يعرض لكم موقع إقرأ مين جربت خلطة السبع زيوت ، و افضل زيت لتكثيف الشعر عن تجربة ، و تجارب زيت هدول ، و تجربتي مع خلطة الزيوت الفلبينيه ، و مين جربت الحرمل للشعر، و مين جربت زيت النعناع للشعر، شعر المرأة هو تاجها حيث أن الكثير من السيدات يقدمن على الاهتمام وتوفير العناية الكبيرة للشعر من خلال وضع الماسكات عليه والعديد من المكونات الأخرى من الزيوت ومنتجات الفرد سواء طبيعية أو كيميائية، كما أن الحمل وفترة الرضاعة من الفترات التي تؤدى إلى تعرض الجسم والشعر للكثير من المشاكل والتي من بينها التساقط وأصبح اليوم يمكن من خلال الخلطات المنزلية التخلص من تلك المشاكل ، اليكم مقالنا تحت عنوان مين جربت خلطة السبع زيوت .

مين جربت خلطة السبع زيوت

استخدم أجدادنا قديماً الزيوت الطبيعية في علاج الكثير من الأمراض ومشاكل الشعر والبشرة. واخترعوا خليطاً من هذه الزيوت كوصفة علاجية لمشاكل محددة، تابعوا اجمل وصفات خلطة السبع زيوت مجربة لا تفوتوها.

مين جربت خلطة السبع زيوت
مين جربت خلطة السبع زيوت
  • الخلطة الاولى : الخلطه جربتها انا واخواتي من خمسة شهور تقريبا ومستمرين الى الان ونتيجتها بكل امانه تطول الشعر وترطبه وتعطيه لمعه وحيويه ، بكتب الخلطه: زيت سمسم ، زيت خروع ، زيت اللوز الحلو ، زيت اللوز المر ، زيت الجرجير، زيت الزيتون ، زيت النارجيل طريقة استخدامه : انا احطه كل اسبوع مرتين ولمده ثلاث ساعات وحاولوا تركزوا على الجذور وبعد كذا اغطيه بغطا نايلون تبع الشعر او بكيس عاادي واتركه ربع او نص ساعه وبعد كذا اكمل باقي المده بدوووون كيس ، بعد الاستحمام خلوه ينشف على مهله واذا تبغوا ريحته حلوه بخروه وهو مبلل راح تمسك الريحه فيها بسرعه ، لازم تستمروا عليها اقل شي ثلاثه شهور.
  • الخلطة الثانية : للاستفادة من خلطة الزيوت السبعة لشعركِ، عليكِ تطبقيها كما يلي: المكونات: ربع كوب من زيت الجوجوبا. ربع كوب من زيت اللوز. ربع كوب من زيت الأركان. ربع كوب من زيت جوز الهند. ربع كوب من زيت دوار الشمس. ربع كوب من زيت الخروع. محتوى ثلاث كبسولات فيتامين E. قطرات عدة من زيت الياسمين.طريقة الاستخدام: احضري زجاجة نظيفة، واخلطي جميع الزيوت مع كبسولات فيتامينE جيداً، ورُّجي الزجاجة قبل الاستعمال. قومي بوضع القليل من الخليط على شعرك عند تصفيفه يومياً. يحبذ أن يوضع الخليط على فروة الرأس ليلاً مع التدليك لبضع دقائق، بهدف تعزيز امتصاصه والاستفادة منه. يمكن عمل حمام زيت باستخدام خليط الزيوت هذا، عن طريق تدفئة كمية منه ووضعها على فروة الرأس وتدليكها به لمدة تتراوح بين خمس إلى عشرة دقائق، ومن ثم تغطيته بمنشفة ساخنة لمدة ساعة، وغسله كالمعتاد.

قد يهمك :

افضل زيت لتكثيف الشعر عن تجربة

يعاني الكثير من الأفراد من الصلع، أو الشعر الضعيف، ولهذا يبحث الجميع عن أفضل الزيوت لتطويل الشعر، هنا تجدون في مقالنا افضل زيت لتكثيف الشعر عن تجربة.

