يقدم لكم موقع إقرأ أقوى خلطة لترطيب الشعر من أول استعمال ، و وصفة لترطيب الشعر من أول استعمال للرجال ، و خلطة لترطيب الشعر الجاف جداً ، و خلطة لتنعيم الشعر مثل الحرير، و وصفة لترطيب الشعر وتطويله ، وترطيب الشعر الجاف طبيعياً ، الحصول على خلطات لتنعيم الشعر من اول مره هو هدف مشترك بين جميع النساء اللاتي يمتلكن الشعر الخشن المجعد وتتمنى أن تكون جميلة طوال الوقت، ولأن الشعر الناعم كالحرير هو أول أسرار الجمال، فقد تظنين أن الحصول عليه بسرعة أمرا صعبا، ولكنه في الحقيقة ليس مستحيلا. لذلك قمنا في هذه المقالة بجمع افضل خلطة لترطيب الشعر من أول استعمال فتابعونا.

خلطة لترطيب الشعر من أول استعمال

حلم كل إمرأة أن تحصل على شعر ناعم وحريري جمال الشعر له دوراً هاما في تحديد مظهرك ومع ذلك، فإنه ليس من المستحيل أن تجعلين شعرك ناعما، بإستخدام الطرق الطبيعية للحصول على ذلك ، لذا سنتعرف على أهم خلطة لترطيب الشعر من أول استعمال.

خلطة لترطيب الشعر من أول استعمال
خلطة لترطيب الشعر من أول استعمال
  • الخلطة الاولى : مكونات الخلطة هي: (بيضة -2ملعقة صغيرة من زيت الزيتون -2ملعقة صغيرة من زيت الخروع – ملعقة واحدة من العسل – 2ملعقة كبيرة من الزبادي الخالي من السكر). طريقة التحضير والاستعمال: احضري إناء فارغ وضعي فيه بياض البيضة مع ملعقة العسل وملعقتي زيت الخروع وملعقتي زيت الزيتون وملعقتي الزبادي الخالي من السكر. هذه وصفة لترطيب الشعر من أول استعمال، حيث تقومي بخلط المكونات السابقة في الإناء حتى يصبح الخليط متماسك ومتجانس. بعد الخلط تقومي بوضع الخلطة على شعرك وتدلكي شعرك جيداً حتى الجذور، وبعد التدليك ارتدي البونيه أو النايلون على شعرك. وبعد مرور ساعتين من الوقت قومي بغسل شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو. عقب استعمال الخلطة سوف تحصلين على شعر ناعم وجذاب مثل الحرير.
  • الخلطة الثانية : قطعي قشور 4 حبات موز صفراء طازجة وضعيها مع مقدار علبة زيت جوز الهند وما يعادلها من زيت الزيتون في الخلاط ونعميهم حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ويصبح قوامها كالكريم الكثيف. بعد ذلك ضعي الكمية على نار هادئة لمده عشر دقائق او لحين غليانهم، ثم اتركيها لتبرد وبعد ذلك ضعي الكميه في علبة. إدهني شعرك بهذا الخليط كحمام زيت ويلف جيداً لمدة ساعة الى ساعة ونصف، ثم يشطف بالماء جيداُ والشامبو. كرري هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع ومن ثم مرتين أسبوعياً وأخيراً مرة في الاسبوع، وحتما ًستلاحظين النتائج المذهلة من أول استخدام.

قد يهمك :

وصفة لترطيب الشعر من أول استعمال للرجال

للفتيات الكثير من الأمور والنصائح التي تهتم بتكثيف وتنعيم الشعر، ولكن ماذا عن الرجال الراغبين في تنعيم الشعر، حيث يستخدم الرجال المستحضرات الكيميائية لكنها تؤدي إلى أضرار مثل تساقط الشعر ثم الإصابة بالصلع ، لهذا اليكم أقوى وصفات طبيعية لترطيب الشعر من أول استعمال للرجال

