يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع هاتف sony ، تعد شركة سونى من أكبر الشركات المشهورة فى مجال صناعة الهواتف الذكية، حيث تقدم كل عام العديد من الأجهزة الحديثة التى تتميز بالجودة العالية والتصميم الممتاز، كما تحرص فى انتاجها على منافسة كافة الشركات الأخرى التى تقدم اصدارات متشابهه فى الإمكانيات والمواصفات، لذلك دعونا نأخذ معكم جولة سريعة اليوم في هذه المقالة للتعرف على مميزات وعيوب موبايلات سوني من خلال تجربتي مع هاتف sony اضافة الى تجارب اخرى تجدونها في المقال التالي فتابعونا.

تجربتي مع هاتف sony

امتلكت هاتف sony منذ 40 يوماً تقريباً و لأول مرة استخدم اجهزة سونى اريكسون و لا اخفى عليك اننى كنت حريصاً و بشدة فى اختيار موبايلى الجديد من شركة اخرى غير نوكيا و التى امتلكت منها ما يزيد عن 8 أجهزة تقريباً, ولكنى قررت امتلاك جهاز من شركة سوني اريكسون المميزة ، اليكم تجربتي مع هذا الجهاز و تجارب مستخدمين اخرين مه هاتف سوني سواء الايجابية و السلبية.

تجربتي مع هاتف sony
تجربتي مع هاتف sony

التجارب الايجابية :

  • تقييمي كان ان هاتف سوني ممتاز والذي يعمل بنظام الأندرويد يتميز بجودة التصنيع والمميزات الجديدة والموجودة في الهواتف الذكية المنافسة مثل الوزن الخفيف للجهاز والشكل الرائع الذي يجعلك وكأنك تحمل قطعة ثمينة من الجواهر والتحف اضافة إلى الأداء السلس والسريع للجهاز. يتميز هاتف سوني بشاشة رائعة بألوان وأيقونات جميلة كما تدعم خاصة ملء الشاشة بوضوح وبدون أي تأثير بالاضاءة أو غيرها، إضافة إلى واجهة حديثة وبسيطة وسريعة تؤكد على مدى فخامة وجودة كل قطعة من قطع الهاتف الداخلية. من بين التجارب التي أبدت رأيها في الهاتف هو تجربة أحد المستخدمين الذي قال عن الجهاز أنه رائع وبه كل المواصفات التي يحتاج إليها فهو منافس قوي لهواتف سامسونج ولكن العيب الوحيد الذي ظهر بالفعل تصميم زر التشغيل الدائري والذي يصعب الضغط عليه على عكس التصميمات الأخرى.
  • يقول احد مستخدمي هذا الجهاز ، دائما تكون نظرتي لأجهزة شركة سوني إريكسون ( الأن سوني فقط ) نظرة قاتمه وسوداويه بعض الشيء ، فكل الأجهزة السابقة التي قمت بتجربتها تعجبني ولكن لا تصل إلى حد الانبهار ، فجودة التصنيع او الشاشة او حتى التعديلات الموجودة على نظام الاندرويد والتي تقدمها سوني سابقا عاديه جدا، ولكن هذه النظرة تغيرت و جعلت مستوى الإعجاب يصل إلى الانبهار بعد تجربتي السريعة لجهاز السوني Xperia Z. أول شيء لاحظته هو أن جودة تصنيع الجهاز رائعة بكل ما تعنيه الكلمة ، فرغم ان وزن الجهاز خفيف جدا إلا ان قطع الجهاز تعطيك إحساس بأنها قطع ثمينة و فخمة ولن تشعر بذلك الشعور والمتمثل في أنك تمسك قطعه من البلاستيك الرخيص مثل ما تشعره به عند مسك أحد أجهزة سامسونج.
  • ومن الأشياء الأخرى التي أعجبتني بالجهاز و ألخصها لكم بشكل سريع: + جهاز أنيق جدا وبشكل مستطيل أحببته من أول نظره + وزن خفيف مع أنه مضاد للماء وبإمكانيات هاردوير عالية لكنه حافظ على وزنه الخفيف + الجهاز يأتي بقاعدة للشحن – صحيح أنها لا تجعل الجهاز بالشكل الطولي لكن شكرا لتوفيرها مجانا مع الجهاز + لا يحتاج أن أذكر أن الجهاز منافس لجالكسي اس فور واتش تي سي ون في الهاردوير وحجم الشاشة + تطبيقات مرفقة مع النظام أشهد لها بالثبات وحسن البناء + أغلب الأمور التي تحتاجها متوفرة في هذا الجهاز من الجانب الفني / واي فاي بلوتوث جي بي اس ان اف سي.

