يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع موقع gearbest ، و AliExpress ، و YesStyle ، و Banggood ، وDHgate ، و موقع ادفعلي edfa3ly ، أصبح التسوق عبر الإنترنت من الأمور التي لقيت انتشارا كبيرا في الوطن العربي وذلك راجع لسهولة التسوق وتوفير مختلف وسائل الدفع مع تقديم أفضل وسائل الشحن، حيث سنتحدث عن أفضل موقع التسوق الصيني هو موقع gearbest من خلال تقييمات زاراء العملاء في الموقع وذلك في تجربتي مع موقع gearbest .

تجربتي مع موقع gearbest

يعتبر موقع GearBest من أكبر المواقع الصينية وخاصة فى مجال الأجهزة الإلكترونية سواء الشخصية أو المنزلية ومن أجهزة حديثة بإمكانيات وجودة عالية مع سعر تنافسي ، اليكم التجارب التالية للتعرف على المزيد عن الموقع.

تجربتي مع موقع gearbest
تجربتي مع موقع gearbest
  • التجربة الاولى : تقيمي لتجربة الشراء من جيربست هو 10/10 و هذا لعدة اسباب اولها ان الدعم في الموقع كان سريع للغاية وتفهم جداً + السعر كان مناسب جداً بالاضافة الى ذلك لم اجد اي اختلاف بين صورة البليزر في الموقع و البليزر بعد الاستلام فالشكل و اللون و المقاس كان متطابق بشكل كامل كما ان الخامات كانت ذات جوده عاليه جداً وعلى المستوى الشخصي تجربة الشراء من جيربست كانت رائعه و انا على استعداد لاعادة تكرار التجربة مره اخرى, فقط مصاريف الشحن كانت مرتفعه بعض الشئ لذا نصيحتي لمن هم ينون تجربة الموقع بالاستفاده من الشحن الرخيص عبر البريد السريع المسجل او عبر Priority Line او استخدام Expedited Shipping عادةً يكون الشحن عبر هذه الطرق خلال من 10 الى 25 يوم في بعض الاحيان يكون الشحن مجاني عبر Priority Line.
  • التجربة الثانية : معكم تجربتى فى الشاء من موقع gearbest التجربه التى اعجبتى ونال اعجاب الكثير من محبى التسوق من الانترنت وخصوصا الفئه المهتمه بالشراء من الانترنت كانت تجربتى من التجارب الجميله ولاكن ناتى للصراحه كانت بعد شرائى المنتج راودنى القلق بخصوص السلعه وكنت اخاف السله لا تصلنى ولاكن وجدت عكس ذالك تمام ف المنتج وصلنى سليم دون خدش وسرعه فى الخدمه والتوصيل وكان تسوقى عباره عن كاميرا Xiaomi Yi وبعد طلبى المنتج بعدها ببعض الساعات بدا الموقع بتجهيزا المنتج لشحنه وبعدها قام الموقع بارسال لى صوره للمنتج فى تغليفه الموقع ومن الميز التى نالت نالت اعجابى ان المنتج وصلى الى السعوديه فى خمسه ايام ايام فقط وايضا بالرغم من ان الشحن مجانى إلا وانه وصل الى السعوديه فى 5 ايام وتم ارسال الشحنه فى مكتب البريد واستملت الكاميرا دون خدش واحد.

قد يهمك :

AliExpress

علي إكسبريس دوت كوم هو موقع متخصص في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت تابع لمجموعة علي بابا الصينية المتخصصة في بيع المنتجات بأسعار الجملة للتجار (B2B) والأفراد (B2C) في جميع أنحاء العالم ، من أشهر منتوجاته الأكثر مبيعاً الإلكترونيات، الأزياء وإكسسوارات الأزياء.

  • ينهج موقع علي إكسبريس سياسة البيع العالمية، لذلك من الممكن أن تكون بعض المنتجات المعروضة مطابقة لمعايير وقوانين بلد معين دون الأخر، (على سبيل المثال، بعض البضائع يمكن شرائها أو مسموح شحنها للولايات المتحدة دون سماح ذلك لدول أخرى إما لغياب شركات الشحن بين المورد والزبون أو لأسباب إدارية بين الدول).
  • لذا يجب على الزبائن أخذ الحيطة والحذر لضمان وصول المنتج بجودة عالية، خاصة بالنسبة لتجار التجزئة الذين يستخدمونه كموقع مزود.
  • ميزة حماية المشتري Buyer Protection مجانية علي جميع المنتجات بشرط أن يتم الدفع بإحدي الوسائل التي تدعم هذه الميزة.
  • إمكانية العمل علي الموقع باللغة العربية لمن لا يجيد اللغة الإنجليزية.
  • تطبيق هاتفي مميز ومجاني ويمكن للمستخدم إتمام عملية التسوق بشكل كامل وآمن من خلاله.
  • طرق دفع متعددة وآمنة لاتتوفر علي غيره من مواقع التسوق العالمية مثل الدفع بتحويل بنكي أو الدفع عن طريق ويسترن يونيون.
  • تعدد خيارات الشحن لتتناسب مع متطلبات المشتري من حيث الوقت والتكلفة.
  • تمكين المتسوق من شراء المنتجات الصينية من الصين (أي من المصنع مباشرة)، لأنه موقع صيني ومعظم المنتجات الصينية التي تباع بالتجزئة علي المواقع الأخرى يتم شراؤها من هذا الموقع.
  • إمكانية الدفع بأي عملة من العملات المتداولة عالمياً.
  • شحن المنتجات إلى جميع دول العالم تقريباً، وهو مجاني في أغلب الأحيان في حالة الشحن بالبريد الحكومي.