  • خلطة الشعر للرجال باستخدام الحليب والماء يعد استخدام الحليب من الطرق الأكثر شهرة لتنعيم الشعر من خلال اتباع الخطوات الاتية: قم بخلط نصف فنجان من الماء مع نصف فنجان من الحليب ثم ضع الخليط في بخاخ. قم ببخ الخليط على الشعر وفروة الرأس بعد تسريح الشعر جيدًا، ثم قم بتسريح الشعر من جديد. اترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله، ومن الممكن تكرار استخدام هذا المستحضر بين 2-3 مرات خلال الأسبوع.
  • خلطة الزيوت الساخنة: من أجل الحصول على وصفة لترطيب الشعر للرجال تعطي مفعول في وقت قياسي عليك واتباع مكونات وصفة الزيوت الساخنة. ومكوناتها ما يلي: ملعقتين من اللوز الحلو ملعقتين من زيت الزيتون ملعقتين من زيت الجوجوبا ملعقتين من زيت جوز الهند طريقة التحضير: يجب تسخين تلك الزيوت في وعاء على النار و يترك حتى تصبح دافئة احرص على تدفئة الزيوت وعدم وضعها على فروة الرأس ساخنة حتى لا تسبب لك أي التهابات في فروة الرأس يفضل احضار طبق صغير عميق لوضع جميع الزيوت السابقة به ثم غمس كرة من القطن ثم دهن فروة الرأس جيداً من الجذور إلى بصيلات الشعر مع مراعاة تحريك اصابعك بواسطة عمل حركات دائرية لتحفيز الدورة الدموية في الرأس تترك على فروة الرأس لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر و الشامبو العشبي الخاص بك
  • خلطة باستخدام جوز الهند يمكن لجوز الهند المساعدة في تنعيم الشعر للرجال من خلال الخطوات الاتية: قم أولا بتقطيع ثمرة جوز الهند بعد أن تكون قد أزلت قشرتها البنية اليابسة، ثم قم بوضعها في الخلاط الكهربائي مع خلاصة ليمونة واحدة كبيرة وشغل الخلاط إلى أن يصبح المزيج لينًا ومتجانسًا. اترك الخليط في الثلاجة لتستخدمه في اليوم التالي بعد أن يكون قد تماسك وأصبح كريمي الملمس. ضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ثم قم بتغطية الرأس بمنشفة ساخنة لمدة ساعة كاملة. اغسل الشعر، ثم سرحه باستخدام مشط واسع الأسنان، ويمكن تكرار استخدام هذه الطريقة من 2-3 مرات في الأسبوع.

خلطة لترطيب الشعر الجاف جداً

لا شك بأن السباحة والشمس قد خربا شعرك الجميل وبأنك تبحثين عن أفضل خلطات للشعر الجاف والمتقصف لتطبقيها على شعرك المتعب لاستعادة حيويته وقوته، إليك أجمل خلطات لترطيب الشعر الجاف جداً.

  • خلطة لترطيب الشعر الجاف جداً ، إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر والهيجان المستمر، يمكنك أن تجربي قناع العسل والبيض وخل التفاح من أفضل وصفات للشعر الجاف، فهو علاج ترطيب رائع وفعال، وسوف يوفر لشعرك لمعاناً وتغذية مثالية. المقادير: 1 ملعقة صغيرة عسل 1 بيضة 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح طريقة التحضير: امزجي المكونات معاً في وعاء صغير، يمكنك مضاعفة الوصفة حسب طول شعرك، واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة قبل شطفه، يعمل هذا العلاج المغذي على جميع أنواع الشعر.
  • خلطة الأفوكادو لـترطيب الشعر الجافّ والمتقصّف المكوَنات: حبّة أفوكادو صغيرة ناضجة جدّاً ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز ربع أو نصف كوب من الحليب. طريقة التحضير: اخلطي لبّ الأفوكادو إلى أنّ يتحوّل إلى عجينة كريمية ناعمة وخالية من أيّ تكتلات. أضيفي الحليب وزيت الزيتون أو زيت اللوز واخلطي جيّداً. طريقة الإستخدام: دلّكي القناع في الشعر بدءاً بجذور الشعر حتى الأطراف. غطّي شعرك بقبّعة الاستحمام، واتركيه 15 دقيقة. اشطفي جيّداً بالماء الدافئ. استخدمي أصابعك لتمشيط شعرك وإزالة بقايا الأفوكادو.

خلطة لتنعيم الشعر مثل الحرير

خلطة لتنعيم الشعر مثل الحريرهناك العديد منها، لكنها تختلف في فعاليتها فمثلًا هناك وصفات أكثر فعالية من وصفات أخرى، اليكم أهم خلطات لتنعيم الشعر مثل الحرير.

