يعرض لكم موقع إقرأ أقوى الزيت الافغاني للشعر ، و الزيت الافغاني للشعر تجارب ، و الزيت الأفغاني للشعر فوائده ، و طريقة استعمال الزيت الافغاني للشعر ، و الزيت الافغاني الاصلي والتقليد ، و أضرار الزيت الافغاني للشعر ، زيت الحشيش الأفغاني هو واحد من المواد الفعالة الرئيسية في نبات القنب و التي تستخدم في الأغراض العلاجية فيتركز زيت الحشيش في أوراق النبات و يتم استخلاصها بكميات كبيرة و ذلك عن طريق التقطير بالبخار و هي من أشهر الطرق لاستخلاص المواد الفعالة بالنباتات بدون التأثير على فعاليتها ، و في السطور القادمة تعرفوا معنا معلومات قيمة عن الزيت الافغاني للشعر .

الزيت الافغاني للشعر

إذا قرأت جيدا في الفقرة التالية ستتفيد بأهم المعلومات عن الزيت الافغاني للشعر هذا بجانب كيفية استخدام زيت الحشيش ، وإليكم التفاصيل :

الزيت الافغاني للشعر
الزيت الافغاني للشعر
  • زيت الحشيش هو من الزيوت القوية التي تعمل على إطالة الشعر بطريقة فعالة وآمنة، وله تأثير قوي مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات، وبالتالي فهو يساعد على تنظيف فروة الرأس، وعلاج مشاكل القشرة والفطريات، والتخلص منها بجانب التخلص من الأوساخ والغبار المختلفة.
  • ويمكن وصف زيت الحشيش الأصلي بأنه يحتوي على قوام أكثر سمكًا، وله نسيج لزج مخضر، ورائحته قوية وعطرية، وعلى الرغم من كل استخداماته الصحية والطبية والغذائية، إلا أن زيت الحشيش يستخدم في صناعة الشموع والصابون والعطور.
  • ولاستخدام زيت الحشيش يفضل استخدامه مباشرة على فروة الرأس نظرا لارتفاع سعر زيت الحشيش الافغاني الاصلي، وإذا كان شعرك طويلا يمكنك تقسيمه إلى قسمين ووضع الزيت المناسب له مع مراعاة عدم تغطيته بالكامل ولكن يفضل تناول كمية مناسبة منه.
  • فقد اشتهر زيت القنب في آسيا الوسطى بكونه الموطن الأصلي لنبتة القنب، وبالتالي فإن زيت الحشيش الأصلي جاء من تلك الدولة، ويعتبر زيت الحشيش من المواد الفعالة في نبات القنب الموجود في أوراق النبات، وهو يتم الحصول عليها عن طريق التقطير بالبخار، وهي إحدى الطرق الأكثر شيوعًا للحصول على المواد الفعالة من النباتات دون التأثير على النبات.

قد يهمك :

الزيت الافغاني للشعر تجارب

لقد حرصنا على نقل العديد من التجارب التي شاركها العديد من الأشخاص على الإنترنت لضمان قدرة زيت الحشيش على حل مشاكل الشعر المختلفة، ومنها :

الزيت الافغاني للشعر تجارب
الزيت الافغاني للشعر تجارب

التجربة الاولى :

تقول سيدة عن تجربتها مع زيت الحشيش التي حدثت مجرد صدفة:” لقد كنت في الامارات بغرض السياحة، ووجدت في أحد المحلات منتج زيت الحشيش، وقال لي البائع أنه يزيد طول الشعر بنسبة كبيرة، وبالفعل اشتريت منه، بعد استخدام زيت الحشيش طول شعري بسرعه، وتحسن عن الأول بكثير، على الرغم من أن شعري طويل، إلا أن طوله زاد بدرجة كبيرة، لقد كانت رائحته مثل رائحة زيت الزيتون، وقوية جدا، أصبحت أخلطه مع مجموعة زيوت أخرى، وأضعه قبل النوم، واغسله بعد أن استيقظ، وهذا زاد من طول شعري أكثر”.

