يقدم لكم موقع إقرأ أجمل خلطة هندية لتطويل الشعر ونتائجها عجيبة ، و خلطات هندية لتطويل الشعر مضمونة ، وخلطة هندية لتطويل الشعر بالسدر، و خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة ، و أعشاب هندية لتطويل الشعر، ووصفة زيوت هندية لتطويل الشعر، النساء الهنود من أكثر النساء عناية بالشعر وتتميز ّايضا معظم النساء الهنديّات بحصوله على شعر طويل وناعم وهذا يحدث نتيجة استخدامهم مواد طبيعية تساهم في اطالة الشعر وتقوى ولمعانه ، ولذلك تسعى جميع النساء للحصول على مثل شعرهم تابعي معنا المقال التالي الذي سوف يوضح لكي الكثير عن خلطة هندية لتطويل الشعر ونتائجها عجيبة.

خلطة هندية لتطويل الشعر ونتائجها عجيبة

اليكم خلطة هندية لتطويل الشعر ونتائجها عجيبة سهله التحضير نتائجها رائعه من الشهر الاول و مع الاستمرار عدة اشهر ستعالج التساقط و تطيل الشعر عن المعدل الطبيعي له و بشكل كبير ، وهى من الوصفات الهندية الشهيره و مجربة و مضمونة من الاف السيدات بل و اكثر من الهنديات و الباكستانيات.

خلطة هندية لتطويل الشعر ونتائجها عجيبة
خلطة هندية لتطويل الشعر ونتائجها عجيبة

مكونات الخلطة:

  • بودرة بهرنجراج.
  • بودرة املا.
  • بودرة شيكاكاي.
  • حلبة.
  • زيت جوز الهند.
  • بودرة ريثا.
  • كركديه
  • أوراق الكاري.
  • زيت الخروع.

طريقة تحضير الخلطة:

  • انقعي ملعقتين من حبوب الحلبة في الماء طوال الليل وستلاحظين أنها أصبحت طرية قليلا.
  • في الصباح، احضري وعاء زجاجي وضعي فيه حبوب الحلبة مع أوراق الكاري والكركديه والقليل من الماء في الخلاط واخلطيهم جيدا حتى تحصلي على عجينة ثقيلة وناعمة.
  • احضري وعاء آخر و اخلطي فيه ملعقتين من بودره ريثا و ملعقتين من بودره الشيكاكاي و ملعقتين من بودره بهرنجراج ثم ضيفي كمية مناسبة من الماء تدريجيا حتى تحصلي على عجينة ثقيلة وناعمة.
  • ضعي جميع المكونات معا في وعاء واحد واخلطيهم جميعا جيدا ثم ضيفي ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الخروع.

قد يهمك :

خلطات هندية لتطويل الشعر مضمونة

في هذه الفقرة نعرض لكم بعض الوصفات الهندية للعناية بالشّعر و خلطات هندية لتطويل الشعر مضمونة وإصلاح التّالف منه، وجعله ناعماً كالحرير وهي كالتالي:

  • خلطة جوز الهند والكاري: من منا لايعلم فوائد زيت جوز الهند الرهيبة للشعر، جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتعمل على تكثيفه وتقويته، يمكنكِ اعتماد هذه الخلطة مرة أسبوعياً والتي تتكون من {ربع كوب من زيت جوز الهند، ربع كوب مطحون من أوراق الكاري} وبعد ذلك قومي بتسخين جوز الهند على نار هادئة وفوقه أوراق الكاري المطحونة، ومن ثم امزجي الخليط وضعيه على أطراف شعرك والجذور بعد أن يبرد، حقاً إنها من أفضل الخلطات الهندية.
  • خلطة اللبن الرائب لتطويل الشعر تُحضّر هذه الوصفة البسيطة في 120 ثانية ولها فوائد عديدة. يحتوي اللّبن الرّائب على فيتاميني ب5، ود، وهما من الفيتامينات الأساسيّة التي تساعد على تغذية الشّعر، وتقويته من الدّاخل، وعلاج بعض مشاكله، مثل قشرة الرّأس. طريقة الاستعمال مزج كوب من اللبن الرّائب مع ملعقتان كبيرتان من مسحوق الأملا، ويوضع الخليط على فروة الرّأس والشّعر. بعد الانتهاء من تغطية الشّعر بالكامل، يُترك القناع لمدة نصف ساعة 30 دقيقة.. يُغسل الشّعر بشامبو معتدل خالٍ من الكبريتات، ثم يُستخدم البلسم.
  • خلطة زيت السمسم مع زيت الأملا: زيت الأملا من أفضل الزيوت المهمة للشعر ولتغذيته ، فالمرأة الهندية دائماً تستعمل هذه الخلطة التي تتميز بسهولتها وتتكون من {زيت السمسم، والقليل من زيت الأملا}، تمزج هذه المكونات مع بعضها البعض، وتستخدم مرتين أسبوعياً من الجذور إلى الأطراف، وعند تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت يمكنكِ القيام بالتدليك اللطيف لتعزيز الدورة الدموية في بصلات الشعر.
  • خلطة الالوفيرا لتطويل الشعر صدقي أو لا تصدقي، الألوفيرا تستخدم في الهند لتطويل الشعر بسرعة فائقة لأنها تُعتبر أحد علاجات الايورفيدا في الهند لتغذية فروة الرأس ومنع تساقط الشعر. المكونات: جل الألوفيرا. عسل. زيت جوز الهند. الطريقة: احضري وعاء واخلطي فيه نصف كوب من جل الألوفيرا مع ملعقتين عسل و 3 ملاعق زيت جوز الهند. اخلطي المكونات جيدا حتى تمتزج تماما. ادهني خلطة الالوفيرا على شعرك بالكامل حتى الجذور. اتركي الخلطة على شعرك لمدة نصف ساعة. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخفيف.