  • خلطة لتنعيم الشعر كالحرير بالبيض المكونات بيضة واحدة كاملة ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون ملعقتان صغيرتان من زيت الخروع ملعقتان كبيرتان من الزبادي ملعقة كبيرة من العسل الطريقة امزجي كل المكونات سوياً في وعاء نظيف واستمري في التحريك حتى الحصول على خلطة موحدة اللون والقوام. طبقي هذه الخلطة على شعرك الجاف من الجذور وحتى الأطراف. اتركي خلطة التنعيم لتتفاعل مع شعرك لمدة ساعتين على الاقل ثم اغسلي شعرك بعدها جيداً بالماء والشامبو لنتيجة كالحرير. كرري الخلطة مرتين في السابوع للنتيجة الافضل والاسرع.
  • خلطة زيت الزيتون وزبدة الشيا للحصول على شعر كالحرير: يعالج الشعر من أثار المستحضرات الكيميائية التي تتراكم على الشعر مع مرور الوقت. يُصلح الشعر التالف ويقلل من الشعر الهش. المكونات: 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا. طريقة الاستخدام: بعد إذابة زبدة الشيا على نار هادئة نقوم بإضافة زيت الزيتون. نضع المكونات على فروة الرأس ونغطي بها الشعر بالكامل. نغطي الشعر بمنشفة قطنية ونتركه لمدة 45 دقيقة. نقوم بغسل الشعر بالشامبو المخصص ويفضل أن تكون مكوناته طبيعية. تكرر الوصفة مرتان في الأسبوع وسوف تحصلين على شعر ناعم كالحرير.

وصفة لترطيب الشعر وتطويله

يعتبر الشعر الطويل والناعم من أهم علامات و دلائل الجمال لدى المرأة، حيث تسعى بشكل مستمر للعناية به من خلال استخدام الكثير من الأساليب، مثل الخلطات الطبيعية، وسنتطرق في هذه الفقرة على وصفات لترطيب الشعر وتطويله.

  • وصفة جل الصبار المكونات جل الصبار 3 ملاعق كبار زبادي ملعقة كبيرة عسل ملعقة صغيرة زيت زيتون ملعقة صغيرة الطريقة نقوم بخلط المكونات مع بعضها في وعاء صغير ونطبقها على فروة الشعر مع التدليك لمدة عشر دقائق ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر جيداً بالماء وتعتبر هذه الوصفة افضل وصفه لتنعيم الشعر
  • وصفة الكركم وماء الورد نضع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع 3 ملاعق من الكركم حتى تتكون لدينا عجينة ننظف المنطقة قبل إزالة الشعر فيها نطبق الخلطة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ونتركها مدة نصف ساعة باستخدام منشفة نظيفة مبللة نزيل الخلطة ونلاحظ إزالة الشعر معها
  • وصفة العسل وزيت الزيتون ، المكونات: ٢ ملعقة من العسل ٢ ملعقة من زيت الزيتون الطريقة: قومي بمزج العسل مع زيت الزيتون جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس يمكن تطبيقه على شعرك، اتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والصابون. حيث يعمل العسل على تحسين بصيلة الشعر من خلال العناصر المضادة للأكسدة الموجودة به، كما أن زيت الزيتون من الزيوت المرطبة لأنه يحتوي على فيتامين E ويعمل على تقوية وتنعيم الشعر.

ترطيب الشعر الجاف طبيعياً

نظرًا لالتواءات الشعر المجعد، فإن الزيت الطبيعي المفرز في فروة الرأس يستغرق وقتًا أطول للوصول إلى خصل الشعر، وبالتالي فهو يعتبر أكثر أنواع الشعر جفافًا؛ لذلك فهو يحتاج إلى ترطيب عميق جدًا، إليكِ بعض طرق ترطيب الشعر الجاف طبيعياً.

  • القرع قومي بغلي كوبين من مكعبات القرع المقطعة ثم بعد القيام بهرس المكعبات لتصبح معجوناً ناعماً، أضيفي إليها ملعقة طعام من كل من: العسل، زيت جوز الهند، اللبن. قومي بوضع المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة وغطي شعرك بقبعة بلاستيكية ثم اغسليه كما المعتاد.
  • الحليب ضعي كرة قطنية في وعاء فيه بعض الحليب غير المغلي، ثم دلكي فروة رأسك بقطعة القطن المشبعة بالحليب ومرري قطعة القطن على شعرك بأكمله، اتركي الحليب على شعرك لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.
  • المايونيز يعتبر المايونيز غنياً بالبروتينات نظراً لأن مكونه الرئيسي هو البيض. تستطيعين ببساطة وضع المايونيز مباشرة على رأسك دون أية إضافات وتغطية شعرك بقبعة استحمام بلاستيكية لمدة نصف ساعة ثم غسله كالمعتاد.
  • زيت جوز الهند يعتبر زيت جوز الهند حلاً سحرياً للشعر الجاف! ويمكن تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند ببساطة أو ممكن تسخين الزيت ومن ثم تدليك فروة الرأس به ووضعه على كامل الشعر. ويفضل ترك هذا الزيت على الشعر لليلة كاملة وغسله في الصباح لأفضل النتائج.