YesStyle

يس ستايل، موقع شرق آسيوي يضم مجموعة متاجر وماركات من اليابان، كوريا و هونكونغ أول شيء تلاحظونه تصاميم الملابس جداً جميله ومميزه واسعارها تميل للرخص.

  • ولكن هناك مشكلتين يعاني منها الموقع حيث يقول احد العملاء عن الموقع ان السعر رخيص فالجودة غالباً يمكن ان ليست جيد، حلوه مو سيئة ابداً لكن ماتجلس معك عمر يعني اشتري القطعه والبسيها هالشتاء او الصيف يمكن ماتكمل معك الموسم الثاني إلا اذا حشمتيها
  • السعر رخيص ولكن الشحن غالي يوصل سعر الشحن احياناً ضعف قيمة المشتريات و الشحن المجاني غير مضمون مره يجيك سريع ومره بطيء وبدون رقم تتبع ولكن الموديلات وخصوصاً الكورية تخليك تتغاضين عن كل الملاحظات وهذا اللي صار معي

Banggood

موقع Banggood هو أحد المواقع الصينية التي تأسست عام ٢٠٠٦ والذي كان قبل إطلاقه عبارة عن شركة موزعة للمنتجات الإلكترونية والحواسيب ، ثم تطور إلي أن أصبح عبارة عن متجر إلكتروني كبير يحتوي علي مايقرب من مائتي ألف منتج تشمل جميع أنواع التصنيفات.

  • يقدم موقع Banggood بعض المميزات الجديدة من ناحية الشحن، كالشحن المجاني بمدة وصول قصيرة (٣٥ يوم) مقارنة بموقع مثل علي إكسبريس الذي تصل فيه المدة عند الشحن المجاني إلى (٦٠ يوم).
  • كذلك هو أحد المواقع الأجنبية القليلة التي توفر الشحن عن طريق أرامكس دون حاجة لوضع حساب شوب اند شيب. وهو مايعد من الأشياء المتميزة بالنسبة لسكان الوطن العربي، خصوصاً عند شحن منتجات معينة تحتاج لعرض أو تخليص جمركي.
  • غير انه قد ظهرت بعض التقييمات السلبية عن الموقع منها التجربة التالية التي تقول ، يذهلك الموقع بقائمة متنوعة من المنتجات الرخيصة الأسعار في معظم الحالات، إلى جانب الشحن المجاني.. ورغم إدراكي أن الأخير لن يكون نقطة إيجابية بالضرورة نظراً لتجاربي السابقة، إلا أنني قررت إعطاء الموقع أكثر من فرصة.
  • عموما طوال سبع سنوات من شرائي على الإنترنت من مواقع صينية وأخرى من الولايات المتحدة وأوروبا، لم يسبق لي عيش هذه التجارب السيئة مع موقع واحدٍ، لذا فهو حتما من المواقع التي لا أنصح بها أي شخص، فحتى خدمة الزبناء تستغرق وقتا طويلا للإجابة، وكتابتك لمراجعة سيئة على إحدى منتجاتهم سيؤدي بها إلى الحذف.. فهم يرغبون بإبقاء تلك الطلة المُشرقة بكونهم أفضل مكان للتسوق.

DHgate

Dhgate موقع تسوق صيني للبيع بالجملة يضم ملايين المنتجات تم إنشاءه سنة 2004 وهو جسر تواصل موثوق بين شركات وتجار الجملة الصينيين وبين الزبائن والمشترين من كل دول العالم.