خلطة هندية لتطويل الشعر بالسدر

يعتبر السدر من العوامل المساعدة على تقويات بصيلات الشعر و زيادة كثافته كما أنه منظف للشعر من الزيوت الزائدة فيمكن استخدامه بديلاً للشامبو ، فيما يلي أهم وصفات خلطة هندية لتطويل الشعر بالسدر.

  • خلطة السدر والزبادي: هذه الخلطة ستساعدك على ترطيب الشعر والتخلص من جفافه اضافة الى قدرته على تغذية فروة الرأس لتطويله. لذلك، اخلطي ملعقة من الزبادي مع ملعقتين من السدر المطحون. طبقي المزيج على شعرك من الجذور الى الاطراف مع التركيز على تدليك فروة الرأس. اتركي المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة السدر وبذور الكتان للشعر ، المكونات ، أوراق السدر. بذور الكتان. بصل. زيت زيتون. طريقة التحضير: اطحني أوراق السدر في الخلاط حتى تصبح بودرة ناعمة. صفي بودرة السدر للتخلص من أي شوائب فيها. ضعي ملعقة كبيرة من بذور الكتان في وعاء من الماء ثم ضعيه على النار حتى يغلي. خذي حبة بصل وتخلصي من قشرتها ثم قطعيها إلى أجزاء صغيرة ثم اغليها على النار. اخلطي 4 ملاعق من بودرة السدر مع 4 ملاعق كبيرة من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق كبيرة من منقوع بذور الكتان في وعاء.
  • خلطة زيت الخروع والسدر :- نحتاج إلى زيت خروع وسدر وزيت سمسم أو زيت زيتون وبعد ذلك يتم مزجهم جيداً إلى أن يصبح المزيج شبه سائل وتدلك به الفروة لمدة عشر دقائق ويتم تكرارها للحصول على شعر طويل وكثيف وناعم.

خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة

خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة هي الحل المناسب لتطويل الشعر, فقد اشتهرت النساء الهنديات بجمال الشعر الطويل و الناعم, و دالك بسبب العناية اليومية بالشعر عن طريق استعمال وصفات و خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة وهي كالتالي.

  • خلطة نبات الجرجير وزيت الزيتون: الجرجير يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للشعر، يمكنكِ استخدام هذه المكونات {حزمة صغيرة من الجرجير، القليل من زيت الصبار، القليل من زيت الزيتون}، قومي بمزج المكونات مع بعضها وتدليك فروة الرأس والأطراف بها، وينصح بترك هذا الخليط على الرأس لمدة لاتقل عن ٥ ساعات، ويمكنكِ استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.
  • خلطة البيض والزيت: هذه الخلطة مفيدة وتستخدمها معظم الفتيات كونها خلطة هندية وتعزز من نمو الشعر وزيادة لمعانه، ماعليكِ إلا أخذ {ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بيضة واحدة، ملعقة متوسطة من العسل الأبيض}، تقومي بمزج الخليط ووضعه على فروة رأسك حتى الأطراف، ومن ثم يشطف بالماء والشامبو للتخلص من رائحة البيض، كما أنه يمكنكِ استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً.
  • خلطة الحلبة: بذور الحلبة من أهم البذور المفيدة لصحة الشعر وتعزز لمعانه كونها تحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات والمعادن أيضاً، بالإضافة إلى كونها تمنع القشرة وتعزز من تقوية الشعر وتطويله، يمكنكِ استخدام هذه الخلطة من خلال نقع بذور الحلبة في الماء قبل يومين، ومن ثم اخلطي البذور المنقوعة في خلاط كهربائي مع المياه التي استعملت لنقع البذور، وضعيها على جذور الشعر والأطراف مرة كل أسبوع.

