يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع موقع ebay ، و موقع أي باي للشراء ، و هل موقع إيباي اصلي ، و كيف تحول موقع ايباي عربي ، و موقع ايباي للسيارات ، و موقع ايباي للعملات ، شركة إيباي من شركات التجارة الإلكترونية المتعددة الجنسيات والتي مقرها في سان خوسيه بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتسهل شركة إيباي عملية التجارة للمستهلكين عبر شبكة الإنترنت، وتساهم في تسهيل تجارة التجزئة،كما توفر موقعها على شبكة الإنترنت وتقدم مزاد إلكتروني يمكن للأفراد والشركات البيع والشراء لمجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات والسلع ، فيما يلي تجربتي مع موقع ebay .

تجربتي مع موقع ebay

هناك العديد من الأشخاص الذين قاموا بتجربة موقع إي باي والشراء من خلاله للمنتجات والسلع المختلفة، وقد عبر الكثير من الأشخاص عن هذه التجارب المميزة وتحدثوا عن مميزات وعيوب موقع ebay والتي سوف نبينها لكم حسب تجارب العملاء لebay وهي كالآتي:

تجربتي مع موقع ebay
تجربتي مع موقع ebay
  • التجربة الاولى : طبعاً تعاملي مع موقع Ebay له أكثر من سنتين وفي بضائع مختلفة وكانت طريقة الشراء مباشرة من البائع في امريكا إلى السعودية مع أني أضطر أدفع أسعار أعلى للذين يقبلون الشحن خارج أمريكا ثم أقترح علي أحد الأخوان بفتح حساب أو صندوق بريد في أمريكا – ولاية نيويوك عن طريق أرامكس بخدمة Shop&ship وعلى العموم رقم صندوق البريد موحد لجميع المشتركين ولكن يعطونك رمز خاص بك تسجله على إرسالياتك ، وكانت فكرة جيدة تصل المشتريات بشكل أسرع ومضمونة ولكن كثيراً من البائعين في Ebay يشحنون من ولايات أخرى داخل أمريكا عن طريق البريد الرسمي الأمريكي لرخص سعره وهو USPS ، نصيحتي من التجربة إذا كان لديك حساب في أمريكا عن طريق أرامكس أو خدمات مشابهة فلا تقبل الشحن داخل أمريكا إلا ب USPS Express أو UPS لأن بريد First Calss وممكن Priority Mail قد لاتصل.
  • التجربة الثانية : ما جعلني اجرب موقع ايباي هو سهولة التسجيل والحصول على حساب والشراء والبيع دون تعقيدات. وإمكانية التسجيل من أي مكان في العالم (عدا بعض الدول القليلة الواقعة تحت الحظر الأمريكي للتعامل التجاري.) التعامل عن طريق منصة بايبال للدفع الإلكتروني (التي تمتلكها إيباي) والتي تزيد من درجة الأمان عن الشراء عن طريق البطاقات الائتمانية المعرضة للسرقة والاختراق، وأيضًا توفر بايبال حماية للبائع والمشتري لضمان الحقوق بين الطرفين وتلافي التلاعب وعمليات النصب، حيث تضمن بايبال للمشتري الحصول على سلعته بحسب الوصف تمامًا، وأيضًا تضمن للبائع الحصول على أمواله المتفق عليها. تواجد عدد كبير جدًا من السلع الجديدة والمستعملة، التي تضم كل ما قد يخطر أو لا يخطر على بالك، يتميز موقع إيباي بشكلٍ خاص في السلع المستعملة أو النادرة أو القديمة التي لا يمكن الحصول عليها من أي مكان آخر.

قد يهمك :

موقع أي باي للشراء

موقع إيباي (eBay) موقع مزادات هو الأول بلا منافس على مستوى العالم يقوم بمهمة الوكيل والوساطة بين البائع والمشتري، يمكن لأي شخص ان يقوم بعرض منتجاته او سلعه للبيع أو شراء، وتملك إيباي (eBay) الوسيط المالي الإلكتروني الاشهر باي بال (PayPal).

  • تعد عملية التسوق من موقع ebay سهلة وخالية من التعقيد؛ حيث تتم من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي تتمثل بكل مما يلي: زيارة موقع ebay على شبكة الإنترنت ثم النقر على خيار التسجيل Register الموجود أعلى يسار الشاشة.
  • تعبئة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، وتتمثل بكل من: الاسم، العنوان، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني.
  • إضافة طرق دفع، وينصح بأن يتم الربط مع حساب باي بال؛ نظراً إلى أنه الأكثر سهولة في استرداد المال في حال تم إلغاء عملية الشراء، ويتم تحقيق ذلك من خلال التوجه إلى الحساب الشخصي من أجل تسجيل العنوان، وبدء عملية التسوق، وبعد أن يتم تسجيل الدخول سوف يظهر أعلى الشاشة إلى الجانب من اسم المشترك؛ لائحة منسدلة يجب النقر عليها لتظهر قائمة يتم اختيار إعدادات الحساب منها.
  • الدخول إلى الحساب، ثم النزول إلى أسفل الصفحة لغاية ظهور خيار Link My PayPal Account.
  • إضافة عنوان شحن؛ يتم ذلك من خلال التوجه إلى إعدادات الحساب Account settings، أو حسابي My Account، ثم Addresses.
  • بالتالي متطلبات الشراء من موقع ايباي بريد الكتروني وسيلة دفع: بطاقة ائتمانية او مسبقة الدفع ، (فيزا ، ماستر ، ..الخ) او حساب باي بال PayPal عنوان بريد: نوعان البريد الخاص بك في دولتك للبضائع التي يتوفر لها شحن دولي، او بريد دولي من احدى شركات الشحن للبضائع التي تشحن الى نطاق جغرافي معين.

هل موقع إيباي اصلي

تم إطلاق موقع ايباي عام 1995 وكان اسمه Auction-web تم تغيره إلى ebay لاحقا بعد أن تطور الموقع. استطاع بيع أول سيارة عن طريقه عام 1996. يصل حجم اعمال الموقع اليوم 40 مليار دولار. يختلف ايباي عن باقي رواد تجارة التجزئة في العالم بنظام المزايدات حيث انه دوره لا يعدو عن كونه وسيط فقط.

  • أطلق موقع ebay عام 1995، وكان آنذاك يعمل تحت اسم Auction-web، ثم تم تغييره لاحقاٍ إلى ebay بعد أن تطور، ويصل في وقتنا الحالي حجم أعماله إلى 40 مليار دولار، فيما يتميز إيباي عن مواقع رواد تجارة التجزئة الأخرى المنتشرة حول العالم بنظام المزايدات، إذ أنه لا يقوم بدور الوسيط بين الأطراف فحسب.
  • تطور موقع إيباي على مرّ السنوات فأضافَ – على غِرار باقي المواقع في نفس مجاله – ميزة التسوق الفوري وهي الميزة التي تُمكّن الزبون من شراء منتوجٍ ما بشكل فوري وسلس دون تعقيدات فتح وتأكيد الحساب وما إلى ذلك.
  • كما أضاف الموقع خواص أخرى من قبيل البحث عن السلع عبر رمز المُنتَج العالمي أو البحث عن الكتب عبر رقم الكتاب المعياري الدولي أو أي نوع آخر من أرقام وحدة إدارة المخزون، كما يحوي الموقع بعض الإعلانات المبوبة فضلًا عن تداول تذاكر الأحداث والعروض وغيرها من الخدمات.
  • عرضت إيباي في السابق تحويل الأموال عبر الإنترنت كجزء من خدماتها (عبر باي بال التي كانت شركة فرعية مملوكة بالكامل لإيباي من 2002 حتى 2015).
  • واصلت شركة إيباي صفقاتها، فاستحوذت في الواحد والثلاثين من تموز/يوليو 2019 على حصّة قدرها 5.59% من شركة بايتم مال. أُعلن في الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر 2019 أنَّ ديفين وينغ سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة وسيُعيّن مكانه كرئيسٍ تنفيذيّ مؤقت سكوت شينكل نائب الرئيس الأول والمدير المالي منذ عام 2015.
  • أعلن في السابع عشر من نيسان/أبريل 2020 عن تعيينِ جيمي إنون رئيسًا تنفيذيًا لعملاق البيع والشراء عبر الإنترنت. أوضحَ إيباي في الخامس عشر من حزيران/يونيو 2020 أنه أنهى خدمات وينغ وخمس موظفين آخرين في أيلول/سبتمبر الماضي بسبب قضية جنائية محتملة لمضايقة صحفيين ارتكبها بعض الموظفين الذين تم إنهاء خدمتهم.

كيف تحول موقع ايباي عربي

  • المتجر متوافر باللغة الانجليزية و لا يوفر المتجر اللغة العربية لذا لا يمكنك تحميل متجر ايباي عربي , و يوفر صندوق للبحث ليسهل ويوفر على المستهلك عناء البحث هذا بالاضافة الى قسم خاص يتوفر على الصفحة الرئيسية يعرض احدث العروض والخصومات
  • يحتل متجر ايباي مكانا كبيرا في عالم التسوق الالكتروني يعمل متجر ايباي و القائمين على موقع ايباي على التطوير المستمر للموقع من حيث الواجهة الذي يظهر به الموقع للعملاء حيث يظهر لنا الموقع بواجهة مميزة من حيث اختيار ألوان و التنسيق للصفحة الرئيسية و صفحات الاقسام الفرعية و مقسمه بطريقة احترافيه ليسهل على المستخدم التنقل بين اقسامه .
  • لكن أطلق مؤخرا موقع eBay المشهور بمركز الشراء العالمي النسخة الخاصة من موقعة متعددة اللغات ويقدم موقعه باللغة العربية كذالك, خطوة رائعة من منسوبي الشركة بتقديم هذه الميزة الرائعة والجميلة والتي تكتب للشركة حيث فعلاً يجعل من الموقع مركز عالمي ويجب ان تحذوا حذوها باقي الشركات مثل امازون وغيرها من المواقع.