  • الموقع متخصص في بيع الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوترالوحي أو ما يعرف بالتابلت وجميع أنواع السيجارة الإلكترونية وفساتين الزفاف والملابس والاكسسوارات وأجهزة الكمبيوتر والشبكات وكل الإلكترونيات، ومنتجات الرياضة والترفيه ومواد الصحة والجمال والحقائب والأحذية وكل ما يخص المنزل والحديقة وإكسسوارات السيارات والدراجات النارية والعديد من المنتجات الأخرى بالجملة .وهو موقع آمن وموثوق ويقدم العديد من الخدمات الرائعة التي جعلت معظم الزبائن والعملاء يثقون به ويستوردون السلع من خلاله بالجملة.
  • الخطوة الأولى لشراء منتج من موقع Dhgate هي الدخول إلى الموقع https://ar.dhgate.com وملئ استمارة التسجيل بالمعلومات المطلوبة للموقع من بريد إلكتروني وكلمة سر, كما يمكن التسجيل من خلال حساب فيسبوك الخاص بك أو حساب غوغل بلس, ومن الضروري عند التسجيل من إضافة العنوان الصحيح لاستلام المشتريات. بعد ذلك سيقوم الموقع بإرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك, لتأكيد طلبك من خلال الضغط على الرابط في الرسالة.
  • فقد أصبح موقع DHGATE ضمن قائمة أعلى مائة موقع للتسوق اﻹلكتروني في عام 2010 في الصين و ما يقوم به فريق العمل في DHGATE في المملكة العربية السعودية هو تأمين التسوق للعملاء عبره بشكل آمن و مضمون و ذلك من خلال تأمين شراء المنتجات للعميل عبر موقع وسيط و هو موقع علي اكسبرس ذو التبعية لشركة جسور الاستيراد و هو يضمن وضع المنتج المطلوب بين يدي العميل وفق المواصفات و الكميات المطلوبة و التي أدرجها العميل في طلبه.

موقع ادفعلي edfa3ly

نشأت شركة ادفعلي فى أكتوبر 2010 ،وهى شركة تسوق إلكترونية تمنح لمستخدميها خدمة الشراء من أي متجر أو موقع في الولايات المتحدة الأمريكية أو الإمارات العربية المتحدة، وتوفر الشركة كذلك خدمة التوصيل لأي مكان، وتساعدك أيضًا في شراء برامج السوفت وير والـ pdf من على الانترنت.

  • طريقة الطلب في إدفعلي هي أن تقوم بنسخ رابط المنتج الذي يعجبك و لصقه في صفحة الطلب و سيتم ملئ البيانات تلقائياً لو كان الطلب من أمازون و إيباي و عليك اختيار صفات ما تطلبه من قياس و لون لو كان ما تطلبه له خيارات مثل الأقلام أو الثياب أو غيرها ، بعد إتمام طلبك تقوم بدفع ثمن ما طلبت و تبدأ بعدها رحلة المنتج إلى بيتك.
  • من المهم أن نتعرف على طريقة حساب التكاليف في شركة إدفعلي حتى تقارن بينها و بين الخدمات الشبيهة مثل شوب آند شيب و بوسطة بلس.
  • أساس حساب سعر الشحن في إدفعلي يقوم على تقريب الوزن لأقرب 100 غرام، فلو كان وزن المنتج 130 غرام سيتم حساب الوزن عليك 200 غرام، و في هذا توفير كبير عند شحن القطع الصغيرة كالكابلات و إكسسوارات الموبايل أو الجوال و إكسسوارات الكمبيوتر و التابلت و الكاميرات و غيرها من القطع الخفيفة الوزن.
  • تكلفة الشحن لكل 100 غرام هي 1.33$
  • بالإضافة لرسوم الشحن على الوزن تضاف إلى القيمة الأسعار التالية: سعر الشحن الداخلي داخل أمريكا ، عمولة إدفعلي و هي 1% من سعر القطعة و الشحن الداخلي من أمريكا إلى مكتب إدفعلي ، الجمارك و التخليص الجمركي على حسب البلد و على حسب المشتريات.
  • بعض عملاء موقع ادفعلي كانت تجربته سيئة حيث قال ، الشراء من موقع ادفعلي تجربة فاشلة تماما للأسباب التالية : يتم سحب أكثر من المستحق من البطاقة الائتمانية ، تكلفة الشحن الدولي قد تكلفك أضعاف سعر المنتج وبحد أدنى يزيد الطلب 10 دولار للشحن الدولي فوق سعر المنتج بالاضافه الى رسوم الموقع والجمارك تجد انك منتجك قد تضاعف سعره مره او اكثر فحتى لو كان الوزن فعلا كيلو ونصف أو 2 كيلو فـ رسوم الشحن الدولي مرتفعة للغاية يعني لو اشتريت منتج وزنه 2 كيلو بتدفع عليه 40$ غير مصاريف ورسوم الجمارك ورسوم ادفعلي وغير الرسوم المخفية اللي يتم سحبها من حسابك

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا