي جدا. يقال إنه بحلول سن الخمسين ، نصف النساء سيشكون من تساقط الشعر. إذا كان شعر المرأة الرقيق مرتبطًا بتساقط الشعر المصمم على شكل أنثوي ، فيُعتقد أن الرقيق يكون وراثيًا بنسبة 90٪ و 10٪ هرمونية. قد تفاجأ عندما تعلم أن الصلع المصمم على نمط الإناث يؤثر على حوالي 30 مليون امرأة أمريكية. لا يمكنك تغيير علم الوراثة الخاص بك ، ولكن لحسن الحظ ، يمكنك العمل على الجانب الهرموني.

يحدث ترقق الشعر عند النساء عادة في جميع أنحاء فروة الرأس بأكملها دون حدوث ركود في خط الشعر (كما هو شائع عند الرجال). إذا كانت المرأة تعاني من تساقط الشعر الأنثوي ، فقد يؤدي ذلك إلى ترقق شديد للشعر ونادراً ما يؤدي إلى الصلع.

ماذا عن ترقق الشعر عند الرجال؟ بالنسبة للرجال ، يمكن أن يبدأ ترقق الشعر في سن البلوغ والتقدم لسنوات عديدة قادمة بعد ذلك. يبدأ الترقق عادة فوق ويسافر حول المحيط وأعلى الرأس. في النهاية ، يمكن أن ينتج عن ذلك حلقة شعر يُشار إليها غالبًا باسم “حدوة حصان” تبقى على طول قعر فروة الرأس. بالنسبة لكثير من الرجال ، يستمر ترقق الشعر حتى لا يترك شعر مما يؤدي إلى فروة رأس صلعاء تمامًا.

العلاج التقليدي للشعر الخفيف

العلاجات التقليدية للشعر الخفيف تشمل الأدوية والجراحة.

عندما يعاني الشعر من مرض أساسي ، فمن المحتمل أن يشمل الطب التقليدي عقاقير مثل بريدنيزون لتقليل الالتهاب وقمع الجهاز المناعي. الآثار الجانبية الشائعة للبريدنيزون تشمل الارتباك والصداع والأرق والغثيان والقيء وتخفيف الجلد وحب الشباب ومشاكل النوم وزيادة الوزن.

هناك أيضًا دواءان في السوق اليوم تمت الموافقة عليهما من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج الصلع أو التخفيف. الأول هو المينوكسيديل ، المعروف تجاريا باسم روغين ، ويمكن استخدامه من قبل كل من الرجال والنساء. قد تواجه نمو الشعر أو انخفاض معدل تساقط الشعر ، لكن النمو ليس دائمًا وسوف يتوقف إذا توقفت عن استخدامه. بعض الآثار الجانبية الشائعة قد تشمل تهيج فروة الرأس الحاد ، نمو غير مرغوب فيه لشعر الوجه ، ألم في الصدر ، معدل ضربات القلب السريع (عدم انتظام دقات القلب) وأكثر من ذلك.

يسمى الخيار التقليدي الآخر في شكل حبوب منع الحمل فيناسترايد. مرة أخرى ، تحتاج إلى الاستمرار في أخذها للاحتفاظ بالمزايا. بالإضافة إلى ذلك ، يتعين على النساء الحوامل أو اللائي يحملن تجنب لمس أقراص محطمة أو مكسورة. قد تشمل الآثار الجانبية العجز الجنسي ، وفقدان الاهتمام بالجنس ، وصعوبة الحصول على النشوة الجنسية ، والقذف غير الطبيعي ، وتورم في يديك أو قدميك ، والشعور بالإغماء ،صداع ، سيلان الأنف ، وطفح جلدي.

أفضل 10 علاجات طبيعية للشعر الخفيف

لكل من الرجال والنساء ، تستخدم جراحة استبدال الشعر أو عملية زرع الشعر شعرك الحالي لملء مناطق ترقق الشعر بشكل كبير. يعد العلاج بالليزر منخفض المستوى خيارًا أكثر حداثة للأشخاص الذين يعانون من ترقق الشعر ، لكن العديد من الأطباء يرفضون هذا الخيار تمامًا.

الاحتياطات فيما يتعلق العلاجات الطبيعية لتخفيف الشعر

استشر طبيبك قبل استخدام أي علاجات تقليدية أو طبيعية لترقق الشعر إذا كنت حاملاً أو مرضعة أو تعاني من أي مشاكل طبية مستمرة.

تأتي علاجات ترقق الشعر التقليدية مع الكثير من الآثار الجانبية التي يجب عليك أخذها في الاعتبار ، كما ذكرت بالفعل ، ولهذا السبب أوصي دائمًا بالعلاجات الطبيعية لتخفيف الشعر.

الأفكار النهائية عن العلاجات الطبيعية لتخفيف الشعر

آمل أن تجد هذه العلاجات الطبيعية لتخفيف الشعر فعالة. تذكر أن التغيير لن يحدث بين عشية وضحاها والتناسق مع العلاجات الطبيعية لتخفيف الشعر هي مفتاح النتائج المثلى.

قد يهمك : العناية بالشعر

إذا كنت امرأة تعاني من ترقق الشعر ، فإن خبراء تساقط الشعر ينصحون بإجراء اختبارات لمشاكل الغدة الدرقية واختلال هرمونات الجسم كمنطلق جيد. إذا تمكنت من الوصول إلى سبب محدد لتخفيف شعرك ، فإن الخبر السار هو أن الشعر غالباً ما ينمو مرة أخرى ويستمر في النمو بمعدل صحي بمجرد معالجة السبب الكامن وراء ترقق شعرك. إذا كنت رجلاً أو امرأة وتخشى أن يكون كل شيء عبارة عن الوراثة فقط . رغم أن تاريخ العائلة قد لا يكون في صالحك ، إلا أنه لا يزال بإمكانك فعل الكثير من خلال نظامك الغذائي ونمط حياتك لإبطاء ترقق الشعر والحفاظ علىشعرك لأطول فترة ممكنة.

مع اتباع نهج ثابت ومرضي ، يمكن للعلاجات الطبيعية لترقق الشعر أن تساعد فروة رأسك على العودة إلى العمل لينمو شعرك كما ينبغي أو على الأقل تساعد على تخفيف تساقط الشعر بوتيرة أبطأ. أعلم أن ترقق الشعر ليس من السهل التعامل معه ، لكنني أشجعك على إعطاء علاجات طبيعية لتخفيف الشعر وتجربة عدم وضع الغرور أمام الصحة لأن الخيارات التقليدية يمكن أن تسبب مشاكل صحية مزعجة بشكل خطير وتثير الكثير من القلق والأضرار أكثر من ترقق شعر الرأس.

أفضل 10 علاجات طبيعية للشعر الخفيف