أعشاب هندية لتطويل الشعر

يحتوي الطب الهندي البديل على مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي قد يكون لها العديد من الفوائد للشعر، إليك قائمة بعض أعشاب هندية لتطويل الشعر.

أعشاب هندية لتطويل الشعر
أعشاب هندية لتطويل الشعر
  • أوراق الكاري: تساعد أوراق الكاري على تقوية بصيلات الشعر وعلاج الشيب. قم بهرس حفنة من أوراق الكاري مع القليل من اللبن الرائب حتى تحصل على معجون متجانس القوام، ثم طبق المزيج على جذور الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر كالمعتاد.
  • عشبة الشيكاكاي إذا كنت في صدد جمع قائمة بأعشاب هندية لتطويل الشعر، فلا بد من تضمين عشبة الشيكاكاي في هذه القائمة، وهي عشبة هندية يطلق عليها البعض اسم فاكهة الشعر نظرًا لفوائدها العديدة للشعر.
  • نبتة النيم: ترجع أصولها للهند وتعمل على القضاء على قمل الرأس، والحفاظ على رطوبة الفروة، وتقوية الشعر، وإيقاف تساقط الشعر، وعلاج تقصف الشعر، وتحفيز إنبات الشعر.
  • شبة الريحان من أعشاب الشعر الرائعة في تكثيف ونمو الشعر الريحان من أهم أعشاب الشعر وهو غني بالمغنسيوم، وهذا المعدن ضروري في العديد من العمليات الكيميائية داخل الجسم. عند تطبيق الريحان على الشعر وفروة الرأس ، يحسن من الدورة الدموية، مما يساعد على تنشيط نمو الشعر وتقويته.
  • شبة الأملا أو الأملج: إن هذه العشبة شبيه للفاكهة، وهي تنمو عند الحدود الهندية فهي عبارة عن أشجار كثيفة وطويلة ويوجد منها النوع الخاص بالأكل النوع الخاص بعلاج الشعر, وهي تقطف وتجفف وتتطحن من أجل وضعها مع الحنة.

وصفة زيوت هندية لتطويل الشعر

وصفة زيوت هندية لتطويل الشعر تعتبر بديل مثالي لوسائل تطويل الشعر الصناعية التي تؤدي الى إتلاف الشعر على المدى الطويل ومن هذه الوصفات ما يلي :

  • وصفة زيوت هندية لتطويل الشعر تخلط مجموعة من الزّيوت بنسبٍ متساويةٍ من زيت السّمسم، وزيت جوز الهند، وزيت اللّوز، وزيت خشب السّاج، وزيت الزّيتون، ثمّ تُحفَظ بقارورةٍ زجاجيّة. تتميّز هذه الخلطة من الزّيوت بفاعليتها في تعزيز نمو الشّعر، ومعالجته، وتطويله، وزياده كثافته، وتُكسب الشّعر لمعاناً وتجعلهُ منسدلاً لامعاً، وتفوح بعطرٍ ناعمٍ رقيق، وبلطفها على فروة الرّأس والشّعر، تُستخدم مرّتين أسبوعياً قبل غسل الشّعر فيُدلّك الشعر وفروة الراس بكميةٍ كافيةٍ، ثم يُمشّط الشّعر كي يتوزّع الزّيت بشكلٍ كاملٍ ويُلّف بفوطةٍ قطنيةٍ مبلّلةٍ بالماء السّاخن.
  • وصفة الزيت الهندي: هذا الزيت من أفضل الزيوت الطبيعية الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر وتطويله خلال فترة محدودة، ويمكنكِ عمل هذا الزيت بطريقة سهلة من خلال المكونات الآتية {زيت الخروع، زيت الحبة السوداء، ٦ أوراق من الكاري، عنب الثعلب الهندي، زيت الخردل} بهذه المكونات يمكنكِ الحصول على الزيت الطبيعي الهندي من خلال مزج المكونات ببعضها ووضعها في قارورة صغيرة الحجم واستخدام القليل من هذا الزيت على فروة الرأس تحديداً لتدليك فروة الرأس بهذه الزيوت الطبيعية، هذا الزيت غني جداً بفيتامين C الذي يمنح الشعر النعومة واللمعان.
  • وصفة زيت اوراق الكاري لنمو الشعر: قومي بعمل خليط مكون من 1 لتر من زيت جوز الهند مع 50 جرام من مسحوق اوراق الكاري. اغلي هذا الخليط لمدة 5 دقائق ودعيه ليبرد. طريقة التطبيق استخدمي زيت أوراق الكاري الدافئ مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتدليك فروة الرأس، وهذه الوصفة تعد واحدة من أفضل الوصفات الهندية لنمو الشعر.