التجربة الثانية :

تقول إحدى الفتيات عن تجربتها في استخدام زيت الحشيش الأفغاني: “أشعر بالحماس الكبير لمشاركة تجربتي في استخدام زيت الحشيش الأفغاني الأصلي معكم اليوم، مررت بفترة مزعجة جداً حيث بدأ شعري في التساقط بصورة كبيرة، كما أني كنت أعاني حينها من تقصف الشعر مما جعلني أشعر بالاكتئاب الشديد نتيجة للحالة التي وصل إليها شعري في ذلك الوقت، جربت العديد من منتجات العناية بالشعر وعدداً من زيوت الشعر المختلفة لكن للأسف لم أحصل على نتيجة مرضية أبداً واستمر شعري في التساقط. حتى نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام زيت الحشيش الأفغاني، كنت قد سمعت عنه كثيراً في الفترة الماضية وعن تجارب الناس معه فقررت تجربته بنفسي، في الحقيقة كانت النتيجة أكثر من رائعة ساعد الزيت في فترة قصيرة في تقليل تساقط الشعر الذي كنت أعاني منه، كما ساعد شعري في النمو مرة أخرى وزاد طوله بشكل ملحوظ، إذا سألتني عن رأيي فيه فهو بالطبع منتج سحري لحل مشكلات الشعر المختلفة وأنصح جميع الشباب والفتيات باستخدامه للاستفادة من جميع فوائده”.

التجربة الثالثة :

بينما أحد الرجال يقول تجربتي مع زيت الحشيش للذقن أنني لا أتمكن من أطلاق لحيتي، لأنها لم تكن تنمو منتظمة، وكان يرغب كثيرا في أن تظل لحيته طويلة، ولكن مع الحفاظ على شكلها المنتظم، وقد نصحه أحد الأصدقاء، بأستعمال زيت الحشيش الأفغاني، وبالفعل أتجه إلى أقرب صيدلية، وأشتري منها الزيت، وقام بإستخدامه، وإستطاع الزيت تطويل الشعر في شهر واحد فقط، وهو الآن يشعر بثقة في النفس أكثر مما سبق.

الزيت الأفغاني للشعر فوائده

من فوائد الزيت الأفغاني للشعر :

الزيت الأفغاني للشعر فوائده
الزيت الأفغاني للشعر فوائده
  • إن استخدام زيت الحشيش الخام سواء كان الزيت المستخرج من الأوراق أو من البذور، دون اللجوء إلى مستحضرات معينة تشمل الزيت في تركيبته، فهو أكثر فعالية مقارنة بالمستحضرات الصناعية التي يختلف فيها تركيز الزيت.
  • تغطية الشعر بلفافة بلاستيكية أو أي مادة لا تسمح بالامتصاص لفترة زمنية تتراوح من خمس إلى ست ساعات قبل غسلها بالماء.
  • الاستمرار في استخدام الزيت حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة، ويكون الاستخدام الأول مرة كل يومين، ثم نقوم بتقليل عدد المرات إلى مرة واحدة في الأسبوع.
  • رجي زجاجة الزيت جيدًا قبل الاستخدام، ثم ضعي كمية من الزيت تتناسب مع طول وسمك الشعر.
  • تدليك فروة الرأس لعدة دقائق في وجود الزيت من أجل تنشيط الدورة الدموية.
  • وزعي الزيت على جذور الشعر ثم على طول الشعر بالكامل.
  • يقسم الشعر الطويل إلى قسمين أو أكثر بهدف الوصول إلى جميع أجزاء الشعر وفروة الرأس بسهولة.
  • رطب الشعر قبل استخدام الزيت، حيث يجب ألا يكون الشعر جافًا تمامًا أو مبللاً تمامًا، مع تمشيط الشعر وفك تشابكه.

طريقة استعمال الزيت الافغاني للشعر

يتم إتباع تلك الطريقة الخاصة بزيت الحشيش على الشعر، وذلك بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع، وذلك لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوب بها ، و الطريقة هي كالتالي :

طريقة استعمال الزيت الافغاني للشعر
طريقة استعمال الزيت الافغاني للشعر
  • يوضع مقدار ملعقة طعام من الزيت قبل وضع الشامبو على فروة الرأس التي يجب أن تكون نظيفة وخالية من الزيوت.
  • يفرك الزيت جيدًا ويُترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  • يغسل الشعر بالشامبو المناسب كالمعتاد يمكن خلط زيت الحشيش بأنواع زيوت أخرى مناسبة للشعر مثل زيت اللوز وزيت الأفوكادو.