موقع ايباي للسيارات

يوفر تطبيق eBay Motors طرقًا جديدة لشراء وبيع وتسوق السيارات والشاحنات مباشرة من هاتفك ، مع مخزون eBay الهائل من المركبات المتحمسة في متناول يدك في موجز مخصص ومتغير باستمرار.

  • سمحت الشراكة مع Escrow.com لشركة eBay Motors بتوفير الطريقة الأكثر أمانًا لشراء سيارة عبر الإنترنت.
  • الدردشة والمراسلة قدم تطبيق eBay Motors تجربة دردشة جديدة للمستخدمين وهم يتطلعون إلى شراء وبيع المركبات. التواصل لم يكن أسهل من أي وقت مضى.
  • تواصل اجتماعي ، قم بالرد والمشاركة والتعليق والتواصل مع المتحمسين الآخرين بشأن مخزون eBay Motors الذي لا مثيل له. مجتمع السيارات على قيد الحياة وبصحة جيدة على تطبيق eBay Motors.
  • ما عليك سوى التقاط صورة للوحة الترخيص الخاصة بك وسيقوم تطبيق eBay Motors بالباقي – تحميل رقم VIN الخاص بك وجميع تفاصيل سيارتك نيابة عنك.
  • لجميع المشكلات المتعلقة بالدعم ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى car@ebay.com. للأسئلة والاقتراحات ، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى ebay-motors-feedback@ebay.com. ملاحظاتك مهمة بالنسبة لنا.
  • هذا التطبيق مخصص للاستخدام فقط من قبل الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق كما ان كل المخزون موجود حاليًا في الولايات المتحدة.

موقع ايباي للعملات

بيع القطع النقدية على موقع ئي باي ليس صعبا ، إن إنشاء قائمة eBay دقيقة وجودة لعملتك المعدنية أمر ضروري من أجل بناء سمعة جيدة وتحقيق أعلى سعر لعملاتك. إذا تم ذلك بشكل جيد ، فستحصل على المزيد من النقود مقابل عملاتك المعدنية على موقع eBay مما لو كنت تبيعها في متجر العملات المحلي ، اليكم طريقة بيع العملات على ايباي.

  • أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى تحديد العملة التي ستبيعها والحصول على قيمة تقريبية لسعر الجملة للعملة. تقدم النشرة الإخبارية للكتاب الأزرق وتاجر العملات المعدنية (المعروفة أيضًا باسم The Grey Sheet) متوسط ​​الأسعار التي يدفعها التجار مقابل العملات المعدنية الأمريكية.
  • عادة ما تكون أسعار الجملة 50٪ – 70٪ مما هو مدرج في أدلة أسعار التجزئة مثل Red Book و Coin Digest.
  • لتحديد القيمة الصحيحة لعملة معدنية ، يجب عليك تصنيفها بدقة. يمكنك استخدام دليل الدرجات عبر الإنترنت أو شراء دليل تصنيف مطبوع لتصنيف عملاتك المعدنية بدقة. بالنسبة لهواة جمع العملات للمبتدئين والمتوسطين ، أوصي صناعة المرحلة بواسطة Beth Deisher. لا تبالغ في تصنيف عملاتك المعدنية.
  • إذا اعتقد المشترون المحتملون أن العملة قد تم تصنيفها بشكل مبالغ فيه ، فسوف يخجلون من تقديم العطاءات مما سيؤدي إلى انخفاض السعر النهائي أو ربما عدم بيع العملة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، لن تبني ثقة المشترين المحتملين على eBay. هذا هو الأكثر أهمية إذا كنت تخطط لبيع عملات ذات قيمة أعلى. إذا كان المشتري لا يثق بك ، فلن يكون على استعداد للمخاطرة بشراء عملة معدنية قيّمة منك في المستقبل.
  • انظر إلى عملتك المعدنية بعناية ووصف حالتها في جزء الوصف في قائمتك. إذا كانت هناك خدوش أو خدوش أو تلف في السطح أو أي خصائص مشتتة أخرى ، يجب وصفها بدقة وصدق.
  • سوف تخدمك الأوصاف الدقيقة على المدى الطويل لأن المشترين سيعرفون بالضبط ما يمكن توقعه عندما يتلقون عملتهم المعدنية ، وبعد ذلك سيتركون لك ردود فعل إيجابية.
  • و تجدر الاشارة على الرغم من أن العملات المعدنية مصنوعة من المعدن ، يمكن أن يحدث تلف في السطح أثناء الشحن. لحماية العملات بشكل كاف أثناء الشحن ، ضع العملة المعدنية في قلب عملة غير مصنوعة من مادة PVC أو مثبتة بشكل آمن في حامل من الورق المقوى 2 × 2. نظرًا لأن البيئة قد تكون قاسية أثناء الشحن ، استخدم كيس بلاستيكي Ziploc لحماية العملات المعدنية من الرطوبة. ضعها في مظروف مبطن لطبقة حماية إضافية. لا تقم أبدًا بشحن العملات المعدنية في مظروف عمل عادي.