يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام outlook ، و ما هو برنامج Outlook ، و ترتيب بريدك الإلكتروني على أوت لوك ، و كيف افتح ايميل العمل على الاوت لوك ، و شرح برنامج outlook pdf ، يعد Outlook مجرد عميل بريد إلكتروني يمكنه تلقي الرسائل وإرسالها ومع ذلك ، لا تقتصر قدراته على هذا ، و في المقال التالي سنتحدث عن كيفية استخدام outlook .

كيفية استخدام outlook

مع مراعاة كيفية استخدام البريد الإلكتروني لبرنامج Microsoft Outlook, من الضروري إنشاء حساب ، المستخدم الذكي في التقنيات الحالية لن يواجه أي صعوبات كيفية فتح Outlook أو مع إنشاء حساب.

كيفية استخدام outlook
كيفية استخدام outlook
  • بعد التثبيت من الضروري تشغيل العميل بالضغط على الأيقونة ، سيظهر معالج بدء التشغيل للمساعدة في إنشاء حساب جديد ، اتبع تعليمات Microsoft Outlook على الشاشة.
  • في النافذة التالية يجب على المستخدم كتابة اسم كامل وعنوان بريد إلكتروني وكذلك لإنشاء كلمة مرور وتأكيدها.
  • بعد التكوين وإنشاء بريدك الإلكتروني, سوف تظهر نافذة جديدة. انقر على إنهاء ثم يجب على المرء ببساطة إعادة تشغيل البرنامج و استخدام Outlook.

قد يهمك :

ما هو برنامج Outlook

  • أوت لوك برنامج أو أداه انتاج شركه ماكروسوفت الشهيرة Microsoft تستخدم لإرسال واستقبال رسائل البريد الالكتروني الشخصي أو التابع للشركات ، ويحتوي هذا البرنامج على العديد من الأدوات المساعدة مثل قوائم الإتصال والرزنامة والعديد من الخصائص.
  • يمكن للأفراد استخدام أوتلوك كتطبيق مستقل؛ يمكن للمؤسسات نشره كبرنامج متعدد المستخدمين (من خلال مايكروسوفت إكستشينج سيرفر أو مايكروسوفت شير بوينت) للوظائف المشتركة مثل صندوق البريد الإلكتروني والتقويمات والمجلدات وتجميع البيانات (مثل قوائم مايكروسوفت شير بوينت) وجدولة المواعيد.
  • أصدرت مايكروسوفت تطبيقات لمعظم الأنظمة الأساسية للأجهزة المحمولة، بما في ذلك آي أو إس أندرويد (نظام تشغيل) ، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأجهزة ويندوز فون مزامنة جميع بيانات أوتلوك تقريبًا مع أوتلوك موبايل. باستخدام مايكروسوفت فيجوال ستوديو، يمكن للمطورين أيضًا إنشاء برامج مخصصة خاصة بهم تعمل مع مكونات أوتلوك وأوفيس.

ترتيب بريدك الإلكتروني على أوت لوك

  • تخيل عندما تكون في إجازة، ثم تعود لتكتشف وجود العديد من الرسائل المتراكمة في بريدك على أوت لوك. ربما بعضها يكون عبارة عن رسائل بين أفراد فريق العمل، يرسلون التحديثات إلى بعضهم البعض، وفي النهاية أنت تجد عددا كبيرا من الرسائل. بالطبع أثناء الإجازة يمكنك تفعيل رسالة تلقائية، لتصل إلى المرسلين تخبرهم فيها ما تريد، مثل أنّك سترد على الرسالة عند العودة من الإجازة، أو تخبرهم بالتواصل مع أحد أعضاء الفريق إذا كان الأمر عاجلًا.
  • سيساعدك ذلك على تفهم الطرف الآخر لأسباب تأخرك. لكن في النهاية أنت تشعر بالفوضى في التطبيق. لذا، يمكنك تفعيل وظيفة التنظيف (clean up function) الموجودة في أوت لوك. تقوم هذه الخاصية بجمع الرسائل المرتبطة معًا، أي بريد إلكتروني واحد يحتوي على سلسلة من الردود المتعددة. بالتالي، ستظهر جميع هذه الرسائل كرسالة واحدة فقط. سيسهّل عليك ذلك متابعة بقية الرسائل. يمكنك استخدام هذه الخاصية بسهولة، اضغط على زر “التنظيف” ثم اختر منها “تنظيف المجلد”.

كيف افتح ايميل العمل على الاوت لوك

لفتح ايميل العمل على الاوت لوك :

  • تواصل مع قسم تكنولوجيا المعلومات في شركتك. قبل محاولة الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بالعمل من منزلك، تواصل مع قسم تكنولوجيا المعلومات في شركتك لتتأكد من أن الشركة تسمح بذلك. تمنع العديد من الشركات الكبيرة الوصول إلى بريد العمل الإلكتروني من خارج مكاتب الشركة لأسباب أمنية.
  • كما يمكن أن يساعد قسم تكنولوجيا المعلومات في توجيهك إلى الطريقة الصحيحة للوصول إلى بريدك الإلكتروني إن كانت الشركة تسمح بذلك.
  • اعرف ما إن كانت الشركة تستخدم أوفس 365 أو خادم تبادلي “اكستشاينج Exchange” يدعم تطبيق أوتلوك ويب هناك طرق مختلفة للوصول إلى بريدك الإلكتروني من متصفّح الإنترنت اعتمادًا على منتجات مايكروسوفت التي تستخدمها الشركة.
  • يمكنك استخدام تطبيق أوتلوك ويب (الذي كان يعرف سابقًا باسم أوتلوك ويب أكسس) لعرض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل إن كانت الشركة تستخدم أوفس 365 للشركات أو تمتلك خادم اكستشاينج معد للوصول عبر شبكة ويب.
  • زر صفحة تسجيل الدخول الخاصة بخدمة البريد الإلكتروني للشركة. إن كانت الشركة تمتلك تطبيق أوتلوك ويب، ستعتمد طريقة الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول على طريقة ضبط خدمة البريد الإلكتروني:
  • أوفس 365 للشركات: زر الرابط portal.office.com ، خادم اكستشاينج: زر صفحة تسجيل الدخول الخاصة بخادم اكستشاينج. إن كانت شركتك تسمى “Interslice” مثلًا، يمكن أن يكون عنوان صفحة تسجيل الدخول mail.interslice.com.
  • سجّل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الكامل وكلمة المرور. أدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور خاصة خدمة أوفس 365 أو خادم اكستشاينج أو تواصل مع قسم تكنولوجيا المعلومات إن لم تكن تمتلك هذه البيانات.
  • افتح صندوقك البريدي. ستتمكن من فتح صندوق الوارد خاصة حسابك بعد تسجيل الدخول وتختلف العملية قليلًا بين استخدام أوفس 365 للشركات أو خادم اكستشاينج:
  • أوفس 365 للشركات: انقر على زر تشغيل التطبيق (على شكل شبكة) ثم اختر “البريد” ، خادم اكستشاينج: انقر على خيار البريد في شريط التصفّح.
  • اقرأ رسائلك وقم بالرد عليها. يمكنك بعد فتح صندوق الوارد قراءة الرسائل والرد عليها وكتابة رسائل جديدة كما هو الحال مع برامج ومواقع البريد الإلكتروني الأخرى. سيتم عرض المجلدات في الجهة اليسرى من الشاشة وسيتم عرض الرسائل في المنتصف ويؤدي تحديد رسالة إلى ظهورها في الإطار الأيمن.

شرح برنامج outlook pdf

شرح برنامج outlook pdf :