افضل زيت لتكثيف الشعر عن تجربة
افضل زيت لتكثيف الشعر عن تجربة
  • زيت الجوجوبا لتكثيف الشعر الخفيف مجرب زيت الجوجوبا مرطب رائع.بشرة فروة الراس سوف تمتصه بسهولة. مع كميات كبيرة من الفيتامينات و عناصر دقيقة مهمة من الزنك والسيليكون والنحاس ، يعتبر زيت الجوجوبا مرطبًا مثاليًا لجميع أنواع الشعر. كما انه حل مثالي لتكثيف الشعر و زيادة كثافة الشعر الخفيف.
  • زيت المارولا لتكثيف الشعر هذا زيت آخر يمكن أن يكون اختيارك أثناء البحث عن افضل زيت لتكثيف الشعر مجرب. يُعرف زيت مارولا في موطنه كينيا باسم “الزيت المعجزة”. إنه مادة رائعة ، يمتصها جلد فروة الرأس بسهولة ، و هو مليء بمضادات الأكسدة. يحتوي على عدد أكبر من مضادات الأكسدة لكل مل من الزيوت الأخرى ذات الخصائص المماثلة ، مثل زيت الأرغان. على عكس زيت الأرغان، يمكن استخدامه بكميات كبيرة.
  • زيت الخروع يعتبر من الزيوت الغنية بالفيتامينات، والبروتينات، والمعادن، كما يتميز هذا الزيت بلزوجته مما يجعله صعب في غسله للتخلص منه، ولكنه له الكثير من الخصائص المضادة إلى الميكروبات، والذي يساعد الشعر على تحسين الدورة الدموية، والنمو السريع، وعلاج جميع مشاكل فروة الرأس، ومن المفروض أن يتم غسله بالشامبو الخفيف، حتى تتخلص من جميع آثاره، ونحصل على الشعر الصحي، والكثيف لامع، ورطب.
  • زيت الزيتون زيت الزّيتون يعالج تساقط الشّعر، ويحفّز نمو الشّعر الجديد، وإنّ الاستخدام المنتظم له يمنع تكوين هرمون دايهيدروتستوستيرون، ويسهّل نمو الشّعر، وهو مرطّب طبيعي يجعل الشّعر ناعماً، كما أنً مضادّات الأكسدة الموجودة فيه تحفّز نمو الشّعر.
  • زيت براهمي لإنبات و لتكثيف الشعر زيت براهمي عبارة عن مزيج من الزيوت الحاملة مع الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة مثالية لتحفيز نمو الشعر و كثافته. ثم يتم دمجه مع العطور الطبيعية ، مع الياسمين الرائع السائد. هذا مزيج رائع ، مما يجعله ، كمزيج ، افضل زيت لتكثيف الشعر مجرب ، مع خصائص مضادة للقشرة.
  • زيت جوز الهند زيت جوز الهند غنيٌّ بالبوتاسيوم، وهو يحافظ على صحّة فروة الرّأس، ويعزّز من نمو الشّعر الجديد، ويصلح التّالف منه، ويقلّل من تكوّن القشرة، ومن حدوث التّكسّر والتّساقط له، ولذلك فهو يعدّ من أفضل مرطّبات الشّعر.

تجارب زيت هدول

الزيوت الطبيعية هي زيوت مركزة تستخرج عن طريق تقطير أجزاء الأشجار والنباتات كالفواكه والزهور والجذور والأوراق، وتمتاز بقدرتها الفعالة في التغلغل داخل الشعرة وتمنحها الصحة والغذاء اللازم، لذلك اخترنا لكم في هذه الفقرة مجموعة خلطات للسيدة هدول ناجحة لعلاج الشعر تعرفوا على هذه الخلطات في التالي.

الخلطة الاولى لهدول 1
الخلطة الثانية لهدول 2

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

تجربتي مع خلطة الزيوت الفلبينيه

تشتهر النساء الفليبينيات بالشعر الحريري الناعم حتى أصبح يضرب بهن المثل عند الحديث عن الشعر الجميل، ولعل السبب هو خلطة الزيوت الفلبينيه للشعر. إليكٍ فيما يلي تجارب سيدات مع خلطة الزيوت الفلبينيه الممتازة للشعر.