الزيت الافغاني الاصلي والتقليد

ربما هذا السؤال هو من أكثر الأسئلة المطروحة حول الزيت الافغاني، وذلك لأنه، وللأسف، هنالك العديد من المصادر التي تقوم ببيع كميات مزيّفة من هذا الزيت، بعد مزجه مع مكوّنات أخرى تفقده فعاليته ، إليكِ في ما يلي بعض النقاط التي عليكِ أخذها بعين الإعتبار عند شراء زيت الحشيش الافغاني الاصلي.

الزيت الافغاني الاصلي والتقليد
الزيت الافغاني الاصلي والتقليد
  • التركيبة : يتميّز زيت الحشيش الافغاني الاصلي بتركيبة هلامية، لزجة وسميكة. إن لم تكن ذلك، فعلى الأغلب هذا الزيت هو مزيّف للتأكّد من التركيبة، قومي بخضّ العبوة وراقبي حركة الزيت لتعرفي إذا لزج أو سائل.
  • اللون : لون زيت الحشيش الافغاني الاصلي يكون مائل إلى أخضر داكن أو أسود، في حين أن الزيت المزيّف يكون لونه فاتح عادةً، لأنه مخفّف. لذلك، ننصحكِ باختيار عبوة شفافة للتأكّد من لون الزيت قبل شراءه.
  • الفعالية : غالباً ما تظهر فعالية الزيت الافغاني الاصلي على البشرة والشعر بغضون أسبوع أو أسبوعين. في حين أن الزيت التقليد، لا يترك أية فعالية حتى مع مرور فترة طويلة.
  • الرائحة : من بين النقاط التي تساعدكِ في التفريق بين زيت الحشيش الافغاني الاصلي والمغشوش، الرائحة، إذ يتميّز الزيت الاصلي بأريج عربي كرائحة الحناء والأعشاب الطبيعية وتكون عادةً غير قويّة.
  • في المقابل، إن لاحظتِ أن رائحة الزيت نافرة وقويّة جداً، فعلى الأرجح هو مغشوش. انتبهي! الزيت الافغاني التقليد قد يسبب صداع للبعض، وهذا عامل إضافي للتفريق بينه وبين الأصلي.

أضرار الزيت الافغاني للشعر

هناك فوائد عديدة للزيت الافغاني ولكن هل فكرت أن في مقابل هذه الفوائد هناك بعض الأضرار؟ نقدم هذه الأضرار فيما يلي :

أضرار الزيت الافغاني للشعر
أضرار الزيت الافغاني للشعر
  • من الممكن أن يتفاعل زيت الحشيش مع مميعات الدم عن طريق تثبيط صفائح الدم، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول زيت الحشيش.
  • يعتبر البراز الرخو من أبرز الآثار الجانبية لتناول زيت الحشيش بالإضافة إلى اضطراب الجهاز الهضمي.
  • أحياناً ينتج عن الإفراط في استخدام زيت الحشيش الأفغاني بعض المشاكل التي تتعلق بالجهاز الهضمي، مما يسبب حدوث إسهال شديد قد يستمر لفترة طويلة.
  • يمكن أن يتسبب زيت الحشيش الأفغاني بإصابة فروة الرأس والجلد ببعض الالتهابات التي تكون مصاحبة للاحمرار والحكة الشديدة.
  • استخدام زيت الحشيش بكثرة من الممكن أن يؤثر علي الحالة الصحية الخاصة بالجسم من خلال وجود نقص شديد في الوزن، لما له من قدرة علي التأثير علي فقدان الشهية.
  • من الممكن أن يحدث انخفاض بنسبة كبيرة في مستويات الضغط الخاصة بالجسم بشكل ملحوظ جداً.
  • زيت الحشيش الأفغاني بالتأثير علي كلأً من صحة القلب، والشرايين، والأوعية الدموية، ذلك التأثير يكون بشكل سلبي مما يسبب تدهور في صحة الإنسان.