قد يهمك :

التجارب السلبية :

  • تجربتي كانت سيئة مع الجهاز فالبطارية أمر غير قابل لأن يكون من عيوب جهاز في عام 2013 قد أحرجني هذا الجهاز مع البطارية فهو بصرف عالي جدا جدا وغير منطقي ، لا يخفى عليكم أنني قدمت عشرات الحلول للبطارية وأعلم جيدا كيف أحافظ عليها إلا أن هذا الجهاز استنفذ كل محاولاتي لتقليل صرف البطارية خصوصا مع سطوع عالي أو استخدام شبكة الهاتف ثري جي / الشركة قدمت بطارية بقوة 2330 mAh وهو نظريا مناسب لكن على أرض الواقع لا / نفاذ البطارية غير طبيعي والجهاز محدث لآخر نسخة – السطوع / باهت سواء فعلت وضع بريفيا للشاشة أو لم تفعله فلا فرق يذكر – مشاكل فنية / ضع جهازك على وضع التطوير وعطل الحركة كليا ثم أعمل ريساترت لن يتعرف الجهاز على اللمس للأيقونات – زاوية الرؤية / هل تريد أن تشاهد فيديو وتجعل أصدقائك يشاهدون أتمنى أن تتنازل عن هذا الأمر لأنك ستحرج نفسك – رؤية غير جيدة تحت الشمس / ذكرني بجهاز HTC HD – أماكن الأزرار غير مناسبة / هل من الطبيعي أن أجد زر التشغيل من الجانب الأيمن من الوسط ومنفذ سلك اليو اس بي من أعلى يسار والسماعة يمين تحت !!!! – ظهور سريع لبصمات اليد على الشاشة من الأمام ومن الخلف – ضعف شبكة الواي فاي.
  • يقول احد المستخدمين ، لطالما تمنيت أن يكون الجيل الخامس مختلفا على مستوى التصميم على سبيل الخروج من حالة الملل التي تعيشها هواتف هذه الشركة، بينما لا يزال العملاق الياباني يظن أن تصميم Omni Balance مميز للغاية و هو المفضل لديها. حسنا سنتغاضى عن هذه النقطة لأن هناك شيء جديد على مستوى المظهر و هو تحسين الأزرار التي توجد على الجانب الأيمن حيث أصبح زر الطاقة مستطيلا و بحواف دائرية و هو الذي يلعب دور ماسح البصمة أيضا، و هذا جيد جدا خصوصا و أن هواتف الشركة حرمت من هذه الميزة بينما انتشرت بين هواتف آبل و سامسونج و بعض الشركات الصينية. إلى جانب زر الطاقة هناك زر طويل و أقل سمكا تحثه مخصص للتحكم في مستوى الصوت، إلى جانب زر الكاميرا الأقل حجما و الموجود أسفل الجانب الأيمن، و في الواقع غيرت سوني من ترتيب و أماكن هذه الأزرار كليا و أصبح من الصعب التأقلم مع النظام الجديد خصوصا و أن احتمال الضغط على زر عن طريق الخطأ أصبح مرتفعا حيث قد تضغط على زر الطاقة بإحدى أصابعك بينما تحاول بأخرى الضغط على زر الكاميرا. و كما العادة من سوني يأتي هذا الجهاز بحواف معدنية و جهة خلفية مصنوعة من الزجاج و جودة عالية في التصنيع قدمت لنا سوني هاتف صغير الحجم ذو مميزات قوية و سعر جيد لأصحاب الميزانيات المتوسطة أذا كنت تبحث عن هاتف صغير و عملي تستخدمه الأستخدام اليومي العادي فالهاتف مرشح لك و بقوة اما أذا كنت ستستخدم الهاتف استخدام رئيسي في التصفح و مشاهدة الفيديوهات أو كنت من مدمني الألعاب أو من هواة التصوير فأبحث أولا عن هاتف أخر ذو شاشة أكبر – بطارية أقوي -كاميرا أعلي و الأختيار الأخير لك.