تجربتي مع خلطة الزيوت الفلبينيه
تجربتي مع خلطة الزيوت الفلبينيه
  • التجربة الاولى : جبتلكم تجربتي للزيوت الفلبينيه والله على ما اقول شهيد جربتها بس مرتين وفعلا غيرت شعري جدا جدا جدا الخلطه دي من تجربتي الخاصه قريت عنها من فتره وجربتها وفعلا كانت تجربه تستحق وسميت بالزيوت الفلبينيه لانو شعرك بعد فتره حتستغني عن السشوار من نعومته ، حتحتاجي الى – زيت خروع _زيت لوز مر – زيت سمسم _ زيت اكليل الجبل [هذا الزيت مسؤول عن نعومه الشعر ] جوز الهند مبشورالخاص بالحلويات 5_ممكن استبدال جوز الهند المبشور بزيت نارجيل العلبه الخضراء او زيت بارشوت نخلط جميع المقادير السابقه ونسخنها شوي بس تدفى ونفرك بيها فروه الرأس لمده 5 دقائق عشان تنشط الدورة الدمويه وممكن نحط من هالخلطه عالاطراف اذا فيها تقصف ولازم تتاكدو ان الزيوت اصليه من وادي النحل أو معاصر الاحلام بعدين نغطي الشعر ببونيه او كيس نايلون لمده ساعتين فقط لا تطول الزيوت في شعر ابدا واغسلي شعرك وشوفي بعد مده كيف حيتغير شعرك اصلا من تاني مره حتلاحظي الفرق.
  • التجربة الثانية : تجربتي الشخصية للعناية بشعري الجاف أسبوع : زيوت الفلبينية (زيت اللوز الحلو+ زيت الخروع + زيت السمسم+ زيت جوز الهند) أسبوع: زيت دابر املا أسبوع زيت براشوت أسبوع: حناء + زيت براشوت معدل وضع الزيوت يكون 3 مرات في الأسبوع و اذا جيتي تغسلين شعرك استخدمي شامبو عادي ثم شامبو الأطفال لخلوه من المواد الكيمائية.
  • التجربة الثالثة : استعملت المكونات التالية: ملعقتان كبيرتان من زيت شجرة الآس. ملعقتان كبيرتان من زيت الصبار. ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع النقي. ملعقتان كبيرتان من زيت الجرجير. ملعقتان كبيرتان من زيت اللافندر العلاجي. ملعقة كبيرة من ماء الورد. ملعقة كبيرة من الجليسرين. خمس كبسولات من فيتامين E. الطريقة: ضعي جميع المكونات في وعاء عميق، واخلطيها جيداً حتى تتجانس. ضعي قليل من الماء على الشعر، ثم ضعي الخليط بحيث يغطي الشعر من الجذور حتى الأطراف، مع فرك فروة الرأس. ضعي كيس بلاستيكي ثمّ لفّيه بمنشفة مبللة بماء ساخن. اتركي الخليط على الشعر لمدة لا تقلّ عن ساعتين، ثم اغسليه بالماء والشامبو.

مين جربت الحرمل للشعر

الحرمل هو نبات ينتمي لفصيلة نباتات الغردقية، ويحتوي هذا النبات على تركيبة كيميائية فريدة وعناصر غذائية هامة، ويؤدي استخدام هذا النبات إلى فائدة كبرى للشعر، فهو يساعد على تطويل الشعر وتنعيمه ، و للاستفادة من منافع الحرمل للشعر اليكم خلطات مجربة و مضمونة بالحرمل في الفقرة التالية.

مين جربت الحرمل للشعر
مين جربت الحرمل للشعر
  • الخلطة الاولى : خلطة بذور الحرمل مع شوك القنفذ للشعر: شوك القنفذ هو عبارة عن عشبة يتم الحصول عليها من محلات العطارة، ستحتاجين إلى إضافة ملعقتين من بذور الحرمل مع ملعقتين كبيرتين من عشبة شوك القنفذ، أخلطيهم جيدًا ثم ضعيهم على نار هادئة مع الاستمرار في تقليب المكونات عليها، بعد ذلك قومي بإضافة ملعقتين من زيت الخروع وزيت الزيتون ثم أتركيهم جانبًا حتى يبرد الخليط، عندها يصبح جاهزاً للاستخدام لذا قومي بتوزيعه على كامل الشعر وفروة الرأس مع التركيز على الجذور، ثم لفي شعركِ بمنشفة مبللة بماء ساخن وأتركيه لمدة 4 ساعات قبل أن تغسليه بماء فاتر وشامبو مناسب.
  • الخلطة الثانية : خلطة الحرمل مع زيت الخردل للشعر: يتم تحضير هذه الخلطة بإضافة ملعقة واحدة من الحرمل لملعقة من زيت الخردل، ثم إضافتها على فروة الرأس لتطهيرها وتعقيمها، حيث أن هذه الخلطة تعمل كمضاد للجراثيم والفطريات والبكتيريا والميكروبات، فتقضي عليها وتحمي فروة الرأس من العدوى والأمراض التي يمكن أن تسببها لها.
  • الخلطة الثالثة : خلطة بذور الحرمل مع القطران للشعر: يلزمكِ عزيزتي في هذه الخلطة مقدار ملعقتين من بذور الحرمل المطحون مع ملعقتين من زيت الزيتون، وفنجان من القطران مع ملعقتين من الحديدة الحمراء (نبتة الحديدة التي يتم طحنها واستخدامها في الخلطات بسبب فوائدها الكبيرة للشعر)، ثم نخلط المكونات مع بعضها جيدًا ونضعها في عبوة زجاجية أو بلاستيكية بحيث تستخدم على مدى أسبوع كامل، يتم إضافة المادة وتوزيعها على الشعر مع التركيز على الجذور، وتترك لمدة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ وشامبو مناسب، وتعمل هذه الخلطة على مكافحة القمل والقضاء على قشرة الرأس.

مين جربت زيت النعناع للشعر

يعتبر النعناع من أحد الأعشاب التي يوجد لها العديد من الاستخدامات فقد يستخدم في الطهي أو لصناعة مستحضرات التجميل أو أغراض التنظيف ، هناك العديد من الفوائد المختلفة لزيت النعناع فقد يمكن استخدامه للعناية بالشعر، كما يعمل زيت النعناع على تطهير فروة الرأس ويعزز نموها و من الوصفات المجربة بزيت النعناع للشعر ما يلي.

مين جربت زيت النعناع للشعر
مين جربت زيت النعناع للشعر
  • الوصفة الاولى : للحصول على شعر شعر طويل وناعم من خلال استخدام زيت النعناع يتم استخدام التجربة الاتيه : يتم خلط نصف كوب من الماء مع نصف كوب بلسم يتم اضافه ملعقه صغيره من زيت الخروع وربع كوب من زيت النعناع يتم وضع الخلطة فى زجاجة محكمه الغلق ثم يتم استعمالها على المدى البعيد يوضع مقدار من الخلطه على الشعر لمده 3 ساعات ثم يتم غسله بالشامبو والماء.
  • الوصفة الثانية : يعمل زيت النعناع على تحفيز نمو بصيلات الشعر، كما إنه مفيد لجميع أنواع الشعر فهو يساعد على فتح مسام الجلد مما يسمح للخلايا بالتجدد فيمكن استخدامه بطرق متعددة منها ما يلي: المكونات: – أربع قطرات من زيت النعناع – ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طريقة الاستخدام: – يوضع في وعاء صغير كلاً من زيت النعناع، وزيت جوز الهند ويتم خلطهم بطريقة جيدة. – يوضع الخليط السابق على الرأس مع التدليك، ويترك هذا الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ثلث ساعة – يغسل الشعر بطريقة جيدة بالماء والشامبو. – تكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.
  • الوصفة الثالثة : خلطة زيت النعناع لتطويل الشعر: المكونات: نصف كوب من البلسم الخاص بشعرك نصق كوب من الماء ملعقة صغيرة زيت خروع 12 قطرة من زيت النعناع الطريقة: اخلطي جميع المكونات وضعيها في زجاجة نظيفة، ثم رجيها جيدًا قبل الاستخدام، واستخدمي الخليط في تدليك فروة رأسك وشعرك لمدة 15 دقيقة، ثم غطي رأسك بغطاء بلاستيك لمدة 3 ساعات. بعدها اغسلي شعرك بالشكل المعتاد، ولنتائج أفضل كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.